المؤتمرات والنشاطات الاشورية المنعقدة في الشهر الماضي وبداية هذا الشهر


المحرر موضوع: المؤتمرات والنشاطات الاشورية المنعقدة في الشهر الماضي وبداية هذا الشهر  (زيارة 256 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب كربو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 89
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المؤتمرات  والنشاطات الاشورية  المنعقدة في الشهر الماضي  وبداية هذا الشهر
ـ مؤتمر إتحاد الإتحادات الاشورية في بروكسل بتاريخ 7ـ 8 . اوكتوبر 2017
Assyrian European Convetion

ـ عيد ميلاد المنظمة الآثورية الديموقراطية الستون في فيزبادن المانيا 7 . 10 .2017
A D O assyrian Dmocratic orgention
 

ـ مؤتمر إتحاد الاندية الاثورية في المانيا وأروبا الوسطى 28ـ 29 . 10 .2017 اوكسبورغ
Zenzral Verband der assyrischen vereinigung in dutschlaned und Uropäischen sektionen e:v
 

 
ـ البرلمان الاشوري في المهجر 4 .11 . 2017 في فيزبادن
Assyrian Ashur Prliment in Wiesbaden

 
هذه المؤتمرات والنشاطات الاشورية المنعقدة في اوروبا فقط بشهر واحد مؤسسات ذو اسماء طويلة ، اشتركت فيها كعضو فعال ممثل نادي بيث نهرين الاثوري بفيزبادن ومنها كضيف ، وكم من مؤتمرات وإجتماعات آخرى عقدت في الوطن خاصة سوريا والعراق وامريكا ، واغلبها او كلها كانت تعقد بإسم الإتحاد اوهدفها الإتحاد وهم يضعون الخطط و الإستراتجيات والاهداف البعيدة والقريبة لتقرير مصير شعبنا بكل تسمياته وأنا لا أستثني بنفسي منهم .
رٌبَّ سائل يسأل وماذا جنت هذه المؤسسات من نتيجة ؟
اعزائي القراء نحن مصيرنا في تهلكة وتلاحقنا المذابح والتهجير في اوطاننا هذه حقيقة دامغة لا غبارعليها ، وعلينا أن نتباحث ونعقد الاجتماعات للحفاظ على كياننا في الوطن بيث نهرين وكما يسميه البعض اشور واصور و.... ( ان الكلمات التي استعملٌها هنا لقد استعملت مئات المرات من المؤتمرين والناطقين بالحويودو ) .
وأنا أتسأل بدوري اين اختبئ هذا الذي يبحثون كلهم عنه المسمى حويودو ؟
الم نتبعثر في هذا الكون واصبحنا مواطنين او ضيوف اومهاجرين سميهم كما يحلو لك عزيزي القارئ في كل أنحاء الارض اي في اغلبية دول هذا العالم ولماذا لا نستطيع التمَسكْ بخناق صاحبنا هذا الحويودو ! الذي صرعنا بعضنا به ونقول هو خلاصنا وهو الفاروق لمعضلتنا وبيده يقع مصيرنا ، اوكي ... نحن ورائك يا حويودو والزمن طويل .
لنعمل لمصلحة شعبنا وهذا يسعدني ولا أشك بأحد من هؤلاء او أتهمه وهناك كما ذكرت مجموعات كثيرة تعمل ليس قصدي التصغير لا بل أعتز بنشاطهم ، كثيرة ولكن بدون أن يعملوا بجد للتقارب والتنازل لبعضهم والاتفاق على الاساسيات والتمثيل الحقيقي لهذا الشعب المشرذم في اقاصي الارض للأسف هذا ما نلاحظه وهذه هي الحقيقة المجردة للجميع .
الكل يدعو الكل للحوار ، وكل واحد يتهم الآخر بعدم التعاون وقبول الآخر ، إذا فما هو الحل ، وما هي المعضلة ً ؟ اذا كان الجميع يطلبون الإتحاد والتمثيل في منابر القرار والهدف هو ذاته ، فما هو المخرج المشترك ؟
ياأخي يقف الانسان اكثرالمرات محتاراً والله ! واظن هذا هو رأي الكثيرين من ابناء شعبنا المراقبين والملاحقين لقضية شعبنا ، ماذا سيحصل لو تنازل واحد للآخر يأخي ليس بكل تطلعاته ولم نقل ان ينصهر الواحد في الآخر بل يجب أن يقبل الاخر ويجالسه ويحاوره فقط .
ـ لنا في اوروبا وامريكا هذه الدول المتحضرة عشرات السنيين ولا زلنا نحمل جرثومة الانانية في افكارنا ولم نتخلص من الوحدانية ولم نتوجه للكل ، ولم نتعلم الجلوس لطاولات الحوار فكما قال احد اللبنانيين ( الجلوس على طاولة الحوار هو نصف الحل) وهذا اؤمن به أنا ايضاً .
ـ كان لي مداخلة مشاركة في الاجتماع الاخير لمجموعة البرلمان بفيزبادن قلت فيها :
ـ الشرق الاوسط في معمعة وسيتشكل شرق جديد والكعكة ستوزع فمن هو الشاطر ليأخذ حصته نعم ليأخذ حصته يا من تدعون انكم ستشكلون برلمان في المهجر وأيضاً المجموعات الآخرى التي ذكرناها كلها ، ان من يحكم ويأخذ الحصة الكبرى من الكعكة هوالقوي ، والذي يدفع ثمن ما يريد أخذه ان كان على حق اوعلى الباطل فالقوة هي التي ستحكم .
ـ ثانياً من له قوة عسكرية على الارض يفرض نفسه
ـ الإقتصاد المادة ودعم القوة العسكرية هم مفتاح القضية ، ومن ثم يأتي دورالبرلمان والقوى السياسية الاخرى لتطالب من المنظمات الدولية بحقوقها وبأشور وبلاد اشور.
وهذا كله يكون بعد ان قبضنا على صاحب القضية والهارب من الجلوس لطاولة الحوار المسمى حويودو الذي به وبقوة تنظيماتنا وأحزبنا موحيدينً طلبهم الى الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وامريكا وروسيا والرئي العام العالمي . او بالآحرى هؤلاء حينها سيأتون الينا ويبحثون علينا لأنهم اصحاب مصالح في المنطقة .
لنسير بالخروف الضال حويودو هذا بالمقدمة ونمشي مشية اشور وسنحاريب الى بوابة عشتار كما كان سابقاً ، وانني على ثقة بأننا سنصل إلى مبتغانا ، وليكن حكم ذاتي في سهل نينوى العراق و الخابور في القامشلي سوريا هذا حقنا . ولا يموت حق ورأئه مطالب .
يعقوب كربو
فيزبادن 5 . 11 . 2017