أحزابنا الشماليين والمستشار أوشانا والنائبة وحيدة يتحاشون ويتكتمون التعليق لما بعد الاستفتاء مع تكتيك من انطوان الصنا ،في حين ان شيخ معمم شيعي ينتقد نصوص قرأنية ،


المحرر موضوع: أحزابنا الشماليين والمستشار أوشانا والنائبة وحيدة يتحاشون ويتكتمون التعليق لما بعد الاستفتاء مع تكتيك من انطوان الصنا ،في حين ان شيخ معمم شيعي ينتقد نصوص قرأنية ،  (زيارة 566 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2341
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 أحزابنا الشماليين والمستشار اوشانا والنائبة وحيدة يتحاشون ويكتمون التعليق لما بعد الاستفتاء وفي حين شيخ شيعي معمم يقول أن بعض وعود الله خابت ولم تتحقق بحسب القرأن ،، ج٢
هذة المقالة تكملة لمقالتنا الاولى والذي تحدثنا فيها عن اننا أستطعنا قدر المستطاع ان نتحاشى ان نذكر فشل لبعض من ابناء شعبنا والذين تسابقوا لعملية الاستفتاء وكما ذكرناه سابقاً انه ليس من باب الشتيمة والاستهزاء بهم ولكنهم ينشرون عدة مقالات بعد عملية فشل الاستفتاء مما دفعني كي اوضح لهم بانهم اكثر فشلاً من العرابين والمعنيين لاستقلال كردستان ارض الكورد ، فهم من جنوا على أنفسهم لكي نذكر لهم مواقفهم الخجولة الفاشلة واثبات بانهم لا يتعلمون من درس الفشل ، بفشل مرجعيتهم فهم اوتاماتيكياً قد فشلوا ، وبما انه الفشل هو عكس النجاح فسوف أهمس في أذن هؤلاء ،،
هناك مقولة تقول ،، ( ان النجاح هو الاستمرارية في المحاولة ) ،،ولكن اية محاولة ؟ العراب الاول للاستفتاء السيد مسعود البرزاتي وحزبه وحكومته وبعد فشلهم بدأوا  بمحاولات اخرى لكي يتغاضون على الفشل الذي أفقدهم الكثير من منجزات السنين الذين حصلوا عليها بطريقة واُخرى ، واستمرار محاولاتهم من اجل النجاح ولكي يكسو الفشل فقد تنازل السيد البرزاني عن بعض مهماته وتسليمها لابن شقيقه رئيس وزراء الاقليم لكي يبدأ بحوارات ماراثونية مع حكومة المركز ليحصلوا على ما يستطيعون وتعويض ما بالإمكان من الأضرار التي لحقت بهم شخصياً وحزبياً وما حصل للإقليم بعد فشل الاستفتاء ذو العشرين يوم ،
ولكن مقولة ان النجاح هو الاستمرارية في المحاولة لا يبدو انها تنطبق ومع الأسف على جماعتنا الذين هرولوا للاستفتاء ، ومن المفروض انهم يطبقون ما تعمله مرجعياتهم وبما هم وضعوا أنفسهم كڤارگونات قطار يسوقها البارتي ، من غير المعقول انهم هلهلوا مع البارتي لعملية الاستفتاء وثم يبقون وحيدين لا يجدون اي طريق ومنفذ للتغاضي عن موقفهم وبعد  فشل الاستفتاء ،وباعتبار ان ماذكرناه بان البارتي وحكومة الاقليم تتحاور او ستبدأ  الحوار مع حكومة المركز ، فأين موقعكم من الاعراب ؟ واين تعليقكم على ما بعد الاستفتاء ؟
المصيبة ان هولاء المساكين وبنشر مقالات ومداخلات لهم إعلامياً قد وضعوا انفسهم في مركز الدفاع على الذين قادوا عملية  الاستفتاء الفاشل ، ومن يدافع على فاشل فهو فاشل اكثر ، واليكم الحديث ،،
 المستشار لشعبنا في برلمان الاقليم والذي تم تعينه من قبل البارتي السيد اوشانا نيسان ،،
السيد اوشانا وشقيقه روميو السكرتير للحزب بيت نهرين ( وهل يخفى القمر ) كانا ينافسون المجلس الشعبي على تأييدهم للاستفتاء وعن من سيمثل شعبنا في لجنة العليا للاستفتاء ، نتذكر كيف ان المجلس الشعبي رشح شخصية والسيد روميو اخذ المنصب في اللجنة العليا للاستفتاء وقد حصل خلاف بينهم  ،، المهم اننا شاهدنا السيد روميو يسافر مع الوفد الكردي وكما سمي الوفد الى بغداد، ولكننا لم نشاهد اية مداخلة له اثناء اللقاءات والاجتماعات ، ولكن لاحضنا انه كان الاكشخ بين الوفد الكردي حيث كان يجلس الطائرة الخاصة بالوفد الكردي وهو بدون جاكيت الطقم ( القاط ) ولهذا كان بارزا من بينهم ، نحمدالله انه برز بشي ،
السيد اوشانا نيسان ومعروف اتجاه ومن هي مرجعيته ،ولكثرة وفائه لمرجعيته لم يستطيع ان ينضم الى حزب بيت نهرين وشقيقه يتزعمه مع أقربائه ، اذاً ليس بغريب على هكذا شخصية ان يروج للاستفتاء ولاستقلال كردستان وان يقوم شقيقه باتصال بالسيد رئيس الاقليم السابق ويذكر له بانه مع الاستقلال لكردستان وقبل الاستفتاء ،،
طبعا مثل البقية الذين فشلوا بفشل الاستفتاء وبما انه لا زال شعوب  الشرق الاوصخ ( الشرق الأوسط ) لا تعترف بفشلها ، وقد نشر السيد اوشانا نيسان مقالة بعنوان ،، بغداد تستعجل الكورد لتقسيم العراق ،،
ولو انه بعكس الاخرين حيث ذكر في مقالته ،،،،، ( انه من صحيح ان الاستفتاء الكوردي جاء في غير وقته )
لنقف عند هذة النقطة ، لا بأس ان يذكر المرء حقيقة لم يذكرها في السابق ومن الممكن انه توصل اليها ولو بعد خراب البصرة كما يقول المثل ، ومع ذلك فهذا احسن من الإصرار والوقف على مواقف سبقت وفشلت ، والفشل ليس بمعيب وكما وصفوه الفلاسفة ، ولكن ملاحضتي حول ذكر السيد اوشانا على انه كان استفتاء كردي ، فهذة ايضاً حقيقة وكلام صحيح يسجل السيد اوشانا نيسان نقطة لصالحه ومع تمنياتنا بزيادة النقط المسجلة لصالحه ،
اما باقي ما تم ذكره في مقالة  السيد اوشانا نيسان فهي كسابقاتها هي ذكر سلبيات تعامل حكومات العراق تجاه كل الشعب العراقي وشعبنا بالخصوص ، وهذا كلنا متفقين عليه ، ولكن ما فاته ويفوته  السيد اوشانا ان الواقع يثبت ان الوطنية هي خلاص الشعوب وخاصة الاقليات ، والوطنية المفقودة في العراق ومنها الاقليم وهذا احد اسباب ما وصل اليه البلد من شماله الى جنوبه ،، ولعلم السيد اوشانا ان لا استقرار في الاقليم الا باستقرار في المركز بغداد ،
ثم ان ان كان العرب شياطين فالاكراد والترك والفرس ليسوا بملائكة ،
طيب سؤالنا للأخوين بان مرجعيتكم وقائدكم العراب للاستفتاء فشلوا بعد عشرين يوم ،فهل انتم تعتبرون فاشلين لأنكم ركبتم نفس القطار ام توقعاتكم كانت غير  ؟
العنصر الاخر الذي نتحدث عنه هو العنصر النسوي ، يعني لو ما طوخا لو تكسر موخا ، مثل شعبي عراقي ،
طبعاً نتمنى من نسائنا ان يأخذون دورهم في المشاركات السياسية ولكن ليس بدور مقزز ،
السيدة وحيدة ياقو من مجلس الشعبي ومن المقربين للبارتي ، وسوف لا اتحدث عن ما حصلت عليه من معلومات في رسالتين تخص السيدة وحيدة ولأنها معلومات شخصية لا دخل لنا بها ،، وأود ان اذكر للذين راسلونا باني لست هنا لأنشر كل ما يردنا من رسائل وخاصة المتعلقة بقضايا شخصية وعائلية ،،
لا نتفاجأ عن مواقف السيدة وحيدة ياقو  تجاه مرجعيتها ومواقفها الثابتة لولاء للبارتي ، وشاهدناه وهي تمثل كما يقال شعبنا في زيارة رئيس الاقليم السابق مسعود البرزاني لمقر الاتحاد الأوربي والذي اجتمعوا في صالة أصلاً مخصصة للإعلام وليس الصالة المخصصة الرسمية للاجتماعات الرسمية ، وقد فشل السيد مسعود بمساعيه لحشد ممثلين الاتحاد الأوربي لتأييد لاستقلال الكرد من خلال عملية الاستفتاء ، ولكن المضحك ان السيدة وحيدة ياقو قد صدقت نفسها انها ممثلة لشعبنا ونشرت مقالة لموقع البارتي  بعنوان ،، ان لم تحمونا من الحشد الشعبي فسنقوم بهجرة جماعية ،،،،، ( ترا هاي كلش كلش بايخة )
والأخت وحيدة تتحدث عن اوضاع المسيحين في سهل نينوى وخاصة تلسقوف ومحملة الحشد الشعبي مسؤولية ماحدث من قتال وهجرة اهالي تلسقوف ، تناست السيدة وحيدة او قد نسوها على ان المتهم واللوم كان على لواء البابليون التابعة للحشد الشعبي والذي يتزعمه الشيخ ريان اللاكلداني من بدا بقصف البلدة  ، ومن جهة اخرى
نذكر السيدة وحيدة ياقو وكما وضحناه سابقاً في هذة المقالة ،، ان بشمركة البارتي قاتلت في تلسقوف بغض النظر عن من الذي  بدأها ، واهل تلسقوف تواجدوا فيها وفي حين ان بشمركة البارتي لم تقاتل في من هو الأهم من تلسقوف ومنها كركوك الذي قال عناها ساسة الكرد انها قدس الكرد وان السيد مسعود قالها سوف لا يسلمون  كركوك الا بالدماء ، وقوات البشمركة التي قاتلت في تلسقوف لم تقاتل في التون كوبري والذي يقطنها الكرد ، لا بل سلمت كل اراضي التي فيها انابيب النفط للقوات الامنية دون قتال ، وقد حللت الجهات الكردية السياسية منها انه تجنب لحقن الدماء لم تقاتل قوات البشمركة البارتي القوات العراقية في تلك المناطق  ، ولكن لماذا لم يفكروا هكذا عند تلسقوف ؟ الجواب هو وجود عوائل مسيحية في  تلسقف والذي تركتهم قوات التي تتوسل اليهم السيدة وحيدة عند اقتراب داعيش لسهل نينوى   ،،
فان كان الجواب معروف عند السيدة وحيدة ياقو ولا تستطيع ذكره فلا بأس ولكن ان لاتعرفه فهذة مصخرة حقيقة ،
نصيحتنا للاخت وحيدة ياقو ، كان الاجدر بجنابك ان تذكري ولو من باب الديمقراطية في الاقليم كما تدعون  عن التجاوز الأخير  الذي حصل من بعض الكرد وحتى قد ذكر اسمهم على قرية ناف كندالا التابعة لقضاء زاخو ، وبما ان السيدة وحيدة ياقو من اهل بيرسفه زاخو ، فان اقرب تجاوز على شعبنا قريب لمدينة السيدة وحيدة  جغرافياً لا تستطيع حتى ذكره فكيف ستحقق مصالح أكبر لشعبنا داخل برلمان الاقليم ؟
أختنا السيدة وحيدة ترى مو الحشد الشعبي الذي قسم مناطق سهل نينوى وفصل مدينة عن مدينة شعبنا ،

ملاحضة اخيره لهذة المقالة ان أربعة من احزاب شعبنا الشماليين الذين تسابقوا على الاستفتاء الكرد وكما سماه مستشار  شعبنا في برلمان الاقليم السيد اوشانا نيسان قد نشروا بيان في هذا الموقع وكنا على شك ولو شك بحجم نملة انهم يتحدثون عن ما بعد الاستفتاء وفشله ولكن العكس من ذلك فهم تواعدوا من ينتقدهم من ابناء شعبنا ،
اخيراً نقول لجميع من تم ذكرهم في هذة المقالة ، لولا مواقفهم المخجلة بعد الاستفتاء الفاشل ونشركم لمقالات لم تكونوا في الحاجة اليها قد  شجعنا ان نتخطى احساسنا بكم كأبناء شعبنا ، وذكرنا ماذكرنا وان كانت شتيمة فلتكن شتيمة ،
سوألي الأخير لهولاء المنبطحين للبارتي ، ان في خبر جديد نشر في موقع عنكاوة كوم لرابي أوديشو يوخنا بعناون
انشقاق نائب عن حزب بارزاني وتشكيله حزب قومي وهو النائب اري هرسين وفي اول مؤتمر صحفي قال
تركت صفوف الديمقراطي الكردستاني لاتفرغ للدفاع عن القضايا القومية الكردية ، وأضاف ،ولست مستعداً لان اكون مدافعا لمكونات اقليم كردستان المتنوعة والأقربون أولى بالمعروف ،
النائب المنشق اري هرسين يرأس لجنة شؤون البشمركة في برلمان الاقليم ،،،
على هولاء الذين تحدثنا عنهم ان لا ينسون ما قاله الوزير السابق في حكومة الاقليم السيد جونسون سياويش بوجود متعصبين القوميين الكورد في البارتي عملوا على وقف زحف زوعا ، وهل النائب المنشق هذا سيوقف عملكم وليس زحفكم ولانكم لا تملكون زحف أصلاً ؟
فما عليكم الا ان تتحدوا فيما بينكم ليكون موقفكم واحد تجاه هذا التيار الجديد لو وفق سيحرق الاخضر واليابس ،كما احرقها التعصب القومي الأعمى العربي ، العربنجية دمروا البلد والكردجية كملوها  ،
وفي النهاية لفت نظري مقالة للسيد انطوان الصنا المدافع الاول في هذا الموقع عن المجلس الشعبي واعتقد انه مسؤول المجلس الشعبي في ديترويت ، عنوان المقالة ،، لا لتركيع واذلال اقليم كوردستان ،،،
اكو اكثر من هل المخازي ، ترا شعبنا مو نايم ورجله بالشمس اخويا انطوان ، وبالنسبة للإذلال خليني أشاورك
بان  السيد رانج الطالباني احد قادة الاتحادالوطني الكردستاني قد كشف عن رسالة  قال انها اذلال من السيد مسعود البرزاني الى قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني حيث توسل فيها البرزاني لقاسم سليماني بان يحث بغداد على التفاوض مع اربيل ،،،
اخونا انطوان خليك هاي مال اذلال وتركيع ، اخوي لا انتو المنبطحين ولا الشيخ ريان الحشدي تفيدون شعبكم بشي وإنما انتم مستغلين من اسيادكم الشمالي والجنوبي ،
اما الحقل الثاني في موضوعنا هو شجاعة رجل دين مسلم شيعي تعودنا على حواراته الشجاعة والتي ينتقد فيها نصوص قرأنية ، ونحاول ان نؤشر على الفرق في الشجاعة بين ما تطرقنا اليه من جماعتنا وبين شجاعة السيد احمد القابنجي الذي نقصده في كلامنا ، وقد اخترنا ندوة له وهو يتحدث عن ان بعض وعود الله خابت ولم تتحقق وهو يشير الى ماذكر في القرأن ، وقد أوقفني مقطع من كلامه بان لا وجود الجهنم ونار محللاً بحديث طريف بان اليابانيين سيكونون في جهنم ( يقول القرأن ان من لا يعبد الله فهو سيكون في نار جهنم ) وبما ان اليابانيين إذكياء فسوف يحولون النار الموجود في الجهنم الى طاقة لهم هناك ، وحينها سوف لا يعد  هناك نار جهنم ،،،
ختام مقالتنا هي تسأولي عن كم حجم حقارة الزمن الذي وصل الى رجالات الدين الاسلامي يتحدثون الصراحة عن نصوص قرأنية ونقد مرجعياتهم الدينية وحتى نبيهم أحيانناً  ، وجماعتنا لازالوا لا يتحدثون عن فشل الاستفتاء ، لا وبل البعض منهم يحاولون ان يغطون على الفشل بنشرهم مقالات دفاعية اكثر من أصحاب الشأن ،،،
رابط لفلم مصور للسيد احمد القابنجي التنويري ، وفي دقيقة 6:20  يتحدث عن اليابانيين،
https://youtu.be/YwjMO1ytWKg

تحياتي




غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2341
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
خبر منشور على قناة وموقع NRT  يقول ان نائبة برلمانية العراق ممثلة عن الاتحاد الوطني الكردستاتي تدعو العبادي لزيارة الاقليم للوقوف على احتياجات الاقليم ، وهذة النائبة كردية ولم تدعو كما تم دعوة نائبتنا وحيدة ياقو باستنجاد من بشمركة البارتي ولا تعتبر هذة النائبة الكردية ان هناك تركيع واذلال للإقليم كما صوره  السيد أنطوان الصنا ،
اهل مكة ادرى بشعابها ،،
رابط الخبر http://www.nrttv.com/AR/Details.aspx?Jimare=63320



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2341
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 نتمنى من السيدة وحيدة ياقو والسيد أنطوان الصنا ان ينتبهون الى هذة الأخبار
اللبيب من الإشارة بفهم
الخبر الاول
نائب برلمان الاقليم يقول
١- هروب وزير التنمية والموارد في حكومة الاقليم  قبل أغلاق مطار اربيل بيوم الى لندن
http://www.dijlah.tv/index.php?page=article&id=202078
٢- طلب من نائب رئيس وزراء حكومة الاقليم من السيد مقتدى الصدر ان يتدخل لدى حكومة بغداد للحوار مع اربيل ،
هل تعلم الأخت وحيدة بان السيد الصدر له الكثير من مقاتلين الحشد الشعبي ؟
http://jawabna.com/index.php/permalink/10307.html


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2341
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 حوار كردي كردي لتسمية وفد المفاوض مع حكومة المركز ،
هل نتوقع ان يكون السيد روميو هكاري من ضمن الوفد الكردي المفاوض؟ ولان السيد روميو هكاري كان من ضمن الوفد الكردي ألذي قام بحوارات مع حكومة بغداد قبل الاستفتاء ،
لا اعتقد سيكون ممثل شعبنا في هكذا حوارات مهمة ،
يمعودين حتى زلزال ضرب ، وبعدكم ما اهتزتوا ، طبعاً اذا كان زلزال مو تجارب ايران لصواريخ الباطنية كما  يسمى ،
رابط الخبر
http://www.dijlah.tv/index.php?page=article&id=202219


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3455
    • مشاهدة الملف الشخصي
حوار كردي كردي لتسمية وفد المفاوض مع حكومة المركز ،
هل نتوقع ان يكون السيد روميو هكاري من ضمن الوفد الكردي المفاوض؟ ولان السيد روميو هكاري كان من ضمن الوفد الكردي ألذي قام بحوارات مع حكومة بغداد قبل الاستفتاء ،
لا اعتقد سيكون ممثل شعبنا في هكذا حوارات مهمة ،
يمعودين حتى زلزال ضرب ، وبعدكم ما اهتزتوا ، طبعاً اذا كان زلزال مو تجارب ايران لصواريخ الباطنية كما  يسمى ،
رابط الخبر
http://www.dijlah.tv/index.php?page=article&id=202219
ܡܝܘܩܪܐ ܥܕܢܐܢ ܐܕܡ ܒܚܝܠܐ ܕܐܠܗܐ ܘܒܡܢܬܐ ܕܪܢܘܝܐ ܕܥܢܟܒܐ ܝܩܝܪܐ ܩܝܕܡܬܐ ܐܢܐ ܒܘܬ ܡܓܘܘܒܢܘܟ ܠܐܗܐ ܐܩܦܬܘܟ ܝܢ ܥܠܠܬܘܟ ܩܐ ܕܐܢܝ ܡܙܒܢܐ ܕܗܝܝܘܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܥܠܬܐ ܕܦܫܡܬܐܠܗ ܠܐܝܘܢ ܡܨܝܐ ܚܕ ܪܫܐ ܡܐܝܟ ܩܕܡܝܐ ܡܨܠܘܝܐ ܡܠܘܐܝ ܘܥܠܠܝܬܝ ܡܢ ܤܒܒ ܐܝܬ ܚܕܐ ܬܪܩܠܬܐ ܓܘ ܕܐܗܐ ܫܘܦܐ ܓܢܒܪܐ ܕܥܢܟܒܐ ܐܡܝܢ ܀ QashoIbrahimNerwa   


غير متصل قشو ابراهيم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1397
    • مشاهدة الملف الشخصي
.


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3455
    • مشاهدة الملف الشخصي
                              ܞ
ܚܘܒܝ ܘܐܝܩܪܝ ܩܐ ܪܢܘܝܐ ܚܩܝܪܐ ܘܓܢܒܪܐ ܕܥܢܟܒܐ ܘܟܠܝܗܝ ܦܠܚܐ ܘܡܫܬܐܣܢܐ ܕܥܢܟܒܐ ܡܢܬܝܬܐ ܘܫܘܘܫܛܐ ܩܬܘܟܘܢ ܀ ܗܕܟܐ ܐܫܘܪܝܐ ܡܝܘܩܪܐ ܐܢܝ ܚܒܝܒܐ ܕܟܐ ܢܦܝܠܐܝܬܘܢ ܒܬܪ ܕܐܢܐ ܦܪܨܘܦܐ ܡܙܒܢܢܐ ܕܐܘܡܬܘܟܘܢ ܗܠ ܐܝܟܐ ܡܘܡܛܐܠܗܘܢ ܡܠܬܘܟܘܢ ܡܥܠܕܘܝܐ ܐܚܢܘܟܘܢ ܩܐ ܟܤܦܐ ܘܙܘܙܐ ܘܗܢܝܢܐ ܦܪܨܘܦܝܐ ܕܓܢܗܝ ܡܙܒܘܢܐ ܐܬܪܘܟܘܢ ܘܒܫܝܦܐ ܫܡܘܟܘܢ ܡܢ ܐܪܥܐ ܕܓܢܘܟܘܢ ܩܐ ܢܘܟܪܝܐ ܕܠܐ ܗܝܟ ܝܘܬܪܢܐ ܩܘܡܝܐ ܘܙܕܩܐ ܩܬܘܟܘܢ ܐܡܝܢ ܀ QASHO IBRAHIM NERWA 



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2341
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما رابي قشو ابراهيم
نشكرك ونحيك لمداخلتكم معنا وبالغة الام وماذكرته فيها ،
 ܡܠܦܢܐ ܥܙܝܙܐ
كما ذكرتم بان من يبيع نفسه وقضية شعبه للغريب سوف لا نتأمل منه شي وان ننشر صور موثقة عن كل ما خسرناه للغريب ،
وانا اتفق معكم بان هؤلاء لا يمثلون شعبنا ،
تحياتي



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2341
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي قشو أودّ ان انقل مقولة رداً على مداخلتكم الاخيرة ،
مقولة للمفكر اللبناني ميخائيل نعمة ،،
عجبت لمن يغسل وجهه عدة مرات في النهار ولا يغسل قلبه مرة واحدة في السنة


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3455
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                  ܞ
رابي عدنان آدم ܡܝܘܩܪܐ ܡܚܠܐܠܗ ܠܒܗܝ ܝܢ ܠܐ ܡܚܠܐܠܗ ܠܒܗܝ ܡܘܕܝ ܠܗ ܒܩܢܝܐ ܫܒܘܩ ܡܢ ܢܟܦܘܬܐ ܘܟܘܦܘܬܐ ܀ ܗܕܟܐ ܒܟܠܝܗܝ ܐܘܪܚܬܐ ܫܢܝܙܐ ܕܪܩܘܠܝܘܬܐ ܡܓܘܪܒܐܠܗ ܐܘܦܙܐ ܡܓܪܘܒܐܠܗ ܡܘܕܝ ܩܢܐܠܗܘܢ ܐܢܝ ܡܙܒܢܢܐ ܕܗܝܝܘܬܗܝ ܘܝܪܬܘܬܐ ܕܐܒܗܬܐ ܕܒܟܠܝܐܠܗ ܓܘ ܐܪܚܬܐ ܘܒܙܪܥܝܐ ܙܝܘܢܐ ܓܘ ܚܩܠܐ ܫܡܢܬܐ ܕܐܒܗܬܗܝ ܕܐܝܠܗ ܐܪܥܐ ܕܐܬܘܪ ܀ ܠܐܠܗ ܡܨܝܐ ܕܗܘܝ ܘܪܕܐ ܘܗܝܟ ܥܕܢܐ ܠܐ ܗܘܝ ܘܪܕܐ ܓܘ ܓܢܬܐ ܫܡܢܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܐܝܢܐ ܪܚܘܫ ܠܐ ܗܘܝ ܐܘܦ ܟܬܘܐ ܫܬܘܠܐ ܒܐܩܠܐ ܕܐܢܝ ܩܪܒܬܢܐ ܓܢܒܪܐ ܕܓܘ ܡܝܕܢ NPU ܐܡܝܢ ܀  Qasho Ibrahim Nerwa