رواية دنيا ميخائيل مرشحة لجائزة الشيخ زايد للكتاب


المحرر موضوع: رواية دنيا ميخائيل مرشحة لجائزة الشيخ زايد للكتاب  (زيارة 331 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 30847
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رواية دنيا ميخائيل مرشحة لجائزة الشيخ زايد للكتاب
عنكاوا كوم-خاص
اختارت جائزة الشيخ زايد رواية ( في سوق السبايا) للشاعرة دنيا ميخائيل ، الى  جانب رواية "جانو أنت حكايتي"للكاتبة العراقية ميسلون هادي، ضمن  القائمة الطويلة للأعمال المرشحة في فرع الآداب في دورتها الثانية عشرة حيث اعلن عنها في الامارات امس والتي ضمت 13 عملاً سردياً من أصل 337 مشاركة جاءت غالبيتها من مصر وسوريا والأردن والمغرب والعراق والسعودية.
كما ضمت القائمة رواية "في أثر غيمة" للكاتب اللبناني حسن داوود، ورواية "عناقيد الرذيلة" للكاتب الموريتاني أحمد ولد الحافظ. وإضافة إلى الروايات ضمت القائمة كتاب "في سوق السبايا" للكاتبة العراقية الأميركية دنيا ميخائيل، وكتاب "الشاهد والمشهود" للأديب الأردني وليد سيف في مجال السيرة والمراجعات الفكرية، والسيرة الروائية "بحثاً عن السعادة" للكاتب التونسي حسونة المصباحي.
وجائزة الشيخ زايد للكتاب جائزة مستقلة تمنح كل سنة لصناع الثقافة والمفكرين والمبدعين والناشرين عن مساهماتهم في مجالات التنمية والتأليف والترجمة والعلوم الإنسانية. وتشمل ثمانية فروع إضافة إلى جائزة "شخصية العام الثقافية"، وتبلغ القيمة الإجمالية للجوائز سبعة ملايين درهم إماراتي (نحو 1.9 مليون دولار).
وينتظر إعلان القوائم الطويلة لبقية الفروع خلال الأسابيع القليلة المقبلة. تجدر الاشارة الى ان دنيا ميخائيل شاعرة عراقية الاصل  مقيمة في الولايات المتحدة ولدت في سنة 1965 في مدينة بغداد وفي التسعينات هاجرت إلى الولايات المتحدة وتخرجت من جامعة وين ستيت في 2001 ونالت جائزة من الأمم المتحدة لكتاباتها عن حقوق الإنسان.
 


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية