ماراثون في بيروت من أجل عودة الحريري.. وعون يطالب السعودية بتوضيح الأسباب


المحرر موضوع: ماراثون في بيروت من أجل عودة الحريري.. وعون يطالب السعودية بتوضيح الأسباب  (زيارة 164 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 21508
    • مشاهدة الملف الشخصي
ماراثون في بيروت من أجل عودة الحريري.. وعون يطالب السعودية بتوضيح الأسباب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- دعا الرئيس اللبناني ميشال عون، السبت، المشاركين في "ماراثون بيروت"، المقرر إقامته الأحد، إلى أن يركضوا تحت شعار "عودة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إلى لبنان"، لتأكيد التضامن معه وجلاء الغموض الذي يكتنف وجوده خارج لبنان، بحسب بيان للرئاسة اللبنانية.

وكان مصدر مسؤول على مستوى وزاري قال، في تصريحات لـCNN، إن السلطات اللبنانية تعتقد أن المملكة العربية السعودية تفرض قيودا على حركة واتصالات الحريري، الذي أعلن استقالته من رئاسة وزراء لبنان، السبت الماضي، في خطاب تلفزيوني من السعودية.

وأضاف المصدر أن الحريري "لا يعبر عن نفسه بحرية"، وأن الحكومة اللبنانية وكتلة تيار المستقبل السياسية التي يترأسها الحريري "ليس لديهم أي فكرة عما يحدث". وتصاعدت التكهنات بشأن احتجاز السعودية للحريري دون رغبته، خلال الأيام الماضية، بينما ينفي المسؤولون السعوديون إجبار الحريري على الاستقالة أو وضعه قيد الإقامة الجبرية.

وقال الرئيس اللبناني، أمام وفد من "جمعية ماراثون بيروت"، إن "لبنان بأهله وسياسييه والرياضيين فيه لا يقبل أن يكون رئيس حكومته في وضع يتناقض مع الاتفاقات الدولية والقواعد المعتمدة في العلاقات بين الدول".

وأضاف عون أن المملكة العربية السعودية "تربطنا بها علاقات أخوة وصداقة متجذرة"، داعيا السعودية إلى "توضيح الأسباب التي تحول حتى الآن دون عودة الحريري إلى لبنان ليكون بين أهله وشعبه وأنصاره". وتابع بالقول: "ليكن ماراثون بيروت غداً تظاهرة رياضية وطنية للتضامن مع الحريري ومع عودته إلى وطنه".