المحرر موضوع: المنامة تتهم إيران بمحاولة تفجير خط النفط البحريني السعودي  (زيارة 886 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31322
    • مشاهدة الملف الشخصي
المنامة تتهم إيران بمحاولة تفجير خط النفط البحريني السعودي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، السبت، أن الحريق الذي اندلع في أحد أنابيب النفط بالقرب من قرية بوري، هو عمل "إرهابي تخريبي"، فيما اتهمت وزارة الخارجية البحرينية إيران بمحاولة تفجير خط النفط السعودي- البحريني.

وقال الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن "محاولة تفجير أنبوب النفط السعودي البحريني هو تصعيد إيراني خطير هدفه ترويع المواطنين والأضرار بصناعة النفط في العالم"، مضيفا أن "إيران تستهدفنا جميعا".

وقالت الداخلية البحرينية، في بيان، إن عناصر الدفاع المدني وبالتعاون مع فريق الأمن والسلامة بشركة نفط البحرين (بابكو) تمكنوا من إخماد الحريق، الذي اندلع مساء الجمعة إثر انفجار في أحد أنابيب النفط بالقرب من قرية بورى، جنوب غرب المنامة.

وقال وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، الذي تفقد موقع الحريق، إن "الحادث من الأعمال التخريبية وهو عمل إرهابي خطير، والهدف منه الإضرار بالمصالح العليا للوطن وسلامة الناس"، مضيفا أن "الأحداث الإرهابية التي تشهدها البحرين في الفترة الاخيرة، تتم من خلال اتصالات وتوجيهات مباشرة من إيران".