المحرر موضوع: رسالة حركة آشوريون الى السيد رئيس وزراء العراق الدكتور حيدر العبادي والسيد رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري  (زيارة 1034 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حركة آشوريون

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 21
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

مكتب السيد رئيس وزراء العراق الدكتور حيدر العبادي المحترم
مكتب السيد رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري المحترم
 
السلام عليكم
 
تهديكم حركة آشوريون تحياتها
 
أن الذي يثير استغرابنا في أسلوب معالجة حكومة العراق الاتحادية لمسألة حدود اقليم شمال العراق آشور المحتلة المسمى بالاقليم الكردي أن حكومتكم لا تنظر بجدية الى ان كل التواجد الكردي على اراضينا في شمال العراق انما أساسه احتلال .. أساسه ولادة هجينة من رحم احتلال لا يمكن لها أن تستمر في اغتصاب اراضي الغير هذا الغير الذي هو صاحب الارض الشرعي والشعب الاصلي للمنطقة , أنه شعب آشور شعب حي ما يزال حياً يرزق على ارضه قبل ولادة العراق كتسمية ونظام سياسي وقبل ان يكون هناك في الوجود شيء اسمه كرد!!
 
أن معالجة حدود اقليم شمال العراق آشور المحتلة بالاعتماد على خرائط مجلس الامن لعام 1990 التي رسمت الخط الازرق لحدود الاقليم والتي تظهر وضع محافظة نوهدرا (دهوك) ضمن جغرافية الاقليم انما أمر غير مقبول ونرفضه . فقبل تثبيت هكذا أمر لا بد للشعب الاشوري أن يكون طرفاً في الموافقة وفي أبداء رأيه بموضوع حدود بما يسمى بالاقليم الكردي – شمال العراق آشور المحتلة .
 
لقد غاب عن ذهن حكومات العراق السابقة أن الشعب الاشوري لن يسكت عن حقه في اراضيه التي يحتلها الاكراد قبل تأسيس العراق . وقد نوهنا في عدة مناسبات بوجوب ابتعاد الحكومات العراقية ما بعد 2003 من اجراء التسويات السياسية مع التواجد الاحتلالي الكردي على حساب الشعب الاشوري في العراق , وعليه فأنه من البديهي وبعد ان ظهرت حقيقة التواجد الكردي وميوله الانفصالية عن العراق , فأنه لا يمكن للعراق شرعنة التواجد الكردي على اراضي الشعب الاشوري ونطالب حكومة العراق الحالية المعنية بأدارة الصراع السياسي القائم مع حكومة اقليم الشمال بأعلان تأسيس أقليم آشور في العراق وبالشروع في تشكيل لجنة ثلاثية مشتركة تمثل حكومة العراق وحكومة اقليم شمال العراق والشعب الاشوري لتثبيت حدود اقليم الشمال وفق مقتضيات مصلحة الشعب الاشوري صاحب الارض الاصلي ومقتضيات المصلحة الوطنية للعراق .

دمتم في خدمة العراق وشعبه وبترسيخ الحق والعدالة والمساواة
 
آشوريون
الامانة العامة
13 تشرين الثاني 2017
 
حركة آشوريون
هيئة الثقافة والاعلام والتوجيه القومي الوطني
الاعلام المركزي