المحرر موضوع: المركز العالمي للسَّلام يزور الجمعية العراقية لحقوق الإنسان  (زيارة 1409 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حـميد مراد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 764
    • مشاهدة الملف الشخصي
المركز العالمي للسَّلام يزور الجمعية العراقية لحقوق الإنسان


زار وفد من المركز العالمي للسَّلام ضم السيد معتز الراوي رئيس المركز برفقة عدد من سفراء السلام وهم كلا ً من " السيدة مارلين رؤوف والسادة محمد شبيب ومحمد عبد الله "  فرع الجمعية العراقية لحقوق الإنسان في مدينة اربيل، وكان في استقبال الوفد السيد رئيس الجمعية حميد مراد .. الذي رحب بالوفد وثمن هذه الالتفاتة الكريمة والنشاطات المتعددة التي يقوم بها المركز.

قدم السيد معتز الراوي نبذة عن فكرة تأسيس المركز وعن نشاطاته وفعالياته ومشاركاته والتي تهدف الى ارساء مبادئ السلام في المجتمع العراقي، كما عبر عن رغبة ادارة المركز في فتح افاق جديدة ومد الجسور وتطوير العلاقات الى جانب اقامة النشاطات المشتركة مع عموم منظمات المجتمع المدني العراقية والدولية.

ثم تناول الجانبان عدد من المواضيع المهمة وكانت في مقدمتها الاوضاع العامة والمتسارعة في العراق، ودور المنظمات المدنية الفاعلة في هذا المجال.

وجرى كذلك الحديث عن معاناة النازحين والتحديات التي تمنع من عودتهم الى مناطقهم الاصلية، فضلا ً عن مسألة التعويضات وبناء المدن التي دمرها الارهاب.

وفي ختام الزيارة دعا الطرفان المجتمع الدولي الى مساعدة الدولة العراقية في اعادة الامن والاستقرار، والمساهمة في اعمار المدن التي كانت محتلة من قبل تنظيم داعش الارهابي.


الجمعية العراقية لحقوق الانسان
في الولايات المتحدة الامريكية
14/تشرين الثاني/2017
www.ihrsusa.net