المحرر موضوع: بالصور: البابا يعرض سيارته اللامبورغيني على المزاد العلني لدعم المسيحيين في العراق  (زيارة 3421 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم  \ مؤسسة عون الكنائس المحتاجة \ مارتا بيتروسيلو
ترجمة: ريفان حكيم

عرضت سيارة لامبورغيني نيو براند هريكان الرياضية والتي كانت قد اهديت للبابا, عرضت للمزاد العلني وتم التبرع بعائداتها للجمعيات الخيرية.

جزء من الاموال التي تم جمعها من مزاد سوبثي ستذهب الى المؤسسة الخيرية الكاثوليكية "عون الكنائس المحتاجة" للمساعدة في في عملها في اعادة اعمار القرى المسيحية في سهل نينوى التي دمرها داعش.

ويساعد المشروع النازحين المسيحيين الذين يعتمدون على المساعدات الطارئة منذ عام 2014 على العودة الى مدنهم وقراهم الاصلية.

وقال الفريد مانتوفانو واليساندرو مونتيدورو رئيس ومدير مؤسسة "عون الكنائس المحتاجة" في ايطاليا في بيان "لقد شكرنا الاب الاقدس ونؤكد له اننا سنستخدم هديته بشكل جيد من خلال اعادة الاف المسيحيين الى نينوى".

وكان كبار موظفي مكتب المنظمة في ايطاليا حاضرين هذا الصباح (الاربعاء 15 نوفمبر) لتسليم السيارة البيضاء الانيقة مع العلامات الذهبية الى "كازا سانتا مارتا" في الفاتيكان.

هذه ليست المرة الاولى التي يدعم فيها البابا فرنسيس المسيحيين المضطهدين في العراق من خلال مؤسسة "عون الكنائس المحتاجة"

ففي عام 2016, تبرع بمبلغ 100000 يورو (90 الف جنيه استرليني) الى مستشفى سانت جوزيف في اربيل, في شمال العراق الكردي, حيث يتم معالجة الالاف من اللاجئين.

كما وتم ارسال كلمات البابا التشجيعية لخطة مؤسسة "عون الكنائس المحتاجة" لإعادة بناء القرى المسيحية في سهل نينوى في سبتمبر من خلال وزير الدولة الفاتيكاني الكاردينال بيترو بارولين.

شارك الكاردينال بارولين في المؤتمر الدولي الذي عقدته منظمة المؤتمر الوطني في روما والذي تباحث في خطط لمساعدة المسيحيين العراقيين.

وفي بيانهم, قال مانتوفانو وومونتيدورو "خلال اجتماع اليوم عرضنا على البابا اول انجازات مشروعنا وصور اولى العائلات التي عادت الى الديار".
"نريد ايضا ان نؤكد, مع الحبر الاعظم, ان خطتنا هي نتيجة لعملية هامة من المصالحة والغفران, ونتيجة لاتفاق بين كنائس محلية, التي يتعاون كهنتها بنشاط, والعمل معا لمساعدة المسيحيين العراقيين".

وشكرت مؤسسة عون الكنائس المحتاجة صانع السيارات الرياضية لامبورغيني.
وقال رئيس ومدير "عون الكنائس المحتاجة" في ايطاليا "الهدية المقدمة للبابا من قبل الشركة المصنعة للسيارات هو مثال جيد لكيفية قيام الشركات الكبرى بمساعدة المسيحيين المضطهدين".

البابا فرنسيس يتبرع بلومباركيني لإعادة بناء سهل نينوى

الأب ريبوار عوديش باسه 

أهدت شركة لومباركيني لقداسة البابا فرنسيس سيارة رياضية فاخرة موديل "لومباركيني هوراكان" Lombarghini Huracán هذا الصباح (١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧) في الفاتيكان. هذا وقد تمت المراسيم بحضور أصحاب الشركة، ووقع الحبر الأعظم على غطاء محرك السيارة، التي ستُباع بالمزاد العلني في دار سوذبيز للمزادات.
وسيتم تسليم العائدات مباشرة للحبر الأعظم ليمنحها لجمعيات خيرية. وبالجدير بالذكر بأن جزءاً من هذه الأموال سيخصص لدعم مشروع إعادة بناء سهل نينوى، وذلك من خلال المؤسسة الحبرية "مساعدة الكنيسة المتألمة". يهدف هذا المشروع ضمان عودة المسيحيين إلى سهل العراق، وذلك من خلال إعادة بناء منازلهم وكنائسهم والمباني العامة التي دمرت وسرقت وحرقت وانتهكت بسبب داعش. ويأمل من خلال هذه الجهود مساعدة المسيحيين المضطهدين الذين تعرضوا لإبادة جماعية على العودة أخيراً إلى جذورهم واستعادة كرامتهم، بعد مرور ثلاث سنوات على غزو داعش الهمجي الذي قام باضطهاد المسيحيين والأقليات العرقية العراقية الأخرى وبنوع خاص الإخوة والأخوات اليزيديين، وأجبرهم على ترك مناطقهم التاريخية واللجوء لمناطق كوردستان العراق. بارك الرب بجهود البابا فرنسيس في دعمه للمسيحيين المضطهدين وكل المظلومين والفقراء والمساكين والمتألمين وضحايا الحروب والصراعات.

http://it.radiovaticana.va/news/2017/11/15/al_papa_donata_una_lamborghini_andrà_in_beneficenza/1348988
http://www.repubblica.it/motori/sezioni/attualita/2017/11/15/news/all_asta_per_beneficenza_la_lamborghini_donata_al_papa-181150862/#gallery-slider=181157406
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية