المحرر موضوع: دائرة العلاقات الثقافية العامة تحيي يوم التسامح العالمي  (زيارة 865 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 516
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
دائرة العلاقات الثقافية العامة
تحيي يوم التسامح العالمي
شهد عبد الستار
تصوير/ محمد حران

لمناسبة يوم التسامح العالمي احتضنت قاعة المتنبي في دائرة العلاقات الثقافية العامة لوزارة الثقافة، فعالية فنية حملت عنوان (نقتسم الخبز ولا نقسم الوطن)، قدمتها مؤسسة "واحة المتنبي الثقافية"، يوم الخميس 16/11/2017، بهدف تعزيز وحدة الصف بين افراد المجتمع ورفع الوعي الجمعي نحو ثقافة الحوار السلمي والتسامح.
افتتح خلالها مدير عام دائرة العلاقات الثقافية فلاح حسن شاكر المعرض الفني لمجموعة من الفنانين مثلت المدرسة الانطباعية التي تجسد الواقع المعاش.
فيما استهلت الفعالية الفنية، التي حضرها معاونا المدير العام الدكتور علي عويد وخضر خلف وعدد من منظمات المجتمع المدني، بكلمة رئيس المؤسسة الدكتور فداء النقيب قائلا "من اجل رفع مستوى الوعي لدى الشباب، وتطوير قابليتهم الثقافية، بالإضافة الى بث روح ثقافة الحوار السلمي والتسامح بين المكونات العراقية، نقدم فعاليتنا في دائرة العلاقات الثقافية العامة" مشيرا الى ان العمل المشترك بين المؤسسات الحكومية والمنظمات ييسر عمل المنظمات خاصة وان مؤسسة واحة المتنبي الثقافية مؤسسة غير ربحية وتمويلها ذاتي وتعنى بالثقافة والادب والفنون.
تلا ذلك القاء قصائد شعرية عمودية قدمها الشعراء حماد الشايع وحازم الشمري، والشاعرة امنة المياح، كما كان للشعر الشعبي حضور قدمه كل من الشاعر صلاح ثامر ومرتضى حاتم وعادل رياض، وجاء من الموصل الشاعر محمد السيد ليتغنى بالموصل وتضحيات اهلها، ويتغزل بالحدباء، فيما تناولت بقية القصائد حب الوطن والدور البطولي للجيش والحشد الشعبي من اجل الحفاظ على وحدة البلد، ورفع راية العراق عاليا.
كما تضمنت الفعالية تقديم عرض مسرحي من اخراج فداء النقيب، وبطله الطفل عبدالله وسام، حاكى واقع الطبقة الفقيرة في المجتمع ومعاناتهم، لنقل رسالة تهدف الى التصدي لظاهرة التسول وحماية الاطفال والمجتمع الذي يعيش في كنفه.
اختتمت الفعالية بتقديم وصلات من الاغاني الريفية بصوت الفنان يوسف الربيعي وقد تفاعل معها الجمهور.
وتقديرا لدورها في نشر المفاهيم الانسانية السامية، قدمت دائرة العلاقات الثقافية كتاب شكر وتقدير الى القائمين على مؤسسة واحة المتنبي الثقافية.

القسم الاعلامي
دائرة العلاقات الثقافية العامة
16/11/2017