المحرر موضوع: هذا مبلغ تحرير فتاتين إيزيديتين من قبضة داعش في سوريا  (زيارة 1781 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذا مبلغ تحرير فتاتين إيزيديتين من قبضة داعش في سوريا

عنكاوا دوت كوم/موقع العالم الاخباري
أفاد موقع "سبوتنيك" نقلاً عن مصدر محلي، اليوم السبت، بتحرير فتاتين عراقيتين من المكون الايزيدي، من قبضة تنظيم "داعش" الوهابي، داخل سوريا، بنحو 30 ألف دولار.

العالم - العراق

وحسب المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن الفتاتين وهما بعمر الـ17، و19، تنحدران من قرية خانصور التابعة لقضاء سنجار في غرب الموصل، مركز نينوى، شمال العراق، مختطفان عند "داعش" الوهابي منذ عام 2014.

وأضاف المصدر، تم تحرير الفتاتين من سيطرة "داعش" من داخل مدينة الميادين أحد أبرز معاقل التنظيم في ريف دير الزور شرقي سوريا.

ونوه المصدر، إلى أن المبلغ الذي دفع مقابل تحرير الفتاتين، بلغ 290 ورقة فئة 100 دولار أمريكي، مشيرا ً إلى وصولهما إلى منطقة كردستان مساء أمس الجمعة، وسيتم جمعهن بذويهن اليوم.

وكشف الناشط الايزيدي العراقي، علي حسين الخانصوري، يوم أمس الجمعة، عن أسعار بيع المختطفات الايزيديات من قبل "داعش" الوهابي، على محرريهن، بمبالغ تتراوح ما بين (20-10) الف دولار أمريكي.

من جانبه، كشف مدير مكتب المخطوفين الإيزيديين، حسين قايدي، عن تحرير أكثر من 10 أشخاص "نساء وأطفالا" إيزيديين، من قبضة "داعش" الوهابي في سوريا.

واوضح قايدي، ان المجموع الكلي للناجيات والناجين الإيزيديين، الذين تم تحريرهم منذ فتح المكتب في عام 2014، وحتى الآن، وصل العدد إلى أكثر من 3178 شخصا محررا من سيطرة "داعش" في الأراضي العراقية والسورية.

 وأفاد قايدي، أن من ضمن مجموع العدد المذكور، 1128 امرأة وفتاة تمكن المكتب بالتنسيق مع الجهات الأمنية في حكومة منطقة كردستان والأشخاص الذين يعملون معنا، من تحريرهن.

واقتاد تنظيم "داعش" الوهابي، نحو 5 آلاف شخص ايزيدي بينهم أغلبية من النساء والأطفال، من قضاء سنجار والقرى التابعة والقريبة منه التي يسكنها المكون في غرب الموصل، مركز نينوى، "سبايا" ومختطفين، أرغمهم على اعتناق الدين الإسلامي تحت الاغتصاب والتعذيب.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحرير فتاتين إيزيديتين من قبضة داعش في سوريا


إيزيديات عراقيات (أرشيف)
عنكاوا دوت كوم/24 - أبوظبي
أفاد مصدر سوري محلي، اليوم السبت، بتحرير فتاتين عراقيتين إيزيديتين، من قبضة تنظيم داعش، داخل سوريا، بنحو 30 ألف دولار.

وقال المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن "الفتاتين وهما بعمر الـ17، و19، تنحدران من قرية خانصور التابعة لقضاء سنجار في غرب الموصل، مركز نينوى، شمال العراق، مختطفان عند داعش الإرهابي منذ 2014".

وأضاف المصدر، تم تحرير الفتاتين من سيطرة داعش من داخل مدينة الميادين أحد أبرز معاقل التنظيم في ريف دير الزور شرقي سوريا.

ونوه المصدر، إلى أن المبلغ الذي دفع مقابل تحرير الفتاتين، بلغ 290 ورقة فئة 100 دولار أمريكي، مشيراً إلى وصولهما إلى إقليم كردستان مساء أمس، وسيتم جمعهن بذويهن اليوم.

وكشف الناشط الايزيدي العراقي، علي حسين الخانصوري، عن أسعار بيع المختطفات الأيزيديات من قبل داعش الإرهابي، على محرريهن، بمبالغ تتراوح ما بين (20-10) آلف دولار أمريكي.

وكشف مدير مكتب المخطوفين الإيزيديين، حسين قايدي، في 7 نوفمبر (تشرين الثاني) عن تحرير أكثر من 10 أشخاص "نساءً وأطفالاً" إيزيديين، من قبضة داعش الإرهابي في سوريا.

وأضاف قايدي أن المجموع الكلي للناجيات والناجين الإيزيديين، الذين تم تحريرهم منذ فتح المكتب في عام 2014، وحتى الآن، وصل العدد إلى أكثر من 3178 شخصاً محرراً من سيطرة داعش في الأراضي العراقية والسورية.

وأفاد قايدي، أن من ضمن مجموع العدد المذكور، 1128 امرأة وفتاة تمكن المكتب بالتنسيق مع الجهات الأمنية في حكومة إقليم كردستان والأشخاص الذين يعملون معنا، من تحريرهن.

واقتاد تنظيم داعش الإرهابي، نحو 5 آلاف شخص ايزيدي بينهم أغلبية من النساء والأطفال، من قضاء سنجار والقرى التابعة والقريبة منه التي يسكنها المكون في غرب الموصل، مركز نينوى، "سبايا" ومختطفين، أرغمهم على اعتناق الدين الإسلامي تحت الاغتصاب والتعذيب.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية