الإخلاص في العمل سر نجاح


المحرر موضوع: الإخلاص في العمل سر نجاح  (زيارة 176 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ابراهيم محمود

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الإخلاص في العمل سر نجاح
« في: 12:30 19/11/2017 »
لكل عمل لابد من الاخلاص والاخلاص يكون في عدة نقاط وضوابط لابد من معرفتها من اجل الفوز والنجاح بكل مشروع ان كان دينيا او دنيويا او اخرويا او شخصيا او عاما.

الضابطة الاولى

#تزكية_النفس ومن المبتغى ان يعمل عليها كل انسان وخصوصاً المسلمين لان زكاة النفوس وطهارة القلوب هو باب من ابواب الفوز والتقدم والرقي بحياة الانسان بصورة عامة وشخص المخلص بشكل خاص .#الامانة في كلا الامور المادية والجسدية والعلمية فكل انسان امين على جسده ومالة وعياله ودينه وايضا الامين في حفظ الاموال العامة ان كنت في سلطة وايضا الامانة العلمية وهي نقل الاحداث والروايات والاخبار بامانة علمية صحيحة وانصاف الناس في دينهم والقابهم واحسابهم وانسابهم.

الضابطة الثانية

 
#الحرية وهو النطق بالحقيقة وعدم الانصياع للظالم وهذا ما حققه الامام الحسين (عليه السلام) واهل بيته واصحابه في كربلاء الخلود والتضحية والصمود في الثورة على الظالم وافشال المخطط الذي اراده من اجل الاطاحة بمشروع الاسلام وكل تعاليمه السماوية الرسالية الالهية فقد اخلص الحسين ومن معه وقد خلدهم التاريخ .

#الايمان وهو ركون الى اي قضية ودعوى والايمان بها كما هو حال المسلمين الذين امنوا بالله وبرسوله في احلك الظروف العصيبة التي احيكت عليهم من قبل مشركي قريش والسطوة والنفوذ الذي جوبهت به الدعوى الاسلامية في ارض الحجاز اوائل دعوة الناس لهذا الدين الحنيف فأخلص المسلمين وقد بانت ثمار اخلاصهم .

الضابطة الثالثة

#العقيدة الرصينة بالمشروع الاسلامي الرسالي الذي دعا اليه النبي الاكرم وال بيته (عليهم السلام اجمعين) ومن هنا قد بينا دور الاخلاص ببعض الكلام والنقاط ربما تكون جزء مهم في بناء مجتمع اسلامي خالي من التعصب والانقياد والانصياع الى هواه في كل شاردة وواردة فقد ذكر السيد الاستاذ ذلك في كتاب روح الصلاة معرجاً في قوله ( الإخلاص هو الحجر الأساس في كيان العقائد والشرائع وهو الشرط الواقعي في صحة وتزكية العمل وتطهيره وتنقيته وقبوله عند الله تعالى فيكون جزاء العامل رحمة الله ونعمته والخلود في جناته ) .

فأن كل الانبياء والمرسلين والصالحين والائمة والعلماء قد اخلصوا في عملهم وقد خلدهم التاريخ ونحن الان بفضل البعض منهم في العلم والعلوم الدينية والاجتماعية والتطورية فهم رمز الاخلاص والعمل في بناء مجتمع عادل متماسك رصين تسوده العدالة والاحترام والقيم والمحبة والصدق والاخلاص .