المحرر موضوع: ]يا مسيحيي سان دييكو اين الغيرة الوطنية تجاه شعبكم...؟  (زيارة 1093 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عدنان عيسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 772
  • الجنس: ذكر
  • قلمي الحر مبدأي الحر وطني الجريح ..شعبي المهجر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا مسيحيي سان دييكو اين الغيرة الوطنية تجاه شعبكم...؟
تحية كلدانية خالصة..

الوطن هو المكان الذي نحبه، فهو المكان الذي قد تغادره أقدامنا لكن قلوبنا تظل فيه.
قامت الجمعيات الكلدانية باشراف الرابطة الكلدانية فرع كاليفورنيا في سان دييكو بالتعاون مع أبرشية مار بطرس الكلدانية بوقفة تظامن مع شعبنا المسيحي في سهل نينوى في يوم الخميس السادس عشر من شهر نوفمبر في ساحة اللاحتفالات في الكاهون وقامت الرابطة بتوزيع بيان الى كل وسائل الاعلام الامريكية المقروءة والمسموعة ومواقع التواصل الاجتماعي تطلب فيه من الحكومة العراقية وحكومة أقليم كوردستان ابعاد فتيل الحرب بين أبناء الشعب الواحد  من اماكن تواجد شعبنا في سهل نينوى وخاصة عند عدم أنسحاب قوات البيشمركة من مناطق سهل نينوى  وبالتحديد من قرية تللسقف وما عانته عوائلنا في تللسقف من تهجير لمدة ثلاث سنوات بسبب دخول الدواعش المجرمين مناطق سهل نينوى حيث عاشوا في الخيم والكرفانات والقاعات والكنائس وهدمت وحرقت بيوتهم وسرقت اثاثهم وممتلكاهم وحين اندحار الدواعش على يد جيشنا العراقي البطل وكل القوات الامنية رجعوا الى قراهم وعمروا بيوتهم وأثثوا بيوتهم وعمروا البنية التحتية لقراهم وعاشوا في أمان.
وباتت الحرب على الابواب حينما تقدم الجيش لتطبيق الدستور وسيطرة الحكومه في هذه  المناطق وعدم أنسحاب البيشمركة منها فنزحوا مرة ثانية من ديارهم خوفاً من الحرب وجعلهم وقوداً للحرب بين أبناء الشعب الواحد .
وطالب البيان ايضاً ادراج حقوق المسيحين  في الدستور العراقي لظمان العيش الامن لهم وطلب البيان ايضاً عدم أقرار قانون زواج القاصرات وتعديل قانون الاحوال الشخصية . وطلب البيان ايضاً من الحكومات تسريع انجاز معاملات طالبي اللجوء في دول الجوار للعراق.
وحضرالمظاهرة رئيس أبرشية مار بطرس الكلدانية / كاليورنيا سيادة المطران مار عمانؤيل شليطا والقس عماد راعي كنيسة السريان الارذوكس في سان دييكو ورئيس واعضاء الرابطة الكلدانية ورؤساء الجمعيات الكلدانية العاملة في سان دييكو.
وهنا يسأل القاريء الكريم ماذا عن من حضر من ابناء الجالية من مسيحيي سان دييكو وهنا أقول اننا حينما وزعنا البيان على وسائل الاعلام الامريكية ذكرنا فيه أنه يوجد اربعون ألف مسيحي في سان دييكو وتفاجئنا بعدم حضور العدد الذي كنا نطمح حضوره والعدد كان لا يتجاوز المئتان شخص فهنا نقول لمسيحيي سان دييكو اين غيرتكم الوطنية تجاه شعبكم المسيحي في العراق ونقول للبعض حينما تجلسون في النوادي والكازينوهات والمجتمعات تطبلون وتزمرون ماذا فعلت الرابطة لمسيحيي العراق وانكم تجلسون في النوادي تلعبون الورق ولم تكلفوا نفسكم لحضور الوقفة لمدة ساعة واحدة وترفعوا صوتكم لوسائل الاعلام الحاضرة لدعم شعبكم في العراق وقسم منهم من حضر المظاهرة امتنع عن استلام الشعارات ورفعها امام وسائل الاعلام.
فنقول لمن لم يحضر المضاهرة ليس لك الحق بالكلام عن معاناة شعبك لانك تلقي الخطب الجوفاء ولكن حينما نطلب منك الحضور لم تحضر.
واقول للذين يجلسون خلف الحواسيب ممن يعتبر نفسه وطنياً ويكتب ويتبجح بوطنيته كفاكم تبجحاً بوطنيتكم الفارغة انزلوا الى الساحة وادعموا قضايا شعبكم الوطنية والعمل في الميدان هو من يثبت وطنيتكم وليس كتابة العشارات والاتهامات للقوى الوطنية التي تعمل في الساحة بدون مقابل لانهم نذروا انفسهم لخدمة وطنهم بدون مقابل وليس كسياسي الصدفة اللذين يتصدون العمل السياسي يعملون لكراسيهم ودولاراتهم  العفنة.

بقلم / عدنان عيسى كندو
كالفورنيا / سان دييكو.



Abo   Rany