المحرر موضوع: المطرب والملحن قاسم ماجد: اغنية( يطق اصبع ) لحني وغنائي تفاجأت بتسجيلها من قبل حاتم العراقي بدون علمي  (زيارة 856 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطرب والملحن  قاسم ماجد:
اغنية( يطق اصبع ) لحني وغنائي تفاجأت بتسجيلها من قبل حاتم العراقي بدون علمي

 
حوار : كاظم السيد علي
مطربا وملحنا فقد سجل حضورا متميزا خلال الاغاني التي قدمها بصوته الشجي  التي شغفنا بحلاوته ، وبألحانه التي لاعبتها انامله بأصوات كبار مطربي العراق ياس خضر وسعدون جابر وامل خضير وحسن بريسم وعبد فلك وعلي العيساوي وفيصل حمادي واوراس وضياء حسين وكريم الرسام والقائمة تطول انه الفنان قاسم ماجد .. لتسليط الضوء على مشواره الغنائي كان لنا معه هذا الحوار :
* كيف صادف الغناء والموسيقى قاسم ماجد ؟
-انا من صغيري رافقتني موهبه الغناء  لان والدي وعمي كانوا يؤدون الغناء في جلسات العائلة لذلك تأثرت بهم ، واستمريت بالغناء حتى يومنا هذا .
*وكيف ولدت موهبة  اللحن في روحية قاسم ماجد ؟
 -موهبه الالحان لاحقا اكتشفتها.
* الفنان  قاسم ماجد باي مدرسة غنائية شغوف الولادة الغنائية وحتى ساعة هذا اللقاء.             -  في مشواري الفني هذا بدأت من خلال الكاسيت والتلفزيون وفي كل مرحله تأثرت  على العموم انا سمعت المقام العراقي وسمعت الغناء الريفي  سمعت يوسف عمر وسمعت مسعود العمارتلي  وسمعت واحببت بليغ حمدي وكوكب حمزة وطالب وجعفر  لذلك انا لم استقر على مدرسه انما  اغرف نبع من كل هذه المدارس لكن في الاخر انا روحي عراقية.
*وهل قلدت في بدايتك من سبق في الغناء من الرواد ؟
-انا تأثرت في مطربين في بدايتي  ولازلت احب اصواتهم ولكن لم اقلد احد ، انا احب اسمع صوت مسعود العمارتلي يذوبني وصوت ناظم الغزالي وصوت قحطان العطار وصوت طالب القره غولي وصوت حسين سعيد وداخل حسن  .
*كم اعدد الاغاني التي اديتها بصوتك؟
- اعتقد في صوتي خمسين اغنيه او اكثر لم اعرف بالضبط.
 * وما ابرز ها التي تعتز بها ورسمت لك علامة بارزة في مسيرتك الغنائية ؟
- الاغاني اعتبرها نقله في مسيرتي هي اولا اغنيته (شلونك ياعراق )واغنية (لا تسأليني).
 *وماذا عن اللحنية ؟
- انا لحنت مطربين كثر ولكن للمفارقة انا لم اقصد مطرب واركب اللحن على صوته انما اكثر المطربين هم قصدوا  الحاني  وانا قد يكون  عندي ميزة بالحاني  احب التنويع ولحنت لكبار الا صوات الجميلة منهم .. ياس خضر وسعدون جابر وامل خضير وحسن بريسم وعبد فلك وعلي العيساوي وفيصل حمادي وموسى كاظم وعماد الشيخ وكريم عباس واوراس وضياء حسين وكريم الرسام ياسين سلامه  وسعد عبد الحسين.
  * طيب .. اين تجد نفسك في اللحن او الغناء ؟
- الغناء يحتاج صوت وانا الحمد لله عندي صوت مرنته وصقلته في الغناء كثيرا من خلال غناء الموشحات وتتلمذت على يد  كل من : فاروق هلال وروحي الخماش من خلال الفرقة النغمية التي كان يراسها فاروق هلال اما التلحين موهبه اخرى ايضا تحتاج الى رعاية خاصة انا اجد نفسي في الاثنين.
  *متى يدرك الملحن متعته ؟
- اللحن عندما يتم تسجله تكون به متعه اما انا لا احب اسمع الحاني و لذلك اسمعها في بداية التسجيل فقط واغادرها بسرعه.
 *ماذا تعني لك الشهرة ؟
-الشهر  تختصر لك المسافات وتوفر لك كل التسهيلات لكي تستطيع تنفي اشيائك.
 * هل الفنان يكتفي بحد معين ؟
- الفنان لا حدود له  لا يكتفي بحد معين من المستوى الفني ولكنه انسان له ظروفه وهواجسه وهمومه قد تكون هذا الاشياء توقفه عن العطاء.
*اغنية (يطق اصبع) من الاغاني المعروفة  لقاسم ماجد ولكن في الآونة اخيره صرح  الفنان  بانه انتهى من تصوير اغنيته الجديدة التي تحمل نفس الاسم والتي اعتبرها احدث اعماله الفنية . و من الحان الموسيقار طلال ،  ما سر هذا وماذا تقول انت ؟
-    اغنية( يطق اصبع ) لحني وغنائي سجلتها عام الفين وثلاثة عشر وصورتها عام 2015 في قناه اغانينا تفاجأت بتسجيلها من قبل حاتم العراقي بدون علمي ، حيث تم  تسجيلها وتصويرها وادعى انه لم يسمع بأغنيتي وهذا ليس عذرا رغم أنها بثت من قناه اغانينا منذ سنتين، فانا أتساءل  كيف مطرب مثل حاتم لم يتابع ما يطرحه الفنانين الاخرين من اغاني والحان جديدة ؟ اعتقد هذه حجه من حاتم لان سجلها لروتانا واستلم عليها مبلع كبير وهذه هي  الحقيقة يجب ان يعرفها الجميع . وحين سماعي  بالخبر اتصلت به ولم يعتذر مني .
*وهل ادها بنفس اللحن يا قاسم ؟
-نعم لو تسمع  دخول اللحن نفس دخول اغنيتي من حيث التقطيع والايقاع وحركه طك الاصبع ، حيث حاتم وحسام كامل لطشوا اغنيتي نفسها .
   *كيف يختار قاسم ماجد الاغنية قبل تلحينها ؟
-الأغنية هي التي تختارني عندما تحمل  الكلام الجميل (خلاص لحنتها).
  * مثلك الاعلى في مضمارك اللحني ؟
- هناك محلنين كبار كل ملحن له بصمه لا استطيع احصرها بشخص سوى بالعرب او في العراق كلهم( احبهم).
  *ماذا  في جعبتك الفنية من  انتاج غنائي جديد ؟
-  انجزت حاليا لحن  لقصيدة الشاعر عبد الرزاق عبد الواحد توزيع الفنان جعفر الخفاف وهناك عمل عاطفي في الطريق.