نصر الله يبدي استعداد حزبه الانسحاب من العراق


المحرر موضوع: نصر الله يبدي استعداد حزبه الانسحاب من العراق  (زيارة 1007 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 22247
    • مشاهدة الملف الشخصي
نصر الله يبدي استعداد حزبه الانسحاب من العراق

“القدس العربي”- (وكالات):
شكر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، اليوم الإثنين، الجنرال الإيراني قاسم سليماني على ما سماه “دوره الكبير” في المعركة ضد تنظيم “الدولة” (داعش) في مدينة البوكمال شرقي سوريا.

وعبر نصر الله عن استعداده لسحب قوات حزبه من العراق بعد إلحاق الهزيمة بالتنظيم. وقال إنه بعد ظهور التنظيم و”بالتنسيق مع الأخوة في الحكومة العراقية آنذاك والجهات المعنية أرسلنا أعداداً كبيرة من قادتنا وكوادرنا الجهادية”، مضيفا أنه على ضوء التقدم الأخير “اذا وجدنا أن الأمر قد أنجز ولم يكن هناك حاجة لوجود هؤلاء الأخوة هناك سيعودون للالتحاق في أي ساحة أخرى تتطلب منهم ذلك”.

 و اعتبر في خطاب تلفزيوني وجهه، اليوم الإثنين، وبثته قناة المنار التابعة لحزبه، أن اتهام الجامعة العربية لحزبه بالإرهاب متوقع وليس بجديد ولكنه يدعو للأسف.

وأشار إلى أن لبنان لا يزال يواجه التهديدات الإسرائيلية وحزب الله “أهم عامل في ردع إسرائيل”.

الحرب في اليمن

ونفى نصرالله إرسال أسلحة إلى كل من اليمن والبحرين والكويت، على ضوء اتهامات خليجية بدعمه المتمردين الحوثيين وتدخله في الشؤون الداخلية لدول عربية عدة.

وقال “لم نرسل سلاحاً إلى اليمن ولا سلاحاً إلى البحرين ولا إلى الكويت، ولا إلى العراق” جازماً “لم نرسل سلاحاً لأي بلد عربي، لا صواريخ باليسيتية ولا أسلحة متطورة ولا حتى مسدس″.

كذلك نفى الأمين العام لحزب الله أي علاقة لحزبه بالصاروخ البالستي الذي تبنى المتمردون الحوثيون في اليمن إطلاقه باتجاه الرياض قبل أن تعترضه القوات السعودية في 4 نوفمير/ تشرين الثاني الجاري.

وقال نصرالله “لا علاقة لأي رجل من حزب الله اللبناني بإطلاق هذا الصاروخ” متابعاً “أنفي بشكل قاطع هذا الاتهام الذي لا يستند إلى حقيقة ولا إلى دليل”.

وأضاف “ثمة مكانين أرسلنا إليهما سلاحاً بكل شفافية، الأول فلسطين المحتلة، حيث لنا شرف إرسال صواريخ كورنيت، وفي سوريا السلاح الذي نقاتل به”.

وناشد الدول العربية دعوة المملكة العربية السعودية إلى وقف حربها في اليمن.

وتأتي هذه التصريحات غداة اجتماع طارئ عقده وزراء الخارجية العرب في القاهرة، أمس الأحد، بطلب سعودي، على خلفية إطلاق المتمردين الحوثيين في اليمن قبل أكثر من أسبوعين صاروخاً بالستياً باتجاه السعودية.

وحملت الجامعة العربية في ختام الاجتماع حزب الله الذي وصفته بـ”الإرهابي” و”الشريك في الحكومة اللبنانية مسؤولية دعم الجماعات الإرهابية في الدول العربية بالأسلحة المتطورة والصواريخ البالستية”.

وطالبت الحزب المدعوم من إيران “بالتوقف عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في محيطه الإقليمي”.

وقال نصرالله إن اتهام حزبه بـ”الارهابي” ليس جديداً، مضيفاً “سمعناه بلقاءات سابقة لوزراء خارجية عرب ووزراء داخلية عرب وبالتالي لا شيء يدعو للتوتر، بل هناك ما يدعو للأسف”.

وتزايدت حدة التوتر في المنطقة في الأسابيع الأخيرة بين السعودية وإيران بشأن الاستقالة المفاجئة التي قدمها سعد الحريري من رئاسة الحكومة في لبنان وبشأن تصعيد في الحرب الدائرة في اليمن.

 وبخصوص استقالة الحريري، قال نصر الله “ننتظر عودة الحريري ونحن منفتحون على كل نقاش يجري في البلد”.

وعن تصريحات إسرائيل الأخيرة بشأن اتصالت مع السعودية، قال نصر الله إنها تشير إلى “وجود علاقات لها (إسرائيل) مع المملكة العربية السعودية”.




غير متصل albert masho

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1568
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
هذا الشيخ يفيد اسرائيل اكثر من الفائدة الى لبنان لانه يعطي الحجة لاسرائيل لتدمير لبنان .