المحرر موضوع: البابا بنديكتوس السادس عشر يستقبل بوش في حزيران  (زيارة 1024 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




البابا بنديكتوس السادس عشر يستقبل بوش في حزيران  



GMT 5:00:00 2007 الأحد 15 أبريل
 أ. ف. ب.
 
 

--------------------------------------------------------------------------------
 

روما: اعلن المتحدث باسم الفاتيكان ان البابا بنديكتوس السادس عشر سيستقبل الرئيس الاميركي جورج بوش في جلسة خاصة اثناء زيارته الى اوروبا لمناسبة انعقاد قمة مجموعة الدول الصناعية الثماني في المانيا من 6 الى 8 حزيران/يونيو. وقال الاب فديريكو لومباردي مدير قاعة الصحافة في الفاتيكان "ان اللقاء مقرر في اطار سفر الرئيس الاميركي الى اوروبا في حزيران/يونيو لكن موعده لم يحدد بعد بدقة".

وكان بوش وهو بروتستانتي اول رئيس اميركي يحضر جنازة بابا عندما شارك في جنازة البابا يوحنا بولس الثاني في نيسان/ابريل 2005، لكنه لم يستقبل في الفاتيكان منذ بدء حبرية بنديكتوس السادس عشر قبل سنتين. وقد استقبلت زوجته لورا بوش في الفاتيكان في جلسة خاصة في شباط/فبراير 2006.

وكان البابا اعرب عن الاسف في رسالته التقليدية لمناسبة عيد الفصح الاحد الماضي لان "ما من شيء ايجابي يأتي من العراق" البلد "الغارق في دماء المجازر المتواصلة بينما يفر السكان المدنيون" منه. وكان سلفه يوحنا بولس الثاني الذي توفي في الثاني من نيسان/ابريل 2005 معارضا شديدا للحرب على العراق التي شنها التحالف بقيادة الولايات المتحدة في اذار/مارس 2003.
 
وتعد الولايات المتحدة التي غالبية سكانها من البروتستانت، 65 مليون كاثيوليكي من اصل تعداد اجمالي يقدر بنحو 300 مليون، ثلثهم من اصول اميركية لاتينية ولكن هناك ايضا اميركيون من اصل ايرلندي او ايطالي.


http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2007/4/226407.htm

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com