المحرر موضوع: مع إقتراب الإنتخابات تتحرك أحجار الشطرنج  (زيارة 7391 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
مع إقتراب الإنتخابات تَتحرك أَحجار الشطرنج



وسام موميكا
مِن جديد عَادت للظهورإلى الواجهة مرة أخرى من تسمي نفسها بأحزاب وتنظيمات شعبنا الكلدوآشورية والسريانية ,وذلك مع قرب الإنتخابات البرلمانية العراقية وكل حسب الحيلة التي إبتركها لخداع أبناء شعبنا السرياني الآرامي المسيحي في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها الأمة والتحديات التي تهدد مصيره في بلد الآباء والأجداد بعد دحر تنظيم داعش الإرهابي في العراق وتحريرقرى وبلدات شعبنا في سهل الموصل التاريخي ,وهذا ما لايمكن السماح به أبدا أن تتسلق هذه الأحزاب والتنظيمات المتخاذلة مرة أخرى لتمثيل هذا الشعب المنكوب الذي عانى الويلات من هؤلاء الفاسدين .
فمنذ عام 2003 عندما سقط نظام صدام ومجيء المحتل الأمريكي ومعه الفاسدين لتدمير البلد حيث بدأت معاناة الشعب العراقي بكافة أطيافه ومن بينهم أبناء شعبنا المسيحي بكافة قومياته ,وكان للسريان الآراميون على وجه الخصوص معاناة وإستهداف ممنهج بدءاً من إلغاء إسمهم وهضم حقوقهم من الدستورالعراقي المشؤوم وعمليات الخطف والقتل والتهجير التي تَعرض لها شعبنا منذ 2003 حتى يومنا هذا فلا يزال شعبنا مهجراَ وفاقداً لكرامتهِ ولأبسط حقوقهِ .
بعد كل هذهِ النكبات والنكسات والكوارث التي حَلت بِشعبنا فلازِلنا نَشهد دَعايات إعلامية وبطولات ورقية من هذهِ الأحزاب والتنظيمات الكلدوآشورية والسريانية المُنتكسة راياتها والمُتخاذلة أمام شعبنا والتاريخ . وذلك من جراء التصرفات والمراهقات الحزبية والسياسية التي يَتسابق لتحقيقها دعاة الهوية الآشورية الزائفة !!
وحِرصاً مني على شعبنا السرياني الآرامي المسيحي ولكي لايَقع في نفس الأخطاء التي وقع فيها في الإنتخابات السابقة والتي جائت بالكوارث على شعبنا بِسبب الإختيار الخاطىء للأشخاص الفاسدين والمتلهثين للمناصب والإنتفاع من خلال المزايدة والمتاجرة بحقوقنا المَشروعة لإرضاء الأسياد والداعمين لهم ولإحزابِهم التابعة , وكم من بَرامج ووعود إنتخابية كاذبة أُطلقت قَبل الإنتخابات
ومن ثم بَعد الفوز بالكرسي البرلماني الدوار يُصبح الشعب مَنسي , وهذا ماتَسعى إلى تَحقيقهِ بَعض الأحزاب والمؤسسات الآشورية المَشبوهة في الإنتخابات البرلمانية القادمة من خلال تَسابق حزبي يَجري الآن على الساحة السياسية العراقية أبطالها شخصيات مشبوهة مِنهم من هو مَحسوب على الحركة الديمقراطية الآشورية و على المجلس اللاشعبي الكلداني والآشوري والسرياني وأيضاً من هو مَحسوب على مُنظمة حمورابي المَشبوهة ومايسمى بإتحاد بيث نهرين الوطني ...أين كانوا هؤلاء عندما تَعرض شعبنا للتهجير من بلداتهِ التاريخية في سهل الموصل عام 2014 عندما كان ولايزال هذا الشعب بأمس الحاجة لمَن يزورهُ في مُخيمات المُهجرين للإطلاع على أحوالهم وإحتياجاتهم والتي كان فقط للكنائس دور كبير ومُهم في إسعاف وإنقاذ الشعب المسيحي المُهجر وإحتضانهِ وتلبية إحتياجاتهِ الضرورية في حين غَاب عَن هذا المَشهد المؤلم من كانوا يَدعون تَمثيل شعبنا من برلمانيين ووزراء وأحزاب وسياسيين بِمختلف إنتماءآتهم وولاآتهم الحزبية !!
ألا يَكفي هذا يامُنافقون أَم أنكم تريدون جَلب المَزيد من الوَيلات والكوارث على شَعبنا بِسبب أنانيتكم وحِقدكم وتَعَصبكم المَقيت أصبح شعبنا الأصيل فاقداً لكرامتهِ وحريتهِ وحقوقهِ في بلد يَحكمه لصوص وقُطاع طُرق ومَن مَعهم من برلمانيي شعبنا في بغداد.

       
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ


غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20791
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الأخ وسام بعد ألتحية

هذه التنظيمات التي تسمى نفسها انها تمثل الكلدان والآشوريون وألسريان ما هي الا تنظيمات فاشلة ماذا قدمت لشعب يقتل ويهجر وتفجر كنائسه ويستولون على ممتلكاتهم وبيوتهم  ماذا قدمت من دعم ومن مساعدات لشعب نازح يعيش في المخيمات وفي البرد القارص سوى الاكاذيب والوعود المخزيه والمخجلة  انه من الواجب على كل انسان نزيه وشريف توعيه هذا الشعب حتى لا يقع في الخطأ فيا عزيزي وسام اصبح لهؤلاء الكرسي البرلماني افضل بكثير من مصالح شعبنا انها مأساة شعب عاش في قهر وظلال من وراء المصالح الشخصية
تودي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
 المحترم Odisho Youkhanna السيد
بعد الاستئذان من السيد وسام موميكا المحترم
قرأت ردك وفهمت ما في افكارك وقلبك  اليسر من المحبة لتنظيماتنا السياسية وهذا كافي لعدم الرد علينا لاحقا ، هل وصلت رسالتي لك ؟ وهي ليست موجهة لك فقط ولكن لعموم ابناءنا من كل تسمياتنا في العراق والمهجر معا .
هذه التنظيمات خرجت من ابناء قومنا ( شعبنا لكي لا يزعل الاخرون ) وخلقت من هذه الامة من نفسها كادرها وتعمل ضمن حدودها وامكانياتها وارادتها لخدمة  ابناء ... أن جاز القول الخاطئ لي ولغيري هو صحيح ... هذه الامة تحت الظرف والامكانية التي تتيح لها وضعهم الحالي ، هذه التنظيمات التي تقصدهم تقدم وتعمل منهاجها العملي حسب النظام الداخلي لحزبهم ، وتنظيم الانتخابي حسب الوضع الشاذ للوطن ومع بقية تنظيماته ، الشعب أو ابناءنا هم من يقرروا انتخاب مرشيحهم استنادا لرغباتهم الشخصية أو العاطفية أوالقناعة ، الشخص هو من يرغب أن ينتخب من كل المرشحين منتخبه من بين تنظيماتنا أو من خارجها ( لا احد يمنعهم ) في هكذا انتخابات برلمانية أو ادارية ، وبعدها المنتخب من قبلهم يأخذ مكانته في المقر الحكومي المخصص والمناسب له فيها حسب حق موقعه الانتخابي الشرعي والقانوني .
تنظيماتنا القومية والسياسية يعملون بجهد متواصل أولآ لخدمة انفسهم وافراد عوائلهم في هكذا ظروف صعبة مهلكة وهو واجبهم العائلي المقدس ، وثانيا لخدمة ابناءهم حسب امكانياتهم وذكرتها اعلاه وادناه ، نعم : يعملون ضمن الفساد ومحيطه واعتقد لأ احد منا يمكنه اثبات هكذا فساد عليهم كما الباقين من غير اقوامنا وكمسيحيين ، واغلب الامكانيات المادية تقدم لهم من الحكومة ( الاتحادي والاقليم ) وهو ضمن حقهم وحقوق الدولة لهم ضمن الشرعية الوطنية ، وما تقبى لهم وهو القليل جدا يقدم من نشامة ابناءنا المخلصين والمؤازرين للحق القومي ونهظته لملئ بعض الثغرات والفرغات والحاجات الثابتة خلال مسيرة واعمال هذه التنظيمات ، وكان المفروض من قبل ابناءنا بمختلف تسمياتنا هم يقدمون طوعا احتياجهم المادية والمعنوية اضافتا الي ما يحصلون عليه من الوطن لانه في كل الاحوال هو ناقص ومكبولين الايدي كما ينقظون حقوقنا ، وكل ما تحتاج اليها هذه التنظيمات من ابناءهم لتعزيز المسيرة التي تتطلب منها انجازها هو المشاركات المادية والمعنوية التي حبست عنهم ، لوصولهم الي نيل حقوقنا كان علينا جميعا الوقوف صفا واحدة وراءهم و امامهم لنعزز امكانياتهم وتقوية مسيرتهم بالتكأفئة الجدي وممولون ونلف حولهم ونقاتل كجنود ومقاتلين معهم لاجل نيل حقوقنا أن لم تكن كاملة فاغلبها تكن الأن باليد وليس على الرف المغبر ، وفي الاعراف أن نعتبر هذه الحالة نكون خدم لهم وهم سيعتبرون انفسهم عبدا مطيعا لنا ، وهي صفة مسيحية نتمسك بها وكبشر مسالم .
  لكن لحد اليوم ما العمل المادي أو المعنوي المطلوب والمرجو ...  أنا اولأ وأنت ثانيا والاخرون ثالثا ومن ابناء امتنا اينما كانوا رابعا ... قدموا وزودوا بها السياسيين وتنظيماتنا بالمعنى المطلوبة لدعمهم واسنادهم ومساعدتهم ثم تشجيعهم لافداء انفسهم في سبيلنا لتنفيذ عطاءنا ضمن حقوقنا ، أنا جوابي عن نفسي لأ شيئ بل التأييد والاسناد الكلامي كما في هذا الرد وما سبقه ، والاخرون الجواب مترك على لسانهم ومخيتلتهم ، لكن هذا الحالة بكل قواها موجودة في وعي اقوام من غير شعبنا في عراقنا المشلول ومعلومة للجميع .
أذن السياسيين وتنظيماتنا البرلمانية هم مجردين من أي دعم مادي أو معنوي يفي غرضهم لنيل حقوقنا ، ويكمن هنا أن اطبق عليهم قول اليهود عندما خاطبوا النبي موسى وقال له  " اذهب انت وربك لتهارب أو تقاتل عدونا ونحن هنا قاعدون " ، الكلدي والسرياني واغلب من ابناء اشور بدل الدعم والمساندة والمساعدة والفداء ( المادي والمعنوي ) لهم هم اغلبهم ضدهم وناكري جميلهم البسيط ونقدهم وحقدهم وتصغيرهم وتكذيبهم والتنكيل بهم على كل المستويات على انهم لا يمثلون المسيحيين في البرلمانين وهذا ما نلمسه ونلاحظ لحد هذا اليوم ، أين هي النخوة والاخوية والفداء النفسي لهذا الشعب ولحركاتهم  الكنسية والسياسية ، ونسمع للبعض المتخاذلين أو المتطرفين بأنهم يدفعون لهذه التنظيمات اكثر من هم يستحقه ولا يقدم لنا من الحقوق كما نستحقها ، نعم سياسينا يعيشون الفساد المالي كما نحن نصفهم ، ونحن ايضا نعيش الفساد الفكري والايماني وهذا اقواها بنظري المنظور ، أين الفرق بيننا ؟
وأن وجد الفرق بنظر الاخرون سيكون وصفي لهم هم في وادي والسياسيين في وادي اخر ، أي تناحرات مؤلمة للغاية ، وحتى أن لم تساعدونهم لآ تدخلوا بالسئ في شؤونهم وكسران الخاترتهم واتركوهم بشجاعتهم المعتاد عليها ، وأن لم تحتكون بمواقف السياسيين في البلد ولم تجربوا الوضع القائم ، فلكم الحق بالدعاء كما يشاء والحالة الانية الملموسة هو الوضع الحقيقي لجميعنا .
ملاحظة للسيد وسام موميكا ، لأ ارغب قيامك بالرد علينا ما دام لم ترد على ردي الذي ارسلته لكم ضمن مقالكم السابق ما لم تعلمنا ما هو اصل ونسل وتحدر البشري لكل من الاراميون والسريان والمارونيين وشكرا .
اوشانا يوخنا

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20791
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
عزيزي المحترم oshana47
أقسم لك بالله انا زرت وشاهدت النازحين من ابناء شعبنا وهو عايشين في الخيم في ظروف سيئة يبكي حتى الصخر على احوالهم اطفال لا قوة لهم من جراى نقص الغداء وانا من قهري وما شاهدته اكتب ذلك والذي يريد ان يلومني انا اتقبل ذلك لكن ارجع واقول هل المصالح الشخصية ابن عمك وابن اختك وابن خالك افضل من مصالح شعبهم هذا لو كانوا فعلأ وطنيين ومخلصين لقضية امتكم
احترامي اخي اوشانا
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل oshana47

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1118
    • مشاهدة الملف الشخصي
  المحترم Odisho Youkhanna  السيد
وايضا  استئذان من السيد وسام موميكا المحترم
السؤال هو : لماذا نرمي كل ثقلنا على تنظيماتنا وساستنا ( قادة ) ؟ وهم مجردين من كل شيئ ما عدا الكلام { المال والسلاح وجنود وحتى السلطة ( التفاف شعبنا حولهم  لتعزيز قدراتهم ) } ؟ وأنا اقول العمل المخطط بيد الشعب وتنفيذه لقادتنا ، أما هذا أو السكوت من الجانبين .
أنا شخصيا لأ احب القسم مطلقا ، أنت زرت النازحين من ابناءنا في مخيماتهم وبظروفهم السيئة وهو عمل جبار ، وما قدمته لهم أن كانت السلام والمحبة وهو عمل جبار جدا ( عظيم ) ، سؤالي لك بالمختصر المفيد ليس لوما كما تظن في السابق بل استفسارا فقط ، هل ما في جيبك من الاموال كفي لهؤلاء النازحون ؟ هكذا عندما حدث النزوح من مناطقهم وكثرتهم ما كان بيد المستقبلين ما يكفي لهم من المؤعن بكل انواعها والخدمة والمكان وغيرها من مستلزمات التي كانت تطلب لتقديمها لهم وهم جميعا في اوقات عصيبة وحرجة .
ومن قهرك تكتب ولكن لما من قهرك تحاول مساعدتهم بجمع المال والتبرعات والاحتياجات من حولكم وارسالها لهم ، وهذا هو عمل الخير المطلوب من جميعنا ويكون برضاء الرب ، وهي الطريقة القويمة للمساعدة وليس بكتابة اراء الخالية من الاعمال ، أنت ما قلت ساعدتهم وأنا لأ علم لي بذلك لذلك اكتب كما قرأت لك ، ولا تظن يوما بأني الوم احد فيما يحاول اجراء النقاش بيننا ما عدا لربما استعمال كلمات قوية لترخية اعصاب الذي لا يرعى المشاعر ، أنا مستقل كليا ، ولكن ما اطعن بالمطلق بأي حزب أو تنظيم من قومنا واحبهم جميعا بالتساوي والمقتدر دائما امام عيوننا وفي افكارنا وهو المفضل وليس المختار ، عندما اطعن بأي من احزابنا سيكون طعن شامل بكل قومنا ، لآن لربما هناك شخص من اقرب الناس لي بينهم وهذا يعنى طعن به ويعود لي وثم للجميع . 
الواجب المطلوب لسياسي عليه العمل في كل الاوضاع الذي يمر به الوطن ، قادتنا يشملهم هذا الوضع ولكن من لأ يناسبه هجر وترك البلاد من غير رجعة ، مصالح معيشة الحياة هي واجب لكل شخص يعمل في الدولة فكيف للسياسي ، هم يعيشون هذه الاوضاع وحتى لو نعتبرها مجبرين عليها ، لذلك هم سباقون في خدمة قضيتهم بامكانيات المتاحة لهم ويعملون بنشاط وهمة عالية مقارتنا بغيرهم ويقدمون القرابين من ابناءنا لخدمة قضايانا .
هل تتوقع مجموعة متجانسة صغيرة من بشرنا المسالم أن يخدمنا كما يطيب للبعض في قناعاتهم وهم يعيشون بين الحيتان الكبيرة والذئاب المفترسة والمحاصصة هي سبيلهم ، وهل تمكنت الحكومة والاقليم منع هذا النزوح ليتمكن قادتنا من منعه يا آعجاه على هكذا تفكير متطرف في قناعة هذا البعض ، يا عزيزي عوديشو اكتب ما تراه مناسب وبشكل مستقيم ولكن افهم الواقع بعدالته .
الانتخابات على ابوابها والمرشحين يسعون تقديم طلبهم الي الجهات المعنية  ، وهم مثقلين بهمومهم من سيفوز بالكعكة ( موديل قديم ) ويسعون لخدعة ابناءهم بمشاريعهم الانتخابية ، ولكن على الناخب التمييز بكل ثقة لمن يفضل اعطاء صوته ليخدمه لفترة المقررة القادمة  ، لان بعدها لا وجود لمعنى انجبرت لفعل الندامة في مواقفهم .
نكفتي بهذا الرد ونوزع المحبة بيننا بالتساوي وشكرا يا عزيزي عوديشو .   
اوشانا يوخنا