تفجير مسجد الروضة بالعريش أثناء صلاة الجمعة بشمال سينا


المحرر موضوع: تفجير مسجد الروضة بالعريش أثناء صلاة الجمعة بشمال سينا  (زيارة 286 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل احمد بخيتوف

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 6
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
تفجير مسجد الروضة هو أعنف هجوماً إرهابياً تشهده مصر، مئات الجرحي والقتلي إثر هجوماً دموياً إستهدف مسجد في شمال سيناء، ولإيقاع أكبر عدد من الضحايا، إختار الإرهابيون وقت صلاة الجمعة في هذا الهجوم.

تفاصيل حادث العريش اليوم
يقع المسجد المستهدف في قرية الروضة التابعة لمدينة بئر العبد التي تبعد 40 كيلو متر عن مدينة العريش، وقد أكدت بعض تقارير الأمن أن عشرات المسلحين علي متن سيارات الدفع الرباعي حاصروا المسجد أثناء الإنفجار، كما ترددت أنباء أن المسلحين تتبعوا من فر من المسجد لقتله.

القيادات الأمنية أصدرت قرارت بسبب حالة الطوارئ بالمنطقة ودفعت بالفرق الأمنية والتعزيزات الأمنية للمنطقة، كما قطعت الطريق الدولي بين رفح والعريش، وتم رفع حالة الإستنفار في كل مستشفيات العريش ومحيطها.

إجتماع أمني برئاسة السيسي لبحث التطورات في تفجير مسجد الروضة

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي إجتماع أمني طارئ للوقوف علي تداعيات الهجوم مع وزير الدفاع صدقي صبحي ووزير الداخلية ورئيس المخابرات العامة، حيث تحركت القوات الأمنية لعمليات تنشيط واسعة في كل أرجاء محافظة شمال سيناء للقبض علي الإرهابيين.

 حادث العريش اليوم يعد تطوراً نوعياً في المواجهات العسكرية بين الجماعات الإرهابية في سيناء وقوات الأمن حسب بعض المحللين والخبرا، حيث تظهر بصمات وطريقة الهجمات الإرهابية لداعش في هذا الحادث من تفجير مسجد أثناء الصلاة وقتل عدد كبير منهم دون أدني إعتبار لوجود كبار السن او الأطفال، مما يشير الي وجود تعاون بينهم، كما أنها المرة الأولي التي يتم فيها إستهداف مسجداً بهذه الطريقة الدموية.
المصدر: https://goo.gl/2Lf2NY