نجاح وتألق لنشاط "مناهضة العنف ضد المرأة" ممثلون هواة يفوزون بإعجاب الجمهور جمهورنا في أستراليا يثمن نشاط لجنة المرأة ويعزز دورها في الجالية العراقية


المحرر موضوع: نجاح وتألق لنشاط "مناهضة العنف ضد المرأة" ممثلون هواة يفوزون بإعجاب الجمهور جمهورنا في أستراليا يثمن نشاط لجنة المرأة ويعزز دورها في الجالية العراقية  (زيارة 228 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عـلاء مهدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 178
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نجاح وتألق لنشاط "مناهضة العنف ضد المرأة"
ممثلون هواة يفوزون بإعجاب الجمهور
جمهورنا في أستراليا يثمن نشاط لجنة المرأة ويعزز دورها في الجالية العراقية


   بإحتفالية تعتبر الأولى من نوعها في سيدني ، قامت لجنة المرأة في التيار الديمقراطي العراقي/ جمعية بغداد الثقافية بعرض مسرحية " يگولون غني بفرح . . . ؟!" ، التي ألفها وكتب السيناريو لها الزميل الأستاذ قاسم عبود ، وأخرجها الأديب الأستاذ جمال الحلاق ، وذلك في إحدى قاعات نادي الماونتيز بضاحية ماونت بريتشارد بغرب مدينة سيدني ، مساء يوم الأحد المصادف 26 تشرين الثاني / نوفمبر 2017. وقد قام بدور البطولة فيها كل من الزميلات والزملاء ، سمارة ووصال الخميسي ، بان هندي ، باسل عقراي ، قاسم عبود ، الغناء للزميل سلام رزاق شمخي ، الإدارة الفنية والموسيقية لفرقة DJ Ram Happy & Ash Emotion.  عالجت المسرحية مواضيع لها علاقة بالمرأة ودورها في الجالية ، وتم التركيز على أهمية تعلم اللغة الإنكليزية كونها من العوامل المساعدة على التأقلم مع المجتمعات الجديدة ، كما تم التطرق إلى أهمية محاربة مظاهر الفساد والتخلف وكافة المظاهر السلبية الموجودة في العراق.
   حضرت العرض السيدة أنوار العيسى القائم بأعمال القنصل العام لجمهورية العراق في سيدني ، كما حضرها رؤساء أحزاب ومنظمات مجتمع مدني وجمعيات عراقية وعدد من الفنانين التشكيليين العراقيين ورموز أدبية وثقافية وفنية وإجتماعية عراقية. أيضا حضرت العرض الفنانة العراقية المتميزة السيدة سهام السبتي بطلة المسلسل التلفزيوني العراقي الشهير " تحت موس الحلاق" الذي كان يعرض في ستينيات القرن الماضي.
   في البداية تم عزف النشيدين الوطنيين الأسترالي والعراقي ، بعدها رحبت الزميلة شهرزاد الحيدر رئيسة لجنة المرأة وباللغة الإنكليزية بالضيوف وقرأت وثيقة الإعتراف بحقوق السكان الأصليين بالأرض التي نعيش عليها ، ثم رحبت الزميلة تمارا كرابيت ، عريفة الحفل بالحضور وقدمت الزميل علاء مهدي المنسق المناوب للتيار ورئيس جمعية بغداد لإلقاء كلمة بالمناسبة ، الذي شكر فيها الفرقة الممثلات والممثلين وكل المساهمين بالعمل كما شكر كل المنظمات والشركات التي قدمت دعماً إعلاميا أو لوجستياً للنشاط وهم : جريدة العراقية لنشرها إعلان النشاط إسبوعياً ، مكتب الفنون والتنمية الإجتماعية (الأستاذ بشار حنا) ، شركة الكتريك شيلد (الزميل باسل عقراوي) ، STARTTS for their logistic support. الزميل سلام رزاق شمخي على مساهمته الفنية المتميزة ، وأخيرا فرقة الدي جي   DJ Ram Happy & Ash Emotion.
   بعدها كررت عريفة الحفل الثانية الزميلة ميري مهدي الترحيب بالحضور وطلبت من الزميلة شهرزاد الحيدر رئيسة لجنة المرأة  إلقاء كلمة قصيرة بالمناسبة ، حيث أستذكرت بكلمتها الحالة المأساوية التي تعيشها المرأة العراقية نتيجة للحروب والعمليات الإرهابية وجرائم الخطف والإغتيال والقتل والسرقة وكذلك إستشراء الفساد المالي والإداري في أروقة الدولة وتراجع الوضع الإقتصادي وتدهور المستوى التعليمي وإزدياد البطالة وضعف أو إنعدام الخدمات العامة. كما عرجت على التعديلات المجحفة على قانون الأحوال الشخصية والتي تعتبر إنتهاكاً صارخاً لحقوق المرأة والطفل العراقيين.
   الفقرة التالية كانت العرض المسرحي ، الذي دام لأكثر من ساعة ، بنهايته أصطف أعضاء الفرقة مع المؤلف والمخرج على المسرح يلوحون بالأعلام العراقية على أنغام أغنية "نحن العراق" للفنان حسين الجسمي  ، وقد صفق الجمهور الذي أمتلآت به القاعة لهم كثيرا. في نهاية العرض ، تم تكريم الممثلات والممثلين ومؤلف المسرحية ومخرجها ، كما تم تكريم السيدة سهام السبتي.
   عند مغادرتهم القاعة ، أعرب الحضور عن إعجابهم بالنشاط وبالفرقة التي قدمت العمل المسرحي وطالبوا بالمزيد من هذه النشاطات الفنية الوطنية الهادفة ، كما تم إلتقاط الصور التذكارية مع الممثلين والممثلات.
   مما يستحق ذكره أن عدداً غير قليل من الحضور أرسلوا رسائل تهنئة قصيرة بمناسبة نجاح نشاط لجنة المرأة المتميز هذا.
   يرجى زيارة صفحة التيار الديمقراطي العراقي على الفيسبووك لمشاهدة صور وتسجيلات النشاط:  https://www.facebook.com/idsaustralia
