المحرر موضوع: "داعش" يهدد باستهداف احتفالات أعياد الميلاد.. ومرصد الأزهر يحذر  (زيارة 759 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

"داعش" يهدد باستهداف احتفالات أعياد الميلاد.. ومرصد الأزهر يحذر

نكاوا دوت كوم/صدى البلد/محمد شحتة
أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أن الإرهاب لا يفرق بين ضحاياه؛ فهو يستهدف المسلمَ وغيرَ المسلم، فبالأمس كانت هناك عملية لا يمكن وصفها إلا بالخسة والندالة استهدفت مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بسيناء في مصرَ، أثناء تأدية صلاة الجمعة، وراح ضحيتها أكثر من 300 فردٍ، واليوم ينوي الإرهاب ضرب المسيحيين في أعياد الميلاد.

وتابع مرصدُ الأزهر فى تقرير له، ما تناقله أنصارُ التنظيم الداعشي؛ من صورٍ على تطبيقات الرسائل، تتضمن تهديدًا باستهداف احتفالات عيد الميلاد في بريطانيا وفرنسا وألمانيا، بهجمات إرهابية، تُظْهِرُ إحدى الصور رجلًا مُقَنَّعًا يرتدي زيًّا أسودَ، وأمامه سانتا كلاوس راكعًا ومُقَيَّد اليدين، على خلفية شارع “ريجنت ستريت” في لندن، بينما في صورةٍ أخرى، تَظْهَر يدٌ ممسكةٌ بسكين ملطَّخ بالدم، وسط سوق لعيد الميلاد بباريس، على خلفية برج إيفل الشهير.

وعُرضت رسائل التهديد التي نُشرت على أحد المنتديات الداعية للإرهاب، والذي يُسمَّى: "قريبًا في أعيادكم"، باللغات العربية والانجليزية والفرنسية والألمانية.

جديرٌ بالذِّكْرِ؛ أنَّ هذه الدول الثلاث كانت بالفعل ضحايا للهجمات الدموية التي تبنّاها تنظيم "داعش" الإرهابي، وكان من بين الهجمات الأكثر فتكًا؛ الهجوم الذي استهدف مسرح باتاكلان (باريس) في نوفمبر 2015.

وحذر مرصدُ الأزهر المجتمعَ الدولي؛ كي يحتاطَ من شرور هذا الطاعون الذي يضرب أينما حلّ
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية