الخميس تنطلق اعمال الموسم الرابع للمنتدى الاجتماعي العراقي


المحرر موضوع: الخميس تنطلق اعمال الموسم الرابع للمنتدى الاجتماعي العراقي  (زيارة 234 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 5589
    • مشاهدة الملف الشخصي
الخميس تنطلق اعمال الموسم الرابع للمنتدى الاجتماعي العراقي

تنطلق في بغداد غداً الخميس فعاليات الموسم الرابع للمنتدى الاجتماعي العراقي وتحت شعار "حقوق.. وسلام"، بمشاركة دولية ومحلية، حيث سيتم تنظيم العشرات من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية التي يساهم فيها المئات من النشطاء المدنيين، ويستمر الحدث لثلاثة ايام.
يبدأ الحدث صباح يوم الخميس في اكاديمية بغداد للعلوم الإنسانية، ويستمر في نفس المكان ليوم الجمعة ايضاً، حيث سيتم تنظيم أكثر من ٣٠ جلسة حوارية ونقاشية في موضوعات حقوق المرأة والمساواة وحقوق الإنسان المدنية والسياسية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية للعمال والبيئة والحقوق المائية وبناء السلام واللاعنف إضافة الى مسارات العمل الاجتماعي الاخرى المختلفة.
اما يوم السبت اخر أيام الموسم الرابع، فينطلق صباحاً مع ماراثون بغداد للسلام بنسخته الثالثة، حيث سجل في استمارة المشاركة الخاصة بالماراثون أكثر من ١٠٠٠ متسابق ومتسابقة ومن مختلف الاعمار, فيما تبدأ فعاليات اختتام الموسم الثالث بمهرجان عراق اخر ممكن بعد ظهر يوم السبت على حدائق شهرزاد وشهريار, والذي سيتضمن فعاليات متنوعة تتوزع بين المساحة المفتوحة التي يشارك فيها عشرات المنظمات والمجاميع لعرض افكارهم ومشاركة قضاياهم التي يعملون عليها, بالإضافة للفعاليات المسرحية التي ستتضمن عروض موسيقية وغنائية واستعراضية منوعة.
يذكر ان هذا الموسم من المنتدى سيشهد مشاركة واسعة من المحافظات العراقية المختلفة، حيث سيساهم العشرات من نشطاء المحافظات في تنظيم والمشاركة في فعاليات الموسم المختلفة، فضلا عن المشاركة الدولية والتي تتمثل بحضور نشطاء دوليين داعمين لحراك المجتمع المدني العراقي ونضاله من اجل السلام والحقوق.
ندعوكم للمشاركة الفاعلة في الموسم الرابع من المنتدى الاجتماعي العراقي خلال ايامه الثلاث لنشارك معاً في رسم صورة لعراق أجمل ونقول بصوت واحد، عراق اخر ممكن.




سكرتارية المنتدى الاجتماعي العراقي
بغداد ٢٨ تشرين الثاني ٢٠١٧