غير مؤهل لإعادة الإستيطان..!


المحرر موضوع: غير مؤهل لإعادة الإستيطان..!  (زيارة 903 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ويبقى الأمل

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 37
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد أكثر من 4 سنوات من نار الإنتظار في تركيا تفاجأنا بعبارة (غير مؤهل لإعادة الإستيطان)..! بعد 3 سنوات  و 4 أشهر من دخول الملف الى قسم القانونية ..  وعند الإستفسار من المنظمة لم يعطوا اجابة واضحة فأنا اسأل أخواني أهل المعرفة والتجربة بهذا الموضوع هل هذهِ هي نهاية المشوار أم هذهِ عقبة جديدة من عقبات لعبة السلّم والثعبان بإنتظار الدوشيش..!

تحياتي وإحترامي ..



غير متصل Sound of Soul

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 12198
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=bcobo8ti6pn7qpqu2lmjo7t2t6&/board,53.0.html
رد: غير مؤهل لإعادة الإستيطان..!
« رد #1 في: 01:32 30/11/2017 »


اخي عدم الاهلية منين اجالك من الun لو من ال icmc
يعني انت مقابل المحلف الامريكي لو بعدك مامتحول لاي دولة ؟
حتى نجاوبك مضبوط .
تحياتي .




http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless/



ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرة sound@ankawa.com

غير متصل ويبقى الأمل

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 37
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: غير مؤهل لإعادة الإستيطان..!
« رد #2 في: 11:32 30/11/2017 »

اخي عدم الاهلية منين اجالك من الun لو من ال icmc
يعني انت مقابل المحلف الامريكي لو بعدك مامتحول لاي دولة ؟
حتى نجاوبك مضبوط .
تحياتي .

لا أختي من قِبل الـun نزلت في تحديث الموقع الخاص بهم .. يعني بعدني ماعندي استيطان ولا مقابل lcmc
شكراً جداً أختي على أهتمامك


غير متصل المحقق العدلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 368
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: غير مؤهل لإعادة الإستيطان..!
« رد #3 في: 15:37 30/11/2017 »
انا لم ارى نهاية المشوار بل ارى اسمك هو جواب سؤالك (ويبقى الامل) انشاء الله. هنا انت غير مرفوض من قبل اي دولة بل قصتك غير كافية الى تأهيلك للتوطين وهذا حسب قناعتهم قد ترى انت كافية ومن حقك ان تقدم استأناف واقصد هنا تعطي مبررات واسباب تساعدك لرفع ملفك الى دول التوطين وهذه العملية في UN اسهل بكثير من الرفض من الدول بمعى هم يمك وسويها باب الشرجي عليهم هههه ويبقى الامل انشاء الله


غير متصل Sound of Soul

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 12198
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=bcobo8ti6pn7qpqu2lmjo7t2t6&/board,53.0.html
رد: غير مؤهل لإعادة الإستيطان..!
« رد #4 في: 16:26 30/11/2017 »

اخي عدم الاهلية منين اجالك من الun لو من ال icmc
يعني انت مقابل المحلف الامريكي لو بعدك مامتحول لاي دولة ؟
حتى نجاوبك مضبوط .
تحياتي .



والله ما اعرف شكولك اخي
صدك ظلم الانسان يبقى سنوات ينتظر التوطين وتالي يكلوله ما تستحق اللجوء
عموما اللي علي ان اكولك انه للاسف هل رفض ينهي اي امل الك بتقديم اللجوء لاي دولة  بشكل رسمي لان اساسا اليو ان ماقبلت وضعك كلاجي حتى تكدر تقدم لاي دولة بالاضافة انه لازم تتاكد  اذا كان  وضعك بتركيا رح يبقى سليم وقانوني ام لا باعتبار ان اليو ان رفضت وضعك  تحت حمايتها كلاجئ روح للامنيات واستفسر منهم بشكل اكيد واسال لو يجددولك الكملك .
 وما اعرف اذا  حاليا اكو اعتراض ممكن تقدمه على قرار اليو ان ام لا هاي النقطة لازم هم تتاكد منها بتلفون لليو ان بانقرة فالخطوات اللي عليك تسويها هسة بالتسلسل :
1- تخابر اليو ان تتاكد لو تكدر تعترض على قرار الرفض _(ولو ماسامعة قبل بهيجي شي بس حظرتك اتاكد احسن ) لانه هل نقطة اهم شي بالموضوع كله اذا كانت ال icmc رافضتك عادي كان تكدر اما تقدم استئناف او تنتظر اليو همة يحولوك لغير دولة _(  كندا او استراليا ) لكن رفضك من قبل  اليو ان نفسه  معناه ماتكدر  تقدم لجوء لاي دولة بالعالم

2- تتأكد اذا الامنية رح تجدللك الاقامة (الكملك ) او لا
اذا هاي النقطتين ممكنة فحاول ولا تفقد الامل ابدا مهما كانت الضروف وايضا معها حاول تقدم لدولة معينة مثلا كفالة استرالية او كندية ( قرابة او كفالة خماسية او خاصة او كنسية ) الى ان تشوف وضعك ويا اليو ان شيصير لان اذا ماعندك احد يكفلك بهل دول وتبقى ع اليو ان فنصيحتي اختصر المزيد من التعب والمصاريف وارجع اما للعراق او روح لاي دولة عربية ورتب امورك بيها واستقر هناك احسنلك .
اني اعرف احدى العوائل تقريبا وياك راحو لتركيا بال2014 ولحد بداية  2017 يلا سوو المقابلة الاولى باليو ان بانقرة ووراها بكم شهر سافرو لاستراليا عن طريق كفالة الاقرباء
يعني لو باقيين ع اليو ان جان بعد يمكن 4 سنين اللخ على اقل تقدير بقو بتركيا بس الفرق بينك وبينهم انه همة جان عدهم فسفورة وتحت حماية الامم المتحدة وجانو مقبولين كلاجئين من اليو ان  وقابلو مقابلة اولى وقبل لا يحولوهم ع الicmc همة كانو مسافرين اصلا لاستراليا . هذا اللي اكدر انصحك بيه وياريت تبقى متواصل معنا بموضوعك وتخبرنا بالتطورات اللي تصير معك والله يفرجها عليك ان شاء الله .
تحياتي .



http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless/



ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرة sound@ankawa.com

غير متصل ويبقى الأمل

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 37
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: غير مؤهل لإعادة الإستيطان..!
« رد #5 في: 20:07 30/11/2017 »
انا لم ارى نهاية المشوار بل ارى اسمك هو جواب سؤالك (ويبقى الامل) انشاء الله. هنا انت غير مرفوض من قبل اي دولة بل قصتك غير كافية الى تأهيلك للتوطين وهذا حسب قناعتهم قد ترى انت كافية ومن حقك ان تقدم استأناف واقصد هنا تعطي مبررات واسباب تساعدك لرفع ملفك الى دول التوطين وهذه العملية في UN اسهل بكثير من الرفض من الدول بمعى هم يمك وسويها باب الشرجي عليهم هههه ويبقى الامل انشاء الله

يا هلا ومرحبا بأخونا محقق المنتدى  ;)
أولاً أحب أشكرك على أهتمامك بالموضوع وأسلوبك الجميل وكلماتك الطيبة ..
أني ايضاً فكرت مثل حضرتك ولكن بعد اتصالاتي مع المنظمة كان الرد وكأن كل شيء منتهي ولا يوجد اي امل ولكن لا يقولوها مباشرة وهذا اللي خربط حساباتي .. طلبت منهم أخباري حقيقة وضعي حتى لو كان سلبياً كون ذلك سيوفر لي الوقت لأتخاذ قرار مصيري يخص حياتي ولكن لا جدوى ..!
بالفعل بدأت من الآن بإرسال الإيميلات والفاكسات بورقة بعد ان شرحت بها حالتي ووضعي راجي منهم ان يتم إعادة النظر في هذا القرار ..
ننتظر ونشوف لعل وعسى .. اشكرك مرة ثانية على مرورك الطيب وكلماتك الجميلة ..


غير متصل ويبقى الأمل

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 37
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: غير مؤهل لإعادة الإستيطان..!
« رد #6 في: 20:29 30/11/2017 »
والله ما اعرف شكولك اخي
صدك ظلم الانسان يبقى سنوات ينتظر التوطين وتالي يكلوله ما تستحق اللجوء
عموما اللي علي ان اكولك انه للاسف هل رفض ينهي اي امل الك بتقديم اللجوء لاي دولة  بشكل رسمي لان اساسا اليو ان ماقبلت وضعك كلاجي حتى تكدر تقدم لاي دولة بالاضافة انه لازم تتاكد  اذا كان  وضعك بتركيا رح يبقى سليم وقانوني ام لا باعتبار ان اليو ان رفضت وضعك  تحت حمايتها كلاجئ روح للامنيات واستفسر منهم بشكل اكيد واسال لو يجددولك الكملك .
 وما اعرف اذا  حاليا اكو اعتراض ممكن تقدمه على قرار اليو ان ام لا هاي النقطة لازم هم تتاكد منها بتلفون لليو ان بانقرة فالخطوات اللي عليك تسويها هسة بالتسلسل :
1- تخابر اليو ان تتاكد لو تكدر تعترض على قرار الرفض _(ولو ماسامعة قبل بهيجي شي بس حظرتك اتاكد احسن ) لانه هل نقطة اهم شي بالموضوع كله اذا كانت ال icmc رافضتك عادي كان تكدر اما تقدم استئناف او تنتظر اليو همة يحولوك لغير دولة _(  كندا او استراليا ) لكن رفضك من قبل  اليو ان نفسه  معناه ماتكدر  تقدم لجوء لاي دولة بالعالم

2- تتأكد اذا الامنية رح تجدللك الاقامة (الكملك ) او لا
اذا هاي النقطتين ممكنة فحاول ولا تفقد الامل ابدا مهما كانت الضروف وايضا معها حاول تقدم لدولة معينة مثلا كفالة استرالية او كندية ( قرابة او كفالة خماسية او خاصة او كنسية ) الى ان تشوف وضعك ويا اليو ان شيصير لان اذا ماعندك احد يكفلك بهل دول وتبقى ع اليو ان فنصيحتي اختصر المزيد من التعب والمصاريف وارجع اما للعراق او روح لاي دولة عربية ورتب امورك بيها واستقر هناك احسنلك .
اني اعرف احدى العوائل تقريبا وياك راحو لتركيا بال2014 ولحد بداية  2017 يلا سوو المقابلة الاولى باليو ان بانقرة ووراها بكم شهر سافرو لاستراليا عن طريق كفالة الاقرباء
يعني لو باقيين ع اليو ان جان بعد يمكن 4 سنين اللخ على اقل تقدير بقو بتركيا بس الفرق بينك وبينهم انه همة جان عدهم فسفورة وتحت حماية الامم المتحدة وجانو مقبولين كلاجئين من اليو ان  وقابلو مقابلة اولى وقبل لا يحولوهم ع الicmc همة كانو مسافرين اصلا لاستراليا . هذا اللي اكدر انصحك بيه وياريت تبقى متواصل معنا بموضوعك وتخبرنا بالتطورات اللي تصير معك والله يفرجها عليك ان شاء الله .
تحياتي .

شكراً الك أختنا العزيزة  ساوند على النصائح والتوجيهات وشكراً لوقتك وإهتمامك ..
اتفق معك ان الوقت اصبح طويل جداً للبت في مصير الملفات وانا اتكلم عن تركيا تحديداً كوني اعرف الوضع هنا جيداً وأي تعب وقلق ارهاق للآجئين وخسارة مالية ومعنوية والأهم من ذلك خسارة سنين العمر بدون مصير لحد الآن ..
بالنسبة لموضوعي انا لم يتم رفضي من قبل المنظمة انا لدي القبول كلاجيء منذ ما يقارب ثلاث سنوات ونصف والقرار الأخير بعدم أهليتي لإعادة التوطين ليس له علاقة بمسألة الأعتراف باللآجيء ربما هناك قواعد وآليات تخص دول التوطين لم تنطبق علي وهذا ما اثار استغرابي من حيث المأساة التي مررت بها في العراق ومن حيث إنتمائي الديني الذي يعتبر من الأقليات في العراق ..  وسأرفق صورة بالمرفقات تبيّن حالة ملفي ..
بالفعل يجب اتخاذ قرار يخص حياتي ولكن لم أكن متأكد من وضعي وهذا الذي دفعني لنشر هذا الموضوع وكلي أمل أن أحصل على المشورة من أخواني و أخواتي في هذا المنتدى الجميل ..
تكرار الشكر والإمتنان لجنابك الكريم ..


غير متصل Sound of Soul

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 12198
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=bcobo8ti6pn7qpqu2lmjo7t2t6&/board,53.0.html
رد: غير مؤهل لإعادة الإستيطان..!
« رد #7 في: 02:17 02/12/2017 »
شكراً الك أختنا العزيزة  ساوند على النصائح والتوجيهات وشكراً لوقتك وإهتمامك ..
اتفق معك ان الوقت اصبح طويل جداً للبت في مصير الملفات وانا اتكلم عن تركيا تحديداً كوني اعرف الوضع هنا جيداً وأي تعب وقلق ارهاق للآجئين وخسارة مالية ومعنوية والأهم من ذلك خسارة سنين العمر بدون مصير لحد الآن ..
بالنسبة لموضوعي انا لم يتم رفضي من قبل المنظمة انا لدي القبول كلاجيء منذ ما يقارب ثلاث سنوات ونصف والقرار الأخير بعدم أهليتي لإعادة التوطين ليس له علاقة بمسألة الأعتراف باللآجيء ربما هناك قواعد وآليات تخص دول التوطين لم تنطبق علي وهذا ما اثار استغرابي من حيث المأساة التي مررت بها في العراق ومن حيث إنتمائي الديني الذي يعتبر من الأقليات في العراق ..  وسأرفق صورة بالمرفقات تبيّن حالة ملفي ..
بالفعل يجب اتخاذ قرار يخص حياتي ولكن لم أكن متأكد من وضعي وهذا الذي دفعني لنشر هذا الموضوع وكلي أمل أن أحصل على المشورة من أخواني و أخواتي في هذا المنتدى الجميل ..
تكرار الشكر والإمتنان لجنابك الكريم ..

عفوا اخي اكو نقطة مامفهومة بموضوعك
لانه حظرتك ماذكرت بالاول انك مقابل مقابلة اولى باليو ان فقط كلت انه اجاك رفض منهم
طيب شلون اليو ان انطوك قبول ان تكون لاجئ وبنفس الوقت رفضت تحويلك لاي دولة استيطان ؟
يعني خلي نكول شروط اللجوء بدولة وحدة ما انطبقت عليك لكن قطعا مو كل الدول صح لو لا؟
ومع العلم حتى بهيجي حالة ومثل ماتعرف اتوماتيكيا التوطين يكون لاول دولة وهي امريكا
وعود اذا اجاك رفض منها يلا تتحول على  كندا او استراليا لكن بحالتك
هيجي من اولها ما حولوك اساسا لاي دولة هاي الشغلة بيها شي مبهم بالنسبة الي
واعتقد للكثيرين غيري من القراء
اني اول مرة اسمع اليو ان يقبل لجوء انسان وبنفس الوقت يرفض اعادة توطينه بصراحة
لعد قبولهم الك شنو ان تبقى بتركيا مؤقتا ومن تتحسن الاوضاع ترجع لبلدك مثلا لو شنو ؟
بعدين هي لو قصة مامقتنعين بقصتك كان من الاول رفضو بيوم المقابلة الاولى بانقرة او طالبوك تقدم دلائل او اثبابات على اقوالك او قصتك وهاي صايرة مع هواية ناس مو يقبلوك وبعدين يرفضون اعادة توطينك ! وهل شي ما يخفى عليك اعتقد . يعني اليو ان اما تقبل وتحولك لدولة استيطان او ما تقتنع بقصتك وترفض اعادة توطينك  هي هل 2 مالها ثالث
بالنسبة لقبول اللاجئ من قبل اليو ان .
 طيب حظرتك من راسلتهم شنو كان جوابهم الك ممكن توضحلنا شنو كالو لحظرتك ؟
مع امنياتنا بالتوفيق .
تحياتي .


http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless/



ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرة sound@ankawa.com

غير متصل المحقق العدلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 368
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: غير مؤهل لإعادة الإستيطان..!
« رد #8 في: 18:45 03/12/2017 »
 الاخت ساوند المحترمة اسمحيلي ان اجيبك على سؤالك (اني اول مرة اسمع اليو ان يقبل لجوء انسان وبنفس الوقت يرفض اعادة توطينه بصراحة
لعد قبولهم الك شنو ان تبقى بتركيا مؤقتا ومن تتحسن الاوضاع ترجع لبلدك مثلا لو شنو ؟) ال UN وكافة المنظمات لديها اخطاء كثيرة واحدة منها الفحص الطبي وتكراره قبل الموافقة ونحن نعرف كلفة الشخص الواحد 925 دولار وهذا الرقم تم زيادته بعد اضافة بعض الفحوصات واكيد عبر 1000$ الا يفترض يكون الفحص بعد الموافقة وقرب موعد السفر هذا واحد من الاخطاء نرجع على سؤالك كل ملف طالب لجوء يفترض يدخل الى قسم التوطين يتهيأ ويفرز حسب الاسبقية ومع اي دولة يتلائم الملف واكيد دول التوطين لها ضوابط مثل كندا لها الاولية على النساء المضطهدات وبعض الدول تركز على الاقليات الدينية وهكذا حسب الدول بعد ذلك وعند مجيء وفود تلك الدول الى قسم التوطين او ارسال الملفات الى سفارات تلك الدول تعرض عليهم تلك الملفات فيتم اختيار والاعداد واعادة بعض الملفات وهنا يحدث الخطء يفترض يبقى الملف في قسم التوطين لعرضه مستقبلا على الوفود القادمة من بعض الدول الا انه يتم اعادة الملف الى القسم الذي جاء منه ويبلغ صاحب الملف بأنه غير مؤهل للتوطين وهذا الخطء الكبير الذي تقترفه UN بحق اللاجيء.


غير متصل Sound of Soul

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 12198
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=bcobo8ti6pn7qpqu2lmjo7t2t6&/board,53.0.html
رد: غير مؤهل لإعادة الإستيطان..!
« رد #9 في: 06:08 04/12/2017 »
الاخت ساوند المحترمة اسمحيلي ان اجيبك على سؤالك (اني اول مرة اسمع اليو ان يقبل لجوء انسان وبنفس الوقت يرفض اعادة توطينه بصراحة
لعد قبولهم الك شنو ان تبقى بتركيا مؤقتا ومن تتحسن الاوضاع ترجع لبلدك مثلا لو شنو ؟) ال UN وكافة المنظمات لديها اخطاء كثيرة واحدة منها الفحص الطبي وتكراره قبل الموافقة ونحن نعرف كلفة الشخص الواحد 925 دولار وهذا الرقم تم زيادته بعد اضافة بعض الفحوصات واكيد عبر 1000$ الا يفترض يكون الفحص بعد الموافقة وقرب موعد السفر هذا واحد من الاخطاء نرجع على سؤالك كل ملف طالب لجوء يفترض يدخل الى قسم التوطين يتهيأ ويفرز حسب الاسبقية ومع اي دولة يتلائم الملف واكيد دول التوطين لها ضوابط مثل كندا لها الاولية على النساء المضطهدات وبعض الدول تركز على الاقليات الدينية وهكذا حسب الدول بعد ذلك وعند مجيء وفود تلك الدول الى قسم التوطين او ارسال الملفات الى سفارات تلك الدول تعرض عليهم تلك الملفات فيتم اختيار والاعداد واعادة بعض الملفات وهنا يحدث الخطء يفترض يبقى الملف في قسم التوطين لعرضه مستقبلا على الوفود القادمة من بعض الدول الا انه يتم اعادة الملف الى القسم الذي جاء منه ويبلغ صاحب الملف بأنه غير مؤهل للتوطين وهذا الخطء الكبير الذي تقترفه UN بحق اللاجيء.


المحقق العدلي
بدءا شكرا لتوضيحك اخي الكريم ومعك حق فيما يخص اجراء الفحص الطبي
ولكن اخي ليس كل المنظات  بكل البلدان ليست كلها تقوم بنفس الاخطاء فاليو ان  في تركيا
معروف عنها انها من احسن فروع المنظمة بالنسبة للدول المجاورة للعراق واضبطها في العمل .
كنت قبل سنوات في تركيا كانت العائلة التي تتحول الى الفحوصات الطبية يصبح معروفا عند الناس
 انها اصبحت على ابواب السفر وفعلا كانت لا تمضي اشهر قليلة جدا واذا بالعائلة وصلت الى امريكا .
الا حالات قليلة جدا ونادرة مثلا يستجد شئ ما في ملفه الامني وهذه الحالات تعتبر طبيعية حتى وان كان باقي يوم واحد على السفر واستجدت معلومة امنية يؤجل السفر او يلغى نهائيا .
ربما اخوتنا الذين على منظمة الاردن او مصر او غيرها عانو كثيرا من تكرار الفحص الطبي ولكن  ليس يو ان تركيا المنظمة منضبطة هناك ودقيقة في عملها .
وايضا بالنسبة لتحويل  الملفات على دول مختلفة ايضا لايوجد هذا الشئ في تركيا الملفات تتحول اتوماتيكيا الى امريكا "كلها "
الا حالات قليلة منها والا اغلب الملفات تقدم الى امريكا اولا وان جاءها رفض من امريكا يتم تحويلها اما الى كندا او استراليا واكيد الاخ صاحب الموضوع يعلم بهذا لذلك انا استغربت من قبوله كلاجئ وبنفس الوقت رفض اعادة توطينه الى " المفروض " امريكا .
وقد طلبت منه توضيح ماذا قالو له عند مراسلته لليو ان عن سبب رفض اعادة توطينه ونحن ننتظر منه ذلك
فلربما استجدت امور لا نعلم بها فيما يخص سير عمل المنظمة في تركيا .
لك الشكر والتقدير .
تحياتي .



http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless/



ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرة sound@ankawa.com

غير متصل ويبقى الأمل

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 37
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: غير مؤهل لإعادة الإستيطان..!
« رد #10 في: 19:58 04/12/2017 »
عفوا اخي اكو نقطة مامفهومة بموضوعك
لانه حظرتك ماذكرت بالاول انك مقابل مقابلة اولى باليو ان فقط كلت انه اجاك رفض منهم
طيب شلون اليو ان انطوك قبول ان تكون لاجئ وبنفس الوقت رفضت تحويلك لاي دولة استيطان ؟
يعني خلي نكول شروط اللجوء بدولة وحدة ما انطبقت عليك لكن قطعا مو كل الدول صح لو لا؟
ومع العلم حتى بهيجي حالة ومثل ماتعرف اتوماتيكيا التوطين يكون لاول دولة وهي امريكا
وعود اذا اجاك رفض منها يلا تتحول على  كندا او استراليا لكن بحالتك
هيجي من اولها ما حولوك اساسا لاي دولة هاي الشغلة بيها شي مبهم بالنسبة الي
واعتقد للكثيرين غيري من القراء
اني اول مرة اسمع اليو ان يقبل لجوء انسان وبنفس الوقت يرفض اعادة توطينه بصراحة
لعد قبولهم الك شنو ان تبقى بتركيا مؤقتا ومن تتحسن الاوضاع ترجع لبلدك مثلا لو شنو ؟
بعدين هي لو قصة مامقتنعين بقصتك كان من الاول رفضو بيوم المقابلة الاولى بانقرة او طالبوك تقدم دلائل او اثبابات على اقوالك او قصتك وهاي صايرة مع هواية ناس مو يقبلوك وبعدين يرفضون اعادة توطينك ! وهل شي ما يخفى عليك اعتقد . يعني اليو ان اما تقبل وتحولك لدولة استيطان او ما تقتنع بقصتك وترفض اعادة توطينك  هي هل 2 مالها ثالث
بالنسبة لقبول اللاجئ من قبل اليو ان .  ا
 طيب حظرتك من راسلتهم شنو كان جوابهم الك ممكن توضحلنا شنو كالو لحظرتك ؟
مع امنياتنا بالتوفيق .
تحياتي .
أولاً وقبل كل شيء أحب أشكرك على وقتك لمشاركتك معي رأيك ومعلوماتك القيمة ..
فيما يخص الموضوع أعتقد أختي أنتي لا تعلمين كيف تغيّرت الكثير من الأمور في المفوضية فرع تركيا فالعمل ضبابي وغير واضح وبالنسبة للمقابلة فلم أتطرق اليها فمن المعروف في تركيا اولاً تأخذ القبول وبعدها تحصل على الإستيطان  ومن المستحيل ان تأخذ الإستيطان بدون قبولك كلاجيء فما علاقة القبول بالإستيطان..؟
وبالنسبة للرفض أنا لم أقل رفض أبداً لأن هذا ليس رفض لو كان الموضوع رفض لكتبوا تم رفضك لإعادة التوطين رغم هذهِ المرحلة ليس فيها رفض..!
موضوعي ليس فيه شيء مبهم ولا غير واضح الشيء المبهم هو في عمل المفوضية الغير عادل وغير منصف وليس لديهم نظام عمل واضح يُنصف فيه المظلوم والمحتاج لمد يد العون له ويأخذ بحقه..!
واذا كان هناك شيئاً شخصياً مبهماً في قضيتي بالنسبة للقاريء فأنا سوف اتكلم عن وضعي ووضع ملفي حتى لا يكون هناك شيء مبهماً .. بالنسبة لعمري في منتصف العشرينات (يعني مملحگ عالعسكرية وأبو خليل) جواز سفري صفر يعني مو مسافر لأي دولة بحياتي اول دولة دخلتلها هي تركيا محترم القانون اثناء تواجدي داخل الاراضي التركية اما في العراق فليس لدي ادنى مشكلة او حتى مخالفة سير ولا جنحة اجرامية ولا ارهابية ليس فقط انا بل جميع افراد اسرتي..! بحياتي لم أحمل السلاح ولا أعرف كيفية استخدامه..!
لم أعمل لا مع القوات الأمريكية ولا مع العصابات ولا مع الحكومات ولا أي جهة سياسية أو سلطوية ..
بالنسبة لي لا يوجد هناك شيء مبهماً على الصعيد الشخصي 
اثناء اتصالي بالمفوضية وبعد معانات لأيام حتى استطيع ان اتكلم مع الموظف بضع ثواني قليلة يقول لي ليس للجميع حق التوطين ونسبة اعادة توطينك هي واحد بالمئة..! وفي مرة أخرى وعند الحاحي عن معنى عبارتي التي ظهرت قال لي كما هو مكتوب انك غير مؤهل لإعادة الإستيطان لأن شروط الدول لا تنطبق عليك..! وعندما استفسرت هل هذا يعني رفض..؟ رد علي وقال هذا ليس رفض..! وبين هذا وهذا بقيت معلّق لا أعرف ماهو مصيري وما سوف يحدث مستقبلاً ..

لكِ التحيّة ..


غير متصل ويبقى الأمل

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 37
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: غير مؤهل لإعادة الإستيطان..!
« رد #11 في: 20:02 04/12/2017 »
الاخت ساوند المحترمة اسمحيلي ان اجيبك على سؤالك (اني اول مرة اسمع اليو ان يقبل لجوء انسان وبنفس الوقت يرفض اعادة توطينه بصراحة
لعد قبولهم الك شنو ان تبقى بتركيا مؤقتا ومن تتحسن الاوضاع ترجع لبلدك مثلا لو شنو ؟) ال UN وكافة المنظمات لديها اخطاء كثيرة واحدة منها الفحص الطبي وتكراره قبل الموافقة ونحن نعرف كلفة الشخص الواحد 925 دولار وهذا الرقم تم زيادته بعد اضافة بعض الفحوصات واكيد عبر 1000$ الا يفترض يكون الفحص بعد الموافقة وقرب موعد السفر هذا واحد من الاخطاء نرجع على سؤالك كل ملف طالب لجوء يفترض يدخل الى قسم التوطين يتهيأ ويفرز حسب الاسبقية ومع اي دولة يتلائم الملف واكيد دول التوطين لها ضوابط مثل كندا لها الاولية على النساء المضطهدات وبعض الدول تركز على الاقليات الدينية وهكذا حسب الدول بعد ذلك وعند مجيء وفود تلك الدول الى قسم التوطين او ارسال الملفات الى سفارات تلك الدول تعرض عليهم تلك الملفات فيتم اختيار والاعداد واعادة بعض الملفات وهنا يحدث الخطء يفترض يبقى الملف في قسم التوطين لعرضه مستقبلا على الوفود القادمة من بعض الدول الا انه يتم اعادة الملف الى القسم الذي جاء منه ويبلغ صاحب الملف بأنه غير مؤهل للتوطين وهذا الخطء الكبير الذي تقترفه UN بحق اللاجيء.
شكراً أخي على المداخلة القيّمة ..
هذهِ معلومة جديدة ربما هي سبب بقاء ملفات الآف من اللآجئين فوق الرفوف يعلوها الغبار ..


غير متصل ويبقى الأمل

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 37
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: غير مؤهل لإعادة الإستيطان..!
« رد #12 في: 20:22 04/12/2017 »

المحقق العدلي
بدءا شكرا لتوضيحك اخي الكريم ومعك حق فيما يخص اجراء الفحص الطبي
ولكن اخي ليس كل المنظات  بكل البلدان ليست كلها تقوم بنفس الاخطاء فاليو ان  في تركيا
معروف عنها انها من احسن فروع المنظمة بالنسبة للدول المجاورة للعراق واضبطها في العمل .
كنت قبل سنوات في تركيا كانت العائلة التي تتحول الى الفحوصات الطبية يصبح معروفا عند الناس
 انها اصبحت على ابواب السفر وفعلا كانت لا تمضي اشهر قليلة جدا واذا بالعائلة وصلت الى امريكا .
الا حالات قليلة جدا ونادرة مثلا يستجد شئ ما في ملفه الامني وهذه الحالات تعتبر طبيعية حتى وان كان باقي يوم واحد على السفر واستجدت معلومة امنية يؤجل السفر او يلغى نهائيا .
ربما اخوتنا الذين على منظمة الاردن او مصر او غيرها عانو كثيرا من تكرار الفحص الطبي ولكن  ليس يو ان تركيا المنظمة منضبطة هناك ودقيقة في عملها .
وايضا بالنسبة لتحويل  الملفات على دول مختلفة ايضا لايوجد هذا الشئ في تركيا الملفات تتحول اتوماتيكيا الى امريكا "كلها "
الا حالات قليلة منها والا اغلب الملفات تقدم الى امريكا اولا وان جاءها رفض من امريكا يتم تحويلها اما الى كندا او استراليا واكيد الاخ صاحب الموضوع يعلم بهذا لذلك انا استغربت من قبوله كلاجئ وبنفس الوقت رفض اعادة توطينه الى " المفروض " امريكا .
وقد طلبت منه توضيح ماذا قالو له عند مراسلته لليو ان عن سبب رفض اعادة توطينه ونحن ننتظر منه ذلك
فلربما استجدت امور لا نعلم بها فيما يخص سير عمل المنظمة في تركيا .
لك الشكر والتقدير .
تحياتي .

انا من خلال مداخلتك السابقة كنت على يقين انك كنت في تركيا وتعرفين الإجراءآت في المفوضية فرع تركيا وكيفية سير الملفات ولكن ربما انت تتكلمين عن فترة تغيّر فيها كل شيء فتخيلي وتخيّل عزيزي القاريء إنّي ومن خلال تواجدي في تركيا لأكثر من أربعة سنوات تغيّرت اغلب القوانين وحتى المدة التي كان يستغرقها اللإجيء للحصول على إذن المغادرة من بضع أشهر إلى سنوات طويلة ..
وبالنسبة لقولك مفوضية تركيا منضبطة فهذا الكلام غير دقيق قطعاً أو على الأقل كانت هكذا اثناء وجودك في تركيا .. وبما انه نحن بهذا الصدد فدعيني اخبرك بقصة حدثت مع صديق لي امام عيني ولم أكن أصدق هذا الشيء رغم إني كنت أسمع كثيراً عن وجود فساد داخل المفوضية (التي تعتبر إنسانية)  حتى رأيت بأم عيني عندما اتصل بي صديق قديم من العراق وقال اريد ان آتي الى تركيا واقدم على اليو ان ولكن ليس لدي من يستقبلني فقمت بإستقباله وعند ذهابنا الى مقر المفوضية لإجراء التسجيل كنا قد ذهبنا لكشك قريب لإجراء استنساخ لبعض الأوراق فسمعنا شباب عراقيين يتكلمون (بالدولار) وكان هناك شاب يقول لمجموعة من الشباب (أحنة شغلنة مضبوط) وبعد الأستفسار تبيّن إن هذا سمسار يقوم بتمشية أمور اللآجئين مقابل مبالغ مالية من داخل المنظمة التي من المفترض ان تكون إنسانية ..ولكون الشخص الذي كان معي لديه مبلغ ليس بالقليل من المال فقرر ان يعطيه المبلغ ومقابله يحصل على القبول (الفسفورة) مباشرة..! انا لم اصدق حتى ذهبنا بعد يومين لإكمال التواقيع والبصمات وما الى ذلك وفي نهاية اليوم جاء الشخص ومعه ورقة القبول وسلمها لصديقي وصديقي سلمّه ما تبقّى من المبلغ الذي اتفقوا عليه..!
بعدما تكررت هذهِ القضايا قاموا اللآجئين بعمل حملة إرسال مناشدات لإيميل المنظمة في جنيف وبعد اشهر قليلة قاموا بتغيير جميع موظفي المنظمة..!

بالنسبة لتحويل الملفات أصبحت هناك لجنة بعد لجنة القانونية اسمها لجنة تقييم الملفات تقوم بفرز الملفات التي لها الأولوية والتي غير مؤهلة للتوطين ، علما إن اللجنتين التي ذكرتهم تم استحداثهم منذ اقل من أربع سنوات..!


تحية لكِ على تواصلكِ الطيّب ..


غير متصل Sound of Soul

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 12198
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=bcobo8ti6pn7qpqu2lmjo7t2t6&/board,53.0.html
رد: غير مؤهل لإعادة الإستيطان..!
« رد #13 في: 02:44 05/12/2017 »
أولاً وقبل كل شيء أحب أشكرك على وقتك لمشاركتك معي رأيك ومعلوماتك القيمة ..
فيما يخص الموضوع أعتقد أختي أنتي لا تعلمين كيف تغيّرت الكثير من الأمور في المفوضية فرع تركيا فالعمل ضبابي وغير واضح وبالنسبة للمقابلة فلم أتطرق اليها فمن المعروف في تركيا اولاً تأخذ القبول وبعدها تحصل على الإستيطان  ومن المستحيل ان تأخذ الإستيطان بدون قبولك كلاجيء فما علاقة القبول بالإستيطان..؟
وبالنسبة للرفض أنا لم أقل رفض أبداً لأن هذا ليس رفض لو كان الموضوع رفض لكتبوا تم رفضك لإعادة التوطين رغم هذهِ المرحلة ليس فيها رفض..!

موضوعي ليس فيه شيء مبهم ولا غير واضح الشيء المبهم هو في عمل المفوضية الغير عادل وغير منصف وليس لديهم نظام عمل واضح يُنصف فيه المظلوم والمحتاج لمد يد العون له ويأخذ بحقه..!
واذا كان هناك شيئاً شخصياً مبهماً في قضيتي بالنسبة للقاريء فأنا سوف اتكلم عن وضعي ووضع ملفي حتى لا يكون هناك شيء مبهماً .. بالنسبة لعمري في منتصف العشرينات (يعني مملحگ عالعسكرية وأبو خليل) جواز سفري صفر يعني مو مسافر لأي دولة بحياتي اول دولة دخلتلها هي تركيا محترم القانون اثناء تواجدي داخل الاراضي التركية اما في العراق فليس لدي ادنى مشكلة او حتى مخالفة سير ولا جنحة اجرامية ولا ارهابية ليس فقط انا بل جميع افراد اسرتي..! بحياتي لم أحمل السلاح ولا أعرف كيفية استخدامه..!
لم أعمل لا مع القوات الأمريكية ولا مع العصابات ولا مع الحكومات ولا أي جهة سياسية أو سلطوية ..
بالنسبة لي لا يوجد هناك شيء مبهماً على الصعيد الشخصي 
اثناء اتصالي بالمفوضية وبعد معانات لأيام حتى استطيع ان اتكلم مع الموظف بضع ثواني قليلة يقول لي ليس للجميع حق التوطين ونسبة اعادة توطينك هي واحد بالمئة..! وفي مرة أخرى وعند الحاحي عن معنى عبارتي التي ظهرت قال لي كما هو مكتوب انك غير مؤهل لإعادة الإستيطان لأن شروط الدول لا تنطبق عليك..! وعندما استفسرت هل هذا يعني رفض..؟ رد علي وقال هذا ليس رفض..! وبين هذا وهذا بقيت معلّق لا أعرف ماهو مصيري وما سوف يحدث مستقبلاً ..

لكِ التحيّة ..

اخي الكريم
ما عنيته بمبهم هو ان هناك خطأ ما في حالتك ولا يتعلق الامر برأي في شروط الدول المستوطنة للاجئين . اذ وكما تفضلت انت بكلامك لا يمكن ان يتم التحويل الى الاستيطان الا بحالة قبول الملف اولا من قبل اليو ان وهذا شئ معروف والمعروف ايضا ان اي ملف عندما يتم قبوله واعطاءه حق اللجوء من قبل المنظمة فالمفروض ان يتم تحويل هذا الملف الى اي دولة استيطان وبحالتك ومثلما تعلم في تركيا  يتم تحويل الملفات الى اول دولة استيطان وهي امريكا ، فاذا انت بما انه تم قبولك من قبل اليو ان فيجب  تحويل ملفك  الى امريكا.
هذا هو السياق الطبيعي لعمل المنظمة بتركيا والا يعتبر رفض اعطاء حق اللجوء لان كلمة غير مؤهل وكلمة رفض هي وجهان لعملة واحدة كما يقول المثل الكلمتين تعني رفض .
 والدليل على كلامي هو ان موظف اليو ان اخبرك ان نسبة قبول تحويلك الى دولة استيطان هي 1 بالمئة اذا الامر لا يتعلق بشروط الدول المستوطنة للاجئ لانه حتما ليست كلها لاتنطبق عليك شروطها  وان كان الامر هو مثلما تفضل الاخ العدلي مسألة تفضيل ملفات على اخرى وفق اولويتها بنظر دول الاستيطان ايضا لما كان سيكتب لك عبارة غير مؤهل بل كان سيبقى كما هو عليه حتى لو استغرق الامر سنوات وهناك عوائل كثيرة الان في تركيا تنتظر منذ سنوات لتقابل المقابلة الاولى في ال icmc وسبق وذكرت لحظرتك اني شخصيا اعرف اكثر من عائلة لهم 3 الى 4 سنوات ينتظرون مقابلة ال icmc منهم من سافر الى دولة اخرى ومنهم من لازال ينتظر ومثلك  تماما تم قبولهم من قبل المنظمة وقابلو مقابلة اليو ان ولديهم الفسفورة ولكن لا احد منهم ظهرت له عبارة غير مؤهل ابدا رغم مرور سنوات عديدة وهم لازالو بالانتضار الى ان يأتي دورهم ليقدم ملفهم لدولة استيطان وكما نوهت سابقا واكررها الدولة المفروض انها تكون امريكا وفق سياقات عمل المنظمة في تركيا ... لا زلت اقول هناك شئ مبهم بموضوعك وخاصة ومن خلال المعلومات التي ذكرتها عن حالتك فليس عليك اي شائبة تذكر ليتم تحويلك لدولة الاستيطان ولكن الامر  غريب ولم اسمع به من قبل ابدا .
وحقا نأسف ان كانت هناك اية امور سلبية تؤخذ على يو ان تركيا لانها كانت من افضل  فروع المنظمة على الاطلاق .
احاول مساعدتك بقدر مالدي من معلومات ولذلك اخي فنصيحتي لك الان هو ان تذهب بنفسك الى مقر المنظمة في انقرة وتتكلم مع الموظف هناك وتحاول ان تعلم منه بشكل مؤكد لما تم رفض اعادة توطينك خاصة وملثما ذكرته سابقا ان عبارة غير مؤهل وكلمة رفض تحمل ذات المعنى
وانت من حقك ان تعلم السبب في ذلك ويجب على الموظف ان يوضح لك ذلك وقل له مثلما ذكرت لك ان امريكا المفروض تكون الدولة التي كان سيتم توطيني اليها فهل لي ان اعلم لما انا من بين الالاف الملفات التي لاتزال تنتظر في تركيا لما فقط انا تم كتابة هذه العبارة لي واتمنى صادقة ان تجد الاجابة المقنعة هذه المرة كي تعرف كيف ترتب امورك بعدها فمن غير المنظقي ان تبقى معلق على حبال من الهواء وتنتظر سنوات اخرى اضافية في تركيا دون طائل
علما ان هناك رفض في المرحلة التي تسبق مرحلتك وهذا الذي يجعلني اقول ان هناك خلل ما بقضيتك فهناك رفض بالمقابلة الاولى باليو ان وليس كما تفضلت انت انه لايوجد رفض في هذه المرحلة كلا يوجد رفض وهذا الرفض يعني عدم تأهلك لطلب اللجوء في اي دولة بالعالم .. ولكن الرفض يكون بعد مقابلة انقرة ويعلموك بالنتيجة بعدها مباشرة وليس بعد 4 سنوات من الانتظار  وانت باعتبار انك اجتزت مرحلة المقابلة هذه بنجاح وتم قبولك  فمن الغريب ان يتم رفض  تحويلك لبلد استيطان او فلنقل يقولون لك لست مؤهل لاعادة التوطين هنا الخلل بالموضوع ويجب عليك معرفة الاسباب مثلما قلت كي ترتب امورك على اساسها ونتمنى ان تكتب لنا كل ما يستجد معك فحالتك تسترعي الانتباه لندرتها على الاقل وفق معلوماتي وتجربتي الطويلة على مر السنوات والتجارب التي مرت علينا في المنتدى وهي كثيرة مثلما تعلمون .
امنياتي الصادقة بكل التوفيق .
مع التحية.   


http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless/



ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرة sound@ankawa.com