عاجل عاجل عاجل ...الولايات المتحدة تنسحب من ميثاق الأمم المتحدة العالمي للهجرة...مما سوف يؤثر على الهجرة واللجوء الى امريكا.


المحرر موضوع: عاجل عاجل عاجل ...الولايات المتحدة تنسحب من ميثاق الأمم المتحدة العالمي للهجرة...مما سوف يؤثر على الهجرة واللجوء الى امريكا.  (زيارة 915 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل GoldenEgle

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 256
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية طيبة ...
الاخوة الكرام خبر مؤسف جدا وهو اعلان الولايات المتحدة الامريكية انسحابها من ميثاق الامم المتحدة للهجرة ... لكن في نفس الوقت ذكرت السفيرة انه سوف تستمر في دعم المهاجرين ولكن لانعلم كيف سيكون ذلك بالنسبة لامريكا ؟؟؟

"وقالت السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة نيكي هايلي ان بلادها ستستمر "بسخائها" في دعم المهاجرين واللاجئين حول العالم، لكن "قراراتنا حول سياسات الهجرة يجب ان يضعها الاميركيون دائما والاميركيون وحدهم".

في الحقيقة لانعرف ماذا نقول او نعلق عن هذا الخبر لكن نامل ان يبقى الباب مفتوحا لطالبي اللجوء الى امريكا ومن لهم ملفات مفتوحة او من قدم على طلب اللجوء والهجرة .

الخبر في الاسفل .

https://www.afp.com/ar/news/1289/doc-ut8g24

اعلنت ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب السبت انسحاب الولايات المتحدة من ميثاق اممي لتحسين التعامل مع ازمات المهاجرين واللاجئين باعتباره "يتناقض" مع سياساتها، بحسب ما ذكرت بعثة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة في بيان.

وقال البيان "ابلغت بعثة الولايات المتحدة اليوم الامين العام للأمم المتحدة ان الولايات المتحدة تنهي مشاركتها في الميثاق العالمي للهجرة".

وكانت 193 دولة في الجمعية العامة للامم المتحدة قد تبنت في ايلول/سبتمبر 2016 بالاجماع اعلانا سياسيا غير ملزم هو اعلان نيويورك للاجئين والمهاجرين يتعهد بالحفاظ على حقوق اللاجئين ومساعدتهم على اعادة التوطين وضمان حصولهم على التعليم والوظائف.

واضاف البيان "اعلان نيويورك يتضمن احكاما عديدة تتناقض مع قوانين الهجرة واللجوء الاميركية ومبادىء الهجرة في ادارة ترامب. ونتيجة لذلك قرر الرئيس ترامب ان الولايات المتحدة ستنهي مشاركتها في عملية الميثاق التي تهدف الى التوصل الى اجماع دولي في الأمم المتحدة عام 2018".

وقالت السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة نيكي هايلي ان بلادها ستستمر "بسخائها" في دعم المهاجرين واللاجئين حول العالم، لكن "قراراتنا حول سياسات الهجرة يجب ان يضعها الاميركيون دائما والاميركيون وحدهم".

واضافت "نحن سنقرر افضل السبل للسيطرة على حدودنا ومن يحق له دخول بلادنا. المقاربة العالمية في اعلان نيويورك ببساطة لا يتوافق مع السيادة الاميركية".

وتحت ادارة ترامب وشعاره "اميركا اولا" فقد اعلنت الولايات المتحدة انسحابها من التزامات دولية عديدة تم التوقيع عليها خلال ادارة الرئيس السابق باراك اوباما واهمها اتفاق باريس للمناخ.

كما انسحبت الولايات المتحدة مؤخرا من منظمة اليونيسكو واتهمتها "بالتحيز ضد اسرائيل".


اخوكم
النسر الذهبي




غير متصل Sound of Soul

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 12198
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=bcobo8ti6pn7qpqu2lmjo7t2t6&/board,53.0.html



أعلنت بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة الأحد في بيان انسحاب واشنطن من "الميثاق العالمي للهجرة"، والذي أقرته المنظمة الدولية بالإجماع العام الماضي تحت اسم "إعلان نيويورك" بهدف تحسين ظروف اللاجئين والمهاجرين. وقالت السفيرة الأمريكية لدى المنظمة نيكي هايلي إن بلادها ستستمر "بسخائها" في دعم المهاجرين واللاجئين حول العالم، لكنها اعتبرت أن هذا الميثاق "لا يتوافق مع السيادة الأمريكية."

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السبت انسحاب الولايات المتحدة من الميثاق العالمي للهجرة، حسبما ذكرت بعثة الولايات المتحدة في بيان.

وقال البيان "أبلغت بعثة الولايات المتحدة اليوم الأمين العام للأمم المتحدة ان الولايات المتحدة تنهي مشاركتها في الميثاق العالمي للهجرة".

وكانت 193 دولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة قد تبنت في أيلول/سبتمبر 2016 بالإجماع إعلانا سياسيا غير ملزم هو "إعلان نيويورك للاجئين والمهاجرين" يتعهد بالحفاظ على حقوق اللاجئين ومساعدتهم على إعادة التوطين وضمان حصولهم على التعليم والوظائف.

هايلي: إعلان نيويورك لا يتوافق مع السيادة الأمريكية

وأضاف البيان "إعلان نيويورك يتضمن أحكاما عديدة تتناقض مع قوانين الهجرة واللجوء الأمريكية ومبادىء الهجرة في إدارة ترامب. ونتيجة لذلك قرر الرئيس ترامب أن الولايات المتحدة ستنهي مشاركتها في عملية الميثاق التي تهدف إلى التوصل إلى إجماع دولي في الأمم المتحدة عام 2018".

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي إن بلادها ستستمر "بسخائها" في دعم المهاجرين واللاجئين حول العالم، لكن "قراراتنا حول سياسات الهجرة يجب أن يضعها الأمريكيون دائما والأمريكيون وحدهم".

وأضافت "نحن سنقرر أفضل السبل للسيطرة على حدودنا ومن يحق له دخول بلادنا. المقاربة العالمية في إعلان نيويورك ببساطة لا يتوافق مع السيادة الأمريكية".

وهذا الانسحاب ليس الأول من نوعه التي تقوم به الإدارة الأمريكية الحالية، حيث سبق وأعلنت واشنطن انسحابها من عدة التزامات دولية تم التوقيع عليها خلال إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، من أهمها اتفاق باريس للمناخ.

كما انسحبت الولايات المتحدة مؤخرا من منظمة اليونيسكو واتهمتها "بالتحيز ضد إسرائيل".

فرانس24/أ ف ب



http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless/



ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرة sound@ankawa.com

غير متصل kunda

  • اداري
  • عضو مميز جدا
  • ***
  • مشاركة: 4345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اتمنى ان تكون هذه القرارات في صالح الجميع .
فعلا لطالما كانت امريكا هي المساهم الأكبر والداعم الأكبر لمسألة اللاجئين والمهاجرين على مدى عقود من الزمن وطالما كانت ماديا وماليا تساهم بحصة الأسد في جميع الأنشطة العالمية التي تخص هذه الامور بقية دول العالم مجتمعة لم تساهم بربع ما قدمته امريكا .. اما الدول الغنية والبترولية لم نسمع يوما انها قدمت اي شكل من أشكال الدعم لاي لاجيء أو مهاجر .ومع ذلك فإن سياسات امريكا  في هذا المجال كانت دائما محل جدل وانتقاد بل وحتى استغلال من الجميع بل وحتى  من المستفيدين منها ومن برامجها الإنسانية.. امريكا اولا هو عنوان كبير وعظيم قد ينزعج الكثيرين منه لكنه في النهاية سيسود ويثمر .


غير متصل المحقق العدلي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 368
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
للنّجاح أناس يُقدّرون معناه، وللإبداع أُناسٌ يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المُضنية، فأنتَ أهلٌ للشّكر والتّقدير ووجب علينا تقديرك، لك منّا كلّ الثّناء والتّقدير وعليك الاستمرار والى الامام اخينا واستاذنا النسر الذهبي ولا ننسى في هذا المجال الشكر ايضا الاستاذة الادارية الرائعة الاخت ساوند




غير متصل GoldenEgle

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 256
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الاعزاء ..
تحية طيبة ..

الأخ العزيز "المحققي العدلي" جزيل الشكر لك وللأخت الرائعة"Sound of Soul" والاخ Kunda  والأخرين من المبدعين والمشاركين ..فلكم الثناء والتقدير لان نجاح المنتدى هو بالمنشورات الهادفة والاجابة على الاستفسارات من قبل الاعضاء في سبيل خدمة الجميع وبالتعليقات البناءة والرد الموضوعي وتصحيح الاخطاء "إن" وجدت بطريقة هادفة ومهذبة دون الاساءة للأخرين كي نكون في رقي متقدم وعقل ناضج منفتح .وليس لمجرد نشر اي خبر بعنوان مبهم كي يحصل على عدد اكبر من القراء كما هو مع بعض الناشرين.

مرة ثانية جزيل الشكر لكم ولكل من يقدم ويبدع في هذا المنتدى وفي اي مكان آخر بروح العقل المنفتح الناضج .

تحياتي
النسر الذهبي