مجلس الشيوخ الامريكي يقر قانون الإصلاح الضريبي .


المحرر موضوع: مجلس الشيوخ الامريكي يقر قانون الإصلاح الضريبي .  (زيارة 422 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل GoldenEgle

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 256
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الأعزاء..
تحية طيبة..
وأخيرا اقر مجلس الشيوخ قرار الاصلاح الضريبي الذي من المؤمل ان يخفف من الضرائب عن كاهل المواطن .خطوة رائعة .

الخبر في الاسفل .
.مجلس_الشيوخ_الامريكي_يقر_قانون_الإصلاح_الضريبيhttps://www.almjhar.com/ar-sy/NewsView/51001/144231

أقر مجلس الشيوخ فجر اليوم السبت مشروع الإصلاح الضريبي الذي وعد به الرئيس دونالد ترامب بعدما اعتبرت غالبية من الجمهوريين أن الخلافات حوله تم حلها، ما حد من أصوات المعارضين في صفوفهم.

وأقر النص بـ51 صوتا مقابل 46، وهو أول إصلاح تشريعي كبير في عهد ترامب بعد فشل الجمهوريين في إلغاء نظام التأمين الصحي الذي أقره الرئيس السابق باراك أوباما.

وصوت ضد المشروع من الجمهوريين السناتور بوب كوركر، فيما لم يؤيده أحد من الأقلية الديموقراطية.

وكان الجمهوريون في مجلس الشيوخ (52 صوتا من أصل 100) قد اتفقوا على الصيغة النهائية لنص الإصلاح الضريبي بعدما تم تعديل مادة مساء الخميس لأسباب تقنية.

وقال السناتور رون جونسون إن الضريبة على الشركات تحددت بـ20 في المئة (مقابل 35 في المئة حاليا) فيما كان عدد من الجمهوريين قلقين من أن يؤدي هذا الخفض الكبير إلى زيادة العجز في الميزانية العامة.

وكان مجلس النواب قد أقر في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر مشروعا للإصلاح الضريبي. وبما أن مجلس الشيوخ اعتمد صيغته الخاصة، يترتب على المجلسين التنسيق بين النصين قبل إرسال المشروع إلى ترامب ليوقعه ويتحول إلى قانون، مع العلم أن الهدف هو إقرار النص بحلول نهاية السنة.
وكانت الغالبية الجمهورية متوافقة نسبيا على الخطوط العريضة للإصلاح الضريبي، من تخفيض الضرائب بصورة كبيرة على الشركات والأفراد، وتبسيط القوانين الحالية بما يسمح للمواطنين بتعبئة بياناتهم الضريبية على بطاقة بحجم البطاقة البريدية بدل اضطرارهم إلى الاستعانة ببرمجيات مكلفة ومحاسبين.
والهدف المعلن للإصلاح هو تخفيف الأعباء عن الطبقة الوسطى وتعزيز النمو.
وأظهر تحليل لمركز "تاكس بوليسي سنتر" أن المواطنين من كل شرائح الدخل سيكسبون على صعيد القدرة الشرائية، غير أن الـ5 في المئة الأكثر ثراء سيستفيدون أكثر من سواهم نسبيا من الإصلاح الضريبي.
وأصدرت اللجنة المشتركة لفرض الضرائب، وهي لجنة غير حزبية بالكونغرس، تقريرا الخميس قدرت فيه ارتفاع عجز الموازنة بحوالي تريليون دولار خلال العقد القادم في حال اعتمد مشروع القانون، برغم أن الاقتصاد الأميركي سيربح أكثر من 400 مليار دولار جراء نمو النشاط الاقتصادي المتوقع نتيجة التخفيضات الضريبية.

تحياتي
النسر الذهبي



غير متصل Sound of Soul

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 12210
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=bcobo8ti6pn7qpqu2lmjo7t2t6&/board,53.0.html



بعد سلسلة طويلة من النقاشات، أقر مجلس الشيوخ الأمريكي ليل الجمعة السبت، مشروع الإصلاح الضريبي، في خطوة تعد انتصارا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب. ودان الديموقراطيون نص القانون معتبرين أنه يسرق الطبقة الوسطى لأنه يعود بالفائدة على الشركات ودافعي الضرائب الأكثر ثراء.

في انتصار هام للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أقر مجلس الشيوخ الأمريكي ليل الجمعة السبت مشروع إصلاح مالي تاريخي ينص على تخفيضات ضريبية كبرى.

وبموجب الإصلاح الضريبي، تخفض الضريبة على الشركات من 35 إلى عشرين بالمئة. وستنخفض ضرائب كل فئات المكلفين وإن كان تأثير ذلك سيتراجع تدريجيا خلال العقد المقبل. كما يفترض أن يسمح بتبسيط القوانين الحالية حتى يتمكن المكلفون من تعبئة بياناتهم الضريبية على ما يشبه "بطاقة بريدية".

"قانون يسرق الطبقة الوسطى"

وحول المضمون، دان الديموقراطيون نصا "يسرق" الطبقة الوسطى لأنه يعود بالفائدة على الشركات ومكلفي الضرائب الأكثر ثراء. وقال السناتور بيرني ساندرز إن "الخزانة الفدرالية نهبت مساء اليوم!".

كما أشاروا إلى أن القانون يلغي إلزامية الحصول على ضمان صحي وفق ما نص عليه قانون أوباما، وهو إجراء يمكن أن يزعزع النظام الصحي.

وحول الشكل، دانت المعارضة إعادة كتابة النص في اللحظة الأخيرة والكشف المتأخر عن صفحاته البالغ عددها 479 وإعادة كتابة بعضها بخط اليد في الهوامش.

وقالت زعيمة الديموقراطيين في مجلس الشيوخ نانسي بيلوسي "في قلب الليل خان أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون الطبقة الوسطى الأمريكية".

ويتحتم الآن التوفيق بين النص الذي أقر بـ51 صوتا مقابل 46 والصيغة التي تبناها مجلس النواب في 16 تشرين الثاني/نوفمبر.

ويمثل هذا القانون أول إصلاح كبير في عهد الرئيس الأمريكي الـ45 بعد فشله خلال الخريف في إلغاء قانون الضمان الصحي الذي أقره سلفه باراك أوباما، تنفيذا لوعد انتخابي قطعه.

وصوت جميع الجمهوريين في مجلس الشيوخ باستثناء بوب كوركر قبيل الساعة 2,00 من صباح السبت مع الإصلاح، فيما عارضته الأقلية الديموقراطية بالإجماع.

وقبل التصويت، تم إقرار تعديلين أحدهما جمهوري والثاني ديموقراطي في سلسلة طويلة من عمليات التصويت.

فرانس24/أ ف ب
http://www.france24.com/ar/20171202-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%A9-%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D9%88%D8%AE-%D8%A5%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%B6%D8%B1%D9%8A%D8%A8%D9%8A-%D8%AA%D8%B1
%D8%A7%D9%85%D8%A8


http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless/



ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرة sound@ankawa.com

غير متصل Sound of Soul

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 12210
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=bcobo8ti6pn7qpqu2lmjo7t2t6&/board,53.0.html


صوت مجلس النواب لصالح بدء الحوار مع مجلس الشيوخ بهدف التوصل إلى صيغة توافقية لمشروع قانون الإصلاح الضريبي.

وصوت 222 عضوا لصالح المؤتمر المشترك بينما عارضه 192، بينهم سبعة من الجمهوريين.

ويطمح الجمهوريون إلى الانتهاء من أبرز إنجازاتهم التشريعية منذ أن أصبح دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة، قبل حلول عطلة الكريسماس.

ومن أبرز الاختلافات بين نسختي المجلسين الضرائب التي سيتم فرضها على الأفراد، إذ اقترح مجلس النواب تقسيمها إلى أربع شرائح تتراوح بين 12 و39.6 في المئة بينما اعتمدت نسخة مجلس الشيوخ سبع شرائح تبدأ من 10 في المئة وتنتهي عند 38.5 في المئة.

كما لم تتطرق نسخة النواب إلى الغرامة التي يفرضها قانون الرعاية الصحية المعروف باسم (أوباما كير) على الذين لم يقوموا بشراء خطة رعاية صحية، إلا أن مقترح الشيوخ يلغي العمل بها من الأساس.

وتتفق نسختا الكونغرس على نقطة هامة دعا إليها ترامب في أكثر من مناسبة، وهي تخفيض الضرائب على الشركات بحوالي 20 في المئة من أجل بيئة عمل أكثر تنافسية، ولكن الرئيس ترامب قال مؤخرا إنها قد ترتفع لتصبح 22 في المئة.

وكان مجلس النواب قد أقر في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر مشروعا للإصلاح الضريبي. وبما أن مجلس الشيوخ اعتمد صيغته الخاصة السبت الماضي، يترتب على المجلسين التنسيق بين النصين قبل إرسال المشروع إلى ترامب ليوقعه ويتحول إلى قانون، مع العلم أن الهدف هو إقرار النص بحلول نهاية السنة.
https://www.alhurra.com/a/congress-tax-bill/405741.html


http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless/



ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرة sound@ankawa.com

غير متصل GoldenEgle

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 256
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخت العزيزة Sound of Soul
تحية طيبة ..
جزيل الشكر لك على الإضافات ومتابعة الخبر والتوضيح .

تحياتي
النسر الذهبي