المحرر موضوع: مفيش فائدة فيكم !! لا تختلفون عن اي مسلم في هذا العالم .... نقطة ..  (زيارة 1685 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
مفيش فائدة فيكم !! لا تختلفون عن اي مسلم في هذا العالم .... نقطة ..
كتب الكاتب الكبير  ( س ل ) كلمة في احد المواقع عن حادثة ضرب الارهاب لجامع الروضة في مصر والذي ذهب ضحيته اكثر من خمسائة قتيل وجريح كلمة بعنوان : مفيش فائدة !!
جاء في جزئيتها الأولية الآتي :
- معالجة الداء بما هو داء .
هناك معالجة فكرية وإعلامية خاطئة تتعامل مع الحوادث الإرهابية كالتى تتردد فى أجهزة الإعلام وعلى لسان العامة والخاصة فكل ما يهم الإعلام والمسلمين هو تبرئة الإسلام من الحوادث الإرهابية وأن الإرهابيين قلة منحرفة كالخوارج لا يعبرون عن صحيح الإسلام .. لتنطلق تلك الشعارات بدون تأصيلها لتكتفى بالعبارات الإنشائية الرومانسية , فلم يفند الشيوخ فكر الدواعش مثلاً وما يتكئون عليه من آيات وأحاديث وتراث وفكر الأئمة الأوائل ليكتفوا بسرد بعض الآيات القرآنية المكية .

هذا النهج الذى يدافع عن الإسلام خطير لأنه يستحضر الإسلام فى الساحة لتكون الأمور خلافية وتقديرية فى النهاية , فكما هناك أراء تُدين الإرهاب فهناك أراء أخرى تُقدر وتُثمن العمل الإرهابى , وليتكأ كل فصيل على وعيه وتقديره ومصادره التراثية من قرآن وأحاديث وفقه وشريعة وتاريخ , فالقرآن والإسلام حمال أوجه عديدة كما قال على بن بى طالب , ومن هنا سيكون الإرهاب وجهة نظر وسيجد مريدين ومتعاطفين مع شعارات الحل الثورى الإسلامى وهذا هو سبب حضور ونشاط الإسلام السياسى  .

إذا أردنا أن نعالج الأمور إسلامياً فلابد أن نحظى على إجماع من كافة القوى والرموز والشخصيات الإسلامية على منهج واحد فى الفكر والتوجه , كما على أصحاب الإسلام المتسامح أن يقهروا المتشددين فكرياً أمام الملأ بخلق وعى بإنحراف خوارج العصر وليس فقط الإكتفاء بالتبرأ منهم وسبهم ولعنهم .
انتهى الإقتباس ...
وقد شاركتُ في تعليقي على تلك الكلمة بالآتي :
أستاذ سامي المحترم : احيانا ومن الملل الذي اصابنا أقوم بالتنقب على القنوات التلفزيونية ( اي العب بالريموندكونترول ) فأجد اكثر من عشرات القنوات المصرية الغريبة !
قنوات ارهابية اكثر من الاٍرهاب نفسه وبعدها أتأكد بان مفيش فائدة !!
الأساس عفن فحتما سيطفو ذلك للفوق .
مفيش فائدة فعلا .. تحية وتقدير


وكان رده على تعليقي الآتي :
تصدق اننى اشاركك هذا الأداء عندما اشاهد التلفزيون لاقلب فى القنوات على الدوام لأستقر على قناة ناشينال جيوجرافيك!
عارف أنا لم اعد يغرينى مشاهدة التلفاز كونه يفرض رؤيته على المشاهد بعكس النت حيث تكون فاعلا مؤثرا ولا تكتفى بالإستقبال.
هناك سمة ما فى القنوات المصرية سواء سياسية او دينية أو إجتماعية او ترفيهية حيث تعتمد على التوك شو ببث إثارة بدون معنى وجدوى لتمارس القنوات الدينية هذا التوك شو والإثارة أيضا ببث فتاوى رجعية متخلفة وتضخيم فكرة المؤامرات الخارجية فلا يسع المرء سوى القول الجنازة حارة والميت كلب .!
انتهى الإقتباس ...
هذا الكلام والنقاش كان عن ضرب الاسلام الارهابي لجامع الروضة ولم يكن عن اي طائفة او مذهب آخر ...
منذ سنوات وأنا اتابع خطواتكم التخلفية الرجعية ( انت تسيرون للخلف أفلا تشعرون بذلك ) ! حتى وصلتُ الى ان اعلنتُ التبرء منكم . ولكن وللأسف ( مثل العادة ) جاء بعض الاطفال ( اقصد الفطاحل ) بدلاً من التساؤل عن اسباب تلك التبرئة ودراسة ومعرفة العوامل التي تؤدي الى ان يتبرأ الفرد من عائلته ، ذهبوا بأقوال صغيرة وتافه بقولهم إذا تبرأت فلماذا ترد أو تقرأ او وووو الخ من التساؤلات الساذجة وكأنهم رصنوا النظرية النسبية ( واليوم ايضاً سيخرج لنا مثل هؤلاء الفطاحل الفارغة ) .....
حاولنا معرفة نقطة العلة والبلوة والسبب والدوافع والمقاصد وغيرها فلم نجد لها اثر ..
كل يوم وكل لحظة يخرج فطحل يدعي التبعية له والآخر ينسب الاصل الى والديه والآخر يضرب عرض الحائط كل القيم واحترام اختيار الآخر واتفههم يأتي في كل لحظة بعشرات الصفحات من التاريخ الملون ويقابله رد لا يقل لوناً باهتاً عنهُ في رفض وانكار كل صفحات التاريخ ويعرض من جهته صفحات سوداء لا تقل عنصرية وتخلف عن الذي سبقه . هذا يُكَذب وهذا يعترض والأخر ينفي والثالث يغيّر التاريخ ( صار كل واحد يلعب بالتاريخ مثل مايلعب الطفل بلعبتهُ ) والاسم والقوم والرابع يرفض الاصل والخامس يطحن السلالة والسادس يُنسب لهم ولأهله كل الاقوام حتى وصل الامر الى ان يخرج لنا صادقهم ويقوم بالتشكك في البشرة التي نحملها الآن وينسبها الى اقوام ( هو بكيفة كل يوم الى عشيرة او نسل او قوم غريب وهو لا يعي بأن  نصف الشعوب الاوربية قد تحول لونها الى الاسمر والقاتم فهل كان الاوربيين سود البشرة ! ) وأدهاهم يدوس في كل لحظة على كل المشاعر الإنسانية والتاريخ الموروث لذلك الإنسان ويضعه تحت قدميه  ووووو الخ من هذه المنازلات والمناورات والمطاحنات الفارغة ولا احد في هذا الكون يعي لماذا والى اين وماهي المنافع ! .
وصل الحال بنا الى ان نقول : إنكم لا تختلفون في اسلوبكم هذا ونهجكم عن اي طائفة مسلمة في العالم . انكم لا تختلفون عن المسلم الذي يدعي الوسطية وبالإعتدال في مواقف اخرى وبالتشدد والعنصرية في اوقات ثالثة والإرهاب إن توافر الظرف والمكان  كلحقة تحصيلية نهائية ..
ازدادت العنصرية والكراهية بينكم بسبب هذه المنازلات الفارغة الى درجة انكم لا تستطيعون سماع او حتى رؤية الآخر ( ومن نفس الفصيل  والنسل ) لا بل وصل الامر الى ان يتبرأ الكثيرون ولكنهم لا يعلنون ذلك . انهم لا يفرقون بين مايجري بينكم وبين اي وهابي او سلفي .
الفرق الوحيد بينكم وبينهم هو انهم يمتلكون ارضاً ودولاً وشعوباً وجغرافية وسياسة واقتصاد ومصالح متضاربه مع البعض والآخر وحتى مذهب يختلف عن الآخر  بينما إنكم لا تملكون شيئاً من هذا بالرغم من إمتلاكم لمذهب واحد فكيف كُنتُم ستكونون لو امتلكتُم ما يمتلكونه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ . نقطة ...
المصيبة حتى شيوخكم وأئمة جوامعكم لا  يفندون او يعترضون الارهاب والعنصرية والتفرقة التي  انتم عليها سائرون بل يغضون النظر والسمع عنها ولأجندات وجيوب خاصة .. ولهذا يمكننا تكرار ماقاله الكاتب الكبير عن المسلمين بأن الجنازة حارة والميت كلب .
لم يبقى إلا ان نقول مافيش فائدة فيكم ( هسة راح يجي واحد و يْكول إذا ماكو فائدة ليش تكتب ! شوف الغباء ) ! .. اعيادكم ورأس سنتكم ستتكرر دون منفعة او فائدة فيكم .
لا يمكن للشعوب المتخلفة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر !
نيسان سمو 08/12/2017

غير متصل كنعان شماس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1136
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
لااحب الاطالة لضيق النفس والوقت  . مثلك يااخ نيســـان كنت اقلب الفضائيات... على العراقيةشاهدت  مدني خلفه لوحة تفيد الاستخبارت العسكرية  يحقق مع احد المجاهدين الانـــذال من خنازيـــر دولة الخلافة  يعاتبه وهو حتما ضابط  يعاتب  المجاهد النذل  فيتحجج بقول يحسبه الفصل  و  ينسبه الى الرسول العربي الكريم ((  من نطق الشهادتين  عصمم دمه مني ... الخ )) بالعامية  يعني  ( انت ليش تقتل من ينطق الشهادة ) ؟؟؟  بضميرك  اي رسول من  الله يقول  هذا الكلام ( اذا ماتومن  بي  اقتلك  ) بضميرك  اليس  هذا منطق  قرصــان  او قاطع طريق  فماذا ترجى من  هذه النماذج  ؟؟؟ بالنسبة لي  اضحك من القهــر .  تحيــــة

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي كنعان : هذه مصيبة يا اخي لا بل كابوس وانا أعي ذلك وقلنا مافيه الكفاية في هذا الشأن ولكننا لا نرغب ان نتحول الى تلك النماذج ! المصيبة ما نقراه في هذه المواقع من حقد وعنصرية وتهجم على الاخ لا يقل خطورة عن تلك النماذج وهذا هو لُب موضوع الْيَوْمَ . تحية طيبة

غير متصل صباح دمّان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 407
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أخي أستاذ نيسان سمو الهوزي المحترم
تحياتي الطيبة ....
ما دامت مزارع الأفكار المتطرفة الإرهابية منتشرة في بلدان عربية وإسلامية بشكل رسمي، وقانوني وبحماية أنظمتها ، تنتج وفرة من المحاصيل المسرطِنة لخلايا عقل الإنسان والمدمرة لصحتة ولكل ما هو خير لمستقبل البشرية ، وتصدره دون قيود إلى بلدان العالم المتحضرة وبحماية ديمقراطيتها وحريتها وغبائها الحضاري ، ليقتات عليها المتسولون والمتخلفون وأصحاب العقول المتصحرة الخاوية والغادرون وناكرو الجميل وبعض ساستها المخمورون وأحزابها المريضة المصابة بداء المساواة بين القاتل والضحية ، فستواصل وتزيد من إنتاجها المر العقيم ، ولكن حينما تُغلق بوابة جريان المياه إلى سواقيها ، سيصيبها الجفاف فتتساقط أوراقها لتبعثرها الرياح وتفنى في كل بقاع الأرض، ويتصلب ساقها وتتكسر أغصانها وتجف عروقها ، فتُقتلع وتُرمى في النار، فيتخلص العالم من شرور ثمارها السامة المهلكة ...
وتقبل تحياتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
أستاذ صباح الكريم : كلامك صحيح ولا خلاف عليه وقد كررنا ذلك اكثر من مرة ولكن دون جدوى !
لكن اعتقد اقتربت لحظة إسقاط تلك الأوراق  العفنة وسحبها تحت الأقدام والى غير رجعه مقابل تسليم القدس الى اليهود وهذا سيكون موضوعنا القادم ( اذا ما سرق هههههه ) ..
لكن الذي يهمنا في كلمة الْيَوْمَ هي حالة التفرقة والعنصرية والحقد الذي دخل بيتنا ضد اخينا الاخر ! هذه الحالة التي ومن وجهه نظري الشخصية لا تقل خطورة على المسيحي من ذلك الاٍرهاب الاسلامي ..تحية وتقدير

غير متصل رعد الحافظ

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 673
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيّة طيّبة للأستاذ نيسان سمو الهوزي وجهدهِ (التنويري) ,وضيوفه الكرام!
سيبقى الوضع في بلادنا البائسة بهذا السوء الذي نراه ما دام تحالف الساسة وتُجّار الدين قائماً !
تحالفهم هذا يبعدنا عن العتبة الأولى للنهوض الحضاري ,المتمثلة في عزل الدين عن الدولة وسلوك الدرب العِلمي العلماني!
أمّا عن القنوات التلفازية العربيّة البائسة فللأسف الشديد ,قد أفسدت أذواقنا حتى لو كانت قنوات مدنيّة ,
إذ يتخللها فجأةً نهيق مؤذن يوفر تلوّث سمعي بصري مؤقت !
تحياتي للجميع!
رعد الحافظ


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3448
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي نيسان سمو
لما العتب؟ المسكين في الشرق الأوسط تعلم على التلقين
تربى على تعبئة فكره خارج عن إرادته
وفرص التغيير والفكر لم تتعدى سنوات قلائل وانتهت، ولم تشمل الجميع بل شريحة
نعم لا فائدة تجنى إلا من العودة لنقطة الصفر، وهذا الصفر لا يملكه شخص إذا لم بقتنع بحريته بمفهومها الصحيح
المهم اخي العزيز ان تقول رأيك وأقول رأيي، علّ وعسى ننجح بأقناع شخص بحريته
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
أستاذ حافظ المحترم : صادقا مادام ذلك النهيق باق وفارض ذلك التلوث ستبقى بيئتنا ملوثة الى الأبد ...
دون العودة للصفر وفصل ذلك النهيق عن العلم لا فائدة فيهم وسيضرب ذلك النهيق بعضهم ببعض الى النهاية والايام خير شاهد على ما تقوله ونكرره بدورنا . تحية وتقدير

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي زيد : بصراحة هي كلها محاولات عَل وعسى ولا غير . فلا الحرية ولا التقدم يهبطان من الفوق بل يخرجان من النقطة هههههه
أنا لا ارى اي مستقبل مشرق للمنطقة وشعوبها ومع هذا نحن بدئنا في معرفة لون بشرتنا الجديدة ! شوف العلم !! كل يوم موضوع اغرب من الذي سبقه والهجرة مستمرة على قدم وساق وترك ذلك الارث المتحارب عليه في هذه المواقع والميديا أسرع من الهجرة فلا اعلم لماذا وعلى ماذا !!
سيستمر النيام بهذه المعمعة الفارغة الى ان يجدوا أنفسهم قد قفوا في المهجر ومن هناك سيبدؤون في معمعة جديدة . في حينها سيكون لون بشرتنا قد تحول من الأسمر الى الوردي .. تحية طيبة