المحرر موضوع: المسيحيون يرزعون بذور الحب والمودة بين مكونات كركوك  (زيارة 1484 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37765
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المسيحيون يرزعون بذور الحب والمودة بين مكونات كركوك



كركوك، 7-12-2017، مهرجان عيد الميلاد المجيد بمناسبة مولد النبي عيسى عليه السلام تصوير: كاروان الصالحي


عنكاوا دوت كوم/كركوك ناو

يدعو ابناء المكون المسيحي جميع المكونات القومية والدينية في محافظة كركوك لمشاركتهم في مهرجان الميلاد المجيد والذي يستمر لمدة ثلاثة ايام من اجل زرع بذور الحب والمودة بين ابناء المدينة جميعا.

“عيد الميلاد المجيد” عنوان المهرجان التي تقيمها نساء اتباع الديانة المسيحية في كركوك كل عام، وذلك بمناسبة مولد النبي عيسى عليه السلام واحتفالات رأس السنة الجديدة ويعرضون في المهرجان اعمالهم اليدوية والمواد الخاصة باحتفالات رأس السنة الميلادية.

وقال الاب كوركيس يوسف راعي كنيسة ماركوركيس مشرق الاشوري والمنظم للمهرجان في حديث لـ (كركوك ناو) “في كل عام وفي هذا التاريخ ننظم مهرجان عيد الميلاد المجيد بمناسبة مولد النبي عيسى عليه السلام، ونأمل ان يشاركنا جميع المكونات في كركوك من اجل زرع بذور الحب والمودة في قلوب جميع المواطنين في المحافظة”.

كركوك، 7-12-2017، مهرجان عيد الميلاد المجيد بمناسبة مولد النبي عيسى عليه السلام تصوير: كاروان الصالحي

مهرجان عيد الميلاد المجيد من المقرر ان يستمر لمدة ثلاثة أيام ودعا راعي كنيسة ماركوركيس الاب كوركيس يوسف ابناء جميع المكونات لمشاركتهم في احتفالات رأس السنة الميلادية.

يُعرض في مهرجان الميلاد المجيد الاعمال اليدوية واشجار كرسمس والمواد الزينة التي تسعمل في احتفالات رأس السنة الميلادية، ويأتي هذا في وقت يمرّ كركوك بضرورف خاصة وذلك نتيجة لصراعات الدائرة بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة المركزية.

وقالت مارغريت البازي مشرفة المهرجان في حديث لـ (كركوك ناو) ان “لجنة النساء في كنيسة المشرق تقوم بتنظيم المهرجان سنويا ونأمل ان يشاركنا جميع المكونات في المدينة”.

يعتبر المكون المسيحي من المكونات الاصيلة في محافظة كركوك مع مكونات الكورد والعرب والتركمان ويمتلكون 2 عضوا في مجلس محافظة كركوك من أصل 41 عضوا في مجلس المحافظة.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية