المحرر موضوع: عاجل: أنباء عن تحرير موظفي شركة إيزلا المخطوفين لدى "داعش" منذ سنوات  (زيارة 23536 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37765
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


عنكاوا كوم - خاص - القامشلي

أكد تقرير اليوم السبت أنه تم تحرير موظفين في شركة إيزلا للسياحة والسفر براً كان قد تم خطفهم قبل سنوات "وتخلت عنهم شركتهم" التي تتخذ من القامشلي كبرى مدن محافظة الحسكة السورية مقراً لها.

ونشرت "شبكة أخبار الخابور 5nn" على موقع الفيسبوك في صباح اليوم الباكر خبراً عاجلاً يقول "تم تحرير سبعة سائقين لشركة إيزلا كانوا أسرى لدى داعش في مدينة الرقة السوريةً سننشر أسماءهم في حال ورودها"، دون إعطاء المزيد من المعلومات.

ولم ترد الشبكة -المختصة بأخبار الآشوريين السوريين في منطقة الخابور التابعة لمحافظة الحسكة- على استفسار "عنكاوا كوم" لتوضيح بعض التفاصيل، وخاصة أن موظفي شركة إيزلا (3 سائقين ومعاونين) المخطوفين منذ أكثر من أربع سنوات كان عددهم خمسة فقط وليسوا سبعة كما ذكر التقرير.

وخطف مسلحون مجهولون يوم 29 حزيران 2013 على أحد طرقات محافظة الرقة شمال سوريا خمسة موظفين في شركة إيزلا دون الإعلان، حينها، عن مفاوضات جادة في عملية إطلاق سراحهم من قبل إدارة الشركة.

وبحسب معلومات سابقة توافرت لدى "عنكاوا كوم" من مصادر عدة منها عائلات بعض    المخطوفين، فإن المخطوفين تم نقلهم أكثر من مرة لعدة أماكن في سوريا منها ريف محافظة دير الزور التي كان يسيطر عليها مسلحون إسلاميون وإلى محافظة الرقة في وقت لاحق. كما تم تغيير الجهة التي تحتجزهم أكثر من مرة.

ويقول مراسل عنكاوا كوم إن المسؤولين في شركة إيزلا لم يبذلوا جهداً حقيقياً لتحريرهم موظفيهم المخطوفين عبر فدى مالية أو حتى معرفة مصيرهم.

مواضيع متعلقة من "عنكاوا كوم":

القامشلي: شركة إيزلا تغلق أبوابها وتتخلى عن موظفيها الخمسة المخطوفين في سوريا
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=726926.0
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية