المحرر موضوع: واشنطن تعلن تقديم 1.7 مليار دولار للعراق وتطوير المساعدات إلى حجم أكثر للأقليات في سهل نينوى وسنجار  (زيارة 1870 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
واشنطن تعلن تقديم 1.7 مليار دولار للعراق وتجدد دعمها لبغداد في مكافحة الفساد

عنكاوا دوت كوم - بغداد ــ موازين نيوز

كشفت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID ، السبت، عن تقديمها 1.7 مليار دولار كمساعدات إلى العراق، مجددة دعمها لجهود الحكومة العراقية في مكافحة الفساد ، ومعلنة تركيز اعمالها الإنسانية لإغاثة العوائل النازحة وخاصة الأقليات في سهل نينوى وسنجار ومساعدة العائدين الى المناطق المحررة في تأمين توصيل الكهرباء والماء والخدمات الصحية وتاهيل المدارس .

وقال المستشار الأقدم توماس ستال في مؤتمر صحفي عقده في بغداد " اننا أكبر المانحين للعراق بشؤون الإنسانية وقدمنا 1.7 مليار دولار للمساعدة بالخدمات"، مبينا ان جهود الوكالة " تركزت نركز الان على مساعدة العائدين للمناطق المحررة من توصيل المياه والكهرباء، إضافة إلى المساعدة الصحية والمدارس، بدأنا الان بالمساعدات فعليا بتلك المناطق".

وأوضح أنه "بخصوص المنحة الجديدة بقيمة 150 مليون دولار فانها جزء من أسباب قدومي للعراق وستقدم من خلال برنامج الأمم المتحدة الانمائي"، مشيراً إلى أنه في "العام الماضي قدمنا 115 مليون دولار ووصلت إلى محافظات الأنبار وأربيل وصلاح الدين ومجموع العامين 265 مليون دولار".

واكد ستال قائلاً، "نحن ندعم حكومة العبادي بمكافحة الفساد ولدينا مساعدة للعراق بتطوير مؤسساتها لتكون قادرة على مكافحة الفساد".

المستشار الأقدم للوكالة الأميركية للتنمية الدولية توماس ستال كشف عن سعي وكالته لتقديم المساعدة للعراق في مجال الكهرباء، مبيناً أن الوكالة تركز على المناطق المحررة في العراق خلال "حالات الطوارئ".

وأوضح انه زار مناطق سهل نينوى للاطلاع على اعمال تطوير المساعدات إلى حجم أكثر خاصة للأقليات في سهل نينوى وسنجار وغيرها، وستكون مساعدات إنسانية لدعم عودة العوائل.

ولفت الى ان لدى الوكالة مشاريع تنموية خارج خطط المناطق المحررة، وقال ستال "خلال حالات الطوارئ نركز على مناطق المحررة من العراق وننظر إذا كان هنالك مشاريع للمدى القصير نقدمها للعراق".

ومضى ستال إلى القول، "أما على المدى الطويل فالعراق بحاجة إلى تطوير الكهرباء والماء ونحاول أن نعمل على مساعدة الحكومة العراقية على المدى الطويل لتطوير قدراتها كي تنهض بتلك المشاريع في المستقبل".

وأكد المستشار الأقدم للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، توماس ستال، أن وكالته مع طرفين آخرين ستراقب الأموال الممنوحة إلى العراق لضمان إنفاقها بالشكل الصحيح.

واكد انه سفر إلى أربيل ونينوى لـ"وضع آلية توزيع الأموال"، مبينا أن "التقرير النهائي سيقدم كيفية تقديم تلك المساعدات".

وأشار الى أن "الأطراف التي ستراقب الاموال الممنوحة للعراق هي البرنامج الانمائي والوكالة الامريكية للتنمية والامم المتحدة، من أجل وصولها الى المكان المخصص لها".

وأوضح أن "المساعدات المالية المقدمة الى العراق في 2007 و2008 و2009 اكبر مما هو عليه في سنوات 2013 و2014 لان الحكومة كانت قادرة على مساعدة الشعب".انتهى29/م ح ن
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية