غبطه البطريرك ساكو والقدس والمهجرين وعيد الميلاد ..........


المحرر موضوع: غبطه البطريرك ساكو والقدس والمهجرين وعيد الميلاد ..........  (زيارة 2112 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5836
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه واحترام :

قبل ما يزيد عن الالفي عام افتقد الرب الاله شعبه من بني اسرائيل احفاد ابراهيم واسحاق ويعقوب بعدما زادت الخراف الضاله منهم .فزار الرب الاله الارض بطريقه عجائبيه اختارها ليكلم شعبه بمخلصنا وفادينا يسوع المسيح لينقذ هذه الخراف الضاله من ضياعهم ,فتوجه اليهم اولا ليعيدهم الى حضيره الرب فرفضوه واهانوه بغالبيتهم ,من بعدها وجه الدعوه الى جميع بني البشر الاخرين ودعاهم الى ملكوته السماوي .فعلمهم واعطاهم الوصايا والتعاليم (لينالَ كُلُّ مَنْ يُؤمِنُ بِه الحياةَ الأبدِيَّةَ. هكذا أحبَّ اللهُ العالَمَ حتى وهَبَ ا‏بنَهُ الأوحَدَ، فَلا يَهلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤمِنُ بِه، بل تكونُ لَهُ الحياةُ الأبدِيَّةُ.  (يوحنا 3\15و16)).

ماذا يريد ان يعلمنا الرب الاله القدير بعمله هذا ؟؟ يريد ان يعلمنا ان نحب الغير كما احبنا هو وان نبحث عن من هم بحاجه وعوز وضيق لينالوا الراحه فهم يستحقوها كما يستحقها غيرهم وكلهم مدعوون الى الفرح والسلام .

لماذا اكتب موضوعي هذا ؟؟ للعام الرابع على التوالي يمر عيد الميلاد المجيد على البعض من ابناء شعبنا وهم غرباء وحيدين مشتتين يواجهون مستقبلا رماديا غير واضح المعالم ,ينتضرون سماع خبرا من هنا او هناك يشعرهم ببصيص امل هنا او هناك انهم سيصلون الى مبتغاهم وانه هناك من يبحث عنهم وانهم غير منسيين في هذا العالم .

وكي اكون اكثر وضوحا هؤلاء هم المهجرين قسرا من ابناء شعبنا المسيحي العراقي في بلدان الانتظار بتركيا ولبنان والاردن ونسبه لا بأس بها هم من الكلدان مع اخوتهم من الاشوريين والسريان .وبما انني كلداني وانتمي الى كنيسه المشرق الكلدانيه فأنني اتمنى من غبطه البطريرك ساكو في هذه الايام التي نستعد فيها لاستقبال طفل المغاره  بعد ايام , ان يهتم بأمر هؤلاء المهجرين قسرا خارج العراق في بلدان الانتظار ويتوجه الى زيارتهم في تركيا والاردن ولبنان وان يشاركهم قداس الميلاد واظن ان هذا الامر ليس بالصعب عليه .فاذا كانت كندا تستحق الزياره وفرنسا ايضا والنمسا والسويد فهؤلاء المهجرين يحتاجون هذه الزيارات الاف المرات اكثر من اولائك المستقرين في بيوتهم ,فهم بحاجه ان يشعروا بانهم غير منسيين وهناك راع يهتم بهم كما يهتم بامريكا وكندا وفرنسا والنمسا والعراق و و و و.......... واخيرا القدس !!!!!!!!!!!!!!!!!!! والبعض من ابناء شعبه نائم في العراء !!!!.

نعم غبطه ابينا البطريرك ساكو مهتم بالقدس وفلسطين مؤخرا حسب البيان البطريركي الصادر من البطريركيه الكلدانيه تحت عنوان (على الولايات المتحدة الأمريكية احترام قرارات الأمم المتحدة بشأن القدس)!!!! بصراحه كم تمنيت ان يكون هذا البيان الصادر من غبطته ان يكون تحت عنوان (على الولايات المتحدة الأمريكية و الأمم المتحدة احترام قرارات ابناء شعبنا المهجر في دول الانتظار وتسريع ملفاتهم).

بصراحه غبطتكم اسمح لي ان اعبر عما يجول بخاطري واقول عسى ان تحترق المنطقه التي تتكلم عنها بمن فيها ,ما دخلنا نحن بالقدس ان كانت فيها سفاره امريكيه ام لا ؟؟ .هل تعلم غبطتكم انه كميه لا بأس بها من الذين فجروا انفسهم في العراق في مدارس الاطفال والكنائس والحسينيات والجوامع والاسواق الشعبيه و و و و هم من ابناء فلسطين وهناك ايضا منهم من شارك عصابات الدوله الاسلاميه في طرد ابناء شعبنا المسيحي من بلداتهم ومدنهم وقراهم ؟؟؟ .فلينجازوا هم وامريكا والمنطقه (نارهم تاكل حطبهم) وعوض الاهتمام بهم واصدار البيانات اهتم غبطتكم بهؤلاء المساكين الذين ينتظرون عيد الميلاد المجيد الرابع على التوالي وهم بلا امل وهم ابناء رعيتك .اذهب مثلا الى مدينه سامسون التركيه فيها كنيسه كاثوليكيه تحت اسم مريم العذراء كانت مغلقه لاكثر من عشر اعوام اعاد لها الحياه ابناء شعبنا العراقي من المسيحيين المهجرين الذين توجهوا الى تركيا من نيران الدوله الاسلاميه وعصاباتها ,هناك ستجد العيون الحائره المترقبه ,هناك ستجد الطفل يسوع بينهم لانه سيترك التسعه والتسعين خروفا وسيتوجه هناك بينهم وبين اخوتهم في الاردن ولبنان لانهم مظلومين ومن كل الجهات.هناك ستسمع قهقهات الاطفال البريئه وفرحتهم بالملابس الجديده والهدايا البسيطه التي يحاول ابائهم ان يوفروها لهم ولو بتحمل الالم والمهانه وفقدان الكرامه ليرسموا الابتسامه على هذه الوجوه البريئه التي فاتها قطار التعلم والدراسه لاربعه اعوام قاسيه في امم غريبه منتظرين نهايه سعيده.

 غبطتكم تطالب الولايات المتحده احترام قرارات الامم المتحده بشأن القدس ,طيب الا يستحق هؤلاء المهجرين قسرا من ابناء شعبنا المسيحي ان يتم احترام قرارهم بالاستقرار بدول اخرى لينعموا بالامن والسلام الذي فقدوه في العراق ؟؟ ام هذا ليس من حقهم ؟؟. ام حلال على القدس حرام عليهم ؟؟؟.

اعود واقول كلمه قلتها سابقا ,انا ليس لي بين هؤلاء المهجرين قسرا من ابناء شعبنا في دول الانتظار لا اب ولا ام ولا اخ ولا اخت ولا ابن ولا بنت لكنهم كلهم ابي وامي واخي واختي وابني وبنتي وكما وصلت انا الى بلد الاستيطان بعد رحله ثلاث سنوات اتمنى من صميم قلبي نفس الشئ لكل اخوتي هؤلاء ان يصلوا لبلدان الاستيطان باقرب وقت ممكن لينهوا هذه المرحله المعتمه من حياتهم التي طالت لاربع سنين تقريبا .

واخيرا احب ان اذكر الجميع وخصوصا من بيدهم سلطه بكلام السيد المسيح عندما قال : 31. (ومَتى جاءَ ا‏بنُ الإنسانِ في مَجدِهِ، ومعَهُ جميعُ ملائِكَتِهِ يَجلِسُ على عرشِهِ المَجيدِ،  32. وتَحتَشِدُ أمامَهُ جميعُ الشُّعوبِ، فيُــفرِزُ بَعضَهُم عَنْ بَعض، مِثلَما يُفرِزُ الرّاعي الخِرافَ عَنِ الجداءِ،  33. فيَجعَلُ الخِرافَ عَنْ يَمينِهِ والجِداءَ عن شِمالِه.  34. ويقولُ المَلِكُ للَّذينَ عن يَمينِهِ تَعالَوا، يا مَنْ باركهُم أبـي، رِثُوا المَلكوتَ الذي هَيَّـأهُ لكُم مُنذُ إنشاءِ العالَمِ،  35. لأنِّي جُعتُ فأطعَمتُموني، وعَطِشتُ فسَقَيتُموني، وكُنتُ غَريبًا فآوَيْتُموني،  36. وعُريانًا فكَسَوْتُموني، ومَريضًا فَزُرتُموني، وسَجينًا فجِئتُم إليَّ.  37. فيُجيبُهُ الصّالِحونَ يا ربُّ، متى رأيناكَ جوعانًا فأطْعَمناكَ أو عَطشانًا فَسَقيْناكَ  38. ومتى رَأيناكَ غَريبًا فآويناكَ أو عُريانًا فكَسوناكَ  39. ومتى رَأيناكَ مَريضًا أو سَجينًا فزُرناكَ  40. فيُجيبُهُمُ المَلِكُ الحقَّ أقولُ لكُم كُلَّ مَرَّةٍ عَمِلتُم هذا لواحدٍ من إخوتي هَؤلاءِ الصِّغارِ، فلي عَمِلتُموهُ  41. ثُمَّ يَقولُ لِلَّذينَ عَنْ شِمالِهِ ا‏بتَعِدوا عنِّي، يا ملاعينُ، إلى النّارِ الأبدِيَّةِ المُهيّـأةِ لإبليسَ وأعوانِهِ  42. لأنِّي جُعتُ فما أطعَمْتُموني، وعَطِشتُ فما سَقَيْتُموني،  43. وكُنتُ غَريبًا فما آوَيْتموني، وعُريانًا فما كَسَوْتُموني، ومريضًا وسَجينًا فما زُرْتُموني.  44. فيُجيبُهُ هؤُلاءِ يا ربُّ، متى رأيناكَ جوعانًا أو عَطشانًا، غريبًا أو عُريانًا، مريضًا أو سَجينًا، وما أسْعَفْناكَ  45. فيُجيبُهُم المَلِكُ الحقَّ أقولُ لكُم كُلَّ مرَّةٍ ما عَمِلتُم هذا لِواحدٍ مِنْ إخوتي هؤلاءِ الصِّغارِ، فلي ما عمِلتُموهُ.  46. فيذهَبُ هؤُلاءِ إلى العَذابِ الأبديِّ، والصّالِحونَ إلى الحياةِ الأبدِيَّةِ. (متى 25)). وليس هناك من هو فوق هذا التعليم او غير مشمول بهذا الكلام مهما كان .

ختاما نطلب من الرب الاله ان يرحمنا جميعا نحن الخطاه كما قال ابنه الحبيب (فأجابَ يَسوعُ ما لا يُمكِنُ عِندَ النـاسِ، مُمْكنٌ عِندَ اللهِ.(لوقا 18\27)).متمنيا للجميع عيد ميلاد مجيد وسنه جديده مباركه بمحبه السيد المسيح.

                                          ظافر شَنو


والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)



غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3680
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا أخي ظافـر شـنــّـو
مقالك جـميل يتـزامن مع الأحـداث فجاء تـوقـيته الرائع أروع من فحـواه
وأنا عـنـدي تعـلـيق ، إلاّ أن إدارة الموقع لا تستـسيغ الرد (  طـﮓ بْـطـﮓ  ) فـستـمسـحه
وعـليه فإن هـذه الأسطر البسيطة المنـبّـهة هي بليغة تـفي بالغـرض ، آمل من الإدارة أن لا تمسحها



غير متصل جلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 160
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا أدري ما علاقة سيدنا بالصراع الاسرائيلي - الفلسطيني ؟

علماً أن كل مسيحي حقيقي يجب أن يعترف بالكتاب المقدس بعهديه القديم و الجديد وهذا الكتاب يبرز العلاقة الوثيقة بين اورشليم والشعب العبراني .
والمسيحي الذي لا يعترف بهذهِ الحقيقة  اما أنه يقوم بتزوير التاريخ أو أنه يحاول أن يجد لهُ مكاناً في عالم السياسة و الدبلوماسية  أو أنه يرمي الى أن يكون ملكياً أكثر من الملك وحاشيتهُ .

تحياتي




غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5836
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا أخي ظافـر شـنــّـو
مقالك جـميل يتـزامن مع الأحـداث فجاء تـوقـيته الرائع أروع من فحـواه
وأنا عـنـدي تعـلـيق ، إلاّ أن إدارة الموقع لا تستـسيغ الرد (  طـﮓ بْـطـﮓ  ) فـستـمسـحه
وعـليه فإن هـذه الأسطر البسيطة المنـبّـهة هي بليغة تـفي بالغـرض ، آمل من الإدارة أن لا تمسحها
تحيه اخي مايكل وشكرا لمرورك وتعليقك .المثل المصري يقول (انت اعمل اللي عليك والباقي على ربنا).وهكذا كل منا يشارك افكاره و رؤيته مع الاخرين , وهؤلاء الاخرين احرار بالقبول او الرفض .

تحياتي و احترامي تقبل.

                                       ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل Husam Sami

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 467
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل ظافر شنو المحترم ...
تحية محبة وسلام ورجاء لك ولكل المهجرين في دول الأنتظار .
لقد امتلأ قلبنا الماً وحسرة على أمةً شارفت شمسها على الأفول ... لقد اصبحنا بفضل الـ ... امة ينطبق عليها المثل الموصلي الرائع (( من فوق يغشي يغشي ومن جوا شيخ محشي )) لقد فقدنا بصيرتنا فأصبحنا عميان لقد بتنا امام الحفرة ... لقد طفى المراؤون على السطح وسكتت افواه المؤمنين لأنهم الآن اصبحوا تحت رحمة (( ارهاب )) افضع مما كانوا عليه زمن الدواعش فالدواعش مكشوفي الأوجه وغدرهم مكشوف أما من يتصرّف على اساس (( بالوجه مراية وبالقفى سلاية )) كيف تستطيع ان تتعامل معه ... اتعرف حقيقة رائعة اكتشفتها من خلال دراستي للكتاب المقدّس ... (( ان خراب الأمة والسبي الذي سمح به الرب الإله على شعبه )) كان بسبب (( العميان )) الذين عرفوا الحق وزاغوا عنه و (( العميان )) الذين بدلوا قداسة الله بقداسة الإنسان فعبدوا مصالحهم وسجدوا لأولئك الذين لا يستحقون السجود (( فاستحقوا جميعاً السقوط في الحفرة التي وضعها الرب الإله لتأديب الشعب وقادته الفاسدين )) ... نعم إلهنا إله محبة وسلام لكنه في ذات الوقت إله عادل وتأديبه هو نفسه نفسه في كل زمان ... تأديب الله في هذا الزمان اكبر من تأديبه ذاك الزمان والسبب انه نفسه من جاء بمحبة واهباً ابنه الوحيد لخلاصنا وبالتالي نجحد عن ذاك الخلاص ونحن عارفون وقد تبلّغنا به ... اي عقاب ينتظرنا وخاصة (( الساكتون على الفساد )) يقول الرب الساكت عن الفساد فاسد ... فأي مصير ينتظرنا ...
يا رب اشهد علينا اننا بلّغنا فارحمنا واغفر لنا زلاتنا وخطايانا ...
رحمة ربنا يسوع المسيح تظللكم ونعمته تقرّب رجائكم وعطفه باستمرار إيمانكم ...
كل عام والرب يسوع المسيح معكم ولا اعظم منه تدعونه لمشاركتكم عيد ميلاده ... فالمتواضع الخادم معكم لا يترككم لأنه إله الفقراء المتواضعين المحتاجين إله اليتامى والأرامل لا يحتاج لأن تمدوا له الموائد ولا يحتاج لأن تستقبلوه بالهتافات والهلاهل فهو لم يمد يده يوماً لتقبلوها وهو المستحق ...
كل عام وانتم حاملين صلبانكم مصلّين ونحن معكم برجاء الخلاص من ضيقاتكم ... الرب معكم يبارككم جميعاً
اخوكم     حسام سامي      12 - 12 -2017



غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5836
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا أدري ما علاقة سيدنا بالصراع الاسرائيلي - الفلسطيني ؟

علماً أن كل مسيحي حقيقي يجب أن يعترف بالكتاب المقدس بعهديه القديم و الجديد وهذا الكتاب يبرز العلاقة الوثيقة بين اورشليم والشعب العبراني .
والمسيحي الذي لا يعترف بهذهِ الحقيقة  اما أنه يقوم بتزوير التاريخ أو أنه يحاول أن يجد لهُ مكاناً في عالم السياسة و الدبلوماسية  أو أنه يرمي الى أن يكون ملكياً أكثر من الملك وحاشيتهُ .

تحياتي

تحيه واحترام اجي جلال وشكرا لمرورك وتعليقك . بدايه ان كان السيد المسيح مخلصنا وفادينا يتكلم عن اشعياء و داؤد والانبياء ويذكرنا بنبوأتهم فعليه ان يراجع افكاره من لايعترف بالكتاب المقدس بعهده القديم , والسيد المسيح قال (فأجابَهُم يَسوعُ ما أرسلَني اللهُ إلاّ إلى الخِرافِ الضّالَّةِ مِنْ بَني إِسرائيلَ. (متى 15\24)).
اما مسأله ان يكون البعض ملكيا اكثر من الملك نفسه فهذه هي الطامه الكبرى التي نعيشها .
واخيرا انا ايضا لا أدري ما علاقة سيدنا بالصراع الاسرائيلي - الفلسطيني ؟ فهل بنصرته لفلسطين التي ارسلت الينا حسب الاحصائيات اكبر عدد من الانتحاريين الذي فجروا انفسهم بالشعب العراقي !!! سيسجل نقاط لشعبنا المسيحي في العراق ؟؟؟ على كل حال الايام كفيله مستقبلا بكشف ما كان يدور اليوم .

تحياتي و احترامي اخي جلال برنو.

                                        ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1036
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
فقط اريد ان اعلق على كلام للسيد جلال برنو المحترم فاسمح لي من فضلك :
اذا كانت الأمور تقاس بالتاريخ فليعد كل احفاد الاجداد الى اوطان اجدادهم وليخلوا أراضيهم لأحفاد سكانها الأصليين مثل امريكا وكندا وأستراليا !!! اما المسيحيين الحقيقيين فهم من يؤمنون ان اسرائيل شعب الله هو كنيسة المسيح وتشمل كل من يُؤْمِن به وبقيامته وليس اسرائيل الدولة الصهيونية ! انا لا أؤيد تدخل غبطته بهذه الأمور تحت اي تبرير او حجة ولكن فعلا قرار الرئيس ترامب غير مفيد للسلام .


غير متصل جلال برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 160
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ فارس ساكو المحترم ،
في البداية أود أن أقدم شكري للأخ ظافر شانو لردهِ على تعليقي وليس لدي ما أضيفهُ بسبب توافق الأفكار .
بالنسبة الى ردك أخي فارس ، أعتقد أن التاريخ هو الأساس في تقرير مصير شعب أخرج من ديارهِ قسرياً ولكن أنا معك أن تطبيق ذلك صعب جداً ولكنهُ ليس مستحيلاً ويمكن أن يتحقق حلم العودة اذا ما امتلك الورثة القوة الكافية. وهذا هو الذي حصل للشعب الأسرائيلي ولم يحصل للسكان الأصليين في أمريكا الشمالية و استراليا , لا للأمازيغ في شمال أفريقيا ولا لشعبنا في بيث نهرين .

تقبل خالص تحياتي


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5836
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام اخ حسام سامي:

شكرا لمرورك وتعليقك على الموضوع وتقبل مني اعتذاري لتأخري بالرد . اتفق معك بنسبه كبيره مما تفضلت به مشكورا وجوابي سأختصره بجمله من الكتاب المقدس :

(وهذِهِ الدَّينونَةُ هيَ أنَّ النُّورَ جاءَ إلى العالَمِ، فأحَبَّ النـاسُ الظَّلامَ بدَلاً مِنَ النُّورِ لأنَّهُم يَعمَلونَ الشَّرَّ. ..(يوحنا 3\19))

تحياتي و احترامي اخ حسام .

                                                       ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)