المحرر موضوع: ضمن نشاطات حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة ... فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري يقيم محاضرة ثقافية  (زيارة 1173 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سوزان يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 776
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ضمن نشاطات حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري يقيم محاضرة ثقافية
اعلام الاتحاد / أربيل
   ضمن نشاطات حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والتي تتزامن مع الذكرى 69 للاعلان العالمي لحقوق الانسان، اقام فرع أربيل لاتحاد النساء الآشوري يوم السبت 9 كانون الاول 2017 محاضرة ثقافية وعلى قاعة المركز الاكاديمي الاجتماعي في عنكاوا حاضر فيها كل من الاستاذ حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية والناشطة المدنية في مجال حقوق المرأة السيدة آوات حسام الدين.
   في البداية رحبت السيدة مارلين يوسف مسؤولة الفرع بالحضور ودعتهم للوقوف دقيقة صمت اجلالا لارواح الشهداء والنساء الضحايا بسبب العنف، بعدها تحدثت عن هذه الحملة وأعطت نبذة مختصرة عن تاريخ الحملة،من ثم قدمت السيرة الذاتية للسيدة آوات حسام الدين والتي تحدثت عن معاناة المرأة والآثار السلبية التي تعانيها نتيجة الواقع الاجتماعي والسياسي في غياب القانون لحماية المرأة ،كما جاءت بأمثلة من واقع المجتمع .
 وبعد ذلك قدمت السيدة مارلين نبذة مختصرة عن السيرة الذاتية للسيد حميد مراد ، والذي كان حديثه عن القوانين الدولية وتطبيقاتها في بعض الدول والحاجة لبعض المعالجات في القوانين المحلية التي تضر المرأة وحقها في مجالات الحياة .
 بعدها جاءت الاسئلة والمداخلات من قبل الحضور والتي اجاب عليها المحاضرين في ختام الجلسة.