المحرر موضوع: ورشة عمل بيئية تستهدف المجتمع المحلي بحمص  (زيارة 778 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37762
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ورشة عمل بيئية تستهدف المجتمع المحلي بحمص

عنكاوا دوت كوم - حمص-سانا

أقامت مديرية البيئة في حمص اليوم ورشة عمل لإعداد فرق تطوعية ضمن المجتمع المحلي في حمص القديمة وذلك بقاعة كنيسة السريان الكاثوليك في الحميدية.

وأكد مدير البيئة المهندس طلال العلي في تصريح لمراسلة سانا أن هذه التجربة هي الاولى التي تستهدف المجتمع المحلي بمشاركة لجان الأحياء والمنظمات والجمعيات الأهلية بهدف تشكيل فرق عمل تطوعية تعنى بالشأن البيئي وامكانية التدريب على آلية واعداد المبادرات البيئية لتنفيذها ضمن الأحياء والمناطق ليتم لاحقا تأمين التمويل اللازم لها لافتا إلى أن الورشة اليوم تضمنت أحياء “الحميدية وبني السباعي وباب هود وباب الدريب” في حمص القديمة لتشمل الورشات اللاحقة باقي الأحياء والمناطق في المدينة.

بدوره أوضح المهندس يوسف الكردي مدير دائرة التوعية البيئية في وزارة الإدارة المحلية والبيئة في افتتاح أعمال الورشة أن الورشة تهدف إلى نشر الوعي البيئي وآلية التعامل مع نفايات المنازل وكيفية فرزها وإعادة استخدامها والتخفيف من الآثار البيئية الضارة بما يسهم في تخفيف الأعباء الملقاة على الآليات والعمال المختصين في المجال البيئي.

بدوره أكد عامر الزهر مختار حي الحميدية أهمية هذه المبادرة من قبل مديرية البيئة والتي تسهم في لقاء الأهالي من مختلف الاحياء للوصول إلى صيغ مشتركة ومهمة تسهم في نظافة الأحياء وتشكيل فرق تطوعية.

في حين أشار مختار باب الدريب خالد قصوم إلى أهمية إقامة مثل هذه الورشة التي تستهدف المجتمع المحلي والاهلي للوصول الى بيئة نظيفة وسليمة.

وتم خلال الورشة عقد لقاءات تفاعلية ومجموعات عمل لطرح المشكلات البيئية في الأحياء وكيفية معالجتها وإنشاء فرق تطوعية في كل حي مهمتها الحفاظ على النظافة.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية