المحرر موضوع: منظمة خيروتا لحقوق الإنسان، تستذكر مع طلاب المدارس الذكرى السنوية للإعلان العالمي لحقوق الإنسان  (زيارة 792 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37772
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
منظمة خيروتا لحقوق الإنسان، تستذكر مع طلاب المدارس الذكرى السنوية للإعلان العالمي لحقوق الإنسان

عنكاوا دوت كوم/خاص
إحتفاءاً بنهاية الحملة السنوية لمناهضة العنف ضد المرأة، وإستذكاراً للذكرى الـ 70 لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، نظمت "منظمة خيروتا لحقوق الإنسان" مجموعة من المحاضرات الثقافية التوعوية لعدد من المدارس في ديانا.
زار وفد من منظمة خيروتا لحقوق الإنسان، يوم الأحد العاشر من ديسمبر الجاري، مجموعة من المدارس الأساسية والثانوية في ناحية ديانا.
وتحدث السيد ايفان جاني للطلبة عن الذكرى الـ 70 لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، مشيراً إلى الأسباب التي دعت العالم إلى التفكير في كتابة مثل هكذا إعلان، في خضم الظروف الصعبة والمريرة التي كان يمر بها العالم يومها، بعد أن عاصر حربين عالميتين دمويتين أحرقت الأخضر واليابس. وأكد في سياق حديثه على أهمية هذا الإعلان وضرورة إطلاع الجميع عليه لمعرفة حقوقهم الأساسية، التي حجبتها الكثير من السلطات الرجعية عن مواطنيها. مشيراً إلى أن هذه الحقوق لاتتقيد بالزمان والمكان، وما يقيدها إنما هو الإنسان نفسه، كونها تشير إلى الحقوق الأساسية التي تولد مع ولادة كل إنسان وهي هبة من هبات الرب ولايحق لأي كان أن يحرم الإنسان منها لأي سبب كان أو يستقطع جزءاً منها.  مشدداً على أن الإقتداء بمثل هكذا وثائق وقوانين خطت لفائدة الإنسان و تؤطر الحقوق الإنسانية والوطنية هو السبيل الوحيد لخروج العراق من دوامة العنف الطائفي والقومي والسياسي والإجتماعي التي تعصف به ومجمل ضحاياها هم من الأطفال والنساء والعزل والمكونات القومية الأصيلة التي أصبح مؤشر أعدادها يتهاوى بسرعة في وطن عرف على مر الأزمنة بأنه أرض الأديان والمذاهب والقوميات المتباينة.
وفي النهاية وزعت الهدايا على طلاب المدارس الأساسية بهذه المناسبة، وأهدت المنظمة إدارة المدارس نسخة من اللأئحة الدولية لحقوق الإنسان ليتمكن الطلبة من الإطلاع عليها وقراءتها.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية