مشروع ... جبهة آشور العالمية


المحرر موضوع: مشروع ... جبهة آشور العالمية  (زيارة 1469 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ASSYRIA INTER. FRONT

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 6
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
 ((  نعيد نشر مشروع جبهة اشور العالمية  في هذا المنبر ، بغية فسح المجال امام أبناء شعبنا  الاشوري لأبداء آرائهم  بالمشروع  من كافة النواحي  ،  كالمقترحات والاضافات والحذف .. والخ ، ونظرا لأهتمامنا  بكل الاراء والمقرحات التي تهدف الى اغناء المشروع ))

عندما تشعر انك على وجه الاستسلام, فكر في أولئك الذين يتمنون رؤيتك فاشل.
" تشي جيفارا "

" أن طرح  هذه المبادئ ، ليس اعلانا عن تأسيس حزب او تنظيم جديد ، بقدر كونه إيذانا بتجسيد الانتماء الآشوري الحقيقي ، ضمن اطار  التعبيربحرية  عن الذات الآشورية  وريثة  الحضارة والتاريخ  ..و حقها في الوجود على ارضها  الاشورية التاريخية  "
يا أبناء أمتنا الآشورية الخالدة ...
 بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان وتحت شعار " لنعيد الاعتبار لقضيتنا الآشورية العادلة "  نطرح عليكم المبادئ الاولية  لمشروع .. جبهة آشور العالمية
تمر أمتنا الاشورية اليوم بمنعطف تاريخي ومصيري يمكننا الجزم بأنه الاخطر في تاريخها الحديث ، ويكاد يكون حدا فاصلا ما بين الخضوع والاستسلام للواقع الراهن الذي يدفع باتجاه  تزييف هويتنا القومية  والقضاء على وجودنا التاريخي على ارضنا الاشورية  وما بين رفض ذلك الواقع الشاذ  والتصدي له من اجل  نيل حقوقنا القومية المشروعة .
ان وفائنا  لدماء شهداءنا  الابرار وثقتنا المطلقة  بجماهير أمتنا الاشورية  واستلهامنا لكل معطيات انتمائنا التاريخي والحضاري لأمتنا الخالدة  ، يفرض  علينا  الاعلان عن  رفضنا القاطع  للواقع الراهن  واختيارنا لطريق الكفاح ومواصلة  مسيرة العمل القومي من اجل خدمة قضيتنا الاشورية لحمل المجتمع الدولي  للاعتراف بوجودنا القومي  على ارضنا الاشورية التاريخية  استنادا الى القوانين والمواثيق الدولية  ومبادئ حقوق الانسان  والشعوب الاصيلة .
اننا نرى اليوم ان  مسؤوليتنا القومية والتاريخية  ولكي تكون مؤهلة لحمل لواء هذا الكفاح ومواصلة المسيرة  تفرض علينا  مكاشفة ومصارحة  ابناء شعبنا الاشوري بالحقيقة  ليدركوا حجم المسؤولية  الملقاة على عاتقهم في هذه الظروف المأساوية العصيبة  التي تمر بها امتنا الاشورية  على مختلف الاصعدة ، وذلك  من خلال  مراجعة نقدية للسلبيات والعوامل التي ساهمت في فشل كل المحاولات القومية السابقة  خلال السنوات الماضية   و استخلاص الدروس والعبر منها بغية اعادة تنظيم هيكلنا  القومي والسياسي ليكون قادرا على وضع الاستراتيجية التي تتناسب مع حجم المخاطر  المحدقة بأمتنا  وشعبنا  ومؤهلا لتلبية ارادة  وطموح شعبنا الاشوري لنيل حقوقه القومية المشروعة وقادرا على مواكبة الاحداث والمتغيرات الكبيرة والمتسارعة  التى  تعصف بالمنطقة وبالعالم  .
ــ فإذا ما أردنا مراجعة  المسيرة القومية للسنوات الماضية ، فأن الوقائع والإحداث  لا تتيح لنا ذكر اية ايجابيات وانجازات على الساحة القومية  وتعدادها   لأن الجماهير الاشورية  تدرك تماما  انه لم يتحقق أي شيء يستحق الذكر   ،  لا من ناحية التقدم خطوة واحدة الى الامام  ، ولا حتى من ناحية   ايقاف مسلسل التراجع والخسائر التي منيت بها امتنا الاشورية ... وبموازاة ذلك ، ورغم ان العدالة تقتضي محاسبة البعض  ممن لعب ادوارا سلبية  في مسيرة العمل القومي  .. إلا أن   الظروف الراهنة  التي  تمر بها أمتنا الاشورية  اليوم    تجعلنا نترفع عن  كيل الاتهامات  وإلقاء اللوم على هذا الطرف وذاك  ،  لأن شعبنا الاشوري لم يعد يقبل بأي تبريرات ومهما كان نوعها ، وإنما بات يسأل اليوم  عن الحلول والبدائل الحقيقية  والواقعية التي تخدم قضيته القومية  .
ــ لقد ادركنا اليوم ان احد الاسباب الرئيسية  التي ادت الى فشل الأداء  القومي والسياسي يعود الى  العمل ضمن هياكل حزبية وتنظيمية مبعثرة و منفصلة عن بعضها  ، عملت قياداتها  على  تغييب الخطاب القومي الاشوري الحقيقي عن اعضائها ومسانديها وعن الجماهير الاشورية ليحل محله خطاب الولاء الحزبي  والولاء الشخصي  للقائد الاوحد على حساب الولاء للأمة  ، فانشغلت بالتناحرات والصراعات وكيل الاتهامات والتخوين وتكريس العشائرية وقسمة الولاءات  لتصبح تلك الاحزاب اسيرة لأهواء  وأمزجة  قادتها أو بالأحرى قائدها الاوحد فانساقت و تطوعت للعمل لصالح اجندة  الاغلبية  العربية والكردية  على حساب مصلحة الامة الاشورية  بعد ان تمكنت من ( استغفال ) و استدراج العديد من ابناء شعبنا الاشوري مستغلة  الظروف الصعبة في العراق وسوريا  وكذلك ظروف المهجر الغربي المعروفة .
ــ وفي هذا السياق يمكننا الجزم  بأن الاحزاب السياسية كانت وراء فشل معظم المحاولات القومية الهادفة الى التحالف و لم الشمل وتشكيل تحالفات  جبهوية اشورية او اي تحالف اخر  وضمن الحدود الدنيا  وغيرها من المسميات الاخرى ، فكان السيناريو ذاته يتكرر في كل مرة ، حيث  كان يبدأ بالحماس  والتأييد  والموافقة على المشاركة في تلك المشاريع القومية والجبهوية  اعلاميا وعمليا ، أملا  بالحصول على بعض المكاسب  او تحقيق بعض المصالح  ، فإذا لم يتحقق ذلك ينتهي الأمر  فيما بعد  بوضع العراقيل وخلق الحجج   لإفشالها   ومن ثم  اصدار بيانات الاتهام ضد هذه الطرف وذاك وسوق التبريرات للانسحاب منها   ، وبسبب الولاءات الحزبية المقيتة  كان مناصري كل حزب يصدقون ويؤيدون ما جاء في بيان حزبهم ويكذبون الاخرين  وهلم جرا  ، فأدركنا ان  الاحزاب السياسية  تفكر بضمان مصالحها  الف مرة  قبل  ان تفكر   بمصلحة الامة ولو لمرة واحدة .
ــ بعبارة اخرى  فأنه من البديهي  ان نعترف بأنه لا يمكن لأي حزب سياسي  بالمواصفات التي ذكرناها  أو حتى بمواصفات  جيدة ومقبولة قوميا  ان يتحمل بمفرده  ثقل ومسؤولية القضية الاشورية  ، لأنه ومثلما بينا اعلاه  توصلنا الى قناعة مطلقة  بفشل الاحزاب السياسية في اقامة  التحالفات السياسية  او ايه محاولات  اخرى للنهوض بالمشروع  القومي الاشوري  ، ويمكننا الجزم بأنها سوف لن تتمكن مستقبلا  من الوصول الى الحد الادنى من مقومات  وأسس العمل القومي  الجماعي بسبب بقائها اسيرة لقوالبها وهياكلها  الحزبية  التي  تدار  من شخص واحد في اغلب الاحيان يصعب ازاحته بسبب امتلاكه لزمام الامور المالية  ، ناهيك عن أمكانية  ارتباط القيادات الحزبية بأجندات الغرباء بعيدا عن الاجندة الاشورية  .
ــ كذلك لا بد من الاشارة هنا  الى نقطة مهمة جدا وهي الكتمان و السرية وتغييب الجماهير عن معظم المؤتمرات والاجتماعات الخاصة   بإنشاء التحالفات  والمشاريع القومية  والجبهوية  التي كانت  اجتماعاتها تعقد خلف ابواب مغلقة  رغم ان تلك الجماهير هي صاحبة المصلحة الاساسية من وراء اقامة تلك المشاريع القومية  ، لذلك فأنه  غالبا ما جرى خلط الاوراق على ابناء شعبنا الاشوري وتغييب الحقيقية عنه والذي كان يتمثل بقيام كل حزب بإصدار بيان خاص به في كل مرة  لتوضيح اسباب  انسحابه وأسباب فشل المشروع القومي وكما ذكرنا انفا  ، لذلك فأننا نرفض واعتبارا من اليوم اصرار و محاولات  بعض الاخوة الداعين الى فرض الكتمان  و السرية التامة على   المساعي الهادفة  للنهوض بالعمل القومي المشترك  بحجة  الخوف من فشلها  وتعرض المساهمين في تلك المحاولات الى الاحراج امام الجماهير  ، لأننا طالما اننا  نسعى  بصدق ووفاء الى المصلحة القومية  العليا لأمتنا الاشورية  ، فلن يصيبنا اي حرج حتى لو فشلنا مرة  ومرتين  اذ علينا الاستمرار في محاولاتنا الى  ان  نحقق اهدافنا التي نسعى اليها .. ذلك ان الحرج الحقيقي  سيصيبنا عندما نقف عاجزين ومتفرجين  على  مأساة أمتنا الاشورية  .
ــ كما لا يفوتنا ان نشير الى عقم  وفشل كل الافكار والمحاولات الهادفة لإقامة المظلات الاشورية  التي تسعى لضم اكبر عدد ممكن من المؤسسات والجمعيات الاشورية ، خصوصا ان تلك المظلات التي  تحولت الى هياكل مشلولة  لا تصحى إلا في  الاول من نيسان   والسابع من آب  ،  او لإصدار بيان استنكار اذا تطلب الامر ذلك  ، وبهذا الصدد نؤكد لكافة الاحزاب التي تحلم بأنها قادرة على استقطاب الجماهير الاشورية بكل مؤسساتها وجمعياتها لنقول أنها واهمة ، وحتى ان تمكنت من ذلك فأنها شاءت ام أبت سوف تتحول مع مرور السنين  الى قوالب جامدة  لا تسمن من جوع ولا تغني عن فقر بسبب انشغالها بالمصالح  والمكاسب ، ولدينا من التجارب الكثير .
ــ أن رفضنا القاطع للواقع الراهن و اختيارنا لطريق الكفاح ومواصلة مسيرة العمل القومي  ، لا بد ان يدفعنا للتفكير بوضع البديل المناسب لفتح صفحة جديدة تكون بمثابة الخطوة الاولى  في رحلة  الالف ميل لقضيتنا القومية المصيرية  وهذا البديل يتمثل بتأسيس جبهة قومية  آشورية  تكون بمثابة  الاطار العام لمرجعية قومية آشورية  موحدة تكون قادرة على تحمل مسؤولية القضية الاشورية .
ــ ان هذه  الجبهة القومية سوف لن يؤسسها حزب معين ،  ولن تقوم على الاسس التقليدية  التي كانت  تتضمن قيام  تحالف بين عدد  من الاحزاب  ، لأننا لا نريد تكرار تجارب الماضي  الفاشلة .
ــ أن هذه الجبهة القومية   سوف يتم تأسيسها..
اولا ـ  من الجماهير الآشورية المؤمنة بهويتها القومية  وبأرضها الآشورية  .. تلك الجماهير التي سيمكنها من التعبير بحرية  عن انتمائها الآشوري الاصيل .
ثانيا ــ   من الاحزاب التي تنكر نفسها وتضحي  بهياكلها التنظيمية ومراكزها القيادية ومصالحها   من اجل القضية القومية  ، فيما اذا كانت  تلك الاحزاب قد تأسست اصلا من اجل خدمة القضية القومية  وليس من اجل  خدمة  تنظيماتها  المعزولة عن هموم وطموحات الشعب الاشوري .
ــ لذلك فأنه يترتب على الجماهير  الاشورية  ان تختار ما بين تجسيد انتمائها الاشوري  الحقيقي  وصولا الى امتلاكها  صوتا اشوريا حرا معبرا عن ارادتها وطموحها المشروع  وما بين البقاء على الهامش  ليأتي من هب ودب  لينوب عنها  وليتحدث باسمها  مزورا هويتها وتسميتها  وتاريخها .
ــ مثلما يترتب على  اعضاء  ومساندي الاحزاب السياسية  ان تختار ما بين تجسيد المبادئ التي دعتها  للانتماء الى تلك الاحزاب  وما بين اصرارها على الاستمرار في  دعم بعض الاشخاص  للبقاء في مناصب برلمانية  وحكومية لا يستفيد الشعب منها  شيئا  بقدر  استفادة اؤلئك الاشخاص من تلك المناصب  وامتيازاتها ..
ــ لذلك يمكننا القول  انه يتوجب على  الجماهير الاشورية  ،  وعلى   اعضاء  ومساندي الاحزاب السياسية الحريصة على انتمائها الاشوري الصميمي المستعدة للمشاركة والانضمام الى هذه  الجبهة القومية الاشورية .. أن تجتاز هذا الامتحان  المصيري  وتثبت مصداقيتها امام اعضائها ومسانديها وأمام  كل الجماهير الاشورية وان وتقوم بحل تنظيماتها وهياكلها لكي تكون طرفا في خدمة القضية الاشورية .
 وبناءا على ما تقدم  ولغرض ترجمة  الاقوال الى افعال حقيقية   :

ــ  فأننا نرجو  من الاحزاب السياسية  ان لا تأسف على حل تنظيماتها طالما انها مقبلة على عمل قومي خلاق  يخدم القضية القومية و تتمناه كل الجماهير الاشورية  أذ لا يمكن ان يستقيم اي عمل قومي بدون تضحية ونكران الذات  ، ولطالما اصيبت تلك الجماهير بالإحباط تلو الاحباط  ازاء فشل كل المشاريع القومية والتحالفات الجبهوية  السابقة  ، وان كان ولا بد من اصرار الأحزاب على نهجها الحالي  الذي اثبتت الوقائع والأحداث  فشله في التعاطي الايجابي مع ما تعرضت له امتنا الاشورية  فحري بها ان تتحول الى  الى جمعيات  ومكاتب   وشركات  ذات مسؤولية محدودة .
ــ أننا اذ نقدم على هذه الخطوة  الفاصلة في مسيرة العمل القومي  ، فأننا نرى  ضرورة توضيح النقاط التالية :
ــ  أننا لا نسعى  الى تشكيل أي تنظيم او حزب  سياسي جديد يضاف الى القائمة العددية للأحزاب المنتشرة على الساحة الاشورية  ، بقدر كونها إيذانا بتجسيد الانتماء الاشوري  والإيمان بالقضية القومية  ضمن أطار جديد  لا مكان فيه للاجتهاد في مقومات وثوابت  الأمة الآشورية وحقوقها  القومية المشروعة  ، ولا مكان فيه لقسمة  الولاءات  على اعتبارات سياسية وحزبية  او شخصية ، لأن الولاء الوحيد سيكون  للأمة الاشورية  وقضيتها القومية  العادلة  ...
ــ  كما لا بد ان  نؤكد بأننا  لسنا بصدد  تكرار  تجارب الماضي التي كان مفهوم (  الجبهة ) و ( العمل الجبهوي )  محصورا  بقيادات  بعض الاحزاب والذي كان  يتمثل غالبا  بحاصل  الجمع العددي لمجموعة من الاحزاب السياسية  تصدر بيانا  بخصوص  قيام تحالف  او عمل جبهوي  ما بين  الاحزاب المشاركة  في مثل  تلك الاجتماعات   ، والتي  سرعان ما ينفرط عقده بسبب  غياب الانتماء الاشوري الحقيقي والاصيل ..
ــ  وإنما نحن متجهين اليوم  في مفهومنا للجبهة القومية  نحو  حركة شعبية آشورية عالمية   ذات عقيدة  لا تتزعزع  ،  يكون اساسها وقاعدتها ابناء  شعبنا الاشوري  في كل انحاء العالم  اذ يمكن  لكافة الاشوريين ان يكونوا  اعضاءا في  هذه الجبهة  ، كبرا وصغارا وذكورا وإناثا   بمجرد  التعبير عن  انتمائهم الاشوري  وولائهم للامة الاشورية  وقضيتها العادلة  بعيدا  عن الشروط  والأطر التقليدية  المتبعة في الانتماء الحزبي ، وعلى  هذا الاساس  فأن الباب سيكون  مفتوحا على مصراعيه  لانضمام كل ابناء وبنات شعبنا الاشوري الى هذه الجبهة القومية الاشورية  بغض النظر عن ارتباطاتهم  بالأحزاب  والمؤسسات والجمعيات الاشورية المختلفة وبغض النظر عن مستوياتهم  الثقافية والعلمية ..أعتبارا من تاريخ نشر هذه المباديء  يوم 10 ديسمبر/ كانون الاول 2017   لأن قضيتنا الاشورية  اليوم وفي ضوء التحديات التي تواجهها بحاجة الى حركة  شعبية اشورية عالمية يكون اطارها  العام  جبهة قومية اشورية تكون بمثابة  المرجعية القومية الوحيدة لشعبنا الاشوري ، وقد اختارت لمسيرتها القومية تسمية :
جبهة آشور العالمية
ــ هيكلية جبهة آشور العالمية :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اولا :
ــ بغية اتاحة الفرصة امام كل ابناء شعبنا الاشوري لممارسة دورهم الطبيعي  في العمل والكفاح  بصورة مباشرة من اجل القضية الاشورية العادلة  ،  ولكي لا يأتي يوم يشعر فيه  الاشوري المنتمي لهذه الجبهة  بالإحباط  أو انه انخدع  ووقع ضحية للمبادئ والشعارات التي  روجتها  قيادات الاحزاب التي  انتمى اليها او راهن عليها ، ولكي لا يكون الاشوري  مرؤوسا  ومقيدا  ، فقد ارتأينا اليوم  الابتعاد   عن  الهياكل التقليدية  والبيروقراطية  المتمثلة  بالقيادة والسكرتارية  والفروع  واللجان المحلية  والفرعية  والخ .
 ــ حيث سيتم الاستعاضة عنها بالعمل بصيغة ( خلايا العمل القومي ) التي نأمل ان  تنبثق وتتشكل  في كل دول العالم  وفي كل مدينة  يتواجد فيها ابناء شعبنا الاشوري  ( حتى وان كان شخص واحد )   ، وستحمل كل خلية عمل قومي  وأينما تواجدت ..  تسمية .. جبهة اشور العالمية  وعلى سبيل المثال .... جبهة اشور العالمية / السويد / ستوكهولم ... جبهة اشور العالمية  / استراليا /  سدني ...جبهة اشور العالمية  / امريكا/ شيكاغو .. جبهة اشور العالمية / اشور / نوهدرا وهكذا ،  وسوف يكون هناك تنسيق بين هذه الخلايا  من خلال  آلية  سوف تستحدث  فيما بعد لهذا الغرض ، كما ليس بالضرورة ان يكون كل الاشوريين المنتمين الى الجبهة   مشاركين في  تلك الخلايا .
ــ  ان جبهة اشور العالمية قد اختارت هذا الاسلوب الجديد  في العمل القومي بغية الاستفادة من الانتشار الاشوري في العالم   من أجل عولمة القضية الاشورية  بواسطة خلايا العمل القومي المذكورة  التي  سوف تعمل على طرح القضية الاشورية في المحافل الدولية  بشكل موحد  يتفق عليه استنادا على الثوابت الاشورية بالإضافة الى  النشاطات والمهام الاخرى  التي  تخدم قضيتنا العادلة  .
ــ تتمتع خلايا العمل القومي المشار اليها  ، بالاستقلالية في عملها ومواردها المالية   ضمن الاطار العام لعمل وأهداف جبهة  اشور العالمية .
ثانيا :
تقوم جبهة اشور العالمية بالعمل ضمن مؤسسات قومية لتحقيق الاهداف والمهام التي تسعى لتحقيقها  ، ومن هذه المؤسسات للمرحلة  المقبلة :
1 ـ مكتب الدراسات الاستراتيجية  الاشورية :
والذي سيقوم بوضع  خطط العمل القومي  للمدى القريب   وللسنوات المقبلة .

2 ـ مؤسسة الابادات والمذابح الاشورية :
والتي ستقوم بالعمل على اقناع المجتمع الدولي للاعتراف بالمذابح  ( الجينوسايد) التي تعرض لها الشعب الاشوري  في عام 1915 وكذلك العمل على  اقرار الحكومة العراقية  بمذبحة سميل 1933 والمذابح الاخرى .
3 ـ مؤسسة العمل القومي الاشوري  :
وهي المؤسسة التي ستتحمل مسؤولية تدويل القضية الاشورية وإعادة الاعتبار  لهذه القضية  وطرحها في  المحافل الدولية  ، بعد ان جرى تشويهها  من قبل بعض السياسيين تحت مسميات دينية وطائفية  لا تليق بالشعب الاشوري كشعب اصيل ولا بتاريخه  الممتد لآلاف السنين في عمق الارض الاشورية .
ولتحقيق هذه الغرض سوف يصار الى فتح مكاتب في العديد من العواصم  وكلما كان ذلك ممكنا ولتكون بمثابة  سفارات آشورية  تعبر عن الصوت الاشوري الحر  ومن هذه المكاتب على سبيل المثال  :
ـ  مكتب في نيويورك
ـ  مكتب في بروكسل
ـ  مكتب في جنيف
ـ  مكتب في موسكو
ـ مكتب في واشنطن
ـ مكتب في لندن
ـ مكتب في باريس
ـ مكتب في  ستوكهولم / السويد
ـ مكتب في سدني / استراليا
ـ مكتب في تورنتو / كندا ....... وهكذا .

مؤكدين على ان هذه المكاتب سوف تشكل من ابناء شعبنا الاشوري المقيمين في تلك الدول  ويتم العمل فيها بأشرافهم المباشر .
ــ يتم التنسيق بين خلايا العمل  القومي وبين هذه المكاتب التي تتواجد في مدينة واحدة  حسب يراه ويقرره ابناء شعبنا الاشوري  هناك .
4 ــ جمعية الصليب الأحمر الاشورية :
تعني هذه المؤسسة بقضايا الهجرة والنزوح التي يتعرض لها شعبنا الاشوري باستمرار ، والبحث عن الحلول التي  تحد او تخفف من معاناة  الاشوريين  الذين يتم اجبارهم على الهجرة والنزوح  ، بالاضافة الى التنسيق مع بقية مؤسسات الجبهة  لضمان عودة النازحين والمهاجرين  ضمن  شروط الحماية الدولية  او شروط اخرى تضمن للآشوريين الامن والحياة الكريمة على ارضهم الاشورية .
كما ستعني هذه المؤسسة  بالنواحي الانسانية  والخيرية  التي تتطلب العون والمساعدة  وفي ضوء امكانياتها ، وسوف يكون تمويل هذه الجمعية من تبرعات الاشوريين لحين التخطيط والبحث عن بدائل  أخرى للتمويل .
الأهداف والمهام التي تسعى  لتحقيقها جبهة آشور العالمية :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1 ـ صياغة الدستور الاشوري  :
 بغية تعزيز الثقة  والمصداقية بيننا كآشوريين ولكي نؤمن بصواب مسيرتنا القومية هذه  ،  ولكي  ندرك تماما ان خطوتنا الاولى  في مشوارنا القومي الطويل هي في الطريق الصحيح ، فلا بد أولا من  صياغة الدستور الاشوري الذي سيتضمن الثوابت الاشورية  التالية :
ــ الهوية القومية الاشورية الشاملة للأمة الاشورية بمختلف مذاهبها وكنائسها .
ــ وضع الحدود الجغرافية  للأرض الاشورية 
ــ العلم الاشوري  المعروف حاليا .
ــ النشيد القومي الاشوري المؤقت ( وهو نشيد رب رب اخ زوني قامايي ) للفنان اوكن بيت سامو
حيث سيتم صياغة الدستور الاشوري  في أقرب وقت ممكن لكي يكون مقياسا وميزانا لتقييم  مسيرة العمل القومي  ما بين النظريات وما بين التطبيق ، او كما هو متعارف عليه  مقارنة الاقوال بالأفعال  ، ولكي لا يجتهد احدا بعد اليوم  ويجازف بالتلاعب بثوابت ومقومات الامة الاشورية .
 2 ـ تقوم جبهة اشور العالمية بالسعي للانضمام الى المنظمات والهيئات الغير حكومية  التابعة للأم المتحدة الغير ممثلة  دوليا  للاستفادة من منابرها في خدمة القضية الاشورية .
3 ـ تدويل القضية الاشورية  وطرحهها في المحافل الدولية  بصيغة موحدة وفق الثوابت الاشورية .
4 ـ السعي  لفرض الحماية الدولية  للشعب الاشوري على ارضه الاشورية .
5 ـ  تسعى جبهة اشور العالمية  لإقامة  الكيان الاشوري على ارضه الاشورية  التي سيتم تحديدها في الدستور  ( اقليم / فيدرالية / حكم ذاتي )  ترتبط بالحكومة المركزية .
6 ـ حق تقرير المصير للشعب الاشوري  باعتباره من الشعوب الاصيلة بالاستناد الى القوانين والمواثيق الدولية  ولائحة حقوق الانسان الصادرة من الامم المتحدة
7 ـ الاعتماد على المظاهرات السلمية  للتعبير عن حق  الشعب الاشوري في الوجود ونيل حقوقه القومية المشروعة  ، ومنها مظاهرة سنوية  في العاشر من ديسمبر / كانون الاول من كل عام امام مقر الامم المتحدة في نيويورك او اي مكاتب اخرى  تابعة لها .. بالإضافة الى المظاهرات التي ستنظمها خلايا العمل القومي في دول ومدن العالم المختلفة .
8 ـ ان جبهة  اشور العالمية  تؤمن بأن الكفاح المسلح حق مشروع للشعوب  كحق للدفاع عن نفسها  وكحق لنيل حقوقها المشروعة  اذا  ما تم استنفاد كل  المحاولات السلمية والدبلوماسية  وبما فيها  الحماية الدولية و القرارات الملزمة  للأمم المتحدة  ، ولكن الجبهة  لا تؤيد  وتتحفظ على كل صيغة مطروحة للكفاح المسلح في غياب ادنى مستلزمات ومقومات  لهذا الكفاح ، وبما يؤدي الى الى استغلال ذلك من قبل بعض الانتهازيين  مستخدمين شعارات عاطفية  بعيدة عن الواقع .
9 ـ العمل بعد استشارة المختصين على  الاستفادة من المواد الدستورية  التي تخدم قضيتنا الاشورية  كالمادة  140  والمادة 125 وبموازاة ذلك العمل على تغيير وإلغاء المواد الدستورية التي  تتعارض مع الحقوق القومية  المشروعة لشعبنا الاشوري . 
10 ـ حث  شطري الكنيسة الاشورية  ومساعدتها  على الوحدة ولم شملها ، وان جبهة اشور العالمية  ترى بأنه مع عودة المؤمنين من  شطري الكنيسة  الى انتمائهم الاشوري الاصيل فأنه سوف لن يبقى هناك اي مبرر  لهذا الانقسام بعد انحسار دور  المراهنين والمستفادين من  هذا الانقسام العشائري والكنسي .
وفي هذا السياق فأننا ندعو الكنائس ورجال الدين الافاضل  للعب دور ايجابي في تشجيع المؤمنين على اهمية الانتماء الاشوري والولاء للأمة الاشورية  ، والابتعاد عن التدخل في الشؤون القومية  والسياسية .
11 ــ تخصيص يوم للقضية الاشورية شهريا :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 أننا نرى ان المرحلة الراهنة وبسبب توزع ابناء شعبنا الاشوري في دول العالم المختلفة  تحتم علينا  تخصيص يوم  للقضية الاشورية شهريا يطلق عليه  يوم آشور ..   (يوما  د . آشور ) .. يمكن ان يتطور الى يوم في كل اسبوع  ، حيث يجتمع المؤمنين بالقضية الاشورية ( الهوية والارض والمصير ) ويتم التذكير بالحقوق القومية  المشروعة  لشعبنا الاشوري  المتمثلة بأقامة الكيان الاشوري على الارض الاشورية التاريخية  ، والتعريف بالتاريخ  والثقافة الاشورية   ، والشعروالتراث  الاشوري ، والاناشيد الاشورية وغيرها ، بحيث يتم الاتفاق والتنسيق على  تنسيب الكفوئين  لهذا الغرض   ووضع المنهاج السنوي لهذا  اليوم ( يوم القضية الاشورية ) .
الجانب الاعلامي :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ستقوم جبهة اشور العالمية  بالتواصل  مع الفضائية القومية  الاشورية  ( أي أن بي  سات ) لمساعدتها في طرح مشروعها القومي  ، وبغض النظر عن موقف الفضائية الاشورية  ، فأن جبهة اشور العالمية ستستفيد من الخدمات المتاحة في الانترنيت ووسائل التواصل الاجتماعي  ، حيث سيتم فتح صفحة خاصة بالجبهة للتواصل مع  ابناء شعبنا الاشوري .
الجانب المالي :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تعتمد جبهة اشور العالمية  في تمويل نشاطاتها المختلفة  على  الموارد التالية :
ــ تبرعات الاشوريين كأفراد من المتمكنين ورجال الاعمال من الذين يعتبرون انفسهم  اعضاء في جبهة اشور العالمية   أو ممن لا يرغبون بالانضمام الى الجبهة ، بالإضافة الى تبرعات المؤسسات والجمعيات الاشورية المختلفة التي ترغب بدعم هذا المشروع القومي ماديا .
ــ   تبرعات الاشوريين  المنتمين الى جبهة اشور العالمية  بمعدل ( دولار واحد شهر يا )  كحد ادنى .
ــ يتم فتح حساب مالي رسمي  مركزي للجبهة  للصرف على  المهام القومية  التي تقع خارج نطاق عمل  خلايا العمل القومي .
ــ  تقوم خلايا العمل القومي  في كل مدينة ( او دولة ) بفتح حساب رسمي  كلما كان ذلك ضروريا حسب تقديراتهم  وقناعتهم ،  لتسيير  مهامهم القومية المختلفة ، مع ملاحظة  تخصيص  نسبة  يتفق عليها   للصندوق المركزي للجبهة .
كلمة ختامية  :
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
ــ أن انطلاق جبهة  اشور العالمية   سيكون فرصة حقيقية  للأحزاب  السياسية  ( وخصوصا في المهجر )  التي لم يعد بمقدورها  التطور و مواكبة الاحداث لكي تحرر ما بقي عندها من اعضاء ومساندين  للانصهار في  الجبهة ، وكذلك هي فرصة ذهبية  للأحزاب الجديدة التي  تأسست في السنوات الاخيرة  والتي لا تمتلك من الاعضاء ما يكفي ليؤهلها فعلا لتكون  احزابا سياسية  بمعنى الكلمة ... وبذلك  نكون قد تقدمنا خطوة الى الامام في طريق  وقف  تقسيم الولاءات  وتجزئة شعبنا المغلوب على امره ، وهذا ليس  انتقاصا من تلك الاحزاب  بقدر كونه دعوة صادقة  لفتح صفحة جديدة من العلاقات  الطبيعية بين الاشوريين الذين يجمعهم   وحدة الانتماء ووحدة الاهداف والمصير المشترك .. وأننا  نثمن ونقدر عاليا  جهود كل الاشوريين الذين  كانوا يسعون  لخدمة القضية الاشورية  من خلال تأسيسهم لهذه الاحزاب .
ــ وفي نفس الوقت فأننا ندعو ابناء شعبنا الاشوري  المنتمين الى الاحزاب الاخرى وخصوصا في العراق  الى مراجعة  مواقفهم القومية  والسياسية التي تتمثل اليوم  بالكفاح والجهد من اجل ايصال شخص الى البرلمان العراقي او برلمان الاقليم او الى اية مناصب اخرى في الحكومة   تحت عنوان  ( الكوتا المسيحية )  ،  وبما ادى الى تجريد شعبنا الاشوري من هويته القومية من ناحية ،  ومن الناحية الثانية فان الدفع بهؤلاء الاشخاص الى هذه المراكز والمناصب لم يخدم قضيتنا القومية مطلقا بقدر كونهم  متعلقين بتلك المناصب والكراسي لمنافعهم الشخصية  .. واقتصر نضالهم الحزبي والسياسي والقومي  مقتصرا على بعض الجوانب الاعلامية  التي يحاول كل طرف منهم ابراز  بعض الفقاعات الاعلامية  التي تنتقص من اداء الطرف الآخر  بالإضافة الصراعات والتناحرات  التي اصبحت  العلامة  الفارقة في  نهج تلك الاحزاب ولا ننسى ان نذكركم بإمكانية الجمع ما بين الانضمام الى الجبهة القومية الاشورية  وما بين  العضوية في الاحزاب الاخرى .
ــ وأخيرا فأننا على يقين  من ان هذه الجبهة القومية  العريضة المستندة الى العمل الجماعي المشترك  ستكون بلا شك مدرسة تربوية  قومية وعقائدية   ستكون مؤهلة لتخريج  قادة ومناضلين اشوريين اكفاء  من الشباب من الذين سيقودون مسيرة العمل القومي مستقبلا  من اجل نيل حقوقنا المشروعة  فيما لو ادركنا الزمن نحن الكبار في سعينا لنيل حقوقنا  ، ولا نخفي سرا اذا قلنا  ان الاحزاب  الاشورية  الحالية  يتربع على قيادتها  اشخاص مضى عليهم عدة عقود  بعد ترويجهم لمفاهيم القائد الاوحد  والقائد الضرورة  الذي لا  يتوفر  البديل المناسب له ، وبعبارة اخرى فأن الاحزاب  العاملة على الساحة اليوم  عاجزة تماما  عن انتاج وتخريج  اي مناضل قومي  بسبب عدم اهتمامها بالتثقيف القومي  والنضالي  على حساب  اقصاء الشباب ممن  لهم طموحات مشروعة في الكفاح والقيادة  بالإضافة الى  الانشغال بالصراعات  والتناحرات  فيما بينها  ،  واذا ما استطعنا  تحقيق مثل هذه  المدرسة  التربوية  قوميا وعقائديا  فأننا سنكون قد ريحنا ضمائرنا  لأننا فعلا سنترك  شيئا من القضية الاشورية  لأبنائنا واحفادنا  وبما يضمن استمرارها  وديمومتها .
لذلك فأننا ننتهز فرصة تأسيس  جبهة اشور العالمية  على اسس  قومية وعقائدية  راسخة  ،  لنهيب بكافة ابناء شعبنا الاشوري للتحلي بمسؤولياتهم القومية والتاريخية  من اجل  الانضمام الى هذه الجبهة ودعمها وإسنادها وكل من موقعه ، بغية الوصول الى حركة شعبية قومية اشورية عالمية   تتولى  مسؤولية نهضة امتنا الاشورية من جديد  تحت الراية الاشورية الخفاقة  وكما كان عهدها دائما .
عاشت امتنا الاشورية الى الابد
المجد والخلود لشهدائنا امتنا الابرار
جبهة اشور العالمية
     10   / كانون الاول / ديسمبر / 2017 
ملاحظة /           
ان هذا الاعلان يتضمن مبادئ اولية عامة  خاضعة للنقاش والحوار  وإبداء الاراء  مع امكانية التغير  سواء من ناحية الحذف او الاضافة  ، كما اننا لم نتبع اسلوب التبويب المتسلسل  بسبب كثرة  النقاط والفقرات المراد طرحها التي يمكن ان يكون قسما منها متعلقا بالبرنامج السياسي والقسم الاخر بالنظام الداخلي   ، ولكننا حرصنا اليوم على ان يكون الاعلان بهذه الصورة ... كما لا يفوتنا ان نعتذر عن  حصول بعض الاخطاء النحوية والإملائية   اضافة الى  التكرار الحاصل في بعض الفقرات .. واخيرا فأننا نرجو من كل آشوري  ان لا يفسر  اي عبارة  بأنها موجها ضده  بقدر كونها جاءت ضمن السياق العام ....... شاكرين لكم تفهمكم  وتعاونكم معنا من اجل خدمة  امتنا الاشورية وقضيتنا القومية العادلة .




غير متصل ASSYRIA INTER. FRONT

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 6
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: مشروع ... جبهة آشور العالمية
« رد #1 في: 21:44 26/01/2018 »
تضاف ، جمعية الصليب الاحمر الاشورية  تحت التسلسل 4 في مسودة اعلان المبادي الاولية  لمشروع جبهة اشور العالمية كأحدى المؤسسات التي ستنبثق  من هذه الجبهة  وذلك  على ضوء المقترحات التي وصلتنا من العديد من الاخوة ، وسف تعني هذه المؤسسة بقضايا الهجرة والنزوح التي يتعرض لها شعبنا الاشوري باستمرار ، والبحث عن الحلول التي  تحد او تخفف من معاناة  الاشوريين  الذين يتم اجبارهم على الهجرة والنزوح  ، بالاضافة الى التنسيق مع بقية مؤسسات الجبهة  لضمان عودة النازحين والمهاجرين  ضمن  شروط الحماية الدولية  او شروط اخرى تضمن للآشوريين الامن والحياة الكريمة على ارضهم الاشورية .
كما ستعني هذه المؤسسة  بالنواحي الانسانية  والخيرية  التي تتطلب العون والمساعدة  وفي ضوء امكانياتها ، وسوف يكون تمويل هذه الجمعية من تبرعات الاشوريين لحين التخطيط والبحث عن بدائل  أخرى للتمويل .
26 كانون الثاني 2018


متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 14699
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
رد: مشروع ... جبهة آشور العالمية
« رد #2 في: 02:08 27/01/2018 »
على خير وبركة ألرب يسوع ألمسيح له ألمجد
ومنه ألتوفيق وألنجاح وألرضــــــــــى
وأنا هنا أعلن أنضمامي الى  جبهة اشور العالمية امريكا/ شيكاغو ..
خيا أتور


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                   
            

غير متصل ASSYRIA INTER. FRONT

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 6
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: مشروع ... جبهة آشور العالمية
« رد #3 في: 09:50 05/02/2018 »
السيد أوديشو يوخنا المحترم
تحية آشورية
نشكرك جدا على  على مشاعرك ومواقفك القومية  من مشروع جبهة اشور العالمية  ويشرفنا انضمامك الى هذا المشروع القومي الآشوري ، وبهذا المناسبة نود اعلامك  بالتريث حاليا لحين صياغة الدستور الآشوري في القريب العاجل  الذي  نقوم مع مجموعة من المختصين من ابناء شعبنا الاشوري بصياغة مسودته .
مع خالص شكرنا وتقديرنا لكم .


غير متصل ASSYRIA INTER. FRONT

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 6
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: مشروع ... جبهة آشور العالمية
« رد #4 في: 21:34 16/04/2018 »
تم اضافة الفقرة ادناه الى الأهداف والمهام التي تسعى اليها جبهة اشور العالمية :
11 ــ تخصيص يوم للقضية الاشورية شهريا :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 أننا نرى ان المرحلة الراهنة وبسبب توزع ابناء شعبنا الاشوري في دول العالم المختلفة  تحتم علينا  تخصيص يوم  للقضية الاشورية شهريا يطلق عليه  يوم آشور ..   (يوما  د . آشور ) .. يمكن ان يتطور الى يوم في كل اسبوع  ، حيث يجتمع المؤمنين بالقضية الاشورية ( الهوية والارض والمصير ) ويتم التذكير بالحقوق القومية  المشروعة  لشعبنا الاشوري  المتمثلة بأقامة الكيان الاشوري على الارض الاشورية التاريخية  ، والتعريف بالتاريخ  والثقافة الاشورية   ، والشعروالتراث  الاشوري ، والاناشيد الاشورية وغيرها ، بحيث يتم الاتفاق والتنسيق على  تنسيب الكفوئين  لهذا الغرض   ووضع المنهاج السنوي لهذا  اليوم ( يوم القضية الاشورية ) .


غير متصل Shamasha Odisho Shamasha Youkhana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 144
  • الجنس: ذكر
  • The Lord your God blessed all the work of hands
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: مشروع ... جبهة آشور العالمية
« رد #5 في: 19:08 17/04/2018 »
شلأما أمتنايا آشورايا
==============
بصراحة انا في أستغراب شديد من أبناء شعبنا موضوع مشروع جبهة آشور ألعالمية نشر في هذا ألمنبر وشاهده أكثر من 1050 مشاهد وأعيد نشره للمرة ألثانية وهو مشروع مطروح للمناقشة وابداء الأراء وللأسف لأ احداً شارك وابدأ مقترحات وأراء تخدم شعبنا فأين أنتم ياكتاب ابناء شعبنا ألقوميون الأ يهمكم امر تأسيس هذا ألمشروع ..؟؟
عجبي كل ألعجب


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                    

غير متصل بنيامن آزز

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: مشروع ... جبهة آشور العالمية
« رد #6 في: 14:47 07/05/2018 »
لا تتعجب أخي شماشا أوديشو ...حالة كسيفة تسود أوضاع شعبنا الآشوري في كل مكان!