اختتام فعاليات مهرجان الكميت الثقافي الخامس وتثمين دور المكتبة الجوالة


المحرر موضوع: اختتام فعاليات مهرجان الكميت الثقافي الخامس وتثمين دور المكتبة الجوالة  (زيارة 291 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 477
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اختتام فعاليات مهرجان الكميت الثقافي الخامس
وتثمين دور المكتبة الجوالة

قاسم صبار الفوادي
تصوير.. جمعة السوداني

اختتمت مساء اليوم الجمعة 16/12/2017، فعاليات مهرجان الكميت الشعري في دورته الخامسة، والذي اقيم تحت شعار (ميسان والكلمة .. أفق ثقافة وراهن ابداع) دورة الشاعر مظفر النواب، للفترة من 14- 15 /12 / 2017.
بدأ الحفل الختام بقراءة مجموعة من القصائد، وجلسة نقدية حول المنجز الشعري للشاعر مظفر النواب، قدمها الناقد حسن السلمان والدكتور جاسم الخالدي والناقد علوان السلمان والناقد علي حسن الفواز.
وفي ختام الحفل قدمت شهادة تقديرية الى المكتبة الجوالة التابعة لدائرة العلاقات الثقافية العامة، لدورها المتميز في انجاح فعاليات المهرجان، كما قدمت مجموعة من الشهادات التقديرية الى الشعراء والنقاد المشاركين.
هذا وقد جرى في صباح نفس اليوم تقديم جلسة صباحية ضمت مجموعة من القراءات الشعرية صدحت بها حناجر الإبداع، ومنهم الشاعر محمد خضر والشاعر الدكتور علي نفل والشاعر محمد جلال والشاعر خلف الحديثي وغيرهم.
 
ثم قدمت الجلسة النقدية الثانية مجموعة من الاوراق النقدية حول المنجز الشعري والادبي للشاعر مظفر النواب لكل من الناقد الدكتور حازم هاشم وزهير الجبوري والدكتور عبد الجبار الجويبراوي وعلي سعدون وعبد الجبار العطوي تناولوا فيها الكثير من الجوانب ومنها تأثيرات البيئة الريفية واوضاع الفلاحين في محافظة ميسان ونضالهم في شعر النواب.
 
 
القسم الاعلامي
دائرة العلاقات الثقافية العامة
16/12/2017