ترامب يجدد المطالبة بإلغاء نظامي قرعة الغرين كارد و'لم الشمل'


المحرر موضوع: ترامب يجدد المطالبة بإلغاء نظامي قرعة الغرين كارد و'لم الشمل'  (زيارة 1739 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sound of Soul

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 12588
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=dfj5vhrjct2gf8vf7b93hp4hf5&/board,53.0.html




عتكاوا كوم \ الحرة



جدد الرئيس دونالد ترامب السبت دعوته إلى إصلاح نظام الهجرة الأميركي، ودعا الكونغرس إلى إلغاء برنامج تأشيرة التنوع المعروفة بقرعة الغرين كارد وإنهاء برنامج "لم الشمل" الذي يسمح لمهاجرين شرعيين باستقدام أقارب لهم.

وقال ترامب في خطابه الأسبوعي إن الوقت حان لكي تعتمد الولايات المتحدة نظام هجرة يتماشى مع اقتصاد عصري يعمل على انتقاء مهاجرين جدد بناء على قدرتهم على إعالة أنفسهم ماديا وتقديم إسهامات إيجابية للمجتمع الأميركي.

وأضاف "نريد أشخاصا قادرين على حب بلدنا"، مشيرا إلى أن "هذه العملية تبدأ بتبني الكونغرس مشروع قرار ينهي الهجرة المتسلسلة وكذلك تأشيرة القرعة".

وانتقد نظام الهجرة الحالي معتبرا أنه "يضر بالعمال الأميركيين ودافعي الضرائب والأمن القومي".

وقال "منذ عقود، بنيت قواعد الهجرة الأميركية على أسس نظام معروف بالهجرة المتسلسلة"، متابعا أن "الهجرة المتسلسلة تسمح لمواطنين أجانب بأن يأتوا إلى الولايات المتحدة وجلب عدد غير محدود من أقاربهم بعد ذلك. مهاجر واحد يمكنه أن يبدأ سلسلة قد تصل إلى العشرات من أقاربه البعيدين".


وأوضح ترامب في خطابه أن هؤلاء الأفراد "بما أن قبولهم (حصولهم على الإقامة في أميركا) يتم بناء على صلة القرابة فقط وليس بالنظر إلى خبراتهم أو مهاراتهم، فإن معظمهم من قليلي الكفاءات ما يشكل ضغطا على أنظمة الرعاية الفدرالية" في إشارة إلى المساعدات الاجتماعية التي توفرها السلطات لأفراد محدودي الدخل مثل الرعاية الصحية المجانة ومساعدات غذائية أو مساعدات خاصة بالسكن.

وأردف قائلا إن النظام الحالي يتعارض مع الأمن القومي الأميركي في ظل غياب عملية انتقاء حقيقي، مذكرا بأن "إرهابيا فجر هذا الأسبوع قنبلة أنبوبية في نفق مشاة مزدحم في نيويورك في وقت الذروة ما أدى إلى إصابة أميركيين أبرياء. هذا الفرد قدم من خلال الهجرة المتسلسلة".

وذكر ترامب بالهجوم الذي وقع في تشرين الأول/أكتوبر في نيويورك أيضا "عندما دهس إرهابي راجلين ودراجين ما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة آخرين. هذا الفرد قدم بتأشيرة القرعة".

وكان ترامب قد شدد في تصريحات سابقة على ضرورة إصلاح نظام الهجرة في الولايات المتحدة.

المصدر: البيت الأبيض



http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com