النقابة الوطنية تُدين قرار محافظ الأنبار بمنع قناة الشرقية من التغطية


المحرر موضوع: النقابة الوطنية تُدين قرار محافظ الأنبار بمنع قناة الشرقية من التغطية  (زيارة 565 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 5816
    • مشاهدة الملف الشخصي
النقابة الوطنية تُدين قرار محافظ الأنبار بمنع قناة الشرقية من التغطية
_______________________________________
بغداد - NUJI
تُدين النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، قرار محافظ الأنبار بمنع قناة الشرقية من تغطية الأحداث في المحافظة، وتؤكد أنه ليس من سلطته إتخاذ هكذا قرارات.
وقالت النقابة في بيان صحافي إن "قرار محافظ الأنبار الذي يمنع قناة الشرقية من التغطية في المحافظة، لا يتناسب والمعايير المحلية والدولية الخاصة بحرية الإعلام وفسح المجال أمام وسائل الإعلام لنقل الحقائق".
وذكر بيان لقناة الشرقية، تلقت النقابة الوطنية، نسخة منه، إن "القرار الذي أصدره محافظ الأنبار محمد ريكان الحلبوسي والقاضي بإغلاق مكتب القناة في المحافظة، لا يُمكنه عده إلا إستغلالاً لنفوذه السياسي، وهذا القرار جاء بعد رفض القناة طلباً منه بوقف عرض قضايا الفساد في المحافظة".
وأضاف أن "قناة الشرقية تدعو مؤسسات الدولة العراقية والمنظمات المحلية والدولية الخاصة بحقوق الإنسان وحرية التعبير، إلى دعم صحافييها الذين يواجهون التهديدات وقرار تكميم الأفواه الذي إتخذه محافظ الأنبار".
من جهته قال مسؤول وحدة الرصد في النقابة الوطنية مصطفى سعدون إن "النقابة الوطنية تُبدي إستعدادها لتوفير فريق من المحامين المتطوعين للدفاع عن صحافيي قناة الشرقية الذين يتعرضون للتهديد ومُنعوا من مزاولة عملهم في محافظة الأنبار".
وأضاف "نأمل أن يعود محافظ الانبار عن قراره بمنع القناة من التغطية، وإذا كانت لديه أية مخالفات عليها، فعليه إتباع السُبل القانونية في مؤسسات الدولة العراقية وعدم إتخاذ القرارات التي يُمكن لها أن تُسيء لمؤشر حرية الإعلام في العراق".