الكونغرس يقر قانون الإصلاح الضريبي.. وترامب: انتصار تاريخي


المحرر موضوع: الكونغرس يقر قانون الإصلاح الضريبي.. وترامب: انتصار تاريخي  (زيارة 1613 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sound of Soul

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 12691
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=93kl71vq8kr6mpe582fpige8p2&/board,53.0.html








عنكاوا كوم \ الحرة



وافق مجلس النواب الأميركي الأربعاء على الصيغة المعدلة لمشروع قانون الضرائب، بعد وقت قليل من إقراره في مجلس الشيوخ، ليرسل إلى الرئيس دونالد ترامب للتوقيع عليه.

ووافق على مشروع القانون 224 نائبا مقابل معارضة 201، وذلك في جلسة تصويت جديدة بعد أن أقر للمرة الأولى الثلاثاء.

وأقر مجلس النواب الثلاثاء مشروع القانون لكن مشكلة إجرائية تطلبت منه التصويت عليه مجددا، بعد تعديل ثلاث مواد لا تتطابق مع قاعدة تسمح لمجلس الشيوخ بإقراره بأغلبية بسيطة.

وقال ترامب في احتفال في البيت الأبيض الأربعاء إن إقرار مجلس الشيوخ القانون يشكل "انتصارا تاريخيا للأميركيين".

وأضاف خلال اجتماع مع فريقه الحكومي أن القانون الجديد سيؤدي إلى ازدهار الأسواق المالية.

وندد بموقف الديموقراطيين الذين صوتوا ضد القانون، واعتبر أنهم "يشكون ولا يتحركون".

تحديث: 18:00 ت. غ.

تبنى مجلس الشيوخ الأميركي الأربعاء بأغلبيته الجمهورية تعديل قانون الإصلاح الضريبي في انتظار تصويت تقني أخير وضروري في مجلس النواب.

والنص النهائي الذي يستعد الكونغرس لإرساله إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتوقيعه، هو تسوية بين صيغتين أقرهما المجلسان في تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر. وتبنى المجلس القانون بـ51 صوتا مقابل 48.

ويفترض أن يرسل الكونغرس النص الأربعاء ليوقع الرئيس الأميركي أول إصلاح كبير في عهده وأول تعديل لقانون الضرائب الأميركي منذ ثلاثة عقود.

وخلافا للتعديل الذي أجري في 1986، لم يؤيد أي ديموقراطي النص. وتحملت الأغلبية الجمهورية وحدها تنفيذ هذا الوعد الذي قطعته خلال حملة الانتخابات وبقيت موحدة على الرغم من بعض الانتقادات والمساومات الشاقة. ولم يرفض النص سوى 12 عضوا جمهوريا في مجلس النواب حيث يشغلون 239 مقعدا.

وقال رئيس مجلس النواب بول راين "إنه النموذج المثالي لوعد قُطع ولوعد نُفذ".

وفي مجلس الشيوخ، كان جون ماكين السناتور الوحيد الذي لم يصوت إذ إنه يعالج من سرطان في الدماغ في ولاية أريزونا.

ويرى الديموقراطيون أن التعثر الإجرائي يعكس التسرع الجمهوري لتمرير نص كتب على عجل، بالقوة وبلا شفافية.

سيسمح القانون بخفض الضرائب الفدرالية على الشركات والدخل اعتبارا من 2018. ويؤكد الجمهوريون أنها سترفع النمو بمقدار الضعف إلى أكثر من 3 بالمئة ما سيؤدي إلى عائدات ضريبية جديدة.

لكن محللين مستقلين يرون أن هذه العائدات ستعوض جزئيا فقط العجز الإضافي البالغ 1500 مليار.

تحديث (09:42 تغ)

سيصوت مجلس النواب مرة أخرى الأربعاء على قانون الضرائب الجديد، بسبب تضمنه مجموعة مواد تفرض على الكونغرس إقراره بأغلبية 60 صوتا وهو ما لا يمتلكه الجمهوريون في ظل معارضة كل الديموقراطيين له.

وكان من المقرر أن يصوت مجلس الشيوخ على القانون الثلاثاء بعد إقراره في مجلس النواب، ليرسل بعدها إلى البيت الأبيض كي يوقع عليه الرئيس دونالد ترامب، لكن الديموقراطيين قالوا إن ثلاث مواد في المشروع المقر تتعارض مع قاعدة Byrd Rule وهي قاعدة تضع قيودا على المواد التي ينبغي إدراجها في القوانين التي تتعلق بميزانية البلاد لكي يمكن تمريرها بأغلبية بسيطة.

وبهذه الحالة، يمكن أن يطرح المشروع كما هو على مجلس الشيوخ ولكن إقراره لا يتم إلا بأغلبية 60 صوتا، أو يعاد التصويت في مجلس النواب على نسخة جديدة من المشروع لا تتضمن البنود المخالفة للقاعدة.

وأبلغ زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب كيفن ماكارثي أعضاء مجلس النواب بأن المجلس سيعيد التصويت على المشروع.

وتسمح القواعد المعمول بها في ما يتعلق بقوانين الميزانية بإقرارها بأغلبية بسيطة في مجلس الشيوخ، لكن قاعدة Byrd Rule تنص على ضرورة عدم إدراج مواد "غير جوهرية"، أي مواد لا تتعلق بشكل مباشر بموضوعات الميزانية.

تحديث: 22:30 ت. غ.

أقر مجلس النواب الأميركي الثلاثاء قانون الضرائب الجديد الذي يتضمن أكبر خطة لإصلاح النظام الضريبي الأميركي خلال 30 عاما.

وأيد 227 نائبا القانون فيما عارضه 203. وصوت جميع الديموقراطيين، إضافة إلى 12 جمهوريا ضد القانون.

وستعرض الصيغة النهائية للقانون على مجلس الشيوخ لإقراره خلال الساعات المقبلة، وبعدها ينتقل إلى الرئيس دونالد ترامب ليوقعه.

تحديث: 20:00 ت. غ.

يبدأ الكونغرس الثلاثاء التصويت على أكبر خطة لإصلاح النظام الضريبي الأميركي خلال 30 عاما ويتوقع أن يتم إقرارها ليوقعها الرئيس دونالد ترامب حتى تصبح قانونا.

ويرتقب أن يصوت مجلس النواب الذي اقترح مشروع القانون في السادس من تشرين الأول/نوفمبر، بعد ظهر الثلاثاء على أن يحذو مجلس الشيوخ حذوه إما مساء الثلاثاء أو صباح الأربعاء بعد مناقشة تستمر 10 ساعات، وفق مشرعين.

إقرار الخطة الضريبية مسألة أصبحت مؤكدة بالنظر إلى سيطرة الجمهوريين على الكونغرس وموافقة مشرعين من الحزب على التصويت لصالحها بعد أن تحفظوا على بعض بنودها في وقت سابق.

ويؤكد الجمهوريون أن خطة الإصلاح الضريبي التي تبلغ قيمتها 1.5 تريليون دولار وتمنح تخفيضات ضريبية للشركات والأفراد، ستساعد في دعم النمو الاقتصادي وخلق الوظائف.

في المقابل، يعارض الديموقراطيون الخطة التي يعتبرون أنها تساعد الشركات الكبرى والأغنياء وتضيف 1.5 تريليون دولار إلى الدين الفدرالي خلال السنوات الـ10 القادمة وتعمق الفجوة بين الأغنياء والفقراء.






http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com