المؤتمر الدولي للاعلاميات العربيات: تجسير الفجوة الجندرية في الإعلام..


المحرر موضوع: المؤتمر الدولي للاعلاميات العربيات: تجسير الفجوة الجندرية في الإعلام..  (زيارة 449 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 5797
    • مشاهدة الملف الشخصي
المؤتمر الدولي للاعلاميات العربيات: تجسير الفجوة الجندرية في الإعلام..
عمان: iwjf

بدعوة رسمية من سمو الأميرة بسمة بنت طلال، شاركت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات نبراس المعموري، في المؤتمر الدولي الذي عقده مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية، ومركز الاعلاميات العربيات، حول "دور الاعلام في تجسير الفجوة الجندرية" للفترة 4ـ5 كانون الأول 2017.
رحبت سمو الأميرة بالمشاركات، في كلمتها التي تلتها كلمات لرئيسة مركز الاعلاميات العربيات محاسن الامام ومديرة مركز دراسات المرأة د.عبير دبابنة وممثلة السفارة الالمانية في العاصمة عمان.

تضمن المؤتمر خمس جلسات، هي:"التمكين الاقتصادي للمرأة في الاعلام" و" دور الاعلاميات في مواجهة الصورة النمطية للمرأة في الاعلام" و"بناء قدرات الاعلاميات اليات" و"مخرجات المرأة الاعلامية في مراكز صنع القرار" نوقشت من قبل شخصيات نسوية أكاديمية واعلامية من اغلب دول المنطقة العربية.
من جانبها قدمت المعموري بحثاً موسعاً عن الصور عن "الصورة النمطية للمرأة واثر النزاعات المسلحة على ادوار النساء الاعلاميات" اثار نقاشا عميقا بين الباحثة والحضور.

اختتمت الجلسات بمجموعة توصيات، تضمن معالجة ميدانية لاهم التحديات التي تواجه المرأة الاعلامية، فيما تضمنت انشطة المؤتمر تسلم الاميرة بسمة جائزة "اطوار بهجت" من قبل منتدى الاعلاميات العراقيات، لدورها في دعم قضايا المرأة الاعلامية، وتسليم درع تحرير الموصل الى رئيسة مركز الاعلاميات العربيات.

واختتم المؤتمر بالنشيد الوطني "موطني"، مسبوقاً بتحية للقوات المسلحة العراقية، والاشادة بدورهم المميز في عمليات التحرير.