أتهامات لميليشيات مسيحية بمنع سكان ( عرب سنّة ) من دخول قضاء الحمدانية ؟؟


المحرر موضوع: أتهامات لميليشيات مسيحية بمنع سكان ( عرب سنّة ) من دخول قضاء الحمدانية ؟؟  (زيارة 912 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1030
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
أتهامات لميليشيات مسيحية بمنع سكان سنّة من دخول قضاء الحمدانية ؟؟

بداية أود أن أشيد ببيان البطريركية الكلدانية بشجبها وأستنكارها لخطبة طائفية صدرت من أحد جوامع مدينة كركوك يدعى جامع ( أبواب الجنة ) فقد حرض هذا الخطيب على المسيحيين ووصفهم بالكفار كما حرم معايدتهم بمناسبة أعياد الميلاد ..
بيان البطريركية الكلدانية وعدم سكوتها لهكذا تجاوز صارخ لقى صدى عبر وسائل الاعلام مما دعى الوقف السني لفتح تحقيق بالأمر وأيقاف الخطيب الذي يبدو أنه متطوع  وليس على ملاك الوقف السني كما أدعى الأخير !! ؟؟
ويبدو أن للوقف السني تعليمات معينة بخصوص الخطبة ومنها عدم التكفير وأستخدام لغة التحريض الطائفي !!
المهم بعض وسائل الأعلام وخطباء وأئمة الجوامع يتفنون  في أستخدام هذه اللغة وشحن العواطف للتحريض على طرف معين وأهم نبرة في ذلك هو العزف على الوتر الديني والطائفي والمقدسات .. الخ
لاحظنا كيف أن تقرير طائفي عن 180 طالب من الجنوب تم قبولهم في جامعة الحمدانية وتر وشنج الأجواء وأحيانا كما شاهدنا تسبب بصدامات ممكن بعضها مسلح !! ولا يمكن التأكد من تلك الفديوهات !!
هناك من يقول حدثت أصابات بين صفوف المسيحيين وهناك من يقول لا يوجد ..
ومها يكن فأن مناطقنا التاريخية وسكانها الأصليون يعانون من مسألة المضايقات والتغيير الديموغرافي وهذا ليس بالخفي .. !!
بعد أن أنتهينا من العزف على الوتر الشيعي والشبكي ما أحلاه الأن العزف على الوتر السني العربي !!
واليوم جريدة القدس العربي التي تصدر من لندن تنشر خبرأ بعنوان ( اتهامات لميليشيات مسيحية بمنع سكان سنّة من دخول قضاء الحمداني )

للأطلاع الخبر أدناه

http://www.alquds.co.uk/?p=848731

وهناك في قلب الخبر صورة كبيرة لمجموعة من المقاتلين خلفهم العلم الأشوري وصورة للعائلة المقدسة ( مريم ويوسف ويسوع الطفل ) ويبدو أن هذه المجموعة هم من مقاتلي قوات NPU ذات الصلة بالحركة الديمقراطية الأشورية .
أنه لأمر مؤسف وصف هذه القوات ( بالمليشات ) وهي قوات تأسست ضمن قوات الحشد الشعبي وهي مرتبطة بالقائد العام للقوات المسلحة وعملها قانوني كما تم تشريع قانون بهم ..

أؤكد لكل من يقرء هذا الخبر الطائفي والتحريضي أن كل الأسماء الواردة به ليس لها أي أساس من الصحة ولا ترتبط بالواقع
وكل الخبر وطريقة تحريره طائفية بأمتياز ولا أساس لها من الصحة
لي تجربة مريرة مع هذه الجريدة التي ادعت أنها أجرت أتصال هاتفي معي !! وكلها كانت اكاذيب باكاذيب وبعد تعريتهم وعدم تأسفهم وعدة أتصالات بمكتب الجريدة بلندن اعتذر مدير التحرير شخصيأ !! لكن لم ينشروا خبرأ يعتذروا به للقراء ..

للأطلاع .. مدير التحرير بالجريدة السيد حسام محمد يعتذر لي ويقرر أيقاف المراسل الذي كتب الخبر
توضيح من الكاتب سيزار هرمز بخصوص أدعاء جريدة القدس العربي بأجراء أتصال هاتفي معه

الرابط أدناه
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=833219.0


اليوم الجريدة تكرر نفس النهج بنشرها للخبر ( أتهامات لميليشيات مسيحية بمنع سكان سنّة من دخول قضاء الحمدانية ) أعلاه
أدعو جميع المؤسسات والاحزاب  للتصدي لمثل هكذا خطابات تحريضية وأخبار غايتها التحريض والنفس الطائفي كما أدعو لأاتخاذ الإجراءات الأصولية والقانوينة اتجاهها 
على القائمين على قوات NPU أتخاذ ما يلزم فالجريدة نشرت صورة لمقاتليها مع العنوان والخبر كما نلتمس منكم رفع دعوة قضائية ضد جريدة القدس العربي وتفنيد ما نشرته

سيزار هرمز
Cesarhermez@gmail.com







غير متصل يوسف شكوانا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 447
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سيزار ميخا هرمز المحترم
بعد التهنئة بمناسبة اعياد الميلاد المجيد وراس السنة الجديدة اشد على يدك بفضح امثال هؤلاء الذين ليسوا الا اوجه مختلفة لفكر واحد هو الفكر التكفيري الذي اشتهر مؤخرا بالفكر الداعشي.  فالاكاذيب التي نشرتها هذه الجريدة وخطبة امام كركوك وما فعله داعش وقبل داعش عبر التاريخ كلها اوجه لعملة واحدة وفكر واحد لا اختلاف بينهم سوى اسم الجلاد. وهنا اهنئك لانك قمت بربط القضيتين (خطيب كركوك وجريدة القدس العربي) في موضوع واحد فهما بالحقيقة قضية واحدة.
ما دعاني لكتابة هذا التعقيب هو كنت ابحث قبل ايام في بعض المصادر عن النكبات التي حلت بشعبنا والمذابح التي ارتكبت ضده عبر التاريخ وعندما كنت اقرأ بعض شهادات شهود عيان وجدتها كانت مطابقة تماما لما فعله داعش ضد المسيحيين والايزيديين  الفرق الوحيد كان في نوع الاسلحة المستخدمة ويستمر تنوعها الى يومنا هذا من المفخخات والاحزمة الناسفة والسيف والحرق...  والان بعد ان اطلعت على موضوعك هذا اضيف عليها والقلم في القدس العربي ولسان امام كركوك وغيرها عديدة تاتي في مقدمتها قناة الجزيرة المعروفة بمواقفها.
ملاحظة.  الموضوع المنشور في القدس العربي واضح انه لا يمت للحقيقة بصلة فالدعوة لزرع الاحقاد واضحة فيه كما يدل على ان الكاتب ليس له علم بالمنطقة اذ متى كان السنة هم الغالبية في مدينة قرقوش واين الميليشيات المسيحية من سنجار وتلعفر كما يدعي.
تقبل خالص تحياتي
يوسف شكوانا


غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1030
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد يوسف شكوانا المحترم
أقدم تهانيا الحارة لكم وللعائلة الكريمة بمناسبة عيد ميلاد المخلص ( ملك الملوك )  يسوع المسيح وبمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة ..
شاكرأ تعليقك وردك الذي أثرى الموضوع
أنه لأمر مهم أن نضع أختلافاتنا جانبأ ويجب أن لا تشغلنا أمام التحديات الكبيرة والمخاطر التي تواجهنا بل بالعكس انه لأمر ضروري أن تتوحد الجهود للتصدي أمام هذه المخاطر ..
كما تفضلت لا فرق مطلقأ بين ما أصابنا بالأمس وما يصبنا اليوم .. تتعدد الأسماء والاليات وتبقى النتيحة واحدة وهي قلع هذا المكون الأصيل ..
داعش ما هو الأ الوجه الظاهر من هذا الخطر الدائم ولداعش أوجه مختلفة منها التشريعات الظالمة التي تلقي بظلالها على شعبنا , الخطاب التحريضي , الأعلام وأكاذيبه وتشويه للحقيقة ..الخ
أؤكد لكم ومن خبرتي الخاصة والمريرة لهذه الجريدة كل التقرير الوارد بالجريدة عبارة عن  كذب بكذب والاسماء كلها أكاذيب والغاية من هذا التقرير هو تشويه سمعة المكون المسيحي والتحريض الطائفي عليه ..
مثال بسيط لوسائل الأعلام بالأمس قرر مجلس محافظة الأنبار بغلق مكاتب قناة الشرقية لأسباب مشابهة ..
نتمى من جميع النشطاء والمؤسسات والاحزاب والكنائس أن تكون يقظة وأن لا تقف مكتوفة الأيدي أمام هكذ ممارسات وما قامت به البطريركية الكلدانية لهو نموذج مشرق ممكن الأستفادة منه
تقبل خالص تحياتي
ملاحظة ..
أود أن أشكر الاخ والصديق الاعلامي سامر الشيخ للملاحظة التي ارسلها لي وتصحيحه لمعلومة اوردتها في مقالي
الصورة الواضحة بالخبر هي  لمقاتلي قوات ( الدويخ نوشا ) وليسوا مقاتلين من قوات NPU