عندما شيخ ألأزهر "أحمد الطيب " يَقلب الحقائق التاريخية!!!


المحرر موضوع: عندما شيخ ألأزهر "أحمد الطيب " يَقلب الحقائق التاريخية!!!  (زيارة 1517 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نافــع البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 305
    • مشاهدة الملف الشخصي
عندما شيخ ألأزهر "أحمد الطيب " يَقلب الحقائق التاريخية!!!
 
نافع البرواري

يقول  شيخ ألأزهر"أحمد الطيب"  في كلمة القاها في "مؤتمرالأوقاف الدولي حول تجديد الخطاب الديني ومواجهة الفكر المتطرف:(1)
"المسلمين صنعوا حضارة راقية قائمة على العلم والمعرفة والتجربة وسَعِد بها الناس شرقا وغربا تحت ظلال هذا الدين الحنيف ، ويوحي من القران الكريم الذي تردّدت كلمة العلم في آياته البيّنات اكثر من 700 مرة !!!!!!!! وكان العكس كذلك حين
سجل التاريخ أنّ التراجع الحضارية التي تردَّى به المسلمون في القرون ألأخيرة إنّما كان بسبب ألأنفصام البائس الذي حال بينهم وبين استلهام التوجية الحضاري الكامن في ثنايا نصوص الوحي استلهاما صحيحا !!!!. وقد ثبت تاريخيا أنَّ المسلمين حين أبدعوا تحضَّروا وصدَّروا ذلك للعالم كُلّه – كانوا يسندون
ظهورهم الى نصوص القرآن والسنة وتوجيهات الأسلام ّ!!!!!!!!!
وإنّهم تراجعوا حين حيل بينهم ، أو حالوا هم أنفسهم بينهم وبين مصادر القوة في هذا الدين !!!!!"
انتهي الأقتباس
"شرُّ البلية ما يضحك " حينما يصبح  الكذب والتدليس وشريعة التقيّة منهج وبرنامج لشيوخ الأزهر  وتصبح سنة مارسها (ويمارسهأ)الكثير من شيوخ وعلماء  هذه المؤسسة
  المعروفة في انحاء العالم ألأسلامي  ولها دور كبير في تشكيل فكر وعقل المسلمين  السنة في العالم كله ، فما بالك من أن يكون على راس هؤلاء شيخ  "الأزهر الشريف"
الحالي أحمد الطيب ، عندما فاه بكلمات غير منطقية ولايقبلها أي انسان باحث عن الحقيقة .لأن ماقاله كذبٌ وافتراء وتدليس وخيانة علمية واكاديمية وبحثية ، ولاتستند الى المصادر وتخالف الحقائق التاريخية في الماضي والحاضر 
فشيخ ألأزهر يقلب الحقائق التاريخية التي تؤكّد أنّ العلماء والمفكرين عبر التاريخ ألأسلامي كانوا ولايزالون مضطهدين  من قبل الخلفاء والملوك ورجال الدين  المسلمين وبشهادة علماء ومفكرين مسلمين انفسهم . واذا كان شيخ ألأزهر لايعرف ذلك فهي مصيبة واذا عرف فهي مصيبة اكبر . ولكن أنا شخصيا اعتقد انه يعرف ذلك ولكن شريعة التقيّة والكذب مشرِّع الهيا. في ألأسلام  ، لأنَّ الحرب  خُدعة وخاصة  ضدَّ "الكفار" .
لن أُعلِّق على ما قاله شيخ الأزهر أعلاه بخصوص الحضارة (ألأسلامية ) لأ نني كتبت عدّة مقالات بخصوص هذا الموضوع ممكن الرجوع اليها (راجع المواقع على الهامش ). (2)
ولايكتفي شيخ ألأزهر بخداع نفسه وخداع الآخرين بل يذهب الى أبعد حدود الخداع والكذب والتقية عندما يقارن الحضارة الأسلامية بالحضارة الغربية(المسيحية) ويقول :
"بعكس حضارة الغرب التي أصابها الضعف والتفكك حين كانت ترفع لافتة الدين (المسيحي ) في القرون الوسطى ،فلمّا تمردت على الدين وادارت له ظهرها نمت وترعرعت فيما يُعرف بعصر النهضة  أو عصر التنوير ".
يستمر شيخ الأزهر في تمرير كذبته على السذجّ ، من الناس البسطاء المخدوعين ، من المسلمين  بالقول :
"وهذه مفارقة أو مقارنة لاينبغي إغفالها في تميّز ألأسلام وقدرته الخارقة على صنع مجتمعات غاية في الحضارة العلمية والثقافية والفنيّة !!!!!!!!!!!! ، وأنَّ حضارة المسلمين مرتبطة بالأسلام ارتباط المعلول بعلّته ، توجد ( الحضارة) حين يوجد ألأسلام وتتلاشى حين ينحسر أو يغيب(الأسلام)!!!!!!"
انتهى الأقتباس
في الحقيقة انَّ كُل علامة تعجُّب اعلاه تعني أنَّ القارئء الذكي سيطالب شيخ الأزهر بالمصادر التي إعتمد عليها في كلمته  ولايمكن أن يقبل كلام على الهواء دون ان يشير فضيلة الشيخ الى مصدر واحد من المصادر والبحوث التي استند اليها في كلامه . بالأضافة الى اسئلة يمكن طرحها على شيخ الأزهر وعلى سبيل المثال : متى كانت المجتمعات الأسلامية متقدمة حضاريا؟ وماهي ألأدلة التي تثبت ان المجتمعات الأسلامية كانت متقدمة في الثقافة والعلم والفن ؟ وماهي المصادر القرآنية التي يقول انها اكثر من 700 مصدر تؤكد على أن القران يدعو الى العلم والمعرفة العلمية والثقافية ؟ وأذا كان هذا صحيحا  فلماذا تخلف المسلمون عبر التاريخ ولازالوا متخلفين حضاريا ؟ وهل الحضارة التي يتباهى بها شيخ ألأزهر كانت حضارة اسلامية  أم أن الذين ساهموا في الحضارة العربية كانوا من الشعوب الغير ألأسلامية  ؟
بالمقابل ،هل يعرف شيخ ألأزهر أنَّ الحضارة الغربية جذورها مسيحية ، وأنَّ التأثير الحضاري  للمسيحية ضخم وشديد التشعب يشمل جميع مجالات الحياة؟.
فعلى سبيل المثال ، لا الحصر ، المسيحية كانت لها تاثير في التعليم والرعاية الطبية  والخدمات ألأجتماعية والعمارة والفن والموسيقى وحقوق الأنسان وحقوق المرأة وتحرير العبيد.
راجع التأثير الحضاري للمسيحية  في جميع ميادين الحياة (راجع الهامش).(3)
هل يعرف شيخ الأزهر أنَّ معضم العلماء في العالم كانوا مسيحيين ؟ وهل يعرف شيخ ألأزهر عن دور هؤلاء العلماء في تطوير الحضارات في العالم اجمع ؟
وهل يعرف فضيلة الشيخ "أحمد الطيب" أنّ 75 شخصية مسيحية في مختلف المجالات في كتاب الخالدون المئة في قائمة المائة شخصية ألأكثر تأثيرا في البشرية (راجع الهامش)؟ (4)
هل يستطيع فضيلة الشيخ أن ينكر دور المسيحيين في تطوير معالم الحضارة (ألأسلامية ) والشرقية خاصة في عهد الدولة العباسية حيث ابدع العلماء المسيحيين السريان في الترجمة من اليونانية الى السريانية ومن ثم  الى العربية ، حيث كان معظم المترجمين في بيت الحكمة من المسيحيينن ونشطوا بالطب والعلوم والرياضيات والفيزياء فاعتمد عليهم الخلفاء العباسيين ؟(راجع الهامش)(5)
هل يستطيع شيخ الأزهر وغيره من شيوخ هذا الزمن الرديء أن ينكروا دور العلماء المسيحين  في عصر النهضة العربية ، بصحفهم وجمعياتهم ألأدبية والسياسية وحتى اليوم لهم دور فعال في العالم العربي وألأسلامي ، في مختلف النواحي ألأجتماعية وألأقتصادية والعلمية ؟.(راجع الهامش)(6)
هل يعرف شيخ الأزهر أنَّ الكنيسة هي التي اسست المدارس والمستشفيات والجامعات في العالم الغربي المسيحي بل كانت رائدة في جميع العلوم والمعارف ألأنسانية ؟
راجع دور الكنيسة في نشر التعليم والصحة  والعلوم والفلسفة والرياضيات وعلم الفلك ...الخ (راجع الهامش)(7)
هل يعرف شيخ ألأزهر أنَّ اليسوعيين ساهموا في تطوير ساعات البندول ، والبارومترات ، والتلسكوبات ، والمجاهر ، وعلم البصريات ، والكهرباء ، والمغناطيسية ...الخ؟
وكمثال ،وليس الحصر ، في سنة 1558 كان  الرهبنة اليسوعيّون يديرون 74 كليّة في ثلاث قارات، مركزين على التعليم الليبرالي ، وهو انجاز لم يسبقه إليه أحد .(راجع الهامش)(8)
 
اذا كانت شهادة شيخ ألأزهر من جامعة سوربون في فرنسا في اختصاص الفلسفة ، فهو اكيد يعرف تماما أنَّ المعلومات وألأبحاث أعلاه هي صحيحة ولكنه يحاول تجميل صورة ألأسلام أمام الحاضرين في المؤتمر وتشويه صورة المسيحية بتعمُد ومع سابق ألأصرار وهذا يخالف النزاهة والصدق في قول الحقيقة كمن يحاول خجب الشمس الساطعة بغربال .
يعلَّق المفكر الكبير "إبراهيم عيسى" على كلمة شيخ ألأزهر فيقول:
"انا  مصدوم ومندهش مما قاله شيخ الأزهر ويريد منه التوضيخ لأن ما قاله لايمكن أن يقبله عاقل عنده حتى معلومات بسيطة عن الحقائق المخالفة لما قاله شيخ الأزهر . إنّ ما قاله فضيلة الشيخ هو ألأستهتار بعقول الناس والضحك على عقول البسطاء منهم.
ويضيف قائلا:
"الدقيقتين التي تكلَّم بها شيخ الأزهر  يستحقوا الرد عليه في 30 حلقة في الشهر للحجم الهائل الرهيب من التناقضات !!!!!! التي يقولها فضيلة ألأمام . وأنا أدعوه لمراجعة ما قاله ، واستعادة هذه المعاني على نحو آخر تفصيلا حتى نعرف ،لكي لانسئءُ فهمه:"بين من يسمع كلام المسيحية حيتخلف ويتراجع والذي يسمع كلام ألأسلام بيتقدم ويعلو"
ويتسائل ابراهيم عيسى :
 هل هذا منطق؟ هذا منطقٌ مغلوط تماما . معنى وهو (اي كلام الأمام ) عنصري ..... هل هذا هو تحليل شيخ ألأزهر  ؟
السؤال هذا الكلام يستند على ماذا  ؟ الوهم بتاع الخلافة ألأسلامية عاوزين نخلص منه ، وإنَّ الخلافة ألأسلامية عملت المجد والعظمة ؟؟!!!!
يجاوب ويعترف ابراهيم عيسى بالحقيقة التاريخية فيقول :
الخلافة ألأسلامية دي كانت موجودة ومصر أُحتلت . بلاش مصر ، القدس أُحتلّت 200 سنة . الم يكن هناك خلافة اسلامية ؟  مصر أُحتلت 74 سنة وكان هناك خلافة اسلامية .
لماذا ترتبطون بين مجد ألأسلام كما يعتقد البعض ، يعني بأنَّ المسلمين كانوا متحكمين في نصف الكرة ألأرضية ؟ طيب ألأسكندر القدوني كان يتحكم في نصف الكرة ألأرضية هكذا الروم و الفرس (والمغول الذين عاثوا فسادا في الأرض كانوا ايضا متحكمين بنصف الكرة الأرضية ) هكذا ألأمبراطورية البريطانية
أنا أتكلم عن الجضارة التي هي العلم والثقافة والطب .... الذي انتج هذه الحضارة ألأسلامية هؤلاء كانوا العلماء الذين عملوا هذه الحضارة ونأتي اليهم واحد واحد ونشوف قد التكفير الذي عانوه والسجون التي دخلوها . دحنا عندنا ألأئمة الكبار في تاريخنا ألأسلامي هناك فصول من سيرة حياتهم اسمه "محنة ألأمام "...
ويتسائل ابراهيم عيسى قائلا:
"نحن أمام مرحلة من ألأنحطاط ألأقتصادي والسياسي وألأجتماعي ..ما سبب ذلك؟ هل هو نتيجة البعد عن ألأسلام ؟
هل هذا كلام ياجماعة؟."
والكلام الخطير الذي قاله ابراهيم عيسى في نهاية تعليقه على كلمة شيخ ألأزهر فيقول:
"اليس هذا (اي كلام شيخ ألأزهر ) كلام كُلِّ المتطرفين ؟ هذا كلام أبو بكر البغدادي !!!!
الغرب استعمرنا في زمن الخلافة ألأسلامية على فكرة .ونُدعي على الخليفة في الجامع . نحن عايشين على وهم واكذوبة كبيرة جدا . وهل الغرب تقدَّم على شأن تمرد على الدين (المسيحي)؟  أم تمرد على رجال الدين ؟؟؟!!!!!! على الكهنة الذين كانوا يؤجونهم الجنة .
عصر النهضة الغرب المسيحي نتيجة فصامهم الكامل عن رجال الدين مش على الدين لم يهدموا الكنائس ولم يمنعوا احد من التدين ...ولم يعلنوا ألألحاد ولم يقفلوا الكنائس . أين الذين ابتعدوا عن المسيحية ؟ ابتعدوا عن رجال الدين (الكهنوت) .رجال الدين تجار الدين الذين يتحكمون فينا هينا (في الوطن العربي) التي هي نفس المصيبة تتكرر في عالمنا ألأسلامي عندما نسلّم أنفسنا للكهنوت (قصده شيوخ المسلمين) ورجال الدين . الغرب لم يرفضوا المسيحية وبسبب ذلك تطوروا واصبحو كويسين وعملوا عصر النهضة ،أيه الكلام دا؟؟؟؟  أين حصل ذلك ؟
ويصل ابراهيم عيسى الى زبدة الموضوع فيقول:
أنا أُحيلكم الى كُلِّ كلام السلفيين وداعش والقاعدة ستستنتجوا
إنّه خطاب ليس بمختلف عن ما قاله شيخ الأزهر.(9)
---------------------------------------------------------------------------
 
(1)
 
كلمة شيخ الأزهر: الدكتور/ أحمد الطيب ( مؤتمر الأوقاف الدولى بالاقصر
https://www.youtube.com/watch?v=f25xezrfqH4
(2)
علاقة الدين بالعلم والمعرفة في المجتمعات المسيحية والأسلامية عبر التااريخ
http://www.baqofa.com/forum/forum_posts.asp?TID=41175

سقوط الحضارة العربية
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=578025.0
(3)
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%
    التأثير الحضاري للمسيحية - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ar.wikipedia.org
التأثير الحضاري للمسيحية ضخم وشديد التشعب، إضافة إلى أنه يشمل جميع مجالات الحضارة؛ حيث ...


A7%D9%84%D8%AA%D8%A3%D8%AB%D9%8A%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B6%D8%A7%D8%B1%D9%8A_%D9%84%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD%D9%8A%D8%A9
(4)
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%86_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD%D9%8A%D9%8A%D9%86_%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85
(5)
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AA%D8%A3%D8%AB%D9%8A%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD%D9%8A%D9%8A%D9%86_%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B6%D8%A7%D8%B1%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9
(6)
http://www.marefa.org/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD%D9%8A%D9%88%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8_%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%B6%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9
http://www.kalimatalhayat.com/christian-life/301-arabic-christianity/4422-christians-modern-renaissance-makers.html
(7)
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%AD%D9%8A%D8%A9_%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85
(8)
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%8A%D8%B3%D9%88%D8%B9%D9%8A%D9%88%D9%86
(9)
بالفيديو | إبراهيم عيسى كلام شيخ الأزهر عن الغرب والمسيحيين بمؤتمر الأقصر لا يختلف عن كلام داعش والقاعدة
http://www.christian-dogma.com/t950804