يوسف ابو يوسف او ظافر شنو، ثرثرة مقصودة


المحرر موضوع: يوسف ابو يوسف او ظافر شنو، ثرثرة مقصودة  (زيارة 1294 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2787
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يوسف ابو يوسف او ظافر شنو، ثرثرة مقصودة
زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com
ميلاد مجيد وسنة باركة وتمنياتي لك وللعائلة بالأسقرار، طالباً من طفل المذود ان  يهديء من روعك ويرشدك على اختيار ما هو صحيح من افكار وقناعات.
قرأت مقالك على الرابط ادناه.... ويفترض ان استغرب ولم استغرب، حيث يوجد منك الكثير عزيزي، بأختلاف الأسلوب، لخدمة نفس المشروع، ولا علاقة له بمشروع الله الخلاصي.
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,861614.0.html

حقيقة نادراً ما اقرأ لك شيء يستند على منطق، وها انا اكتب لك مادة مستقلة ولم ارد على مقالك مباشرةً، لضمان بقاءه بعد ان فندت ادعاءاتك مرتين او ثلاثة، وتقوم بحذف المقال برمته، كونك تفتقر للحجة والمنطق، وكل ما تسعى لو هو التسقيط والتشويش، مستخدماً آيات من الكتاب المقدس للأسف الشديد، والتي اصبحت بين يديك وايادي الكثيرين غيرك، عبارة عن آلة طعن جارحة، او حجراً ترمون به من تعادوه دون وجه حق، هذا هو الأنجيل لديك ولدى أمثالك، والذي يحترمه ويقدسه الغير مسيحيين أكثر منك ومن الذي اصبح له كسلاح بيد مجنون.
فمتى تميز بين الحق والباطل؟ ومتى ستكتب آية من الكتاب المقدس بحب وليس بالحقد الأسود الذي تملكه؟
 (تطرق فيها غبطته الى اكثر من موضوع كلها بعيده تقريبا عن الميلاد ,بل ليس لميلاد يسوعالمسيح اي علاقه بها لامن قريب ولا من بعيد سوى السطر الاول من الرساله كي اكون منصفا) ... ظافر
لأن الرسالة برمتتها من صلب الميلاد، رسالة العيش، والرجاء، ووحدة الصف، ومن اجل وطن، ومن اجل القدس التي هي ارضاً مهمة للمسيحيين كما هي مهمة لليهود والمسلمين.
لكن يبدوا انك متعود الى ملء الفراغ بكلمات مكررة ومنمقة، وذكر آيات وآيات، وكلام حشو كما عند أشباه الكنائس المستحدثة بعد لوثر.
كلا عزيزي.. الباطريرك ساكو تكلم عن الحياة بوحي الميلاد بما يخدم الجميع، لأن المسيحي لا تقتصر خدمته وتبشيره على المسيحيين فقط، ولا يرددوا الكلام كالبغبغاوات كما تفعل أشباه الكنائس التي أشرت لها في اعلاه، بل على عاتق الجميع التبشير بالعمل، وهذا اهم من تبشير اللسان الذي أثر في ظاهرك ولم يدخل إلى اعماقك، لذلك انت من الممنهحين الذي لا تنتقد لوجود خطأ، بل لأنك تريد أن يقال ما انت تعرفه فقط.
(غبطته وهو حاصل على شهادات عليا اثنتان منهما دكتوراه يسمي ميلاد السيد المسيح والتجسد الحاصل فيه بالمشروع الحقيقي و المشروع السماوي !!! اليس هذا شئ غريب ,كيف يكون هذا ؟؟ وكيف تسمي غبطتكم عطيه وهبة وبذل ومحبه الرب الاله المجانيه لنا بالمشروع !!!؟؟ . الا تعلم غبطتكم ان المشروع يحدد بعقد يذكر فيه كل التفاصيل له بدايه ونهايه ويكون للمال دور كبير في الكثير من المشاريع ويؤخذ بعين الاعتبار الربح والخساره)... ظافر
انه مشروع وبأمتياز، مشروع الخلاص الإلهي، مشروع لمصالحة الأنسان مع ذاته، ومع خالقه بعد ان ابتعد عنه و تبع الخطيئة.
أنه مشروع خاضع للربح والخسارة، لكن ليس المقصود المادة هنا، وإنما الروح وحتماً فاتك هذا الشيء المهم.
مشروع يجعلك تربح لو قبلت الرب ومستعد لحضوره في كل وقت (العذارى الحكيمات) وتخسر لو رفضته وتبعت اهواءك (العذارى الجاهلات).
اما ان تكون المشاريع جميعها مادية بالنسبة لك، فأعتقد بأنك تركت ما لله وأخذت ما لقيصر.
ماذا لو قلت في النية البدء بمشروع خدمي من خلال مساعدة المسنين في تنظيف منازلهم دون اجر .... لا ربح ولا خسارة، افلا تسمي ذلك مشروع!؟
(يتكلم ايضا غبطته في رسالته عن رجاء العراقيين . وانا اخالفه في رؤيته بهذا الشأن ,فرجاء العراقيين الحقيقي هو ان يعرفوا كيف يتعاملوا مع هذه الماده في الدستور العراقي وهي :
المادة (2) اولاً :ـ الاسلام دين الدولة الرسمي، وهو مصدرٌ اساس للتشريع:
أ ـ لا يجوز سن قانونٍ يتعارض مع ثوابت احكام الاسلام.(... ظافر
بحسب مزاجك لو مشينا، لو كتب اسقف كندا رسالة الميلاد وتكلم عن الرجاء، فعليه أن يذكر البنود القانونية الخاصة بالعيش المشترك في ظل القانون الكندي.
وان تمنع كلمة الرجاء في العالم الذي لا يعطي المسيحيين الخث بالتبشير إلا لو ذكرت الفقرات القانوينة التي فيها خلل باالعدالة
ممنوع استعمال كلمة رجاء من قبل الكنيسة القبطية، والأرثذوكسية في الشرق، والمارونية ووووووو جميع الكنائس في الشرق الأوس إلى لو لحقتها بحسب رأيك السديد بنود قانونية مجحفة للمسيحيين.
مبروك عليك هذا الهقل النير وتلك وهذا المنطق الرهيييييب.


) يقول ايضا غبطته (تحرير المناطق المسيحية علامة الرجاء للمسيحيين، بالرغم من هجرة ما يقارب نصف عددهم (الذي كان يربو على المليون ونصف قبل 2003) بسبب التمييز والتهديد والخطف وطرد داعش إياهم من بيوتهم في بلدات سهل نينوى.) وهنا يؤكد غبطته ان من هاجروا وتركوا العراق من المسيحيين بعد ال 2014 لم يغادروا العراق للسياحه و الاستجمام بل غادروه مجبرين رغما عن انوفهم(
) واشكر عصابات الدوله الاسلاميه على خدمتها هذه التي فعلا تستحق عليها الشكر من هذا الجانب( .... ظافر
كم انتى اناني يا سيد ظافر، لأنك خرجت من العراق تشكر داعش الذي لا يوجد شخص في العالم له بضع المشاعر الإنسانية، ولا يحتقر فكرهم وهمجيتهم،!!! لقد دست على كل القيم الأسانية والمسيحية بشكرك هذا للأسف الشديد.
) اتصور آخر من يستطيع ان يتكلم عن التبعيه والوصايا هم اكليروس كنيسه المشرق الكلدانيه وهنا الحر تكفيه الاشاره ,من بعدها نستطيع التحدث عن الوحده وغيرها ).... ظافر
فهمت من كلامك والدليل من القادم من مقالك، بأنك تقصد التبعية للفاتيكان، هذا لكونك متعود على دكاكين مسيحية وليس كنائس مسيحية، لا مركزية لهم ولا يكترثوا بوحدة الكنيسة، وكل همهم الأستقلالية خدمة للمصالح الذاتية وطز بكل ايمان يوصي بالوحدة.
) يُكمل غبطته ويقول (وفي الشأن الكنسي الداخلي، على الكنيسة في العراق أن تقرأ علامات الأزمنة، وتجدد التزامها بالإنجيل، أي بالعودة إلى تعاليم المسيح، كما يدعو دائما البابا فرنسيس بتعميق العلاقة الروحية بعيداً عن النزعة إلى السلطة والمال، وان تقوم بمبادرات حقيقية نحو الوحدة،)!!! . بما انه غبطتكم تتكلم عن الشأن الكنسي الداخلي نفهم من كلامك هذا ان كنيستنا الكلدانيه غير موحده !!!(....ظافر
ما بك يا رجل... إذن لو طلب السلام فهذا يعني ان الكتيسة في حرب
ولو طلب الحب فهذا يعني الكنيسة بحالة كره
ولو طلب قوة الإيمان فهذا يعني بأننا كنيسة ملحدين
ولو صلينا وقلنا ليتقدس اسمك فهذا يعني بالنسبة لتحليلك الفضيع جداً بأن لا قدسية بأسم الرب.
يبدو انك تنتمي إلى كنيسة نموذجية حتى انها لا تحتاج إلى صلاة، لأنكم لو صليتم وطلبتم النعمة فهذا لأنكم اشرار ومجرمين وسفاحين.
اما ان كنت تقصد بالوحده مع الكنائس الشقيقه لنا فليس من المنطق ان نضع شروط مسبقه لهذه الوحده و وجوب ان تكون هذه الوحده تحت قياده كنيسه روما كشرط اساسي للوحده !!!.(ظافر
بالتأكيد شرط الوحدة الأساسي  تحت ظل الكنيسة الكاثوليكية التي يتبعها اكثر من مليار شخص، وهي الوحيدة التي فيها من كل الطوائف والدول ولا كنيسة اخرى غيرها لديها هذا الأمتياز، لكن كما قلت لك بأنك مع دكاكين مسيحية.
) لكن الشئ الوحيد الذي لم يتطرق اليه في رساله الميلاد هو ابناء شعبه ورعيته المهجرين قسرا في دول الانتظار في لبنان والاردن وتركيا وهم بالالاف !!! حيث يقول (وفي الختام أدعو المسيحيين في هذه الأيام المتميزة إلى وقفة تضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني منذ سبعين سنة من الظلم والتهجير،)!! ) كنتُ اتمنى ان تذكر في رسالتك ابنائك المهجرين قسرا في لبنان والاردن وتركيا وتطالب المجتمع الدولي الاهتمام بهم وتسريع ملفاتهم من قبل من بيده الامر ليصلوا الى بر الامان(.... ظافر
 بالتأكيد فلسطين او اسرائيل مهمة للمسيحيين جداً جداً واكثر مما تتصور، ويهمنا جميعا ان يستدب الأمن والسلام فيها، وشخصياً لا يهمني ان كانت اسرائيل او فلسطين بالقدر الذي يهمني ان تفتح ابوابها لكل المسيحيين دون قيد او شرط مع ضمان امنهم وسلامتهم.
اما ان كنت تريد ان يسهل عملية المهاجرين، فاعلم يا رجل، لو انك لم تترك العراق ولم يكونوا داعش الذين شكرتهم، لكتبت غشرة مقالات بالضد من الباطريرك لو مجرد انه فكر بتسهيل امر المهاجرين.
علماً بان الباطريرك ليس امم متحدة، او دائرة لجوء، وإنما رأس الكنيسة الكلدانية، وهو يهمه وجود المسيحيين في العراق والحفاظ على القيم المسيحية وهويتنا المسيحية وإسمنا الكلداني اكثر من اي مدعي آخر، خصوصاً المدعين باطلا.

عزيز ظافر .... قل ما تقل، حملتك ضد الباطريرك ساكو الشرسة لها ولاءات، ولها مراجع اسوةً بآخرين غيرك، لكن، مهما نسيت او تناسيت، ابواب الجحيم لن تقوى عليها، فمن يكون ظافر امام كنيسة المسيح الكلدانية وإرادة الرب لها، كي ينال منها!!؟؟

[/size]
[/size]

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية



غير متصل جورج نكارا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 149
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ زيد ميشو المحترم
اصبح المنبر الحر مرتعا لكل من هب ودب ليقدم نفسه عالما ومفكرا واديبا يحاجج أصحاب الاختصاصات المختلفة وكأنه خبير في جميع المجالات .

لماذا تتعجب من ظهور فلاسفة ولاهوتيين من أمثال السيد ظافر شنو وغيره يعتقدون بأنهم متبحرون في هذا المجال أكثر من رجال الدين المختصين والذين يحملون شهادات عليا ولهم أبحاث في هذا المجال.
انهم باعتقادهم بمجرد نشر مايكتبون على المنابر الحرة أصبحوا عباقرة ...ورحم الله امرئ عرف قدر نفسه.
تحياتي


غير متصل جورج اوراها

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 209
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ثرثر المثرثرون وأن ثرثروا

وفهم العبقرينو يوسف أبو يوسف فلتت زمانه ظافر شانو يكفيني

أحسنت النشر أستاذ زيد ميشو

قول الحق ولو على نفسك ... قول الحق ولو كان مرا

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2787
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ العزيز جورج ناكارا
المنبر الحر عالم من الكشف، كشف لنا الصالح من الطالح، المؤرخ والمزور، الأصيل من الهجين، كشف لنا كم هي تافهة القيم التي تنادي بأمة واحدة دون غيرها.
وعدا كشف الأحزاب الرخيصة المنتسبة لشعبنا، كشف كم ان الكتاب المقدس رخيص لمن يستعمله من اجل تصفية حسابات او تسقيط دو أي احترام لقدسيته.
مشكلة الكثيرين في قراءة الكتاب المقدس يقرأونه وكأنه كتاب محفوظات، او كتاب تثقيفي لا روح فيه ولا بشرى للخلاص...فما نفع الآيات دون حياة؟
وبالعودة للمنبر الحر، هناك الكثير من المقالات يمكننا ان نضع عنواناً واحداً لها وهو ...اعرف عدوك
اعرف عدوك عندما تقرأ مقالات متعاقبة بالضد من كنيستنا الكاثوليكية، والكنيسة الكلدانية والرابطة الكلدانية، وأبينا الباطريرك
اعرف عدوك أيضاً من خلال الردود المؤيدة لهؤلاء الكتاب الحاقدين او المستنفعين مادياً من مقالاتهم التسقيطية الرخيصة
المنبر الحر عزيزي جورج أزال الكثير من الأقنعة وكشف لنا أنياب الأعداء والحقيقيين
اعداء كنيستنا .....وهويتنا
تحياتي أخي الكريم


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2787
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز جورج اوراها
شكراً لمرورك الذي افتقدته كثيراً
سيد ظافر يعتمد ثرثرة مكررة في مغزاها، وممنهحة، ومصطبغة بلون الدين
تحياتي
[/size]


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 15181
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
تحية محبة وأحترام للأخ زيد

سئل الحكيم

من هو الثرثار ؟
قال : هو من يتحدث دون معنى

فقيل له من هو الفصيح ؟
قال : هو من يوجز في حديثه

♰ ܡܘܠܕܗ ܕܡܪܢ ܘܦܪܘܩܢ ܝܫܘܥ ܡܫܝܚܐ ܘܫܢܬܐ ܡܪܢܝܬܐ ܚܕܬܐ ܗܘܝ ܒܪܝܟܬܐ ܥܠܘܚܢ ܘܠܒܢܝ ܒܝܬܘܟ ♰

مولادة دمارن وباروقن ايشوع مشيحا وشاته مرانيتا خدثا هويا برختا علوخ ولبني بيثوخ ..


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                   
            

غير متصل فارس ســاكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 960
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زيد المحترم
عيد ميلاد مبارك
هويلي مارن ... شوحا تاشمح
سبق لي ان نبهت السيد يوسف ابو يوسف بتعليق على اكثر من مقال كتبه منتقدا كلام البطريرك لكن دون جدوى ومع ذلك ارجو الا تزعل مني اذ ساقول لك رأيي بمقالك هذا انه ثرثرة اكثر من ثرثرات السيد يوسف ابو يوسف فهو يستهدف اعلى راس كنسي في العراق اما انت فمن هو يوسف ابو يوسف حتى تضيع وقتك ووقتنا وتبذل هذا المجهود الكبير في مقالة ثرثارية عنه !
كل عام وأنتم بخير


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2787
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحياتي اخي فارس وميلاد مبارك
نختلف في امور شتى لكن احترامي لك يبقى
كونك ابن الكنيسة ولك تاريخ في خدمتها ولا تساوم عليها..بل تبقى أمينا على كنيستك الكاثوليكية بشكل عام والكلدانية بشكل خاص
حقيقة لم يكن جوابي لهذا ظافر تحديدا... بل للقراء
إذ ممكن ان يكون هناك من يصدق افتراءاته
لذا انا لا اعتبر مقالي ثرثرة بقدر ما هو توضيح لا بد منه
لكن رده على مقالك، بين كم الحقد الهائل الذي يملكه وضعة أسلوبه
ودمت بخير

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1963
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ابشركم بفرح عظيم قد ولد المخلص،  ولد الامل للانسانية
كل عام انتم بخير والبركة، ان شاء تكون هذه السنة اخر سنوات الخيبات والتهجير والترحيل والقتل واجبار اخوتنا للدخول في الاسلام
ان شاء يولد بيننا فكر توفيقي لرص الصفوف ونبذ محبة الذات والانانية بل اعطاء المجال للشبيبة للعمل القومي وحماية اللغة التي تعد المفتاح الاول والاخير للبقاء.
كل عام انتم بخير وصحة وعافة

المخلص لكم يوحنا بيداويد


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2787
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز عوديشو يوخنا
اعتذر لتجاوز ردك سهوا ... علما باني انتظر مرورك على مقالاتي بفرح كبير
هناك ثرثرة نتيجة خلل نفسي كبير يحاول صاحبه كثرة الكلام وإعادته واحيانا يكون الصوت مرتفع
ومع لبناء شعبنا هناك ثرثرة مدفوعة الثمن
ومن بين الثرثاريين في الموقع هناك الحالتين جمعا معا في شخص واحد
لكن القافلة تسير
شكرا لك وميلاد مجيد


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل سالم يوخــنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 384
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ زيد ميشو المحترم

سلام المسيح

بداً , لك مني خالص التهنئة بمناسبة عيد ميلاد مخلصنا يسوع المسيح و عيد رأس السنة الميلادية , كل عام أنت و جميع أفراد بيتك بخير و صحة و سعادة .

أما بخصوص ما جاء في مقالك عن الأخ ظافر شنو وما يحمله من حقد غير مبرر على غبطة أبينا البطريرك و على البطريركية الكلدانية و أعلامها , حقيقة , هو أمر غير طبيعي , فليس من المعقول أن تنحصر مقالاته كلها في أطار التشويه المتعمد و النقد الهدام لكل ما يصدر عن البطريرك و البطريركية , كل هذا بسبب ممارسة البطريركية حقها الطبيعي بتسمية ممثليها و المتحدثين بلسانها .
كتب السيد ظافر شنو 28 مقالة بالإضافة الى عشرات الردود ضمن مواضيع تحريضية أخرى لكتاب اخرين ( أشرت اليها في ردي اليه ) , كلها على الاطلاق هي عن البطريرك و البطريركية , يا ترى ألا يوجد في مخيلة و فكر السيد ظافر مواضيع أخرى ليكتب عنها و هو الكاتب الغزير بأنتاجه , أم هو عناد صبياني الغرض منه هو الانتقام و ليس غير الانتقام , أعجب لشخص مثله و هو بهذا العمر الوقور أن يتصرف كالطفل المدلل الذي يثير المشاكل بأستمرار , أتمنى أن يصحو من غيبته و يعيد حساباته , فنحن بحاجة لكتاباته في مجالات أخرى و لسنا مستعدين أن نسمعه أو نقرأ له أو نجاريه في الطريق  الذي يسلكه منذ ما يقرب السنتين .
من له أذنان للسمع فليسمع


غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2787
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي العزيز سالم يوخنا
تحية واعتزاز وتمنياتي لك وللعائلة ان تكون السنة الجديدة افضل من كل التي مرت قبلها
فترة طويلة وسيد ظافر ينقل مواضيع من موقع الباطريركية، فعرفه حميع المتابعين بعد أن بقي مجهولاً عدة سنوات، فحصل على الكثير من الردود ونسبة عالية من القراء ظناً من الجميع بأنه مخول من الباطريركية بالنشر.
وبعد فترة، كشف عن انيابه تدريجياً، ولمسنا قساوته في ردوده وإساءات متعمدة بحق إعلام الباطريركية وطالت شخص الباطريرك بنفسه، فأثار الجدل ولسان حالنا يقول: الم يكن سيد ظافر مخولاً من الباطريركية؟
فتيبن باليقين بأنه استخدم لعبة الضحك على الذقون ونجح بذلك ...فعُرف من بعدها، على مبدء المثل القائل ..خالف تعرف
فتمت مفاتحة الباطريركية من بعض الكتاب، فأضطرت الباطريركية على أصدار بيان يعلنون من خلاله بأن ليس هناك اي تخويل له.
ففضحت نوايا سيد شانو وبدء يلعب على المكشوف، وشغله الشاغل الآن إهانة كنيستنا بتاييد أقرانه الحاقدين الذين عرفناهم بأنهم أشد عداوة على الكلدان من اي عدو خارجي
فلا تستغرب لو اصبح عدد مقالات ظافر التسقيطية ليس 28 فحسب، بل 280 و 2800 خدمة لأعداء كنيستنا الكلدانية، ومنه يوجد الكثير


مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية