غبطة البطريرك : هل تستطيع انارة غرفة سوداء ؟!!!


المحرر موضوع: غبطة البطريرك : هل تستطيع انارة غرفة سوداء ؟!!!  (زيارة 1449 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل فارس ســاكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 833
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نشر مؤخرا قِس كلداني شاب ومتحمس منسوب الى أبرشية بغداد لكنه من قرية كرمليس الكلدانية القريبة من الموصل منشورا على الفيس بوك مفاده انه سيقام قداس في مدينة الموصل بمناسبة أعياد الميلاد المجيد . وهي  كما يبدو محاولة من غبطة البطريرك  مار لويس ساكو لبث روح الامل  وتشجيع عودة المسيحيين الى الموصل .... وهي محاولة  ليس فقط انها ستبوء بالفشل كسابقاتها على مختلف الاصعدة بما يتعلق بقضايا شعبنا المسيحي المظلوم بل وايضاً سيسجلها التاريخ كمساهمة منه تسليم أبناء شعبنا الذين سيستجيبون  لدعواته بالعودة الى الموصل للقتل والإذلال والاستضعاف والاستعباد .
انا لست بصدد محاكمة نوايا غبطته فالله وحده الديان وهو عادل ولكن يحق لي أحاكم أهليته وذكاءه الرعائي فكم من مرة حاول إرضاءهم وإقناعهم دون جدوى وكم قدم مبادرات وهاهي اخر الردود أتت من كركوك على فم ولسان شيخ من شيوخ الجوامع في كركوك هذه المدينة التي كان مطرانها ثم جعل عليها صديقه المطران الجليل يوسف توما الذي امتلئت فترة رئاسته لاسقفيتها بالمبادرات ... اما اذا كان يعتقد ان ذلك تصرف فردي فتلك مصيبة عظيمة ! يقول المثل العربي : (( لا يلدغ المرء من جحر مرتين )) وها ان العقارب والأفاعي لا تختبيء في جحور وانما تظهر أمامنا مواجهة وتتحدانا اذا كنّا سنتجنبها وننجو وأما رعاتنا فانهم يدفعونا اليها دفعا قائلين انها عقارب وافاعي اليفة لان فلان وعد وفلان استنكر وفلان تعهد وكل هؤلاء الفلانين لا سلطان لهم على اطفال بيوتهم الصغار فكيف بالخارجين عنهم وهم الأكثرية !
طيب ياغبطة البطريرك ماهي الرسالة التي تريد ان توجهها ولمن ؟ فإذا كانت للتكفيريين فهم لن يأبهوا لا بك ولا برسائلك وسيفعلون ما يعتقدون ان دينهم امرهم به وأما اذا كنت تريد ان توجهها لمسيحي الموصل فالحقيقة التي انت تعرفها ان اهلنا مسيحيي الموصل كان معظمهم قدم في اربيل او دهوك او سهل نينوى والقدم الاخرى في الموصل منذ عام ٢٠٠٣ والحمد الله الذي ختمها بداعش التي اخرجت منها القدم الثانية لتسلم البقية الباقية ومع ذلك هل سيشارك المطران المهاجر الى استراليا (من غير شروط دائرة الهجرة ) في قداس الامل والعودة ؟!!!
الحقيقة ان ماتريده هو اضاءة غرفة سوداء مغلقة !!!

فارس ساكو
٢٣ / ١٢ / ٢٠١٧




غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5631
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحيه و احترام :

يعلمنا السيد المسيح (لا تُعطوا الكِلابَ ما هوَ مُقَدَّسٌ، ولا تَرموا دُرَرَكُم إلى الخنازيرِ، لِئلاََّ تَدوسَها بأَرجُلِها وتلتَفِتَ إلَيكُم فتُمزِّقَكُم.(متى 7\6)).
وايضا يعلمنا :
(وإذا اَمتَنَعَ بَيتٌ أو مدينةٌ عَنْ قَبولِكُم أو سَماعِ كلامِكُم، فاَتركوا المكانَ واَنْفُضوا الغُبارَ عَنْ أقدامِكُم.
(متى 10\14))
.

ميلاد مجيد وكل عام وانتم بالف خير .

                                  ظافر شَنو

والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ. الذي أرْسَلْتَهُ. (يوحنا 17\3)

غير متصل samdesho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 440
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد فارس ساكو المحترم

والآن بدأتَ  بكتابة مقالات جوفاء في هذه الأيام المباركة. قداسة البطريرك ساكو يزرع الأمل والرجاء في نفوس المسيحيين عموما في العراق، وانت تبثّ روح التفرقة  وفقدان الامل. دعِ المسيحيين في العراق وشأنهم، فهم من يقرروا  ماذا يعملوا، متمنين لك الوصول الى بر الأمان لتدعو الأمان والسلام لمسيحيي العراق.

للاخ يوسف نقول: المسيح في كرازته الانجيلية يقول ايضاً ( متى: ١٠: ١٦-٢٣): هاءنذا أرسلكم كالخراف بين الذئاب، فكونوا حكماء كالحيات وودعاء كالحمام......ويبغضكم جميع الناس من اجل اسمي، والذي يَثبتُ الى النهاية فذاك يخلص.

الآيات التي تستشهد بها في ردّك، هي فوق طاقتك ولا تفهم فحواها الحقيقي. افتح نوافذ قلبك ليهب عليها نسيم ولادة المخلص، لتؤازر قداسة البطريرك والمسيحيين عموما، في هذه الظروف الصعبة التي يعيشونها، أنت ومن على شاكلتك. عيد ميلاد سعيد وسنة جديدة مباركة.

سامي ديشو - استراليا


متصل فارس ســاكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 833
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد سامي المحترم
تحية طيبة
هويلي مارن ... شوحا تا شمح
ارجو ان تعدل تعليقك بحذف كلمة " جوفاء " ورأيك في كل الاحوال محل احترام
وكل عام وأنتم بخير


متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 14903
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
الأخ فارس ساكو
تحية واحترام
ارسينا على البر واعمل معروف هل انت مع المنتقدين ام مع المتفتحين ..؟؟



انا لست بصدد محاكمة نوايا غبطته فالله وحده الديان وهو عادل ولكن يحق لي أحاكم أهليته وذكاءه الرعائي فكم من مرة حاول إرضاءهم وإقناعهم دون جدوى



الاخ زيد المحترم
عيد ميلاد مبارك
هويلي مارن ... شوحا تاشمح
سبق لي ان نبهت السيد يوسف ابو يوسف بتعليق على اكثر من مقال كتبه منتقدا كلام البطريرك لكن دون جدوى ومع ذلك ارجو الا تزعل مني اذ ساقول لك رأيي بمقالك هذا انه ثرثرة اكثر من ثرثرات السيد يوسف ابو يوسف فهو يستهدف اعلى راس كنسي في العراق اما انت فمن هو يوسف ابو يوسف حتى تضيع وقتك ووقتنا وتبذل هذا المجهود الكبير في مقالة ثرثارية عنه !
كل عام وأنتم بخير


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                   
            

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2771
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي العزيز فارس
ميلاد مبارك لك وللعائلة متمنيا لكم الاستقرار
عزيزي فارس.. لديك وجهة نظر وللآخرين عكسها
غيرك سأل لماذا لا يذهب الباطريرك لزيارة الموصل؟ والقصد من السؤال بان الباطريرك لن يفعلها... بينما هو فعلها وبشكل رسمي مع قداس ، وانت نعترض
لذا اقترح عليك ان تشكلوا فريق لتضعوا خطة عمل شهرية للباطريرك، ومعها تحررون له عظات وخطابات ليكون باطريرك على مذهبكم
بالنسبة للسيد ظافر والذي بين صغر حجمه وخسة اخلاقه في رده..اقول له:
الآية التي استخدمتها للشر تنطبق عليك عندما يكون الكتاب المقدس بين يديك...فهي الدرة التي دنستها



مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل فارس ســاكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 833
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الإخوة الأعزاء المحترمون
تحية طيبة
١. بخصوص الاخ ظافر لاحظته انه بالغ جدا في انتقاده لغبطة البطريرك من خلال اقتناص الأخطاء او ما يعتقده انه اخطاء فجل من لا يخطيء وأما ما يخص رد إعلام البطريركية عليه فان ذلك الرد لم يلقى الموقف العادل والحازم من لدنكم وخاصة بعض من المطبلين لهذا الاعلام الفاشل ومن الطبيعي ان يكون للسيد ظافر رد فعل خاصة ان البطريرك لم يرد له الاعتبار وحسب ضميري فان البطريرك اخطاء كثيرا الى شخصيات لمجرد انها اختلفت معه في وجهة النظر او الموقف بدءا من مار سرهد ومرورا بمار سعد وانتهاء بالسيد ظافر ويحتاج ان نصلي لأجل ان يتواضع قليلا وينزل من برج الامبرراطور ويعود الى حقل البطريرك الراعي .
٢. انا لا ادعو البطريرك ليقول لمسيحي العراق : " هاجروا !!!" فهذا ليس من حقه ولا من واجبه كما اني لا ادعوه ايضا الا يقيم قداسا في اي كنيسة في العراق فهذا ليس من حقي كما ان من واجبه ككاهن ان يقيم القداس في اي مكان يتواجد فيه مؤمنون حتى بالسجن ولكن يوجد فرق بين ذلك وبين ماتم في كنيسة مار بولس بالموصل لانه لم يكن قداس للمؤمنين بل رسالة خاطئة تم توجيهها للعالم ان أبناء الشعب المسيحي يشعرون بأمان وسلام في مدينتهم الموصل وهاهم قد أقاموا قداسا ومارسوا طقوسهم الدينية بكل حرية واطمئنان وقد شارك مسؤولون حكوميون أمنيون ومدنيون تعبيرا عن الرعاية والتضامن والانفتاح و... الخ ولقد حاول المطران نيقوديموس شرف تصحيح هذا الانطباع بقوله : " لن نطلب من المسيحيين العودة بلا ضمانات " ولما همس له البطريرك ببعض الكلمات معترضا على كلامه استدرك قائلا : لكن لن نمنع احدا من العودة باختياره الحر !
سيتلقف الاعلام هذا القداس الدعائي ليقول ان اوضاع المسيحيين جيدة في العراق فهل هذه هي الحقيقة على ارض الواقع ؟!!! ثم هل يجوز ان ينساق راعي مثل غبطته لمن يتحداه انه لن يذهب الى الموصل !!!
٣. انا لا انتقد البطريرك لأجل النقد وانما عندما اجد قولا او عملا يظر بشعبنا المسيحي وادعوه الى ان ينتبه اذا كانت نواياه سليمة فان مثل هذه ليست حكيمة ولا تخدم شعبنا .
٤. اطلعوا على هذه الرسالة الصحيحة ادناه لإعلامي منصف

https://www.facebook.com/NabilJassim.Official/videos/2075410232692524/


غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3470
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قـبل دخـول داعـش إلى الموصل .... قال أسـقـفـها أن أربع كـنائس أغـلـقـت

أما في بغـداد ( حـيث لا وجـود لـداعـش !!!!! ) أعـلن البطرك أن ثمان كـنائس ( ثمان كـنائس !!!!! ) أغـلـقـت
ليس عـنـدي تعـلـيق أكـثر


متصل فارس ســاكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 833
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ مايكل المحترم
تحية طيبة
الإخوة القرّاء المحترمون
وصلتني اليوم معلومة اريد التأكد منها لأَنِّي بصراحة صدمت لما سمعتها :
ان البطريرك مار لويس ساكو سبق ان ناول القربان المقدس الى مسلم فلما اعترضت احدى النساء المسنات عليه في داخل القداس أجابها البطريرك  : (( هذا عربون محبة !!!)) .
الشخص الذي خبرني بهذه المعلومة قال : ان مؤمنا مسيحيا صديقا له نقلها له متساءلا : موقف من هو الصحيح ، موقف البطريرك او موقف المرأة المسنة ؟!!! الشخص الذي اخبرني قال انه اجابه جازما : طبعا موقف المرأة المسنة ! اما انا فعلقت ساخرا : هل تفهم احسن من البطريرك ؟!!! وحدث العاقل بما لايعقل ...


متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 14903
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
سيد ابو المعلومه عيب عليك ان تنشر مثل هذا الخبر تقول وصلتك معلومه تقول {  الشخص الذي خبرني بهذه المعلومة قال : ان مؤمنا مسيحيا صديقا له نقلها له متساءلا } وانت تدعي نفسك بانك مثقفاً هل هذه هي ثقافتك خبر تسمعه من هنا وهناك وتتسارع في نشره كأن سيدنا البطرك عدوك هذا الخبر سوف يسعد صاحبك العطال والبطال والذي يعيش على نفقة الدولة الأسترالية هو  بتاكيد سوف يجلب الخبر اليقين حتى تكون متأكداً لأنه يبحث عن مثل هذه الاخبار المخزية والمخجله لناشرها ...فعلاً أنه طابور سوقي خسيس
اتمنى ان لا يحذف الموضوع حتى تنكشف الاقنعة المزيفة عن وجوه اصحاب هذا الطابور


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ
                   
            

متصل فارس ســاكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 833
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا سيد عوديشو انا عندي  ادلة موثقة على تصرفات اكليروس يندى لها الجبين المسيحي لكني لا انشرها ولن انشرها أبدا لأنني حريص بل اكثر حرصا من البعض المطبلين لغبطة البطريرك على سمعة ومكانة كنيستي المشرق الكلدانية  !
اما هذه مجرد معلومة وصلتني اليوم ونظرًا لعلاقتها بالموضوع  انا أردت التأكد منها وأما مدى علاقتها بالموضوع هو ان الشخص الذي نقلها لي أعطاها لي كمثال على تصرفات  للبطريرك اسماها هو " هرطقة " وانا قلت  له ليست كذلك وانما خطأ في التصرف او سوء فهم فربما يكون هذا المسلم المتناول هو معمذ ! وكان يشير الى إنشاد النشيد الوطني العراقي في قداس كنيسة مار بولس  مستغربا من علاقة  النشيد بالقداس !!!

ارجو الا تنقلوا معارككم لتشوش على مقالي لان ذلك ليس فيه خدمة للكنيسة !


غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3470
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي فارس
في يوم ما وفي موقف ، المرحـوم المطران أبلحـد صنا يعاتب المرحـوم الأب يوحـنان جـولاغ لإنـتـقاده الصريح والمباشر لـتـصرفات بـعـض الرؤساء !!!! .....
ردّ عـليه الأب يوحـنان قائلاً :
إلى متى نـبـقى نـكـنـس الـغـرفة ونـخـفي الزبالة تحـت الـقـنـفات ؟؟؟؟؟؟
فـما الـداعي إلى الإستـغـراب ، طالما أن شيخ الجامع قـرأ سـورة ( الفاتحة ) بعـد قانـون الإيمان في الـقـداس الإحـتـفالي عـنـد إفـتـتاح كـنيسة العـذراء في قـرية (( كـوماني )) ... والشيخ لم يطلب ذلك من ذاته ، وإنما البطرك طلب منه ذلك .... وهي موثـقة في الموقع البطركي .....هـل تـريـد غـيـرها وموثـقة أيضاً ؟؟؟


متصل فارس ســاكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 833
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذه هي الرسالة الخاطئة التي أعطاها قداس كنيسة مار بولس على طبق من ذهب وصرح بها السيد رئيس الوزراء حيدر العبادي : (( عودة الاستقرار والسلام والتعايش هي من اول ثمار النصر الذي تحقق على داعش ولأول مرة منذ اربع سنوات  يتم الاحتفال في نينوى باعياد الميلاد ))


غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 424
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي فارس
في يوم ما وفي موقف ، المرحـوم المطران أبلحـد صنا يعاتب المرحـوم الأب يوحـنان جـولاغ لإنـتـقاده الصريح والمباشر لـتـصرفات بـعـض الرؤساء !!!! .....
ردّ عـليه الأب يوحـنان قائلاً :
إلى متى نـبـقى نـكـنـس الـغـرفة ونـخـفي الزبالة تحـت الـقـنـفات ؟؟؟؟؟؟
فـما الـداعي إلى الإستـغـراب ، طالما أن شيخ الجامع قـرأ سـورة ( الفاتحة ) بعـد قانـون الإيمان في الـقـدس الإحـتـفالي عـنـد إفـتـتاح كـنيسة العـذراء في قـرية (( كـوماني )) ... والشيخ لم يطلب ذلك من ذاته ، وإنما البطرك طلب منه ذلك .... وهي موثـقة في الموقع البطركي .....هـل تـريـد غـيـرها وموثـقة أيضاً ؟؟؟

صراحة, اعجبني التعليق اعلاه وخاصة

"إلى متى نـبـقى نـكـنـس الـغـرفة ونـخـفي الزبالة تحـت الـقـنـفات ؟؟؟؟؟؟"

والجواب الى ان تعج الريحة بعد ان نملأ تحت القنفات ثم خزانات الملابس وغرف النوم والحمامات كما يحدث اليوم فنذهب الى بيت الجيران وكما يحدث الان ايضا.

نحن شعب من العبيد لرجال الدين مهما علت مرتبتنا الثقافية والاكاديمية. نعم عبيد ادمنا على عذاب سياطهم,  عقولنا في اجازة ازلية لا امل في يقضتنا. يا لبؤس ملحسي اقدامهم!.


متصل فارس ســاكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 833
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ ميخائيل ديشو
تحية طيبة
انا لا اتفق معك بأننا شعب عبيد بل نحن شعب منافق بامتياز
وكل عام وأنتم بخير


متصل فارس ســاكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 833
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نموذج اخر موجه الى الناس الذين في الخارج والذين لا يشعرون بمعاناة ان يعيش مسيحي في وسط إسلامي متخلف  في دولة لا تقوم على المواطنة !
هذا تعليق يوجهه احد أصدقاء النائب جوزيف صليوا على منشور له لفديو يتحدث فيه معمم عن ان الكريسماس هو للقردة :

سيدي النائب المحترم
في البدء اشكر طرحك الجريء لمواضيع في غاية الخطورة ويحرص الآخرون على تجاهلها وتقزيمها لعقود
انا وعائلتي ما زلنا نعيش في بغداد
ابني مارن في الصف الاول المتوسط في مدرسة كلية بغداد / زيونة اليوم جاء اليوم عصبياً من دوامه
بسبب ان بدل ان يباركوا له عيده قالو له اصدقائه ان عيد الميلاد عيد للكفار وحرام ان يُحتَفَل به.
اليست هذه جريمة فكرية وانسانية.
ما فرق ما يطرح الان مع ما طرحه داعش بخصوص الغير مسلمين.
أليس هذا الفكر نفسه الذي جعل داعش تولد وتنمو وتفترس وتسلب وتغتصب وتقتل؟؟؟.
سيادة النائب نحن المسيحيون خائفون على اولادنا ومستقبلهم في هذه الارض.


غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3470
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
خـير جـواب عـلى سـؤالك أخي فارس هـو :
فاقـد الشيء لا يُـعـطيه


متصل فارس ســاكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 833
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اي سؤال  استاذ مايكل ؟


غير متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3470
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عـلى السؤال الـذي هـو عـنـوان مقالك :

غبطة البطريرك : هل تستطيع انارة غرفة سوداء ؟!!!


غير متصل reoo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 174
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد فارس ساكو .. ولد المسيح ... هليلويا.
الميلاد هو رسالة تحدي ورجاء.. ألم يولد المسيح في بلدات سهل نينوى بعد 3 سنوات من الدمار والخراب كما في كرمليس وبغديدا ؟؟؟ ألم يولد المسيح في قلوب كل من هجر و شرد ؟؟ فهكذا سيولد المسيح في الموصل .. فلو كان لك أيمان بقدر حبة الخردل لكنت سترى وتعيش ميلاد المسيح في الموصل ..
أما بخصوص الخطاب التحريضي في احدى جوامع كركوك .. فيكفي أنه تبين أولا ان إمام الجامع ليس من كركوك وتم إلقاء القبض عليه في وقت قريب.. لكن أليس من الصحيح أن تقوم ان بإيقاف التجاوزات التي تقوم بها الجاليات المسلمة في أوربا و أستراليا ؟؟ هل تستطيع أنتقادهم وأيقافهم .؟؟ أم أنك بطل على أبناء بلدتك فقط ؟؟؟
ريان لويس / كركوك.



متصل فارس ســاكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 833
  • الجنس: ذكر
  • اذا رايت نيوب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد ريان المحترم
تحية طيبة
صباح الخير ... هل كنت نائما ام مشغولا بالحفلات ، وقد مضى على بدء هذا المقال اكثر من ٥ ايام ؟!!! ومن استعجالك فإنك لم تقرأ التعليقات الاخرى لان ليس موضوع المقال  شيخ جامع كركوك !!! انت تتحدث عن ايمان ورجاء من تم تهجيرهم من سهل نينوى والموصل وانت تعرف جيدا ان الذين عادوا لا يشكلون الا نسبة قليلة وهم اللذين ليس لهم اي قدرة مادية للسفر والعيش في دول الجوار أو كبار السن او المرضى او طلاب يريدون يكملون دراستهم ثم يخرجوا وكلهم مضطرون للعودة بعد ان قطعت عنهم المساعدات وحتى من عاد عن قناعة وهم قلة قليلة فهؤلاء ليس عن ايمان او رجاء وانما فلاحون  الارض والزراعة هي حياتهم وهذه لا تحسب لهم في مجال اعلان الايمان وانما عليهم ويوجد البعض من هو مرتبط بوظيفة وليس عنده اطفال  يريد ان يجنبهم مآسي جديدة ومعظم هؤلاء  حتما لديهم أبناء او احفاد او اخوة او اخوات قد خرجوا الى دول الجوار وينتظرون ان يصلوا الى دول المهجر او اللجوء الاخيرة فيلحقون بهم .... رغم كل الصعوبات المادية وغير المادية التي نواجهها في دول الجوار لن نستبدل مستقبل اطفالنا بالوعود الكاذبة والاوهام التي يروج لها امثالكم ومن  تدعون إنهم  قادتكم الروحيون.
هل قرأت ماكتبه اب لطفل في الصف الاول المتوسط  أعلاه علما انه في مدرسة متميزين لانه من الأوائل العام الماضي بالابتدائية فإذا كان المتميزون  هكذا يعلمهم  اهاليهم (المتميزون حتما) فكيف بالآخرين ؟!!!
تحدثت عن الايمان وهل ابراهيم لما هاجر كان بلا ايمان ؟ العكس هو الصحيح ورغم ان الهجرة كانت مجهولة المستقبل بالنسبة له لكنه هاجر اما نحن فنهاجر وكثير من الأمور نعرف انها ستكون أفضل لنا ولأطفالنا فضلا عن اننا مطرودون !
وكل عام وأنتم بخير