ورشة عمل حول دور مؤسسات المجتمع المدني في مراحل إقرار الموازنة العامة للدولة العراقية


المحرر موضوع: ورشة عمل حول دور مؤسسات المجتمع المدني في مراحل إقرار الموازنة العامة للدولة العراقية  (زيارة 466 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حـميد مراد

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 716
    • مشاهدة الملف الشخصي
ورشة عمل حول دور مؤسسات المجتمع المدني
في مراحل إقرار الموازنة العامة للدولة العراقية

شارك رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد في الورشة التي اقامها مركز ذر للتنمية بالتعاون مع تحالف عين على الموازنة ومنظمة تموز للتنمية والتي أقيمت في قاعة قنديل بفندق شيراتون اربيل تحت شعار " دور مؤسسات المجتمع المدني في مراحل الموازنة العامة للدولة العراقية " بمشاركة مستشار لجنة مؤسسات المجتمع المدني في مجلس النواب الاتحادي ومسؤولين من الحكومات المحلية في محافظتي واسط وميسان وناشطين مدنيين من محافظات اربيل ونينوى وصلاح الدين وميسان وواسط والنجف والمثنى .

حاضر في هذه الورشة السادة ماجد ابو كلل وماهر محمود ناصر .. وقدما معلومات قيمة ومهمة حول تطوير الاساليب والاجراءات المتبعة في المراحل الاربعة للموازنة العامة .. والعمل على رفع مستوى الشفافية والافصاح عنها لتمكين المؤسسات من الوصول الى البيانات في الوقت المناسب .. ومراجعة خطة التنمية الاستراتيجية للعراق .. واهمية دراسة التجارب الناجحة للدول المتقدمة في هذا المجال .

بعدها جرت نقاشات وحوارات بين المشاركين اكدوا فيها على تفعيل عمل المنظمات المدنية والاعلام للقيام بحملة مدافعة وتوعية من خلال إقامة الورش والمؤتمرات والمحاضرات الى جانب عمليات الرصد وكتابة التقارير والبحوث والدراسات لتكون وسائل ضغط على اصحاب القرار لتوحيد الموازنة بكل شفافية .

الجمعية العراقية لحقوق الإنسان
 في الولايات المتحدة الأمريكية
24 / كانون الاول / 2017
www.ihrsusa.net