بمشاركة دائرة العلاقات الثقافية العامة انطلاق مهرجان الاعظمية الثقافي الثاني للقراءة


المحرر موضوع: بمشاركة دائرة العلاقات الثقافية العامة انطلاق مهرجان الاعظمية الثقافي الثاني للقراءة  (زيارة 573 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 494
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

بمشاركة دائرة العلاقات الثقافية العامة
انطلاق مهرجان الاعظمية الثقافي الثاني للقراءة

قاسم صبار الفوادي
تصوير : محمد حران

في اجواء ثقافية وفنية كبيرة، انطلق يوم 23 / 12 /2017 في مدينة الاعظمية مهرجانها السنوي الثقافي الثاني للقراءة بمشاركة دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار وعدد من المنظمات الثقافية والاجتماعية ودور نشر عراقية، اضافة الى مجموعة من الفرق الفنية، بحضور عضو مجلس النواب العراقي عائشة غزال المساري وقائممقام الاعظمية الدكتور عصام العبيدي وممثل وزارة الثقافة محمد عبد الرزاق والناشط المجتمعي هشام الذهبي، وجمهور غفير من وجهاء وشيوخ المدينة ومثقفيها.
بدأ المهرجان بعزف السلام الوطني وكلمة اللجنة المنظمة القاها مروان هشام وهو احد مؤسسي الملتقى، حيث بين ان الملتقى استطاع وبجهود ذاتية ان يجعلوه عرفا مجتمعيا وثقافيا توزع فيه عدد كبير من الكتب تجاوز 9 الاف كتاب من اجل دعم الثقافة العراقية واعادة فكرة القراءة والسعي الى رفع الوعي بين افراد المجتمع فبدأنا بانفسنا ومن ثم اصدقائنا حتى اصبح على نطاق المدينة وفي النية الى بغداد اجمع.
واضاف ان المهرجان يضم معارض للفن التشكيلي وبازار للاعمال والحرف اليدوية ومعارض للكتاب وعزف فني وغنائي، فضلا عن حفل توقيع رواية (ذاكرة وخاطرة) للكاتب احمد عبد العظيم العزاوي ومسابقات وجلسات تعريفية لبعض الامراض العضال، وغيرها من الفعاليات المتنوعة.
كما بين ان هناك الكثير من المشاريع المستقبلية ومنها الانفتاح على كل المنتديات الثقافية والادبية ومنها منتدى رضا علوان ونازك الملائكة بغية فتح افاق للتعاون والسعى الى اقامة نشاطات ثقافية في مدينة المنصور بما تمثله من ثقل ثقافي واقتصادي واقامة ملتقى ثقافي على جسر الائمة.
ومن جانبه اشاد قائممقام الاعظمية الدكتور عصام العبيدي بدور الملتقى الثقافي واقامته لسنتين متتاليتين من قبل مجموعة من الشباب المتطوع من خلال اقامة هذه الفعاليات والتي تعجز الكثير من المؤسسات القيام به يقوم به فريق مبدع لايتجاوزون عدد اصابع اليد الواحدة .
كما ابدى العبيدي اعجابه بالفعاليات التي تعكس الوجه الثقافي الحقيقي للاعظمية والذي يتناسب مع عمق هذه المدينة الطيبة والتي اخرجت الشعراء والادباء والمثقفين كما اشاد بمعرض المكتبة الجوالة وتاكيده على فتح افاق التعاون بين الجانبين.
قدمت بعدها فرقة نورسن مجموعة من الوصلات الغنائية العراقية التراثية الجميلة وقراءات شعرية لعدد من الشعراء الشباب ومنهم احمد الدليمي والشاعر وسام الغريب والشاعرة غفران الجبوري.
وفي ختام المهرجان وزعت الشهادات التقديرية على المشاركين .

القسم الاعلامي
دائرة العلاقات الثقافية العامة
24/12/2017