كلمات رثاء للمناضل ادور حنا مشكو.....


المحرر موضوع: كلمات رثاء للمناضل ادور حنا مشكو.....  (زيارة 237 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 555
    • مشاهدة الملف الشخصي
نجم اخر افل من سماء اشور... فاعتصر القلب ألماً وأدمعتْ العين كشلال هادر وغابت الروح عن الجسد اما الكلمات فتبعثرت ولم تستطع الحنجرة ان تنطقها... كيف لا ونحن نفقد مناضلا قومياً وثائراً أفنى عمره في خدمة قضيته وهاهو اليوم يوارى الثرى وبكت لفقدانه أُمة باكملها  لتتعمد مسيرته النضالية بالدموع والاهات...ومن هول الفاجعة الاليمة لم نستوعب الخبر في لحظاته الاولى وكنا في صدمة وذهول ونزل الخبر كالصاعقة علينا فتجمد الجسد لبرهة وبعد ان ايقنت ان رحليك حقيقة تمنيت ان يتوقف الزمن بل تمنيتُ اي يعود الى الوراء لاغير ما حدث ولكن من يستطيع ان يوقف الزمن.
فايها المناضل كيف تركتنا بهذه العجالة وشعبنا كان في اوج الحاج اليك...لقد رحلت وتركت في القلوب غصة وفي العين دمعة لكل من عرفك لكل من شاركك المر والحلوة... ولكن رغم رحيلك الابدي ستظل في افكارنا في قلوبنا في ضمائرنا ذكرى حلوة سنتذكرك في كل اشراقة شمس في كل مناسبة قومية في كل رفرفة للعلم الاشوري .
فايها الموت هل سَعدّتَ لخطف روح قبل اوانها ؟ألم تعلم ان البذور التي كان قد زرعها في ارض اشور لم تينع بعد.....كم انت قاسي ايها الموت لتخطف روح وتاخذها هناك الى العلياءعند خالقها وانا اناجي تلك الروح الطاهرة بكلمات تزدحم على لساني واقول أذهبي الى ربك ايتها الروح مطمئنة فمسيرتك النضالية سوف تستمر وستظل في قلوبنا ابد الدهر..
  نم قرير العينين في الملكوت السماوي ولتسعد روحك الطاهرة في عليائها.
كل العزاء لاهله لاصدقائه ولرفاق دربه .........
          فوداعا ايها المناضل...............