ملاحظات بسيطة على تهنئة رسالة عيد الميلاد 2017 لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي


المحرر موضوع: ملاحظات بسيطة على تهنئة رسالة عيد الميلاد 2017 لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي  (زيارة 2597 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 441
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ملاحظات بسيطة على تهنئة رسالة عيد الميلاد 2017 لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي






وسام موميكا

رابط رسالة عيد الميلاد 2017 لغبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,861957.msg7558886.html#msg7558886

ميلاد مجيد وكل عام وشعبنا المسيحي عامة والسريان الآراميون خاصة بألف الف خير

نشكر غبطة البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان على رسالة التهنئة لأبناء رعية كنيسته السريانية الكاثوليكية ، وكنا نريدها أكثر شجاعة وجرأة في الإشارة إلى شعبنا كنسياً و قومياً أيضاً كما يفعل بطاركة الكنائس الأخرى كالكلدان والآشوريين  !
فما الذي يَمنع ويقف حاجزاً أمام سيادة البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان من قول الحقيقة القومية والتاريخية لشعبنا!؟
بالرغم من ذلك أجدد الشكر والتقدير لسيادتهِ ذِكره التعابير والكلمات التاريخية الخاصة بشعبنا السرياني الآرامي على العكس من تهنئة بطرك الكنيسة الآشورية الذي وجه رسالة بمناسبة عيد الميلاد وباللغتين الإنكليزية والإشورية ....نعم الآشورية ولانعرف أية لغة إشورية يقصد بها وهل هي الأكادية البابلية القديمة والمنقرضة بشعوبها منذ عام ٦١٢ قبل الميلاد !!
هنا نلاحظ بأن بطريرك الكنيسة الآشورية يناقض حاله بشأن البيان الصادر من خلال لقائهِ مع الفاتيكان والإتفاق عليه حرفياً بما جاء فيه من ذِكر صريح للغة السريانية (الآرامية ) وبقبول وموافقة البطرك الآشوري والوفد المرافق على مضمونهِ ..

رابط التهنئة ورسالة قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا،  لمناسبة اعياد الميلاد المجيدة
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=861933.0

أرفق لسيادتكم صور من البيان :






وشكراً


السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان


غير متصل موفـق نيـسكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 337
  • الحقيقة هي بنت البحث وضرَّة العاطفة
    • مشاهدة الملف الشخصي
نزف اليكم اسمى التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الميلاد وراس السنة وكل عام وانتم بخير
هدية الميلاد لروح المطران توما أودو والأمة السريانية، ترجمة مقدمة قاموسه بالعربية لأول مرة
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,861569.0.html
وشكراً
موفق نيسكو


متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 875
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد وسام موميكا المحترم
عيدكم مبارك وايامكم سعيدة ومعكم كل ابناء الله ترفرف علينا روح القدس ، وراس سنة الميلادية الجديدة تزهوا ايامها علي جميعنا ،
اعرف اولا في سوريا عندما احتلت من قبل اولأ الاغريق ( يونان ) ثم ثانيا في زمن السيد المسيح الرومان ، لم يكن فيها اللغة العربية التي أن نسب اليها احدا جغرافيا لآ بد أن يسمى بالسوري ( من سوريا ) كما في الوقت الحاضر ، ولكن عندما كانت لغة الاغريق والارومان وخالية منها العربية لابد هذا الانتساب الجغرافي كان بلغتهم يطلق عليه سريان ( من سوريا ) وهذا الانتساب الجغرافي خالي من اللغة أي من غير لغة لهذا الاطلاق لان الجغرافية ليس لها لغة وأنت عالم بذلك ، هل فهمت لحد الان ؟
أما الحلقة الثانية في نفس الزمن ايضا ما كانت اللغة العربية سائدة ليسموا الاشوريي بهذا الاسم لان لغتهم كانت موافقة عليها لان حروفها فيها الحرف الشين ( ش ) واللفظ كان من غير تحوير ، أما في ذلك الزمن حكامها كانوا اغريق ثم رومان فأن لغتهم خاوية وخالية من حرف شين ( ش) ولذلك كان اسم اشور يلفظ بلغتهم اسيريان ، وكان ثقيل على لساننا ف حذف حرف الالف الاولي منه وتحول الي سريان ( وليس معناه جريان ) ولأ يعنى به  سوري بلغة العربية كما وضحتها اعلاه ، وتبع ذلك اللغة الاشورية بكل ما كانت سائدة في سوريا حولت الي اللغة السريانية ، وهي خلاصة التاريخ لهذه الكلمة سريان واللغة السريانية ، ولآن بابا مقره في روما ( فاتيكان ) وزمن حكمهم كانت اللغة الاشورية في سوريا تسمى بالسريانية ولا سرياك كما الان ، لذلك ومن معهم من غير تعارض لها سميت باللغة السريانية وهي لغتنا التاريخية بتسمية لغة غيرنا ، أن صدقت الحقيقة فهي امامك وخالفتها فأنت تحب الزيف وتكذيب الحقيقة ... وكل مدح هو رفعت راس لنا كاشوريين ولغتنا الأكادية والأرامية والسريانية  ( لان لغة الأمة الحقيقية لهم هي اللغة الاشورية بقاموسها الذي ال 90 سنة من التاليف من قبل علماء لعلم الأشوريات سماه باسم لغته الحقيقية ورفع اسمنا باسم هذا القاموس اللغة الاشورية ثانيتا وثلثها والي امد الدهر ) ... و... امين .
ملاحظة بسيطة : - ما استندت الي ذكر المصادر كما تفعلون لانها من اختصاصكم ، أن لم تقنع بكلامنا كمصادر لنا لان هذا الكلام هو التاريخ والحضارة ومنها تكون مصادرنا ، واكرر .. فأن لم تقنع بكلامنا ، ابحث بنفسك عنها وستجدها واختر انت المصدر الذي أنا استندت عليه واظهره للجميع كما تفعلون مع مصادرنا الكنسية اعملوا ايضا مع مصادرنا القومية الاشورية ، وشكر على الاصغاء .   
اوشانا يوخنا



غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 441
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد oshana47 المحترم
ميلاد مجيد وكل عام وأنتم بخير

بداية وكما قلتها لك ولاقرانك سابقاً ، أظهروا لنا اسمكم الحقيقي وضعوا صوركم الصحيحة ومن ثم سوف نحترمكم ونرد عليكم بالوثائق والمصادر التاريخية الرصينة التي قصمت ظهوركم وما تنادون به من قومية حديثة العهد لستم أصحابها ولااهلاً لها بشهادة جميع العلماء والباحثين والمؤرخين ومصادر كنائسكم النسطورية ومن ثم فيما بعد مصادر كنائسنا الكاثوليكية الرسولية !

وبذلك ياعزيزي أظهر لنا وجهك وكنيتك وحينها سوف تلقى المطلوب منا على الرحب والسِعة .
ثم ان هناك شيء مهم وانت تدعي أنكم أحفاد ألآشوريين الدمويين القدامى المنقرضون والذين نطلقهم عليهم بدواعش عصرهم ، فهل كان آبائك وأجدادك الآشوريين جبناء وخائفين الى هذهِ الدرجة ولهذا جنابك ألصقت نفسك بهم لتخفي شخصيتك وصورتك الحقيقية عن المناضلين والأبطال السريان الآراميون خلال المواجهات التي تحدث من وراء الحاسوب!!؟
عجيب هو أمركم يادعاة الأشورة الحديثة ، فلا تملكون لا وثائق ولا مصادر ولا حتى قصاصة ورق ولا دليل واحد حول مزاعمكم وخزعبلاتكم لتشويه وتحريف وسرقة كل ما يَخص السريان الآراميون .

أكتفي بهذا القدر وسوف لن أمهلك أية مدة للرد لأن هذا الرد هو الأخير وقد جاء للتوضيح فقط ليس أكثر ، فنحن لسنا مُجبرين للنقاش مع أشخاص لايملكون سوى الكلام والثرثرة في دفاعهم عن آيديولوجيات زائفة من أجل مصالح شخصية وحزبية وسياسية ضيقة .

كما أود أن أكرر ما قلتهُ سابقاً حول ما ننشرهُ من مقالات عديدة وفي مختلف المواقع الإلكترونية وأيضاً على مواقع التواصل الإجتماعي وحيث كنت قد طالبتُ كل من لايرغب بقراءة ماأنشرهُ وخصوصاً المعارضين لأفكارنا القومية الصحيحة بأنهم ليسوا مُلزمين أو مُجبرين للرد على مقالاتي وحتى على مقالات زملائي الآخرين من السريان الآراميون فنحن ننشر مقالاتنا لتوعية أبناء شعبنا وفضح المفسدين والمتطرفين المتلاعبين بتاريخنا ،  وبما أن التاريخ يؤكد على أن * السريان الآراميون * وعلى مر العصور هم شعب مُسالم و مُستقل عن *الدمويين الآشوريين* القدماء المنقرضون ، فمنذ القِدَم خاض الشعبين معارك طاحنة فيما بينهم وهذا الأمر لايختلف عليه أحد لأنه مُدون في كُتب التاريخ الرصينة ، إذن كيف يكون السريان الآراميون والآشوريون شعباً واحداً !!!؟

إذن على من يدعون الكلدانية والآشورية الحالية أن يثبتوا لنا بأن العالم يعترف بهم قومياً وبلغتهم الأكادية المنقرضة ، رُغم أن الأعتراف بكلدانيتهم أو بآشوريتهم فقط يَنحصر داخل مُدنهم وكنائسهم وبين أبناء طوائفهم وحتى في كُتبهم ومصادرهم الكنسية لايوجد شيء إسمه لا لغة كلدانية ولا آشورية بل سريانية ولخوف النساطرة المتأشورون حالياً من التسمية القومية الآرامية الجامعة لطوائف السريان المشارقة والمغاربة لذلك نجدهم يتجنبون ترويج التسمية الآرامية الأصيلة بين أبناء شعبنا وخاصة في العراق حتى لاينكشف ويَنفضح أَمرهم أمام شعبهم .

كما لاننسى بأن الدستور العراق الناقص منذ عام ٢٠٠٥ كان قد أثبت بأن الكلدوآشوريين شعب مُستقل ومُنفصل عن الشعب السرياني الإرامي صاحب اللغة السريانية المثبتة رسمياً وقانونياً في هذا الدستور .....فماذا تريدون أكثر من هذا يا كلدوآشوريين ، أتركونا بِحالنا ولانريدكم معنا لاننا لسنا شعباً واحداً مع الناكرين لأصلهم .



السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 875
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد موميكا المحترم
كنت سابقا ترد علينا من غير طلب اظهار الشهرة لشخصنا  ، أنت ملزم أو واجبك أن ترد على المكتوب والمطلوب والمرجوا منك الاجابة عليه ، ولآ علاقة لك بالاسم والصورة ، وساقدمك نفسي بالكامل لو تتفق معي بزيارتك الي المانية حسب عنوانك ونتحاور ، هل حجتك هذه ما تطلب مني سيكون سبيلك الي الحقيقة في الاجابة ؟ أم حجة مقنعة لشخصك لتهرب من الواقع الذي لف لسانك لتنهي وقتيا عن الحقيقة التي نبحث عنها ، آليس الاحترام وتقديس الواجب المقلى على عاتقنا هو هدفنا ، أم نخضع الي التشهير بالاسم والصورة وما عداها لا اجابة على مطلبكم ، هل الي هذه الدرجة الهابطة من الثقافة وصلت رسالتكم التسموية ، وها اسمك وصورتك ظاهرة امامنا ومن يقول لكم " هي لك " وهل نحن نحترمك من اجل صورتك أم اسلوبك ؟  هذا هو أنت الذي تزكم الانوف وتضطهد النفوس ، أم الواقع الذي نكتب عنه هو خطوة ستكف وتكم فاه زيفكم كما المعتاد عليه دوما ، اسمي كما هو صورتي معلقة في قلبي وهي ملكي الخاص ، وكلامي لمن يرغب قرأته أو سماعه أو فهمه كما اكتبه ، وتاريخ قومي الاشوري معلوم هو على ارضي وبين قومي منذ أن تعرفنا عليه ، أما شهرتي فقد كتبتها علنا لمرتين وهي منشورة في هذا الموقع وابحث عنها تحت اسمي ستجد ما يحلو لك من المعلومات عني وعن عشيرتي  ، أما الرد بالوثائق التي تقصدها فلي رد لك طلبت وثائق تاريخية مصداقية متجذرة من اساس ظهر المبحوث عنه وفصاعدا وليست وثائق كنسية لآ استناد عليها الا لتهرب من الحقيقة التي نبحث عنها تاريخيا ، بالكلمات القاسية الخبيثة لا يمكنك قصم ظهر احد . 
وأنت في المانية وهناك المستشرق الالماني ثيودور نولدكه ( 1836 – 1930 ) يقول في بحثه عن اوضاع الآراميين في ارضيهم ومناطقهم أن السريانية مشتقة من اشور ويضيف أن اللغة الآرامية ( والاراميين ) اوت الي الفناء والموت ( المحتم ) في القرن السابع الميلادي منافسة من قبل العربية ( والعرب ) ، وأنت عائش في المانية ابحث عن الموضوع كصدقة لنا من قبلك واعلمنا الحقيقة عن الموضوع لانك تقول للاشوريين في ارضهم الامبراطورية المترامية الاطراف قد اننقرضوا وغيرنا من يدعي الآرامية هي المنقرضة ، واعلم أن كانوا الاشوريين دمويين فالآراميين مصاصيها ( بدو وقطاع الطرق اعظم كلمتين بوصف ابشع الشعب ) القومية الجديدة للاراميين هس قومية ارامية اسرائيلية خلقت من قبل اليهود في اسرائيل كواجهة  دفاعية لجيش الصهاينة قبل حوالي سنتين  ، هل يمكنك نكران هذه الحقيقة ؟
وفي حالة عدم رغبتكم بالرد علينا كما هي هروبكم ، بدورنا نرد عليك عدم ذكر الاسم الاشوري الالهي وكل ما يتعلق به على لسانك وفي كتاباتك بشيئ يسيئ علينا باطلا وهو الرجاء بيننا لنحترم بعضنا البعض ، وبقية كتاباتك وكلماتك الخبيثة ارميها في سلة المهملات الحاويى على كل ما هو وسغ والي الابد .
أن امكنك هل بوسعك أن تعلمنا عن اية قومية حديثة تتكلم ؟ وسع مدار كلامك لنفهم منك الفهم اليقين ، اظهر لنا احد اشهر العلماء الذين تقصدهم لنكون غير اصحاب واهلا لها لنعتز به ، هكذا خرافات موجعة مؤلمة لأ اساس لها من الصحة بل كلام فارغ من فكر طفيلي فعلا لسنا لأ من اصحابها ولأ اهلآ لها  ، لان انسياب تحدرنا من القومية الالهية والاصلية . 
اوشانا يوخنا