قد سقطت الهيبة الإيرانية بإحراق صور رأس الهرم !!


المحرر موضوع: قد سقطت الهيبة الإيرانية بإحراق صور رأس الهرم !!  (زيارة 1081 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2027
    • مشاهدة الملف الشخصي
قد سقطت الهيبة الإيرانية بإحراق صور رأس الهرم !!
منذ خمسة أيام والشعب الإيراني في الشوارع باحثين عن رغيف خبز وقدح ماء وفتحة هوائية للتنفس . كل الشعب الإيراني خرج الى الشوارع حارقين صور رأس الهرم وهي حالة نادرة تحصل هناك مطالبين فيها في النظر الى إنتفاضة الجوع ولكن الغريب الذي قاله وزير الداخلية الإيراني يقول : بأن جَم الذين نزلوا الى الشوراع غير إيرانيين ( يمكن سواح هولنديين ) ونحن نعلمهم ومعروفين للأجهزة الامنية واحد بواحد وفرداً فرداً وسنقوم بمعاقبتهم وسنستخدم القبضة الحديدة ضدهم ( لا والله شاطر ) ! .
شعب كله في اكثر من 65 مدينة إيرانية ووزير الخارجية يتهمهم بالإنتماء لأجندات خارجية ( يعني كل الشعب الإيراني مرتبط بأجندات خارجية فأين الشعب الإيراني إذاً والحكومة حكومة مَن ولِمَن ) ! . نفس الاسلوب العربي الإسلامي كلما خرج مواطن مطالباً برغيف خُبز نظيف يتهمونه بالعمالة للخارج . ولكن في نفس الوقت كيف سيتم معاقبة شعب بأكمله يا سيد عبد الرضا رحماني ( إلا إذا كان الحرس الثوري أكثر عددا من الشعب بأكمله ) ! .
آبان الثورة الخضراء التي قام بها الشعب الإيراني عام 2009 والإنتفاضة التي سبقت الهيجان العربي طالبتُ الغرب بوجوب الوقوف مع الثورة والشعب الإيراني إذا ما رغب في الإستقرار والحرية والديمقراطية لتلك الشعوب وذكرتُ بأن الثورة الإيرانية هي اهم من الهيجان العربي ولكن الغرب لم يكن قد انتهى من حلب تلك الابقار .
في تلك الكلمة والتي كانت بعنوان : الثورة الإيرانية والثورات العربية والتي كانت بتاريخ 05/12/2010 قلتُ الآتي :
لقد قامت ثورة الشعب في ايران منذ اكثر من عام ونيف، وهي ثورة عظيمة بكل المعاني، وهي ثورة مسالمة تدعوا الى الأصلاح والتغير في ذلك البلد، وبالرغم من كل الأنواع القمع والترهيب الذي يمارسه النظام الرجعي والعقائدي ضد الشعب المسالم في ايران لازال الشعب الايراني مستمر في نضاله،والجميع يعلم بقوة النظام الايراني في داخل ايران، وبقوة وقسوة حرس الثورة الذي يزيد في العدة والعدد عن جيش الكثير من الدول العربية، بالأظافة الى حرس النظام الخاص وشرطة داخلية كبيرة والأمن والأستخبارات وقسوة التعامل مع المتظاهرين من الأعتقالات والمحاكمات الصورية بل حتى الأعدامات العلنية وهي ظاهرة يتفرد بها النظام الايراني، وعلى الرغم مما ذكرنا وهو القليل مما هو موجود في داخل ذلك النظام وبالرغم من الجدار الحديدي الذي حاصر الشعب الايراني به لازال الشعب مستمرا في ثورته ومقاومته للنظام الدموي الرجعي. وليس بعيدا ان تكون الشعوب العربية قد تشجعت من الثورة في ايران للقيام بثوراتها ضد الأنظمة الحاكمة،وخاصة اذا علمنا ان الأنظمة العربية هي مقارنة بالنظام الايراني انظمة هشة وضعيفة والدليل على ذلك هي سرعة التحول والتغير الذي يحصل وسرعة اختفاء القائد العام وحامي البوابة الشرقية والغربية وراعي المنطقة الشمالية والجنوبية، وخاصة عندما يتدخل العالم الغربي ويهتم بثورة الشعب العربي ضد الأنظمة الحاكمة،وهنا هي المفارقة الغريبة والعجيبة وهي مساندة الأنظمة الراسمالية للثورات العربية وترك الشعب الايراني وحيدا امام نظام دموي وبحجج واهية وهي اعتبار ان ما يحصل في ايران هو شان داخلي، ولكن في المقابل لا يمر يوم لا بل ساعة من ان يتدخلوا في شؤون الداخلية للدول العربية. انها فعلا ازدواجية رهيبة وظالمة وان دلت فتدل على عدم اكتراث الدول الراسمالية بالشعوب والديمقراطية وحرية الآنسان كما تدعي، والدليل على ذلك هو ترك النظام الايراني على ما يقوم به من كل انواع الأرهاب ضد شعبه، واصبحت النية واضحة هنا لمن يسأل لماذا؟ لأن الغرب لا يرغب في ان تنتصر الثورة في ايران،وان يبقى هذا النظام الرجعي في تلك المنطقة الغنية بثرواتها لتكون هناك حجة وسبب دائمي للدخول الى تلك المنطقة.
انتهى الإقتباس ..
حصل التغير في بعض الدول العربية وقام العالم بمد يده للإخوان المسلمين وغيرهم من المنظمات المتشددة وإخراجها من سجونها ومعاقلها لتقوم بتدمير تلك الدول كما حصل للعراق وسوريا وليبيا وغيره بينما غض النظر عن كل القمع الذي مارسه النظام الإراني  ضد شعبه واخمد تلك الإنتفاضة الخضراء .
اليوم :
كل الهيئات الدولية تدعي بأن اكثر من اربعون مليون إيراني في فقر مدقع واغلبهم تحت خط الفقر  ، بينما الحكومة الإيرانية مستمرة في هدر اكثر من ثلاثة ارباع الميزانية الإيرانية السنوية لإرسالها الى روسيا والصين لشراء الاسلحة والصواريخ ومن ثم إرسالها الى سوريا ولبنان واليمن ( طبعاً راح يجوع الشعب ) .
جاع الشعب الإيراني بما فيه الكفاية من السياسات الإيرانية التوسعية والاحلام الوردية في تصدير الثورة الى خارج اسوار سجن إيفن فخرج وخرجت او طارت معه كل الصور والشعارت الربانية التي كانت تشرق هناك زوراً وبهتاناً .
غلق وسائل الإتصال مثل التلغرام والإنستغرام وغيره سوف لا يفي الغرض يا سيد عبدالرضا . العالم كله يشاهد خروج الشعب الإيراني للشوارع وهو مسالم في حركته الثانية ولكن يطالب بالرحيل ! وأي رحيل ! رحيل آية الله الخامنئي رأس الهرم الإسلامي الشيعي !!
العالم كله يشاهد المواطن وهو يحرق ويدوس على صور الرموز المقدسة ( لقد سقطت الهيبة يا سيدي الخامنئي ) فبماذا سينفع غلق التلغرام ! نعم قد تسحقون هذه الثورة مرة اخرى ونعم ستلقون القبض على بعض المعارضين او الاكراد او الترك او الاحوازيين وستعلقون رقباتهم على الشاشات متحججين بأنهم الخونة الذين قام بهذا الفعل ولكن لا يمكن لتركي او كُردي او معارض إيراني أن يسحب الشعب جمه لشوارع اكثر من 65 مدينة . االعالم يعي ذلك وانتم اكثر منهم ولكن الشعب اكثر بكثير منكم يعي بأنه خرج من اجل الرغيف وليس من اجل عيون تركي او عربي او بلوجستي .

سيدي الوزير لا تقترفوا نفس الاخطاء العربية في قمع المواطن بالقوة . هذا المواطن سيُكرر مطالبه بما إنه جوعان ومحاصر ومعتقل في سجون افكاركم التوسعية . ستكون مرة ثالثة وهي ستكون الثابتة إن لم تلحقوا انفسكم . اتركوا الاسطوانة القديمة المشرروخة بقولكم هناك اصابع خارجية وخليجية وغيرها من هذه الاسطوانات المعكوفة . الشعب لا يخرج ويضحي بأرواحه ونفسه تجاه اكبر آلة عسكرية داخلية من أوامر خارجية .
لم يبقى لكم غير حل واحد وهو : أن تطالبوا نظام بشار ومن حزب الله لإرسال مقاتلين لقمع الشعب الإيراني ( والله فكرة ) !! . سيدي الوزير عندما تفوح الرائحة فلا يمكن حجبها او منعها بغربال مثقوب . عليكم البحث وبعجالة الى مصدر الرائحة والقضاء عليه وهذا الشيء شبه مستحيل لأنه مصدر داغل في عقولكم واوهامكم التوسعية ( يعني الشغلة صعبة ) ! .
ومن ذلك المنطلق اُكرر هناك وأقول : سوف لا اقول على الغرب مد يد العون للإنتفاضة الإيرانية في المقام الاول حتى لا تتهمونا بالشامتين ولكن سنطلب منكم إعادة سياساتكم الخارجية والتوقف عن إهدار خزينة الشعب في المفاعلات الوهمية والصواريخ التدميرية وتجويع الشعب على حساب الخارج وغير ذلك فلا اعتقد ستقوم لكم قائمة بعد الآن ( إذا مو اليوم سيكون باجر ) ! .
وإذا ركبت العنجهية رؤوسكم ولم تنظروا الى الجوع الذي فيه شعبكم فنطالب مرة ثانية من الغرب بالوقوف مع الشعب الإيراني لإسناده في تحقيق حلمة في الرغيف النظيف .
لم نتحدث عن السياسة التي في رؤوسكم ولا على اوهامكم واحلامكم التوسعية ولا على الظلم والسجن الذي اقمتموه لسجن كل الشعب فيه ، ولكننا تحدثنا عن الرغيف فقط لأنه الاهم بالنسبة للشعب . غلق التلغرام او الانستغرام سوف لا يعطي للمواطن رغيف خُبز فما الفائدة إذاً من غلقهم ومنعهم من المكالكة !  تغذية المعدة وجرعة هواء نظيف هو المهم وهو الضمان الحقيقي لبقاء الثورة وعدم إسقاط هيبتها وهيبة الهرم ..
لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر  ! .
نيسان سمو  02/01/2018





غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2027
    • مشاهدة الملف الشخصي
الإخوة الأعزاء : الكلمة بعنوان لقد سقطت ...... ولكن لا اعلم كيف انحذفت ال ل من لقد ؟ تحية


غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1094
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي نيسان
تحية طيبة
هل تعرف لماذا لايحظى موضوعك المهم هذا بالأهتمام والتعليقات القومية والأكاديمية والتاريخية والدينية وحتى الشخصية ؟ ههههههه..
أنا متأكد بأنك تعرف السبب ، لأن مجرد نشرك موضوع كهذا هو جواب على السؤال .
ولكن دعني اساعدك قليلا، قسم منهم يعتقدون بأن هذه الأحداث لاتهمنا لأنها بعيدة عنا، إلا انهم لايعرفون بأنها أقرب الينا  مما يتصورّون ، فإن ماسينتج عنها سيكون له تأثير بالغ في تقرير مصير برطلة وقره قوش السريانيتين (سريان)، وقرى موصل الكلدانية (كلدان)، وطموح الآشوريين في أرض اشور (اشوريين) ، اي في تغيير ديموغرافية المناطق المسيحية .
فإذا نجح ملالي قم وطهران - الذين يتحكمون بكل مفاصل الحياة في العراق وخاصة بعد تحجيم الدور الكردي - في سحق المتظاهرين في ايران ، علينا نحن أهل الذمة ( السريان والكلدان والآشوريين ) البارعون في محاربة وتسقيط بعضنا البعض، أن ندفع الجزية والضرائب ثمنا (للحرية) التي سنتمتع بها نتيجة للتضحيات الكبرى للحرس الثوري الأيراني في جهاده ضد المتظاهرين في طهران (من أجلنا)، وكما يقول المثل : شر البلية مايضحك .
ولكن ، مالذي نستطيع أن ندفعه لهم بعد أن فقدنا كل شيء تقريبا ؟
يا أخي، إنهم ناس طيّبون ويعرفون ذلك وسوف لايضغطون علينا لأن لهم ضمير (حي) ، يعرفون بأننا لم نعد نملك سوى بعض الأراضي ولن يفرضوا علينا جزية أكثر من طاقتنا ،أعني الحصول على (هذه الأراضي فقط )، إلا أن هذه ستكون كارثة (لمقاتلينا) الأشاوس من الكلدان والسريان والآشوريين الذين لن يبقى لهم مايحاربون من أجله.
في هذه الحالة سيعرفون بأن قتالهم لم يكن على (الأراضي) وإنما عل (فاضي)، ولكن بعد فوات الأوان ، وكما يقول الشاعر نزار قباني :
وستعرف بعد رحيل العمر
بأنك كنت تطارد خيط دخان .

أما الذين يعرفون مدى تأثير ماتحدثت عنه في مقالك هذا، هم من الذين لايهمهم ضياع كل الوطن والشعب مادام الأمر غير متعلق بهم وبمصالحهم الشخصية .



غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 345
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان سمو الهوزي المحترم :
تحية طيبة وكل عام وانت بخير :

ما يهمنا كعراقيين ما سيخلفه الحراك الايراني من آثار على الواقع السياسي العراقي , اعتقد ان اي تغيير على المشهد السياسي الايراني سيكون له اثر ايجابي على  العراق في المقام الاول وعموم الاقليم ( اقليم الشرق الاوسط ) , حيث ان ايران تتدخل بشكل سافر في الشان العراقي الداخلي , وتحاول بسط هيمنتها في كل الاتجاهات  مستغله الغطاء المذهبي الامر الذي اساء  كثيرا" لمفهوم السيادة  واكيد تدخلها هذا تاتي بمباركة وتاييد بعض الجماعات العراقية المرتبطة بها منذ حقبة ثمانينات القرن المنصرم , وفي حال زال النظام في ايران هذه الجماعات ستضمحل وتختفي تدريجيا" او  سيقل تأثيرها كثيرا"  لكن على الصعيد الدولي النظام الايراني الحالي يلعب دور البعبع  في المنطقة الذي يمكن الدول الكبرى من ابتزاز دول المنطقة الغنية بالنفط , بمعنى بقاء النظام  يعني بقاء حاجة  الدول انفة الذكر  للحماية  وصفقات الاسلحة الخرافية .

هناك عقبات كثيرة امام الحراك الايراني , تأيد التظاهرات الشعبية  من قبل الغرب اضر بها واعطى مبررا لنظام الولي الفقيه لقمعها بداعي عمالتها للخارج , لكن هذا لا يعني انها محكومة بالفشل الامر كله منوط بقوة وعزيمة واصرار الشعب الايراني .

   مع التقدير 



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2027
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي جاك : هم لا يهمهم لانه لا يؤثر على جيبهم ومصالحهم الخاصة ولكن مخطئون وهم لا يعون بان هذا اكثر حدث قد يؤثر عليهم وعلى جيىبهم ومستقبلهم ومستقبل شعبهم ( لا هذا ماله قيمة طز ) !
مستقبلنا ومستقبل المنطقة مرهون بنجاح او اخماد تلك الثورة ولأهمية الحدث تركت كلمتي الاخيرة وكل ما صاحبها من أخذ وعطى وانتقلت الى موضوع الثورة الإيرانية ثورة الجياع وكنت اعلم بالنتائج والاهمال الذي ستعقب الكلمة ولكنني لا اكترث لملايين النيام مقابل واحد  صاح ( بس هذاك هم راح نام ) ههههه
انت تعلم بأنني قد غسلت يدي ولا اكترث لكل مايجري لهم ( اقصد اللاعبين ) ولكنني مهتم بالقلة من الجماهير الذين يؤمنون باللعب  النظيف . هذا سيكون موضوعنا القادم . تحية طيبة



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2027
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ يوخنا البرواري : تحية وشكرا للمشاركة وإغناء الكلمة .
سيدي الكريم ليس المنطقة وحدها ستتأثر بذلك التغير بل العالم اجمع . ولكن كما تعي فالبقرة الحلوب ضرورية لإعطاء الحليب وهذه البقرة لا تعطي الحليب دون الخوف من وجود الضبع .والغرب يعتمد على ذلك الضبع لاستمرارية في تدفق الأبيض لهذا لا اعتقد سوف يريح البقرة . لقد طالبناه كما موضح في الكلمة في ثورة عام 2009 للوقوف بجانب الشعب الإيراني لأيراح المنطقة ولكن تعي الغرب ! فالمصالح قبل الله والام والأب والزوجة والابنة وحتى ايفنايكا ......
 ولا اعتمد على الموقف الغربي ولكن عندما يتم حرق صور اية الله الخامنئي والذي يعتبر الاله بالنسبة للشيعي فهذا يعني تم تجاوز المحرم والجوع هو اهم من الاسم المقدس وان لم ينجح الشعب في هذه المرة فالثالثة قد تكون ثابتة . الخليج والعراق وسوريا  واليمن ولبنان ونصف العالم القريب  سوف يتغير الى الأفضل بنجاح تلك الثورة .
ونحن يهمنا التأثير الذي سيصل لنا . عندما تضمحل هذه الطائفية والعنصرية والمرجعية في العراق سينعم الجميع بالديمقراطية الحقيقية وهذا الذي سيفتح الطريق لكثير من الأمور ولكن سنترك ذلك للقادم .... تحية طيبة ولَك التقدير



غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1625
    • مشاهدة الملف الشخصي
 اخي نيسان سمو الهوزي
بعد التحية والاحترام
 شكرا على الموضوع

 لا يهمنا كثيرا ما يحصل في ايران ان لم نكن جيرانا لهم ولكن نتيجة لهذه الجيرة التاريخية والجغرافية المفروضة علينا قد ابتلينا بهم وندفع الثمن باهضا في مختلف حقب التاريخ والعصور .. لكن كانت الطامة والمصيبة اكبر في هذا الزمان عندما ابتلي الشعب العراقي مباشرة  ب كوبي اصلي من  صورةالقابعين في قم وطهران وهؤلاء وفي المقدمة منهم نوري المالكي وحزبه فالرجل قلق جدا جدا اتصور انه اصيب باسهال حاد نتيجة ذلك.
لقد ارتكب النظام الايراني وهو في طريقه لاكمال جرائمه في اراضي شعينا عن طريق التغيير الديمغرافي في نينوى ودفع الشبك الشيعة اسوة ب الكوبي منهم شيعة جنوب لبنان للقيام باعتداءات وشراء بيوت واراضي وتهديدات واعتداءات  في المناطق المسيحيين في سهل نينوى وجنوب لبنان
اما على صعيد الجرائم الكبري العالمية فهم يحاولون تصدير بضاعتهم في اليمن والعراق ولبنان والقيام بتفجيرات هنا وهناك  والقيام باغتيالات ضد هذا وذلك وتحديدا في العراق لكي لايستقر هذا البلد وتصدير الموت له كل يوم
فهل اميركا راغبة فعلا في ازاحة هؤلاء ام انه مجرد تكتيك اميركي؟  كل شئ متوقع
تحية
ولكن برافو للشعب الايراني
 
 




غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2027
    • مشاهدة الملف الشخصي
نعم أخي وليد : برافو للشعب الإيراني ( على الاقل صحى من غفوته مو مثل الجماعة ) !!
اخي العزيز رفس والدوس وإحراق صور آية الله الخامنئي كان في الاحلام حتى آبان الثورة السابقة عام 2009 والتي سميّت بالثورة الخضراء الشعب لم يتطرق الى رموز الدولة المقدسيين ولكن هذه المرة كل شيء يختلف !!
بقى الغرب وحقارته !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
في كل الاحوال عندما يجوع الشعب سيرفس الجميع فعلى المسؤول ان لا يصل الى تلك المرحلة ( مثل جماعتنا ) والحكومة الإيرانية إن لم تلحق نفسها فقد غمست صنارتها !! إن لم تكن هذه المرة فالقادمة اعتقد ستكون حاسمة .. تحية طيبة



غير متصل د.عبدالله رابي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 678
  • د.عبدالله مرقس رابي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ نيسان سمو المحترم
تحية
اذا اقول اكثر الكتاب في هذا الموقع يكتب مواضيع متنوعة ويرصد الاحداث اليومية هو نيسان سمو وبدون مجاملة قد لا تصدقني لاني اكاديمي، (ههه).مقال تحليلي بكل معنى الكلمة للوضع في ايران وما يدور في المنطقة ،فالقادة المرضى بداء التسلط والعظمة لا يرون في الحياة الا انفسهم وعليه ينفقون اموال الشعب بالتسليح ولا يهمهم مجاعة الشعب وتخلفه ،وهم هكذا ينشرحون نفسيا ويتلذذون لايذاء الشعب ،ولكن لابد ان ياتي اليوم الذي سيلعنون به انفسهم كما عملوا من سبقوهم ،دافع الجوع عندما يصل الى درجة كبيرة في النفس البشرية يدفع الانساس الى عمل الكثير .
واحيي الاخ جاك العزيز على اضافته الرائعة في اللامبالات من قرائنا وكتابنا من هكذا احداث وما اروع ربطه الحدث بمصير شعبنا .نعم هذه دلالة على ضيق الافق لدى من يحصر عقله في متاهات تاريخية لا يجني منها الا السوء ،بل يتغاضى ما يجري حوله الان من احداث.
ارجو العلم اخي نيسان ،لا يعني عندما لا نكتب رايا او تعقيبا على مقالتك اننا لا نقراها بالنسبة لي شخصيا لا اجعلها تمر الا وان اقراها ولكن مع الاسف لا وقت لي احيانا لابداء الراي ،ولا تحسبها تهرب مثلما حسبها البعض.والكلام هو للاخ جاك ايضا.
تحياتي
اخوكم
د. رابي


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2027
    • مشاهدة الملف الشخصي
الدكتور رابي عبد الله المحترم : هذا جزء من ردي للأخ جاك : مستقبلنا ومستقبل المنطقة مرهون بنجاح او اخماد تلك الثورة ولأهمية الحدث تركت كلمتي الاخيرة وكل ما صاحبها من أخذ وعطى وانتقلت الى موضوع الثورة الإيرانية ثورة الجياع وكنت اعلم بالنتائج والاهمال الذي ستعقب الكلمة ولكنني لا اكترث لملايين النيام مقابل واحد  صاح ( بس هذاك هم راح نام ) ههههه انتهى
سيدي اعتقدت بان حتى الصاح قد رحل ونام ولكن كنت مخطأ ها انك صاح هههههه
ولكن الملحوظة التي نقلتها عن تنوع سخرياتي جعلتني في بهجة حقيقية ولَك مني كل الشكر على تلك الملاحظة المهمة !
الثورة الإيرانية ان نجحت فستكون مرحلة انتقالية لعالم اخر في المنطقة وسينجي ثمارها الجميع وحتى ان أخمدت هذه المرة أيضا فالوضع سوف لا يستمر طويلا والشرارات بدأت تخرج ولكن يمكن إخمادها للأبد ...
والباقي علينا وهذا ما سنقوله في السخرية القادمة ( مرة عن القومية واخواتها ومرة عن العالم كله ) هههه
تحية وتقدير



غير متصل albert masho

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1669
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي العزيز نيسان: اذا نجحت الثورة في ايران ( واتمنى ان تنجح ) فهناك الكثير من النتائج ربما تكون وليدة الثورة ومنها العرب في الاهواز والانفصال ربما وكذلك الاكراد في الشمال الغربي وغيرهم من القوميات لان ايران فيها تنوع من القوميات اضافة الى مساحة ايران الشاسعة بمعنى اذا سقط النظام ولم يكن هناك بديل فربما لن تكون هناك ايران في المستقبل كما هو الحال في العراق وليبيا واليمن . لكن هل سيقبل الغرب ذلك وهو الذي يتقاسم الحليب اي الايراني والعراقي الى روسيا والصين والخليجي الى امريكا وبريطانيا وفرنسا وهذه الدول متفقة على بقاء التوتر من اجل بيع المزيد من السلاح , ثم من جاء باصحاب القمل ( اللحية ) الم يولد كل شيء في واشنطن وباريس ولندن وهذه العواصم فيها الان من اصحاب القمل اكثر من الموجود في قندهار ويحترمون اكثر من المسيحي المضطهد القادم من الشرق الاوسط . تقبل محبتي .


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2027
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي ألبرت العزيز :  للغرب دور كبير في صناعة الثورة الإيرانية ولكن المصالح تتغير وتتبدل وقد يكون للغرب خطط وإبقار اخرى وخاصة ان البقرة الايرانية حليبها قد قوى على الغرب ومن الصعب هضمه وفِي نفس الوقت يسير للهضم الروسي والصيني والكوري الشمالي .
 في نفس الوقت عندما تجوع وتثور الشعوب الحرة فلا يد طويلة للغرب امام إيقاف جوعها وخاصة ايران تسير عكس اتجاه الغرب . أتمنى ان يحقق الشعب الإيراني احلامه لان غير ذلك ستدخل المنطقة في حرب قد تكون مهلكة للعالم اجمع . تحية طيبة