المدارس الآشورية في أستراليا والأبعاد الإستراتيجية للوجود القومي في المهجر


المحرر موضوع: المدارس الآشورية في أستراليا والأبعاد الإستراتيجية للوجود القومي في المهجر  (زيارة 5285 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أبرم شبيرا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 274
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المدارس الآشورية في أستراليا والأبعاد الإستراتيجية للوجود القومي في المهجر
===========================================
أبرم شبيرا
كلما أقرأ خبر عن المدارس الآشورية في إستراليا، وآخره خبر إكتمال المبنى الجديد لكلية مار نرسي الآشورية المسيحية في سدني والذي سيفتتح بتاريخ 21 كانون الثاني 2018وبكلفة قدرها 32 مليون دولار أسترالي، تتزاحم في رأسي العديد من الأسئلة المحيرة عن أسباب وراء نجاح هذه المشاريع التربوية القومية في إستراليا وليس في غيرها من دول المهجر. وحتى أقنع نفسي أحاول أن أجد إجابات إفتراضية قد تفي بالغرض. أفهل سبب هذا النجاح هو كرم الحكومة الإسترالية ومرونة قوانينها في راعية ثقافة شعوبها، وهي دولة متعدد الثقافات؟ ، أم هو وجود شخصيات قيادة ومؤسسات فاعلة، كأبرشية إستراليا لكنيسة المشرق الآشورية وراء هذا النجاح وإستمراره؟، أم هو قدرة هذه الشخصيات القيادية على فهم القوانين الإسترالية وإستيعابها بالشكل الذي يخدم هذه المشاريع التربوية القومية، في الوقت الذي نعرف بأنه تقريباً معظم الدول الديموقراطية الغربية التي هاجر إليها أبناء شعبنا لها قوانينها الخاصة في رعاية ودعم ثقافة أقلياتها وفيها ابرشيات لكنيستنا المشرقية يرعاها أكليريون من مطارنة وأساقفة وخوارنه وأكثرهم نالوا شهادات أكاديمية بعضها بمستوى الماجستير والدكتوراه في اللاهوت أو الفلسفة أو التاريخ ولكن عندما نقارن المشاريع التربوية واللغوية والثقافية لأبناء شعبنا في هذه الدول مع إستراليا نجد أن ميزان المقارنة يختل إختلالاً حاسماً لصالح أستراليا ليسجل لأبناء شعبنا سابقة تاريخية لم يشهدها تاريخ مجتمعاتنا في المهجر. من هنا فأن الواقع والحقيقة تلزمنا بأن تكون الإجابة على التساؤل أعلاه كامن في قدرة وحنكة الشخصيات القيادية لمجتمعنا في أستراليا وفي ريادة المؤسسة الكنسية النشطة المتمثلة في أبرشية أستراليا ونيوزلنده التي يرعاها غبطة المطربوليت مار ميلس زيا واللجان المختصة بهذا الشأن على فهم وإستيعاب القوانين الإسترالية والإستفادة منها لتأسيس مؤسسات تربوية وثقافية قومية وبشكل ينم عن العقلانية في العمل القومي الهادف إلى الحفاظ على كياننا القومي والكنسي في مجتمعات المهجر بعيدا عن الرومانسية والخيالية في العمل القومي. هنا في ختام هذه التوطئة أود الإشارة إلى سلوك بعض "القومانيين" الآشوريين الذين ينزلون كل لعنات السماء والأرض على رجال الكنيسة عندما يشيدون كنيسة جديدة في أحدى المدن على أساس أن بدل ذلك كان يتوجب عليهم بناء مؤسسات تربوية وثقافية تحافظ على كيان أمتنا في المهجر وليس المزيد من الأبنية الكنسية، ولكن ها هي أبرشية كنيسة المشرق في أستراليا قد بنت وتبني العديد من المؤسسات التربوية والثقافية من مدارس وكليات ولكن كم من هؤلاء "القومانيين" رفعوا أبهامهم ( ) أعجابا بهذه المشاريع التربوية القومية أن لم نقل كتبوا سطورا قليلة تشجيعاً لهذه الجهود النبيلة والمثمرة في خدمة ثقافة أمتنا في المهجر؟         

المدارس في أستراليا وخبر إفتتاح مبنى كلية مار نرسي الآشورية المسيحية ليس موضوع معالجة مباشرة في هذه السطور بل أخذته كمنطلق للإسترسال بجزء من الأفكار والأراء عن مجتمعنا في المهجر قاصداً منها إستكشاف بعض الأبعاد الإستراتيجية للوجود القومي وإيجاد السبل المتينة لتقويم وصيانة خصائصه القومية والتراثية في المجتمعات الصناعية السريعة التطور والتي تصلح تطبيقها في أي بلد من بلدان المهجر. ومن يريد من قرأءنا الأعزاء الإستزادة عن هذه المدارس عليه مشاهدة المقابلة التي أجراها الأعلامي المعروف ولسن يونان مع غبطة المتربوليت مار ميلس زيا على الرابط: https://www.facebook.com/SBSAssyrian/videos/1574489062641755/

وبالنسبة للأبعاد الإستراتيجية القومية للمدارس والمؤسسات التربوية والثقافية في أستراليا يمكن إستخلاصها في حقيقتين موضوعيتن:
الأولى: قومية: وهي حقيقة واقعية موضوعية ومأساوية مريرة في عين الوقت ولكن مطلوب كل الطلب إدراكها وإستيعابها وإستخلاص نتائجها ومن ثم الإنطلاق منها نحو الجدية في عملنا القومي. وتتجلى هذه الحقيقة في الطبيعة "الأقلوية" لمجتمعنا. فنحن، إينما كنًا، في أرض الوطن أم في بلدان المهجر، أقلية، وهي حقيقة مشرفة وموضوع إعتزاز لأنها تحصيل حاصل لاصرار وصمود أجدادنا العظماء من أجل الدفاع عن المبادئ والقيم والحفاظ على كيانهم القومي – الديني عبر سلسلة طويلة من الفواجع والمظالم التي فرضت عليهم في أرض الوطن. فقد أبدعوا إبداعاً قل نظيره في التاريخ البشري في تطبيق القاعدة المعروفة "حماية الذات ناموس الحياة" وبالتالي فالطبيعة الأقلوية لمجتمعنا هي نتاج تطوره التاريخي والسوسيولوجي لفترة تزيد عن خمسة وعشرين قرناً ووفق قانون الإنتخاب الطبيعي والبقاء للأصلح (مع التحفظ للتفسيرات السلبية لهذا القانون)، وهو القانون الذي لا يزال يفرض أحكامه على أبناء مجتمعنا  والمتمثل في ظروف القهر السياسي والفكري التي تفرضها الأنظمة الديكتاتورية والتنظيمات المتطرفة عليهم في أرض الوطن وتهجيرهم إلى أقاصي العالم وإخضاعهم لمحنة الصراع من أجل البقاء في ظل نظام دولي جديد لم تحدد معالمه بعد.
من هذا المنطلق فالطبيعة الأقلوية لمجتمعنا هي تاريخية في أرض الوطن و"لجوئية" (من اللجوء) في المهجر، تعتمد على اللغة والتاريخ والأرض والعادات والأماني المشتركة لتحديد خصوصيته القومية في عملية الصراع من جل الوجود والبقاء. وإذا كان شعبنا أقلية قومية مقارنة مع الأكثرية العربية أو التركية أو الفارسية في أرض الوطن، فإنه من جهة أخرى أقلية قومية ودينية بين أقلية كردية مسلمة في شمال العراق أو في جنوب شرقي تركيا أو في شمال غربي إيران ضمن الإطار السياسي العام لهذه الدول. من هذا المنطلق تتضاعف وتتراكم التحديات القومية والدينية المصيرية وينعكس ذلك على أهمية مضاعفة وتشديد دعم وصمود نضال شعبنا في مناطقه التاريخية.
أما في المهجر، فإن الصفة اللجوئية للطبيعة الأقلوية لشعبنا تنبع من كونه أقلية لا دولتية (من الدولة) وكان منذ سقوط النظام السياسي الإمبراطوري عام 612 ق.م. ومن ثم في عام 539 ق.م. وحتى أيامنا هذه غير مرتبط بدولة أو بكيان سياسي قانوني خاص به يحكمه الأكثرية من أبناءهم. وهذا ما يجعلهم يختلفون إختلافاً  كبيراً عن الأقليات الأخرى الموجود في بعض البلدان المستقبلة للمهاجرين والتي هاجرت أوطانها لأسباب إقتصادية أو سياسية أو دينية حيث تبقى وتظل دولهم القومية مصدر تحديد هويتهم القومية مهما أختلفوا مع أنظمتها السياسية أو حكامها أو تنافروا مع الظروف الإقتصادية أو الفكرية أو الدينية السائدة في بلدانهم الأصلية. أما بالنسبة لشعبنا فالوضع يختلف كلياً مقارنة بالأقليات الصينية أو البولونية أو اليونانية أو العربية وحتى الأرمنية. فإندماج  وإنصهار مليون صيني أو يوناني أو أرمني أو عربي في المجتمعات الصناعية المتقدمة وهجر لغتهم وعاداتهم القومية وإحلال لغة وعادات الأكثرية المهيمنة لا يعني إطلاقاً إنقراض القومية أو اللغة الصينية أو البولونية أو العربية... فالمسألة بالنسبة لشعبنا شيء آخر. فإفتقارهم إلى كيان سياسي قانوني خاص بهم يؤطر حدود هويتهم القومية، قانونيا وسياسيا، ويحصن وجودهم القومي المتميز يجعل من مسألة إندماج وضياع بضعة مئات من أبناء شعبنا في المجتمعات الصناعية المتقدمة وفقدان لغتهم القومية وعاداتهم التراثية مسألة خطيرة. وحقيقة إفتقار شعبنا إلى كيان قومي مستقل تعرضه، وفق منظور إستراتيجي بعيد المدى إلى ظاهرة الإنصهار والضياع في المجتمعات الصناعية المتقدمة وتشكل نقطة أساسية مهمة تضع المؤسسات الآشورية في المهجر ويمختلف إتجاهاتهم السياسية والدينية أمام مسؤوليات جسيمة في ضرورة خلق البدائل الفعالة لتجديد وترسيخ المقومات القومية لشعبنا في هذه المجتمعات وقد يكون تأسيس مؤسسات تربوية وثقافية نقطة إنطلاق في هذه المسألة كما هو الحال في أستراليا.
ومن الضروري أن ندرك بأن الأهمية الإستراتيجية للمدارس والمؤسسات التربوية والثقافية في أستراليا لا تقتصر على الحفاظ على اللغة القومية ونشرها بين أبناء شعبنا هناك، وأن كان هذا من المهمات الصعبة على الأقل في المنظور البعيد، فإن لهذه المؤسسات أهمية على جوانب قومية أخرى تقوم على زرع روح الإنتماء إلى الجماعة وتعزيز والوعي القومي والتاريخي بين تلاميذ هذه المدارس.
فعندما نشاهد أطفال المدرسة الآشورية في أستراليا وهم يؤدون دورهم في نشاط فني وثقافي له دلالات تاريخية قومية، مثلما هو ظاهر في الصورة أعلاه، فلابد أن يترك ذلك أثراً في عقولهم ونفسيتهم ويتعزز وعيهم وإنتماؤهم القومي إلى هذه الأمة وهو الأمر المطلوب في حده الأدنى كسبيل للحفاظ على وجودنا القومي في هذا القرن.
الثانية، دولية: هناك حقيقة أخرى للأهمية الإستراتيجية لتأسيس المدارس ترتبط بطبيعة النظام الدولي المعاصر والسلوك السياسي والإقتصادي والثقافي للدول الصناعية المتقدمة والساعية نحو العالمية أو الإقليمية متجاوزة لحدود الدولة القومية وللوحدات القومية السياسية والإجتماعية والثقافية التقليدية. فالتطور الهائل في وسائل الإتصالات والمواصلات ونقل المعلومات أحدثت ثورة تكنولوجية هائلة لها أبعاد وأثار إجتماعية وثقافية خطيرة بحيث وصلت إلى درجة أعتبار العالم مجرد قرية صغيرة في هذا الكون ومن ثم الدعوة إلى الثقافة العالمية أو الدولة العالمية والمواطن العالمي متجاوزين بذلك الحدود الإقليمية والقيم والثقافات القومية للشعوب المتعددة. ومن الطبيعي أن تكون الثقافة والقيم السائدة في ظل هذه الدعوة هي ثقافة أو قيم الشعوب الرائدة أو المنتجة للثورة التكنولوجية، أي بعبارة أخرى ستكون ثقافات وقيم الشعوب الصناعية المتقدمة هي التي ستهيمن على هذا الكون. أما ثقافات وقيم الشعوب الأخرى غير المشتركة أو المساهمة في هذه الثورة التكنولوجية، أي الشعوب التي ستكون محل فعل وليس بفاعلين، فإن ثقافتهم ستصبح ضعيفة أو غير فاعلة في ظل العولمة ولا تقوى على مقاومة تيارات الثقافات العالمية المنبثقة من المجتمعات الصناعية المتقدمة. وهذا ما يثير مخاوف بعض الدول العربية والإسلامية من هذه الدعوة وتعلن الحرب المقدسة "الجهاد" ضد التطور التكنولوجي العالمي وضد العولمة.
وإذا كانت مخاوف هذه الشعوب التي كونت دولها القومية المستقلة وترسخت ثقافاتها تاريخياً مبررة بعض الشيء فكيف والحال مع الشعوب والأقليات اللا دولتية التي لم تؤسس بعد دولها القومية الخاصة بها وذات سيادة تحصنها من الغزو الثقافي ومن أمحاء وجودها القومي، أي بعبارة أوضح كيف والحال هذه مع أبناء شعبنا ونحن أقلية صغيرة مقارنة مع الأقليات الآخرى ونعيش في قلب هذه الثقافات ونتواصل ليل نهار الإغتراف منها عبر أجهزتها الأيديولوجية المؤثرة ونرسل أطفالنا وأولادنا إلى مدارسها وجامعاتها طلباً للعمل والمعرفة؟ وما هو مستقبل ثقافتنا ومقومات هويتنا القومية من لغة وعادات وتاريخ بعد سنوات أو عقود أو قرن من الزمن؟ وما هو موقعها وقدرتها على التفاعل وحجمها في ظل الصراعات الثقافية والفكرية والتي ستصبح محور الصراع الدولي في هذا العالم خلال هذا القرن.
للوهلة الأولى تبدو مثل هذه التساؤلات في الوقت الراهن نوعا من الفنتازيا الخيالية يعصب تصور آفاقها السلبية إلى هذه الدرجة. غير أن الواقع الثقافي والفكري والسياسي لمجتمعاتنا المنتشرة من أقصى العالم (أستراليا) إلى أقصاه الآخر (أميركا) تشكل نقطة صغير في بحيرات هائجة وشاسعة من الثقافات الفاعلة، مضافاً إليها خلافات عشائرية طائفية تحزبية  وأيضاْ قساوة الإنجرار اللاهث خلف ضروريات الحياة اليومية وما يصاحب ذلك من تراجعات في المجالات الثقافية والفكرية والسياسية كلها حقائق واقعية محسوسة وليست ضرباً من الخيال، تتيح لنا مشروعية التساؤل عن مصير أمتنا في هذه المجتمعات خلال هذا القرن.
وللإجابة على مثل هذه التساؤلات المصيرية لا يتم بالتصدي المباشر لسلبيات واقعنا في المهجر عبر حلول آنية سريعة الزوال وضعيفة التأثير بل بحلول ذات أبعاد إستراتيجية تتجاوز نتائجها زمننا الحاضر نحو آفاق مستقبلية. فالمتصدي أو المتعامل بشؤون هذه الأمة يدرك، أو من اللازم أن يدرك بأن الأمم والشعوب ليست كالأفراد، فهي تعيش مئات بل ألاف السنين وبالتالي فإن معالجة الوقائع السلبية في المجتمع تستلزم سنوات طويلة من العمل المضني وبذل المزيد من التضحيات المادية والمعنوية ومن جميع أفراد المجتمع والأسر والعشائر والطوائف وفي مقدمتها المنظمات الطليعية من أحزاب سياسية ومؤسات قومية وكنسية. وتأسيس المدارس الآشورية في إستراليا هي خطوة أولى في مسيرة مليون خطوة ولحظة زمن في حقبة تاريخية طويلة في هذا السياق.
ولكن قبل هذا وذاك يجب علينا أن ندرك طبيعة وجود مجتمعنا في بلدان المهجر. فمن خلال إستقراء واقع هذه المجتمعات يظهر بأنه على الرغم من الأجواء الديموقراطية والحرية المتاحة في جميع مناحي الحياة والدعم المالي الحكومي لأنشطة المجموعات الأثنية، فإنها لم تساهم في إنماء الوعي القومي بين أبناء شعبنا وتطويره نحو الواقعية في العمل القومي، بل دفعته نحو الرومانسية خاصة على مستوى السياسة والفكر. وعلى العكس من ذلك تماما، فجرياً على قاعدة الفعل ورد الفعل فأن سياسة الأنظمة الإستبدادية في أرض الوطن تجاه شعبنا ولدت رد فعل أنعكس قومياً وسياسياً وفكرياً وتجسد في عدد من التنظيمات القومية أتصفت بشكل عام بالواقعية في العمل القومي والمطالبة بالحقوق القومية وبالتالي حققت، رغم ظروف القهر السياسي والفكري، إنجازات قلما أستطاعت مؤسسات قومية، وفق سياقها الزمني والمكاني في بلدان المهجر من تحقيقها. فعلى المستوى الثقافي القومي كان النادي الثقافي الآشوري في بغداد وعلى المستوى السياسي كانت الحركة الديموقراطية الآشورية، نموذجان في هذا السياق. ولكن من الملاحظ بأن الميزة الأساسية التي تميز به العمل القومي في بلدان المهجر هو إبتعاده عن الواقعية في العمل السياسي ومن ثم الإنجرار نحو الرومانسية والخيالية، وهي الميزة التي تقارب مفهوم الإغتراب (ليس بالمفهوم الماركسي) عن الواقع المعايش وأساسها قائم على سوء تقدير في ترتيب جدول أوليات العمل القومي. فمعظم المنظمات والمؤسسات أو الأحزاب السياسية العاملة في المهجر ما تزال تأخذ من واقع موضوعي هو في الحقيقة غير واقعها السياسي والإقتصادي والقانوني والإجتماعي أساساً لوعيها ونشاطها، أي بعبارة أخرى، ما زالت هذه المنظمات يتغذى وعيها القومي والسياسي من مذابح بدرخان وجرائم سمكو وبكر صدقي ومن سجون ومشانق الأنظمة الإستبدادية في وطن الأم ومن معاناة شعب ووطن يبتعد عنهم مئات أو ألاف الأميال من دون أن تملك قدرة على تجاوز هذا الوعي التاريخي ومحاولة خلق مصادر أخرى للوعي القومي السياسي يستمد أساسه من الواقع  الحاضر في المهجر بكل تناقضاته العشائرية والطائفية والحزبية وحتى الإغترابية ويوجهه توجيهاً يتناغم مع الوعي التاريخي ويتعاضد مع نضال شعبنا في أرض الوطن. فلا تزال بعض المنظمات الآشورية، على الرغم من عجزها في إقناع الكلدان والسريان إقناعاً فكرياً ومنطقياً بوحدتنا القومية وبمصيرنا القومي المشترك، فإنها تناضل نضالا من أجل البحث عن الوطن الآشوري السليب وطرح الموضوع على المجتمع الدولي وبأسلوب يعكس جهلاً بأبسط مقومات لعبة المصالح السائدة في العلاقات الدولية. كما لا يزال الكثير من الآشوريين "القوميين جدا" يضربون إحتجاجاً في إحتجاج ويرفضون العراق أو "كردستان" تسميات لوطنهم آشور ولكن من دون أن يقرنوا هذا الرفض أو الإحتجاج اللفظي بأي فعل محسوس يتجاوز الخطاب السياسي الرومانسي ألى الواقع الموضوعي القادر على إقناع الغير.
وإذا كان هذا حقاً طبيعياً لا شك فيه إطلاقاً لكل واحد من أبناء شعبنا في عمله القومي ونابعاً في كثير من الأحيان من النوايا الطبيبة للكثير من الآشوريين ومن حرصهم تجاه مصير وطنهم الأم وقوميتهم، فإن الغرض من إثارته هنا هو التأكيد بأن عدم ممارسة هذا الحق وتجسيده في أنشطة وحقائق موضوعية يبقى مجرد حق يكفل تقادم الزمن بإبتلاعه من دون إثارة أي ردود فعل محسوسة وفعالة. فالأهداف القومية لا تتحقق بالنوايا الطيبة بل بالأفعال القيمة.
ولإعادة ترتيب جدول أوليات العمل القومي وإستبعاد الرومانسية وظاهرة الإغتراب من الأساليب السياسية ودفعها نحو الواقعية، يستلزم، بالإضافة إلى المساندة الفعلية لنضال أبناء امتنا ومؤسساتها الطليعية في وطن الأم، العمل على تعزيز الوجود القومي في المهجر وصيانة مقوماته القومية وإبرازها وجعل أمتنا أمة فعل لا أمة خطاب، وذلك عن طريق إستيعاب التطور السياسي والإقتصادي والثقافي وإستغلال الظروف الديموقراطية والحرية المتاحة في مجتمعات المهجر إستغلالا ذكياً ومنطقيا بما يتلاءم مع مصادر الوعي القومي التاريخي فيزيد ذلك من تعزيز مقومات وجودنا القومي في بلدان المهجر ويمكنه من الإحتفاظ بخصوصيته القومية ويتكامل أيضا مع التطورات الهائلة الحاصلة في هذه المجتمعات. فالبقاء كأقلية قومية متميزة ضمن الظروف الفكرية والسياسية السائدة في مجتمعات المهجر لا يكتب لها الإستمرار إلا إذا أستوعبت هذه الأقلية عوامل التطور وحاولت أن تجد لها مكاناً في الركب الحضاري السائر نحو العالمية. أي بعبارة الأخرى اللجوء إلى التكامل مع هذه المجتمعات وليس الأنصهار والضياع فيها. من هذا المنطق تأتي أهمية التنظيمات القومية والكنسية في تعزيز مقومات الأمة وذلك عن طريق تأسيس مؤسسات تربوية وثقافة وفكرية ووضع هذه المهمة في مقدمة جدول أولوياتها السياسية كبعد إستراتيجي لبقاء الأمة في بلدان المهجر ومن ثم دعم نضالها وصمودها في أرض الأباء والأجداد، فالمدارس والمؤسسات التربوية والثقافية في أستراليا نموذجاً ساطعاً وحياً في هذا السياق ولتكن مثالاً يهتدى بها بقية المؤسسات القومية والكنسية في بلدان المهجر.   





غير متصل ابو سوسو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد المحترم الكاتب ابرم شبيرا
تحية مسيحية سريانية آرامية وكل عام وأنت بخير

في كل مرة عندما تكتب مواضيعك تأتي على ذكر اسم السريان
ونحن السريان لا نرغب بان يذكر اسمنا مع الآشوريين ولكن نحن نحترم رأيك بذكر اسمنا
لكن في نفس الوقت عندما تذكر اسمنا عليك احترام تاريخنا وإيماننا 

نحن السريان كما أوصانا السيد المسيح أن نحب أعدائنا لكن هذا لا ينفي وصف للمسيح لليهود بكلمات كأولاد الأفاعي والكلاب ولا اعني أن اقصود انتم// لكن لكي تقتنع بما هو أتي

نحن السريان ألد أعداء الآشوريون القدماء في الكتاب المقدس وفي التاريخ أيضا
هذه حقيقة ثابتة لن تستطيع أن تنكرها ان كنت تحترم التاريخ والكتاب المقدس أو احدهما //
 وان حاولت إنكارها لا معنى لكل كلامك ومقالاتك
وبعد ان أنارنا السيد المسيح بنوره اصبح اسم الاشوريون هو عدو لنا ومن صلب ايماننا المسيحي وللعلم في كنيستك ايضا
فاذا كنت لا تعترف بما قاله ابائك بوصفهم للاشوريين هذا شانك

اما نحن السريان فانا لا اتكلم براي شخصي انما بوثائق وحقائق وبامكانك الذهاب الى كنيسة سريانية في كل احد صلاة الرمش لتسمع بنفسك تلك الصلوات وجمعة الالام ووصف نسطور بالمنافق وغيرها// بمن في ذلك كنائس بعض السريان الذين انخدعوا بالاسم الاشوري
فكيف تريد ان يقنع السريان بالاشوريين؟؟
هل تنتظر منا ان نبدل إيماننا المسيحي وصلواتنا؟؟
ملاحظة لك يجب ان تكون على بينة نحن في القرن 21 ولا يجب ان يضحك بعضنا على بعض
انا التقي مع رجال دين مسيحيين سريان!!!
هذا هو راي الجميع ولا يغرك المجاملات التي في العلن بل انهم يستعملون كلمات اقوى مما يرد في بعض الصلوات بحق الاشوريين!!!
 مثل ما راي جميع اباء كنيستك بينكم ان الجميع اشوريين ولكن في العلن يختلف الامر

نحن نسعى لدى رجال كنائسنا بتطبيق الحرومات مع النساطرة وعدم مناولتهم القربان وتعميد المراءة المتزوجة من سرياني أسوة بالاقباط وهذا من حقنا لاننا نعتبر النساطرة هراطقة//
 وبامكان النساطرة اعتبارنا هراطقة يعاقبة غير مسيحيين عرب..الخ// ونحترم رايهم بل ذلك يزيدنا فخرا للابتعاد عنهم// نحن نريد ايماننا ان يبقى ارثوذكسيا صافيا ولا علاقة لنا بتكوين كيان سياسي باسم اشور او غيره// نحن  سريان اذا استطعنا اقامة كيان سياسي باسمنا السرياني فذاك خير// واذا لم نستطيع نعيش كسريان مسيحيين تحت سلطة العرب والمسلمين او الاكراد مثل ما عشنا 2000 سنة او اذا استطعتم اقامة كيان باسم اشور سنعيش كمواطنين سريان//
واذا لم نستطيع فارض الله واسعة ولن نتخلى عن سريانيتنا ومسيحيتنا

لو اردنا التفريط بمسيحيتنا وهمنا كان سياسيا فغقط مثلكم فالبطريرك افرام برصوم سنة 1936م وانت خير العارفين اعطوه الفرنسيين منطقة سريانية كاملة تربط الجزيرة السورية باللاذقية والخليج العربي عبر الصحراء العراقية لكنه رفض خوفا من ذوبان السريان الارثوذكس بالغرب

المهم ان لا يكون اسمنا مقترن معكم لانه اسم وثني ويمثل عدو لنا ناهيك عن ارتباطه بالنسطورية     واذا اردتم ان نكون شعب واحد فهو التخلي عن الاسم الاشوري الوثني والذي يعني لنا عدو  واذا اردتم ان نكون بايمان واحد هو التخلي عن عقيد نسطور
الطرقة المثلى هو ان تناضلوا باسمكم فقط خير من اشراك اعدائكم في الايمان والتاريخ معكم وعتقد ستنجحون اكثر// او مع غيركم كالكلدان اذا اتفقوا معكم او حتى مع بعض الاكراد او اليزيديين// الا تدعون ان القومية لا علاقة لها بالدين وان الأكراد هم اشوريين

ملاحظة نحن السريان نقصد الاشوريون القدماء وليس انتم لانكم سريان وتسميتكم حديثة لاغراض سياسية
لكن اذا كنتم تعتبرون انفسكم احفاد الاشوريون القدماء فصلواتنا بدون شك تشملكم

 في صلاة حساية جمعة الآلام ظهراً، تُصلي وتتضرع الكنيسة السريانية إلى الملاك ميخائيل لإنقاذ المسيحيين قائلةً: انقدنا، فأين غيرتك، أين سيفك الذي ضرب وقتل ألوف الآثوريين (حسيات الصوم الكبير، جمعة الآلام).

وفي صلاة الاثنين في الاشحيم السرياني تاتي كلمة اشوري مرادفة للشرير (الشيطان) فتقول: في المساء كان حزقيا يناديك فنّجَا من ظلم (وحشية، طغيان، جبروت) الآثوري، وفي المساء نُناديك فنَجِنا يا ربي من الشرير، الذي يحاربنا (الاشحيم السرياني، ص15).
وسمعان العمودي +507م أطلق اسم الأثوريين على الغزاة الفرس (وليم رايت، تاريخ يشوع العمودي، انكليزي 1882م ص5)، ويُسَّمي المؤرخ زكريا +537م الفرس بالأثوريين الأعداء حين هاجموا منطقته (تاريخ زكريا الفصيح ج2 ك7 ف6 ص35، سرياني1921م، وص164إنكليزي، لندن 1899م)، والبرادعي +578م شبَّه كسرى بن قباذ بسنحاريب (البطريرك يعقوب الثالث، يعقوب البرادعي ص68-69)، وطيطانوس +189م في خطابه إلى اليونانيين قال: ولدت في بلاد آشور حسب طريقة البرابرة، ويُعلِّق البطريرك الكلداني ساكو قائلاً: هل يقصد الآشوريين أو الكلدان (آباؤنا السريان ص56)، والمؤرخ السرياني يوحنا الإفسسي +587م يُسَّمي الفرس الذين غزوا داريا، الأثوريين (نسخة سريانية 1909م، ك3 ج6 ص38)، وفي الطبعة الإنكليزية 1860م يُعلِّق الناشر بيني سميث قائلاً: إن الإفسسي دعا الفرس بالأثوريين بالمعنى التوراتي كأعداء شعب الله (ص385)، ويصف الزوقنيني العباسيين سنة 773م قائلاً: قدم علينا الآشوريين. (سهيل قاشا، تاريخ الزوقنيني ص201)، وقال مطران أربيل النسطوري ماران عمة 820م حين تعرضت منطقته للغزو: إن الرب قادر على إبادتهم في ساعة كما أباد الآشوريين (توما المرجي، الرؤساء ص139)، ويشبِّه التاريخ السعردي سابور وفيروز الفارسيين بسنحاريب (ج1 ص12، .16)، ويقول البطريرك التلمحري +845م: لحقت بنا إهانة الآشوريين والبرابرة، ولم نجد من يكتب الضيق الذي تحملته الأرض في أيامنا من الآشوريين. (المطران صليبا شمعون، تاريخ ديونسيوس التلمحري ص11)، أمَّا البطريرك  المؤرخ ميخائيل السرياني الكبير +1199م في تاريخه فيصف زنكي الذي احتل الرها وهتك أعراضها، (بالخنزير الآشوري). (ج3 ص23).
فهل بعد هذا تريد ان يقاعوا السريان بما تقولونه

ملاحظة واحدة خارج فكرة تعليقي وهي من لب موضوعك
عندما تذكر المدارس الاشورية عليك ان تذكر اسم اللغة التي تُدرس فيها// وهذا ما لم تذكره كالسابق في مقالاتك بصورة واضحةLL وهي محاولة منك لايهام القاري انها تدرس اللغة الاشورية // اسم مدرسة اشورية مثل مدرسة بابلية او المدرسة تلعراقية// فلدينا شهادات باسم مدرسة اشورية ولكن لعتها سريانية//  فهل لا زلت اللغة التي تدرسها هذه المدرسة هي سريانية كما تذكر في مقالتك الكثيرة// انها اصبحت اشورية؟
مع تقدير لك
ناصر سعيد عبدي[/font]




غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1287
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ ناصر سعيد عبدي ( ابو سوسو ) المحترم

بداية نرحب بك كعضو جديد في موقع عنكاوة .

اود ان اعلمك بان الكاتب ابرم شبيرا حسب ما اعرف بانه نادرا ما يرد تعليقات الكتاب .

اسمح لي برد بسيط .
طالما الكنيسة الكاثوليكية والارثدوكسية الروسية لم تعتبرا كنيستي هراطيقية فلا يهمني الكنائس الاخرى .

كنيستي لم تكن هراطيقية يوما ما ان حقا كانت فرجاءا انظر للصورة المرفقة واكتفي بهذا القدر  .....

من اليمين مار كريكوريوس يوحنا ابراهيم ( مخطوف حاليا ) , مثلث الرحمات مار دنخا الرابع , مثلث الرحمات مار اغناطيوس زكا الاول عيواص , الاسقف مار ميلس زيا ( مطران كنيسة المشرق الاشورية ) .

تقبل تحياتي وشكرا

ادي بيث بنيامين


 


غير متصل samdesho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 440
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ابو سوسو المحترم

أسلوب مناقشتك والدخول في الجدالات الكنسية، هو أسلوب من عاش قبل الف وخمسمائة سنة. كنيسة المشرق إيمانها قويم وارثها غني عن التعريف. الجدالات في الماضي لم يكن اي دخل لكنيسة المشرق فيها، ولهذا وبسهولة بعد ان بدأت الحوار مع الكنيسة الكاثوليكية تم الاتفاق على الكريستولوجي سنة ١٩٩٤، وقبل فترة الاتفاق حول الأسرار الكنسية. فوصفك لكنيسة المشرق بالهرطوقية مردود عليك، وكما نوّه وأوضح الاخ أيدي بيث بنيامين مشكورا.

اختم ردّي بمقولة من دُرَر الملفان العلامة المفريان غريغوريوس ابن العبري حول السريان: سوريويي حاسومي ولو مطكسي، وباللهجة الشرقية: سوريايي حسّامي ولا مطكسي، وترجمتها: السريان حسودون وغير منظّمين.

سنة سعيدة ومباركة للجميع . تحياتي...

سامي ديشو - استراليا


غير متصل Zaye Evelyn

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 50
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نقول لفاقدي الحكمة والفهم أمثال أبو سوسو  الغير محترم...أنت من كشفت بأنكم أنتم كالأفاعي الخبيثة تسلخون جلودكم حسب المصالح ,و كلما كان الحكم والحاكم والرئيس قويا كنتم متخفين بمسمى كنيسة اليعاقبة ,ولكن ما أن تحررتم من قبضة الحكومة القوية التي حولتكم وقتها لجرذان متخفين داخل مزاريب الصرف الصحي بلا حراك وبلا نطق  ,ولكن المخلص أي المحتل الامريكي بسواعده القوية  خلصكم من قبضة الحكومة العراقية البعثية حتى خرجتم أنتم  الجرذان أتباع كنيسة اليعاقبة مغيرين جلودكم بمسمى جديد وهو كنيسة السريان....وثانيا أقول لهؤلأء وللكثير من فصيلة الجرذان ماذا كنتم  تفعلون على أرض أشور\شمال العراق ولماذا سكنتم أرضنا ,ويا ترى من أتى بكم على أرضنا الأشورية ؟ ولو كان لكنيسة اليعاقبة التي غيرت جلدها لكنيسة السريان  حضارة وتأريخ وهوية وأثار ومتاحف  فيا ترى على أي أرض هي متواجدة لأن اليعاقبة والسريان هو مسمى كنسي أيماني لأ غير؟ وأساسا لماذا أخترتم بالذات شمال العراق\جبال أشور  والتي يشهد عليها التأريخ والحجر والبشر والحضارة بأنها أرض أشورية الهوية والاصل والنسب  ,فأذن لنا الحق بأن نناديكم بالدواعش  لأنكم أغتصبتم أرض غيركم كالدواعش الارهابيين وأيضا تمارسون فعلهم بتشويه الحقيقة والتأريخ الاشوري لتنسبوه بمسمياتكم اللقيطة لأنفسكم .....وأخيرا أهنىء الجميع بالعام الجديد وكل عام أحفاد أقوى ملوك الارض (الاشوريين)وأصحاب  تأريخ  ومهد حضارة جبارة على أرض الشرق والعراق ,وأتباع الايمان المشرقي القويم لكنيسة المشرق الاشورية بشقيها بألف خير وسلام والرب يحفظهم من الاشرار والحاقديين والحاسدين ومن الخونة والغادرين المزروعين كالزؤان الشيطاني فوق أرض العراق .


غير متصل ابو سوسو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد المحترم بنيامين
إذا رد السيد شبيرا او لم يرد
كاننا نتظر الرد من ترامب او بوتين او ملكة بريطانيا
وحتى لو رد علينا بوتين وترامب وملكة بريطانيا ثم ماذا؟؟؟؟ وهل يهمك إن تعلم ان شخصية مثل اؤلئك ردت علينا مرة
هذا هو سبب فشلكم غرور مبني على فراغ 
نحن متواضعون ونرد عليكم علما إن مستوانا عالي جدا ولا يمكن مقارنته بمستواكم
ولكن لسننا مغرورين نريد الدفاع عن امتنا ضد المزوريين
ونحن نتوقع إن السيد شبيرا لن يرد ليس بسبب عدم رغبته الرد/ بل لعدم استطاعته الرد

كاتب مثل شبيرا يعتمد على قطعة خطاط في القدس وكلمة مترجم كردي وامور سياسية حدثت في فترة اضطراب بداية القرن الواحد وعشرين ولا يستطيع جلب وثائق من التاريخ قبل إن يسميه الانكيلز اشوري وبلغته ليدل على امته/ ليس كاتب/ الغريب انه يعترف إن امته بدات منذ القرن 21 ولغته القومية هي السريانية وهو اسمها العلمي والتاريخي/ فلماذا لا يسمي نفسه سرياني كحقيقة علمية وتاريخية/ فهذا سياسي وليس كاتب


لقد فشل الاشوريين فشلا ذريعا فلو من الاول لم يقولوا اننا اشوريين  ومقتوا الاشوريين القدماء مثل ما يمقت الاقباط اجدادهم الفراعنة/ ولو  قالوا اننا سريان ولغتنا سريانية وتاريخنا سرياني وكنيستنا سريانية ونريد اقامة كيان سياسي في منطقة اشور الجغرافية التاريخية التي يتواجد فيها شعبنا/ ربما لنجحوا
اما ان تزورون التاريخ والحيقية العلمية لابائكم
فهذه نتجيتها اصبح ابائكم السريان واخوتم الكلدان الد اعدائكم

كنيسة المشرق كانت ولا زالت هرطوقية وهي سريانية سابقا والى اليوم لدى الفاتيكان وهذا قرار البابا اوجين الربع في 7 ايلول 1445


وبيان الفاتيكان يقول ناسف بالاحتفال سويا ولا توجد شركة مع الكنيسة الروسية واذا عندك البيان مع الروس ارفق
 
لقاء عدة رجال دين لا يعني وجدود شركة هناك لقاءات مجاملات واجتماعات وحضور تنصيب كهنة وامور مشتركة تحتم على رجال الدين الالتقاء واحيانا حتى مع رجال دين مسلمين/ مجلس طوائف العراق فيه الاقباط ممثلين ويلتقون مع الاشوريون فيما يتعلق بامور مسيحية عامة
فهل يعترف الاقباط بالاشوريون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اكبر خبر سعيد سيكون عندنا عندما تعترف روما ورسيا وغيرها بكم وتدخل في شركة معكم
فذاك سيثبت لكم نحن السريان اننا لسنا امة وكنيسة واحدة معكم
مع تقديرنا
ابو سوسو




غير متصل ابو سوسو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اختم ردّي بمقولة من دُرَر الملفان العلامة المفريان غريغوريوس ابن العبري حول السريان: سوريويي حاسومي ولو مطكسي، وباللهجة الشرقية: سوريايي حسّامي ولا مطكسي، وترجمتها: السريان حسودون وغير منظّمين.

سنة سعيدة ومباركة للجميع . تحياتي...

سامي ديشو - استراليا

السيد المحترم سامي
نتمنى لو إن ابن العبري قال ذلك
 اولا لان جميع الشرقيين ومن كل الاديان محبون للانقسام
 وثانيا لانه كان سيقصد السريان النساطرة  قبل إن تسميهم روما والانكليز كلدان وكما في الوثيقة/ فالسريان الشرقيين  هم كنائس عشائرية
وابن العبري كان دائما يستهزئ بهم
وخذ قاعدة كل العلماء قديما وحديثا عند السريان الغربيين امثال ابن العبري المنبجي ميخائيل الكبير البطرك يعقوب نعمة الله دنو وغيرهم يستخفون بالسريان الشرقيين لانهم عندما يتعمقون في العلم والتاريخ يصلون لهذه الحقيقة انهم فاشلون/ والعكس صحيح كل السريان الشرقين عندما يتعمقون في العلم يصلون الى تبجيل السريان الغربيين

عندما تستطيع ذكر اسم الكتاب والصفحة التي قال فيها العبري المقولة """ليس قال فلان ان العبري قالها!!! بل من كتاب ابن العبري نفسه وجميع كتبه معروفة ولا تتعب نفسك برفع الصفحة بل اذكر رقمها واسم الكتاب وباستطاعتك الاستعانة بسرهد حمو وابراهيم ابراهيم
عندما تدرج الكتاب والصفحة ومن حقك مناقشة الكبار وسنضعك على العين والراس
 واذا لم تستطيع إن تدرجها (ولن تستطيع) نرجو عدم الكتابة والتعيلق لنا ولا تزعل/لا نناقش افكار انترنيت
ملاحظة تم عمل اقتباس ومستقبلا أي تعلق علي سادرج لك الصورة والطلب

تعلم استعمال كلمة غبطة مع البطرك ساكو وليس قداسة فاستعمالك لقداسة لن تجعل منه قداسة مثل ما استعمالك لكلداني لن تجعل منك كلداني حفيد نبوخذ نصر
كنيستك ليست كرسي رسولي وغير معترف ببطرك الكلدان كرسي رسولي من روما
نحن نعيش مع المسيح لحظة بلحظة منذ ولادته والى اليوم ولا يهنا م ما قبله الا لغرض كشف التزوير
اما غيرنا إن رجع الى الاوثان والتماثيل القديم فلتفيده
مع تقديرنا ولا تنسى إن هذه اخر مرة ما لم تدرج كتاب والصفحة من ابن العبري
وكل عام وانت بخير
ابو سوسو



غير متصل بزنايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 92
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد ناصر عبدي(ابو شوشو)
ولا يستطيع جلب وثائق من التاريخ قبل إن يسميه الانكيلز اشوري وبلغته ليدل على امته
هل بامكانك جلب وثيقةصادرة من الحكومة البريطانية تامر بتسميتنا بالاشوريين نرجو توضيح رقم الكتاب وتاريخه وطريقة تسمية العشائر الاشورية والخ......
ابو شوشو هل تعلم متى نعترف بكم فقط عندما تغيرون اسمائكم الأسلامية مثل(عمر ,خالد,عبيد)لم نلاحض اي سرياني (لغة)يحمل اسم موجود في الأنجيل جميع اسمائكم اسلامية نابعة من الخوف من الحكام العرب.كان من الأفضل السعي لتحرير مطارنتكم المخطوفيين ثم الكتابة بعد 2003 بعد سقوط محبوبكم صدام حسين .
نحن احفاد مار بنيامين وأغا بطرس اللذين حموكم من المدالأسلامي .........



غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3889
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
مصادر جديدة تثبت انتماء اللهجة السريانية الك اللغة الاشورية وتثبت ان اللغة الاكدية كانت ميته منذ القرن الثاني عشر قبل الميلاد في عهد الملك اشور بانيبال
االمصادر التاريخية التي تثبت تواصل لغتنا الاشورية
اولا
يقول العالم اللغوي المختص باللغات السامية ، ثيودور نولدكه ، في قاموسه : 
‏Compendious ,syriac  grammar ,
‏By , Theodor Noldeke
‏London 1904
‏(Many Syriac words , of which the form is not in keeping with the rules of Aramaic , have been proved now to be loanwords from the Assyrian .)
‏Page x1v

(ان العديد من الكلمات السريانية والتي لا تتماشى مع قواعد الارامية ، تم اثباتها الان بانها مستعارة من الاشورية )

ثانيا : من كتاب ( منشا وتطور سحر وشعوذة الكلدان  السحر  )باللغة الانكليزية 

)(ان اللغة الاكدية كانت لغة ميته ،وان الاشوريون اسهموا كثيرا في اللغة ،،،،،
( منذ القرن الثاني عشر قبل الميلاد في عهد الملك الاشوري اشور بانبيال ، في القرن الثاني عشر قبل الميلاد ،
( centuries ago . When.Assurbanibal  , king of Assyria of the v11 century ,

Page 2
( the accadian was already a dead language , but the. Assyrians Attributed so much ,,,,)
Page 3

( the assyrian version is by no mean s always a literal one )


Chaldean magic and its origin and development
By , francois lenormant . London ,1901
ثالثا
من قاموس سرياني عربي
وجدنا ان معنى كلمة اشوري هو شورايا اي البداية
واعتقد ان كلمة شورايا هي سورايا التي نستعملها الان
وبما يعنى ان الاشوريين كانوا منذ البدء
حيث تتبادل السين والشين
شليمون ، سليمان
نشرا ، نسر
وهناك مصادر اخرى سوف اتطرق اليها فيما بعد
وهكذا نجد انه اذا كانت اديسا مدينة اشورية لمدة عدة قرون وان اللهجة السريانية تحتوى معظمها من اللغة الاشورية ، فاذا السريانية ليست الا لهجة اشورية لسكان اديسا المدينة المقدسة وما احاط بها من البلدات الاخرى التي كانت تحت السيطرة الاشورية لقرون
وعلى الذين ما زالوا اسرى وريقات صفراء ان يجددوا معلوماتهم
وهناك كتب اخرى سوف اتطرق الى ما يثبت اصالة واستمرارية اللغة الاشورية وفق علماء اللغات السامية



غير متصل حدبشاب العربي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 41
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
لك اخيقار
بعد عندك عين تكتب
مو سويناك فلم
السريان في موقع عينكاوا يفضحون مزوَّر متأشور مناصر لزوعا

http://nesrosuryoyo.com/forums/viewtopic.php?f=279&t=14500
http://baretly.net/index.php?topic=71123.0



غير متصل Shlama30

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 27
  • الجنس: ذكر
  • Hi all
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى العقول المتحجرة ...
كلمة السريان هي كلمة معربة من الانكليزية Assyrian وباضافة اللام في العربية تصبح الــــــسريان اي الاشوريين عند الغرب اي ALSSYRIAN
الصلاوات في الكنيسة الاشورية الارثذوكسية ( اي السريان ) هي حالها كحال كنيسة المشرق الاشورية فيها صلاوات مشابهة لنجاة حزقيا من سيف الاشوريين ونصلي ايضا في صلاة الرامش ونقول (الها دشوزو لذويث خزقيا وبصياه لاورشلم من اثورايا... الخ ) اي الله الذي خلص بيت حزقيا ونجا اورشليم من الاشوري ... اي ان ابائنا في الكنيستين كانوا متاثرين بالكتاب المقدس واعتبار الاشورين وثنيين وقتلة وبعد جيل واجيال تطبعت عقلية الكره لانفسا غير داركين باننا هم نفسم الاشورين الذين بنوا الحضارة الانسانية وسمينا انفسا تسميات كنسية مختلفة للتهرب من الحقيقة باننا شعب اشوري عريق لها لهجات مختلفة وينبغي ان نفتخر بها لانها فسيفساء للامة اشورية التي مزقتها التسميات المذهبية . الم يقل المسيح (مت 12: 41): رِجَالُ نِينَوَى سَيَقُومُونَ فِي الدِّينِ مَعَ هذَا الْجِيلِ وَيَدِينُونَهُ، لأَنَّهُمْ تَابُوا بِمُنَادَاةِ يُونَانَ، وَهُوَذَا أَعْظَمُ مِنْ يُونَانَ ههُنَا! فلماذا لا نشاهد هكذا ترانيم ايجابية عن الاشوريين في الكنيسة ونفتخر بها وما هو السبب هناك احتمال وارد وهو ان اليهود لهم اليد في مثل هذه الاناشيد والترانيم في الكنيسة كما فعلوا مع داعش اذا لم يكن غباء اباء الكنيسة سابقا . اما بالنسبة لقتل الـ 180.000 اشوري بسيف الملاك عند حصار اورشليم في زمن الملك سنحاريب رضي الله عنه التي تتغنى بها كنائسنا  للاسف فهل هذا معقول وبهذا العدد لاسقاط مدينة اورشليم... اترك للقاريْ الكريم البحث عن هذه القصة ولا ننسى انه بعد فترة قصيرة تم اسقاط اورشليم  بيد الملك نبوخذنصر ولا نعلم كم كان عدد الجنود انذاك اذا كان 180.000 قد قتلوا فمن اين يجلب الملك نبوخذنصر جنودا للاستيلاء على اورشليم. لقد استولى صلاح الدين الايوبي عام 1187 م على اورشليم من الصليبيين بمجرد 13.000 من الجنود المشاة و 12.000 فارس مقابل 22.000 جندي صليبي فمجمل العدد لم يبلغ اكثر من 47.000 جندي . كما اسلفت البحث لاستقاء المعلومة في زمننا هذا اصبحت سهلة وفي متناول الايدي لمن يريد الحقيقة. الكتاب المقدس ليس كتابا انتفاميا من شعب او ملة بل هو روحي وتعليمي فاليهود انفسم كانوا يعاقبون ويقتلون ايضا ولكن لا نرى بانهم يتغنون ويسبحون الله للانتقام من انفسهم كما نفعل نحن في صلاواتنا ، فهذا لا يدل الا على جهلنا ، من امة مفتتة لا تفتخر بتسميها بل وتحاول التملص منها.

تحياتي
الشماس ستيفن اسحق 


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2214
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
المدارس في أستراليا وخبر إفتتاح مبنى كلية مار نرسي الآشورية المسيحية ليس موضوع معالجة مباشرة في هذه السطور بل أخذته كمنطلق للإسترسال بجزء من الأفكار والأراء عن مجتمعنا في المهجر قاصداً منها إستكشاف بعض الأبعاد الإستراتيجية للوجود القومي وإيجاد السبل المتينة لتقويم وصيانة خصائصه القومية والتراثية في المجتمعات الصناعية السريعة التطور والتي تصلح تطبيقها في أي بلد من بلدان المهجر.

الاخ ابرم شبيرا تحية

شكرا لمقالتك هذه, وانا ارى ضرورة تعميم هذه التجربة على بقية مناطق العالم وهذا حتى نتمكن من الحفاظ على هويتنا الاشورية وتراثنا ولغتنا الاشورية. واتمنى ان تقوم بالتركيز على تعميم هذه التجربة التي تبهرني حقا. وعلينا كلنا ان نقوم بالتركيز على تقديم المزيد من الانجازات من اجل امتنا الاشورية.

واحب ان اقول بان كتاباتك كان لها تاثير كبير علي, واخص بالذكر مقالاتك عن الشخصيات الاشورية الذين ضحوا بالكثير من اجل نشر الوعي القومي الاشوري. انا شخصيا ابهرتني هذه التضحيات العديدة والكثيرة خلال كل هذا التاريخ. وكنت اتسال عن هذا الايمان القوي الذي امكن هؤلاء من الاستمرار بتقديم هذه التضحيات.

واحب ان اقول لك بانني استطعت ان استخلص حكم من مقالاتك التي تتحدث عن هذا الايمان بتقديم كل هذه التضحيات. والحكم التي استخلصها بنفسي تقول ما يلي:

الايمان وحده يستطيع ان يصنع القوة وينتج المبادرة الذاتية لتقديم التضحيات. اذ حول المقالات التي تتحدث عن امور تاريخية حول التسميات هناك الكثير من الكتاب يكتبون عنها ولكنها خالية من التضحيات.


التضحيات النابعة من الايمان هي التي تقول لنا ما هو الصحيح وليست المصطلحات. والايمان هو الذي يقدم الاثبات القاطع وليس الاثباتات التي يكتب عنها الكتاب والتي بقت وستبقى خالية من تضحيات لكون لا احد منهم يؤمن بها.



غير متصل Ruben

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 267
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
لو كان للاخرين (اقصد بهم اتباع الكنائس المعادية للاشورية او التوجه القومي الاشوري الاشوري ) عشرة بالمئة من الاهتمام بالهوية واللغة مثلما هو موجود عند اتباع كنيسة المشرق الاشورية لكان  حالهم انصلح لكن حالهم ميؤؤس منه وهم يعرفون ذلك جيدا وبدلا من ان يعترفو بهذه الحقيقة نجدهم يتهجمون على اي شخص يعترف باشوريته ويتسمى باسمها وهذا التصرف بحد ذاته يعبر عن حقد دفين تجاه التسمية الاشورية وكل من يعترف بها وهذا من صفة الفاشلين الذين يحاولون ان يبعدو الاانظار عن فشلهم الذريع بتوجيه اللوم الى الاخرين بدلا من ان يتعلموا منهم.
فيما يخص ماقاله الاخ ابرم شبيرا في شريط سابق يعود لسنة 2015 عن اعتماد مايسمى باللغة السريانية كتسمية للغتنا القومية واعتبار هذه التسمية حقيقة علمية تاريخية اقول ان اعتبار هذه التسمية حقيقة علمية وتاريخية هو كلام باطل ويبتعد عن الحقيقة من حيث ان هذه التسمية(السريانية او السوريانية) هي تحوير لكلمة اشورية وهذا الكلام مثبت تاريخيا واثاريا ولغويا  ولذلك فان التسمية العلمية والتاريخية للغتنا هي الاشورية اما ما يسمى بالسريانية او السوريانية فهي تسمية محورة او مشوهة لها ولايمكن اعتبارها باي حال من الاحوال تسمية علمية او تاريخية وسؤالي للاخ ابرم شبيرا الذي ينتمي لحركة زوعا وهو : هل حاولت زوعا يوما من الايام ان تطالب الحكومة العراقية والهيئات الرسمية بل وحتى المؤسسات الاكاديمية في العراق ان تطالبهم بتغيير التسمية المشوهة (السريانية) واعادتها الى اصلها اي تسمية اللغة الاشورية او الاشورية الحديثة تمييزا لها عن الاشورية القديمة ؟ الحقيقة انا لم اسمع او اقرا بذلك واقول ان هذا تقصير كبير منهم والواضح ان الجماعة في زوعا ليس لديهم ادنى اهتمام بهذه المسالة المهمة والتي لو تحققت ستعتبر انجاز كبير لشعبنا الاشوري في كل مكان وانا مطالب من جهة اخرى كل من يعترف باشوريته وبالذات على هذا الموقع بان يرفض مايسمى بالتسمية السريانية كتسمية للغتنا وتنبيه الاخرين الى هذا الامر والعمل وتوحيد الصف من اجل تحقيق هذا الهدف وهو اعادة تسمية لغتنا الام الى اصلها وهي الاشورية.



غير متصل ابو سوسو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
المحترم سلاما30
اتمنى ان تكون لديك الجراءة والشجاعة ان تجيب علميا وما يوافق الكتاب المقدس وبما يخص التاريخ ان كنت شماس وكذلك التاريخ المدني كله وليس بخرافات
خرافات الاشتقاقات لم تعد تنطلي على طفل

ملايين الاسماء في التاريخ والعالم متقاربة أو مشتق واحد من الاخر واكثر من نصف دول العالم لا يُعرف مصدر اسمها

لكن كل اسم قائم بذاته وهويته وحضارته بغض النظر عن ومصدر الاسم واشتقاقه وتقاربه او حتى تطابقه مئة بالمئة كما سترى

العراق مشتق من كلمة ايرك الفارسية فهل العراقيون فرس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ارمينيا مشتق اسمها من ارام لكن الشعب الارمني ليس ارامي بل شعب ارراط
موريتانيا والاسكندرية وغيرها اسماء يونانية من محتليها فهل هم يونان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحبشة اسمها من قبيلة حبشت العربية

اسم اشور قيل فيه الكثير انه من شوبار وارمني وغيره
والحقيقة ان اسم اشور من كلمة ثور  بمعنى وحشي همجي هائج

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,862737.0.html

لكن التعامل الاكاديمي والعلمي بالاسم كما هو وليس بالاشتقاق

ليس اشتقاق بل لو تطابق الاسم مئة بالمئة فلا يعني ان الشعب هو نفس الشعب
روم بيزنطية مشتق ومطابق لروما فهل البيزنطيون لاتين ام يونان؟؟؟؟؟
اسم دولة رومانيا مطابق لروما ومشتقة منها فهل الرومانيين ايطاليين ام شعب داجيا........
اسماعيل ياقو عندكم مطابق لاسم اسماعيل ابو العرب لكن احدهم ابن ياقو والاخر ابن ابراهيم

أي لو لم يكن اسم السريان الذي اطلق على الاراميين مشتق من اشور حسب خرافتك/ بل لو تطابق اسم اشوريين مئة بالمة على الاراميين فذاك لا يعني انهما شعب واحد/ بل اشوريان مختلفان/ واعداء مثل روم بيزنطية اليونان وروم لاتين
أي سيكون الاشوريون ابناء ارام والملك رصين وبرهدد وحزائيل الاراميين هم اعداء الاشوريون اولاد شلمنصر وسنحاريب الاكديين

اسم الهند اطلق على مناطق عربية وعلى الحبشة والى اليوم واسم الفرثيين اطلق شمل الهند وكل العراق / واسم رومان شمل كل قارة اوربا تقريبا سابقا واسم الافرنجة (((الفرنسيين(( شمل كل الغرب ولا زال يستعمل الى اليوم/ فحين تتقارب او تتطابق الاسماء  او يطلق اسم على غيره تميز الامور على اسس اخرى فان كان الامر يتعلق بتقارب اسماء شعوب يتم التميز على اساس لغتها ثقافتها تاريخها جغرافيتها عرقها اثارها..الخ تاريخ الاشوريون يختلف اختلافا تاما بكل تلك الامور عن السريان أو الاراميون الذين هم شعب مستقل عن الاشوريون وعدو له وكيف يحارب ملوك السريان الارامين كرصين وبرهدد ملوك اشور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 

في كل التاريخ السريان هم الاراميون قبل ان يتسموا سريان/ مثل ما فرنسا هم الغاليون والارمن هم شعب ارراط والايرانيون هم الفرس/ والاشوريون اكديون قبل ان يتسموا اشوريين وقبلها نزحوا من جزيرة العربية /
فماذا لو تخلى السريان عن اسمهم وعادو للاسم الاصلي الاراميين وهناك من يفعل ذلك/او قال لك بعض السريان نحن الاشوريون حسب خرافتك؟؟؟؟؟؟ 
فهل تومن انك ارامي قبل تسمية السريان التي بخرافتك تقول أنها مشتقة او تعني اشور؟؟؟ّ!!!/ وانك من نسل ملوك الاراميين رصين وحزايل وبرهد وعدو لالبناء شلمنصر واشور بانيبال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لذلك حاولتكم وخرافتكم سياسية وفاشلة وهراء

الاراميون مذكورن في العهد القديم أكثر من الاشوريين بملوكهم وحروبهم معكم ومحلاتهم الخاصة في بلاد آشور نفسها ولغتهم والاراميون الد اعداء الاشوريون، ويختلفون في كل شي عن الاشوريين ليس في الكتاب المقدس بل في كل التاريخ/ وفي اي قرن تريده منذ قبل الميلاد والى اليوم ومن معاصرين ومن كنيستك انفسهم والتي تسمي العراق ايضا بلاد الاراميين وليس بلاد الكلدان او الاشوريون

الترجمة السبعينية سنة 280 قبل الميلاد تسمي كل ارامي فقط سرياني ولمئات المرات بملوكهم وحروبهم مع الاشوريين ولغتهم ومحلاتهم  وكل التاريخ بملايين المصادر هو هذا/ فبؤئيل الارامي هو سرياني، واللغة الارامية هي سريانية والآلهة الارامية هي السريانية / 
وهل كان رصين ملك ارام (سوريا) اشوري ويحارب تغلاث فلصر ملك اشور...
 يا شماس الكنيسة الهرطوقية النسطورية وصاحب الاشتقاقات والخرافات إن كنت لا تعلم التاريخ مشكلتك اقرا واجب علميا لا بخرافات



k نحن السريان هم الاراميون وأعداء الاشوريون سواء بقى اسمنا اراميين او سريان او بدلنا اسمنا غدا الى اسم اخر مثل ما لالمانيا ثلاث اسماء/ المانيا/ ودوجلاند/ توسكلاند/ علما انها استعملت اسما رابعا " بروسيا ولاحظ أنه قريب من روسيا" فابناء السريان لو تبدل اسمهم عشرين مرة/ فهم ابناء هولاء الملوك اعداء ملوك اشور
مردوخ بلادان الآرامي (721–711 ق.م.) ملك سلالة بابل العاشرة (732–711 ق.م.) المذكور في التوراة (إش 39: 1) وله نصب حجري لعلامة الحدود يظهر فيها الملك مردوخ بلادان الآرامي (721–711 ق.م.) يَمنح أحد أعوانه بعض الأراضي وقد نُقشت على تاجه المخروطي كتابة تقول ملك بابل الآرامي
أدد أبال أدن الآرامي (1067–1046 ق.م.) ملك سلالة بابل الرابعة (1162–1046 ق. م.) الذي تسميه المصادر الآشورية بالمغتصب الآرامي
رزون بن إيل يدع، نحو 965–925 ق.م،
برهدد الأول (880–865 ق
برهدد الثاني نحو (865–842 ق. م.)
الملك الآرامي حزائيل (842–805 ق.م.)
برهدد الثالث الذي تسميه المصادر الآشورية (ماري)، +773
الملك رصين (750–732 ق. م
وابناء ملوك ملكة الرها السريانية وعددهم 31 ملكا اولهم اريو (132-127) قبل الميلاد واخرهم ابجر العاشر فرهاد بن معنو 240-242م



غير متصل ابو سوسو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى صاحب الشرايط لوسيان
على علاته شبيرا افضل منك ومن شرائطك واستطاع كسياسي بطريقة ذكية ان يذكر اسم المدرسة فقط اشورية اسوة بمدرسة 1928 ولم يذكر اسم لغتها لانه ستكون ادانة له من فمه ان اسمها السريانية كحقيقة علمية وتاريخية وهي لغته القومية

ذهب احدهم لشراء سندويج من محل مكتوب عليه سندويج ابو الفلافل فاشترى
وعند فتحها وجد فيها دجاج
فرجع وقال لصاحب المحل وساله"" يرحم ابوك محل مكتوب عليه سندويج ابو الفلافل بس طلع دجاج
فرد صاحب المحل"""" يرحم ابوك ليش سكاير ابو البزون ""كريفن"" بيها بزازيين
اسم محلنا التجاري هو ابو الفلافل بس هو يبيع دجاج



غير متصل Gawrieh Hanna

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 129
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أن العلامة الدكتور البروفسور، المناضل ناصر سعيد عبدي مصاب بمرض نفسي معروف بال: آشورفوبيا، مثله مثل معلمه الكونسيير بيدروس  كيفوركيان.  لكن المضحك والمحزن هو أنه اذا سألته عن أصله فيرد عليك: سورايا (آسورايا) أي آشوري...فيرجى من الملفان ابرم شبيرا أن لا يرد على هكذا أشخاص وعدم الإنحدار الى مستواهم.  فهم مصابون بداء لا برء منه وليس لذنبهم اغتفار...



كوريه حنا

آشوري صرف... من أبناء الكنيسة السريانية الأرثودكسية...






غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2214
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى صاحب الشرايط لوسيان
على علاته شبيرا افضل منك ومن شرائطك واستطاع كسياسي بطريقة ذكية ان يذكر اسم المدرسة فقط اشورية اسوة بمدرسة 1928 ولم يذكر اسم لغتها لانه ستكون ادانة له من فمه ان اسمها السريانية كحقيقة علمية وتاريخية وهي لغته القومية

ذهب احدهم لشراء سندويج من محل مكتوب عليه سندويج ابو الفلافل فاشترى
وعند فتحها وجد فيها دجاج
فرجع وقال لصاحب المحل وساله"" يرحم ابوك محل مكتوب عليه سندويج ابو الفلافل بس طلع دجاج
فرد صاحب المحل"""" يرحم ابوك ليش سكاير ابو البزون ""كريفن"" بيها بزازيين
اسم محلنا التجاري هو ابو الفلافل بس هو يبيع دجاج


ولكون اشخاص مثلكم لا يؤمنون باي شئ فلبؤسكم فانتم لا تملكون شيئا تبيعونه لا فلافل ولا دجاج. وانت قد تسال , ماذا ستكون فائدة اشخاص مثلك في هكذا مثال تقدمه في محل تجاري او مطعم؟ وجوابي لك: الفائدة الوحيدة قد تكون بان يستعملكم صاحب المطعم لتقوموا ب عض البعوض الذي قد يكون موجود في المطعم.

اللغة تسمى باسم القوم الذي يتحدث بها ويكتب بها ويهتم بها ويفتح مدارس وكليات عنها وتمتلك عائلات هذا القوم مبادرة ذاتية بارسال ابنائهم الى هكذا مدارس وهي مبادرة ذاتية ناتجة من ايمانهم القوي بضرورة المحافظة على اللغة. ومن هذا المنطلق فان اسم اللغة الحقيقي  بالاعتماد على ما نشاهد في هذه اللحظة التاريخية هو اللغة الاشورية. انظر انا اعتمد على تاريخ يستطيع اي شخص ان يراه بنفسه هذه الايام ولا احد يستطيع ان يشك بهذا التاريخ الذي انا اتحدث عنه. اذ انا لا استعمل تاريخ حول قال فلان او غيره. وانما تاريخ متاكد منه كل شخص يعيش هذه الايام. والدليل الاخر هو انه لو اراد الاشوريين التوقف عن الاهتمام بهذه اللغة فانها ستذهب الى الجحيم وستقوم منظمة يونسكو بالاعلان اليوم قبل غدا بالموت النهائي والمطلق لهذه اللغة. واعلان موت اللغة سيكون في هذه الحالة ايضا عن حدث تاريخي سيتمكن اي شخص بان يشاهده بام عينه ولن يكون بمقدور احد ان يشك فيه اطلاقا.

اي انني استعمل تاريخ سيتفق حوله الكل والجميع بدون اسثناء.

هل انت تملك اثباتات مثل الاثباتات القاطعة والتي تملك حقيقة مطلقة لا يشك فيها احد مثل التي انا قدمتها؟

وشئ على الجانب: ارى تقليد لشخص غير اسمه من ميشيل الى احمد عفلق, فها انت لم تجد اسم اخر تدخل فيه سوى  ناصر سعيد عبدي, اما معلمك صاحب القسمة على صفر فانه اختار معرف العربي.



غير متصل ابو سوسو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

اي انني استعمل تاريخ سيتفق حوله الكل والجميع بدون اسثناء.



هل هناك شخصان يختلفان على ان السريان الاراميون هم اعداء الاشوريون في الكتاب المقدس وشعبهم ولغتهم هي الارامية  ولا وجود لاسم لغة غيرها
هل يوجد مسيحي يقول اني مسيحي ولا يومن ان اليهود صلبوا المسيح
من لا يومن ان السريان الاراميون هم اعداء الاشوريون لا يومن ان اليهود صلبوا المسيح وهو ليس بمسيحي

 
خارج الكتاب القدس هل هناك شخصان يختلفان على التاريخ على ان الارميون هم اعداء الاشوريون
امثلة قليلة من كثير
يتباهى تغلات فلاصر الأول (1115–1077 ق.م.)ه بأنه حارب الآراميين من مدينة عانة (العراق) وكركميش (جرابلس سوريا) إلى مدينة ربيقو (الرمادي العراق)،قائلاً: " بقوة سيدي آشور زحفتُ بجنودي إلى الصحراء لمقارعة قوات الأحلامو الآرامية وطاردت فلولهم ثمان وعشرين مرة ".

في منتصف القرن التاسع قبل الميلاد استولى أمراء آراميون على عرش بابل ومنهم نابو مكين زيري (731–729 ق.م) ومردك أبلا إدينا (721–705/703 ق.م)، وفي خضم هذه النزاعات طارد وشرد الآشوريون حوالي ( 208,000) آرامي في مختلف أرجاء الهلال الخصيب، وقام تغلاث فلاصر الثالث (744–727 ق.م.) بتهجير خمس وثلاثين قبيلة قائلاً: ""لقد أخضعتُ كل أبناء الشعب الآرامي المتواجدين على ضفاف دجلة والفرات حتى نهر الكرخة""

سلالة بابل الرابعة (1162–1046 ق. م.)ملكها الثامن أدد أبال أدن الآرامي (1067–1046 ق.م.) الذي تسميه المصادر الآشورية بالمغتصب الآرامي لأنه تمكن من أخذ السلطة من ملك بابل مردوخ شابك زيري (1080–1068 ق.م.) لصالح الآراميين، واحتل قسم من الآراميين مدينة دور "كوريكالزو" (عقرقوف32 كم جنوب بغداد)، ولما رأى الملك الآشوري آشور بل كالا (1074–1057 ق.م.) أن أدد أبال قوي، اعترف به وتزوج من ابنته بعد أن قدم له مهراً ثميناً.

إمارة كمبولو الآرامية، عاصمتها دور ابيهار،  شرق نهر دجلة بين مدينتي العمارة والكوت وامتدت إلى نهر الكرخة، اشتهرت بمساندتها ملوك بابل ضد الآشوريين حيث ساندت مردوخ بلادان زعيم قبيلة بيث ياكيني، فاضطر سرجون الثاني (721–705 ق.م.) إلى التوجه إليهم واقتحم مدنهم المحصنة وضمها إلى الدولة الآشورية، ومع ذلك ظلوا يشقون عصا الطاعة إلى أن قام آشور بانيبال (668–627 ق.م.) بغزوها ""وقبض على ملكها واقتاده إلى نينوى وذبحه كالخروف، ونقل أمراءهم الآخرين إلى أربيل، حيث قطع ألسنتهم وسلخ جلودهم وهم أحياء"".

التاريخ الوحيد المتفق عليه هو لا وجود لاشوريون وكلدان في التاريخ المسيحي
 اجلب من تاريخك المتفق علي مرة واحدة من شخص قال هو بنفسه ""اي من فم قائلها"" وبلغتك السريانية انني اشوري او كلداني قبل التسميات الحديثة كما في مئات الوثايق ومن فم قائلها اننا سريان ولغتنا سريانية وامة سريانية وان """"""السريان هم الاراميون""""""""


فالسريان هم الاراميون مثل ما فرنسا هم الغاليون وهولاء الاراميون سواء ""حسب خرافتكم واشتقاقتكم"" ليس لو كان اسمهم اسوريا/ بل لو كان اسمه الاشوريون ايضاً
فهولا ""حسب خرافتكم"" هم الاراميون بملوكهم ولغتهم واثارهم وتماثليلهم والهتهم
وهم اعداء الاشوريون احفاد شلمنصر وسنحاريب مثل ما روم بيزنطية اليونان اعداء الروم اللاتين
ويحتقرون الاشوريين في صلواتهم \يا صاحب الشرائط: هذه هي الحقيقة والتاريخ المتفق عليه  كتابيا/ ايمانيا/ طقسيا/ تاريخيا/ ع


غير متصل ابو سوسو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى كوريه حنا
المريض النفسي هو من ينكر تاريخه  والحقائق الكتابية والتاريخية والعلمية ويتعامل مع احداث سياسية في القرن 21 من اجل منصب سياسي
المريض الصلي هو من يقول انا مسيحي ولا يومن بالكتاب القدس ان السريانهم اعداء الاشوريون
المريض النفسي من يقرا في كنيسته الصلوات التي تحتقر الاشوريون ويقول انه اشوري
المريض النفسي من يقول لغتنا القومية سريانية ويقول انا اشوري
المريض النفسي من ينظوي تحت اسم كنيسة اسمها رسميا وعالميا سريانية ولا يذهب الى كنيسة موجودة اسمها اشورية
المريض الفسي من يقول انه سرياني ارثوذكسي ويقول انه اشوري في نفس الوقت
فلماذا قلت اني سرياني
اكتفي بقول انا اشوري مثل المتاشوريين المكتفين باسم اشوري فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المريض النفسي من يحتقره الاشوريون النساطرة ويهربون من ربط اسمهم مع السريانية مثلك لانهم يحتقرون اسمك وحذفوه من تسميتهم
المريض النفسي من ينكر التاريخ والحقيقة ولا يستطيع جلب وثيقة واحدة تقول ان هناك اشوريين ويتحدث فقط عن احجار سابقة واسماء امم بادت وانقرضت
المريض النفسي من ذهب شكل حزب مطكستا باسم ارام سنة 1957 ثم ضحك عليهم وغيره المتاشور شكري جرمقلي الى اثور
المريض النفسي من يذهب وراء من انخدعوا امثال نعوم فائق الذي وصفه البطريرك افرام بالمزور والمنافق ووراء فؤريد نزهة الذيحرمه البطريرك افرام
المريض النفسي هو حتى هولاء المتاشورون امثال فريد نزهة ونعوم فائق كانوا يسمون امتهم السريانية
المريض النفسي من لا يستطيع ان يجلب لي شخص سرياني واحد معروف في قلب اشور التاريخية :" الموصل" مثل نعوم فائيق وفريد نزهة
فالمريض النفسي هو من يدعي انه اشوري من خارج الحدود ويعلم من يسكن اشور يحتقرون هذا الاسم 
لقد انطلت اكذبة وبانت وكل امة فيها مخدوعين مثلك وهذا ليس غريبا
الامة الحقيقة هي التي فيها خونة ايضا هذا امر طبيعي فالاسخريوطي موجود كل وقت
فالمريض النفسي من يترك امة المسيح السريانية ويركض وراء من قال"" قسما برب اشور ان فزنا بها سنعيد اليها عبادة الاوثان

او المريض النفسي يركض وراء خرافات

هذا هو المريض النفسي الذي يترك امة عريقة وكنيسة مسيحية ويلهث وراء زعيم سياسي دنيوي رمزه التماثيل ترك كنيسته وكسر نذره وتزوج

فريد نزهة يسمي مجلته الجامعة السريانية وامته السريانية ويسمي بطرك النساطرة زعيم سياسي اشوري وبطريرك سرياني


لمذا سمى الاول اشوري وسرياني وزعيم سياسي
 ولم يسمي الثاني سوى بطرك الامة السريانية
من كان يضحك على من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


غير متصل حدبشاب العربي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 41
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى كوريا حنا  وصاحب الشرائط والتريخ النمتفق عليه لوسيان
 المريض النفسي هو من يشخص ويقفز بين الاسماء ولا وثائق لديه سوى السفاهة
 السريان هم الاراميون وسواء كانت اسمهم سورايا او اسوريا حسب خرافتك التي تعود لسنة 1897 او سرقطايا "نسبة لجزيرة سوقطرة" او سماخايا او قزقرطايا
فالسريان هم الارميون مثل ما الروم البيزنطيون هم يونان وليسور روم لاتين والسريان الاراميون هم اعداء الاشوريون في الكتاب المقدس وشعبهم ولغتهم هي الارامية ولا وجود لاسم لغة غيرها

وفي التاريخ ايضا السريان هم اعداء الاشوريون
 ارجع الى تاريخ يوسيفوس المطول بالإنكليزي، طبعة 1738م: المعاصر للمسيح عندما يذكر التاريخ القديم
كل كلمة ارامي فقط تصبح سرياني والارميين " السريان هم أعداء الاشوريون وفي في نفس النص واللغة السريانية تختلف عن الارامية واللغة الارامية هي السريانية
عن برهدد ملك الاراميين يكتب يوسيفوس: (برهدد ملك دمشق والسريان والحملات ضد أخاب ملك يهوذا): في السفارة الثانية لملك السريان، تفاجأ آخاب وجماعته، وقال إنهم على استعداد من أجل سلامتهم للتخلي عن زوجاته وأطفاله للعدو، وأن يسلم له كل ممتلكاته الخاصة، لذلك لبّى ما طلبه الملك السوري في السفارة الأولى.

وعن تغلاث فلصر ملك آشور وكيف استجاب لاخاب ملك يهوذا وجاء لمسعادته ضد ملك السريان رصين، يقول: إن آخاب كان أرعن (ثمل) فرغم أنه تعرض للهجوم من قبل السريان لكنه استمر في عبادة أللآلهة السريانية، وبعد إن جاء تغلاث فلصر وساعده، بدأ يعبد الآلهة الآشورية.
ويقول إن ربشاقي (قائد جيش سنحاريب الآشوري) الذي غزا مملكة يهوذا تكلم بالعبرية لأنه كان يجيدها، ولكن إلياقيم (مستشار ومبعوث ملك يهوذا حزقيا لربشاقي) خاف أن يفهم الشعب العبرية، لذلك طلب إليقايم من ربشاقي التكلم بالسريانية. (سفر الملوك الثاني 18: 26، وإشعيا 36: 11)،
راجع ص130-132، 152-153، 219-222. وغيرها ولمئات المرات
فمن لا يومن ان السريان الاراميون هم اعداء الاشوريون لا يومن ان اليهود صلبوا المسيح وهو ليس بمسيحي ولا يومن بالتاريخ وهو مريض نفسي

وفي زمنه المعاصر يذكر يوسيفوس السريان فقط بجيوشهم وفرسانهم ومنطاقهم وياتي اسمهم مع الامم كالروم والعرب / وان السريان كانوا في جيش تيطس الروماني مع العرب وطردهم تيطس ص 288-289
ولا وجود لاشوريين ولا كلدان في زمن يوسيفوس ولا بعده بعد انقراض مملكتهم/ الا اذا كان الحديث عن الماضي
 وننقل صفحتين من مختصر تاريخه المترجم



غير متصل Shlama30

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 27
  • الجنس: ذكر
  • Hi all
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى ابو سوسو المحترم ...

الاراميين والفينقيين والكنعانيين هم قبائل اشورية اختلطوا سوية وان المعارك كانت تدور بين المدن الاشورية نفسها من اجل بسط سيطرة الملك الفلاني على الاخر ومهما حاولت انت ان تبرهن باكاذيب فان اللوحات الاشورية التي تملا متاحف العالم هي من تفند الاعيبكم التي باتت واضحة للعيان للغريب قبل القريب.  فالنقوش المسمارية هو البرهان والدليل القاطع الذي يبرهن بان لا وجود لكلمة السريان الا بعد سقوط الامبراطورية الاشورية عام 612 ق.م ودخول هذه الكلمة بدخول الاشوريين في المسيحية في القرون الاولى اي بمعنى اخر ان الاغريق وبسبب عدم احتواء ابجديتهم على حرف الشين استبدلوها بحرف السين فاصبحت كلمة اشور اسور عندهم وبعدها اسقطت الالف واصبحت سور اي اشوريين تصبح سوريين . اما  كلمة السريان فهي حديثة مقارنة باشور.
لقد ذكرت بعض الامثلة مثل المانيا التي تسمى توسكلاند او بروسيا ... ونسيت بان الالمان انفسهم لا يعرفون هذه التسميات وهم يسمون انفسهم دويجلاند فالشعوب الاخرى تسميهم حسب لغتهم وثقافتهم فمثلا الدول الاسكندنافية تسميهم توسكلاند اما بروسيا يا عزيزي ابو سوسو فهي مملكة المانية نشات في القرون الوسطى قبل توحيد المانيا من قبل بيزمارك وتسمى بالالمانية برويسن وليس بروسيا لان بروسيا معربة من الكلمة الانكليزية Borussia التي اصلها   Preußen بالالمانية فهل هناك تقارب بين اسم جمهورية روسيا ومملكة برويسن الالمانية طبعا لا وبذلك تدحض كل افتراتك كما لاسم السريان بالعربية التي عربت عن الانكليزية Assyrian وباضافة اللام ( راجع قواعد اللغة العربية عن اللام ) وحالها حال بروسيا التي عربت عن الانكليزية Borussia  فهل تلاحظ المنطق اسيريان ، السريان و بروسيا التي من الممكن في العربية ان تصبح البروسيا اليس صحيحا . اي ينبغي الرجوع الى اللغة الاصلية عند البحث والاستقصاء وليس عشوائيا ويجب عليك تقديم العقل على النقل وليس العكس. 
من جهة اخرى نعتني بالهرطوقي النسطوري اي الكافر النسطوري اي كفرتني كما يكفرك الداعشي وبهذا الامر قللت من احترامك ليس لي فقط بل للقراء الكرام لهذا الحقد اللئيم في قلبك الذي لا يختلف عنه اي داعشي من امثالك وبالمستوى المتدني اللااكاديمي ، ونسيت ان القديس نسطوريس كان يونانيا ارثذوكسيا وكان بطريرك القسطنطينية 428 - 431 م وتاج راسك وبمجرد قوله للحق طردوه اسيادك ونفوه كما يفعل الدواعش الان بالكهنة والاكليروس  . واذا كنا شعبين مختلفين فلماذا كل هذا التقارب اللغوي فيما بيننا :
امثلة:
بابا----------بابو   اي اب
الها ---------الهو    اي الله
شميا ------- شمايو       السماء
ارعا---------ارعو         الارض
ميا-----------مايو           الماء
شمشا---------شمشو             الشمس
سهرا----------سهرو             القمر 
وغيرها من الكلمات هل تعرف ما هو الاختلاف ؟ نعم قد عرفتها يا ابو سوسو سهلة جدا وسوف تحصل على درجة 100%.
اخيرا اطالب من ادارة عنكاوة كوم اتخاذ الاجراء اللازم بحق كل من يكفر اي مذهب مسيحي وخصوصا ابو سوسو وينعت الاخرين بالهراطقة .
   


غير متصل حدبشاب العربي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 41
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
كل الامم اصلها اشورية حتى اليابان
ههههههههههههههههههههههه الان اصبح النساطرة مسيحيين ويحترمون الاخرين
صارلكم مئة سنة ومنذ افتتاح موقع عينكاوا تحتقرون الجميع
لا وجود لعرب وكرد ولا سريان
وتشتمون الجميع بكلمات ما انزل الله بها من سلطان
وتسهزون وتحتقرون حتى بالدين المسيحي فكاهن يكتب ليتهم يسمونا اسمنا الديني واخر ربنا اشور وثالث يعيد الاخر باسم اشوربدل المسيح
والان بعد ان كشفناكم اصبحتم  يا سلام مسالمين
لعلمكم فقط اكبر خدمة نقدمها نحن السريان للانسانية جمعاء هو تخليصكم من فكركم المتخلف والمتعصب وفرملتكم
اطالب عينكاوا بطرد من لا يحترم الكتاب المقدس
السريان الاراميين هم اعداء الاشوريون في الكتاب المقدس ومن لا يحترم ذلك فليس مسيحي
اطالب المتاشوريين ان لا يذكروا اسم السريان معهم حيث وبالوثائق ان السريان يختقرون الاشوريون ويصلون في طقوسهم  وطالب باحترام طقوس وايمان السريان
اطالب عينكاوا بطرد  90 بالمئة من الاشوريين لانهم يتهجمون على ابناء عمومتنا العرب ويستخفون بدينهم وقرانهم

والله العظيم سوف اجعل منكم عبرة لمن اعتبر ولن يتشفع لكم لا موقع عينكاوا ولا غيره
عدد رواد موقع عينكاوا حوالي 10000
مستعدين لعمل 100000 اسم والدخول كل عشر دقائق والتعليق في كل الموقع ومنتدياته لايصال فكرنا وحقنا ضد المزورين المتاشوريين وكل ذلك ضمن الاخلاق والاكاديمية وليس بالشتائم مثلكم


غير متصل oshana47

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 906
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ابو سوسو المحترم
اولا أنت قلت النصين بدون استنادك الي تاريخ  ولأ على الانجيل واياته ، في سردك لنصك {{{ هل يوجد مسيحي يقول اني مسيحي ولا يومن ان اليهود صلبوا المسيح }}} جوابي لك  نعم وتاكيدي على كلمة الصلب لوحدها ، أنا اقول ذلك ليس لاهوتيا بل قضائيا ، المسيح حكم من قبل مطالب اليهود لحكومة الرومان التي حكمت فلسطين ذلك الوقت كقضاء ، وطلب أو فرضت رأيها وقدرتها لآصدار الحم الجنائي أو القضائي بحق السيد المسيح ، وبعدها ما اطولك الحكاية قضت سلطة الرومان هذا الطلب ونفذته وعلى ايدي جنودها ، ولم يكن في تنفيذ الحكم الا سلطة الرومان وبمساعدة سواعد اليهود ولكن مستلزمات هذا الحكم وتنفيذه جرى من قبل الرومان ، ولآهويتا نقول اليهود هم المسببين لانهم هم حكموه وطلبوا من الرومان تنفيذه ، وهل لكم رأي ضد ما قدر الرب أن افهمه من واقع الحدث .
أما نصك الاخر {{{ من لا يومن ان السريان الاراميون هم اعداء الاشوريون لا يومن ان اليهود صلبوا المسيح وهو ليس بمسيحي }}}
أنا ايضا ما دمت لم تسلك الاستشهاد بالتاريخ عن ربطكم هذه العلاقة بينهما ، اولأ اوضح لكم لأ علاقة مرتبطة تاريخيا مطلقا بين السريان والاراميون ، ثم السريان انحدارهم من اشوريين في سوريا فقط بلغة الاغريق  اسيريان التي تحولت الي سريان ، وظهورهم بداية القرن الثالث ق.م ،  والاراميون قوم اشوري تجار من ارعا رمتا ( مناطق ارض روم ) في اناضول التركية هربوا الي سوريا ، وظهورهم التاريخي بداية القرن الثاني عشر أو اواخر القرن الحادي عشر ق.م ، ولهجتهم ظهرت في القرن العاشر ٌق.م .
لكن بعد كشف الاراميون وتسميتهم بها كانوا بدو رحل عديمي الثقافة والعلم ورعناء لذلك لاعمالهم سماوهم الاشوريي بقطاع الطرق ، لذلك اجبرهم الاشورين أن يتعلمو منهم هذه الحضارة ولكن كانت بطيئة جدا ومن قساوة قلوبهم كانت الحروب وتحالف مع دويلة اسرائيل ضد دويله اليهوذا مستمرة وبخزائن اليهود الممولة للاشوريين وطلبهم التخلص من الاراميين جرت بينهم العداء والنصر للاشوريين ، نعم جرت القتال بينهم وخلق هذا العدوى ، أما مع السريان اّن تحليلي يكون لآ عداوى بين الآراميون والسريان ، ولأ عداوى بين السريان والاشوريين ، العداوى كانت بين الاشوريين والاراميين وخارجة عن ارادت الاشوريين وبظرف اختلاف الثقافة أو تدخل غيرنا بين الطرفين .
ولا يجوز جمع بين اسمين لتسميتان احدهم ظهرت في زمن الاشورية  ضمن العداوى والاخرى بعد سقوط امبراطورينتا كما وضحتها اعلاه خالية من العداوى ، وهذا الجمع لا نتيجة لعداوى بينهم لان السريان ما عاشوا حكم الاشوريين لاستحداث بينهم هذه العداوى .
ملاحظة : كل من يرغب بالنقاس أو الحوار بامور كنسية أو تاريخية أو قومية أو سياسية عليه أن يجبر نفسه عدم استعمال كلمات استفزازية أو تخوين وتسقيط أو كلمات الجارحة بسبب نزعته الغير المهذبة . 
اوشانا يوخنا



غير متصل ماجد هوزايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 171
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ ابريم شابيرا المحترم و منه الى القراء الاعزاء( بما ان الاستاذ ابريم لا يقرأ الردود على ما يكتب كما قال الاخوة من قبل ):
اما بعد…
و بعيدا عن الكلام السياسي ،اقول، انه رغم الجهود المبذولة لتعليم اللغة الجميلة في الوطن و لسنوات و في المهجر و لسنوات و خاصة همة بعض رعاة كنيسة المشرق الاشورية بفرعيها و معها الانجيلية الاثورية… اقول انه مع الاسف لم نجد اي من هؤلاء الطلبة في اي ندوة او محاضرة او مؤتمر  يخص اللغة ، و لم نسمع ان بعض من هؤلاء الالاف من الطلبة المتلقين لدروس اللغة ممن اصدر كتابا بلغتنا او كتب مواضيعا بلغتنا او كتب شعرا على اقل تقدير، بل لم نلاحظ اهتمامهم لإقتناء كتاب بلغتنا او مجلة تصدر بلغتنا، و لم نسمع لهم صوتاً في اي مكان!
فأين الابعاد القومية و الثقافية و اللغوية في الموضوع بالنسبة لهم؟ إلا  انه مجرد نجاح للقائمين على التعليم بها و  مدرسيها و اعلاميا فقط
ان كنت مخطئا فليتقدم من يبين لنا العكس

مع الاسف الاستاذ ابريم شبيرا كان يجب ان يكون مهتما بالردود في كل مقالاته فمنها ما هو مفيد لمعلومات الكاتب اياً كان




متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3709
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                                     ܞ 
ܡܝܩܪܘܬܐ ܟܬܒܐ ܕܥܝܐ ܘܡܫܡܗܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܪܒܝ ܐܦܕܝܡ ܫܦܝܪܐ ܓܪܓ ܡܓܘܘܒܐܝܬܘܢ ܩܐ ܕܐܢܝ ܐܢܫܐ ܕܟܐ ܪܒܐ ܒܤܢܝܬܐ ܘܒܚܪܒܝܘܬܐ ܒܟܬܒܐܠܗ ܕܪܩܘܒܠ ܚܕܝܘܕܬܐ ܕܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ : ܐܘܦܙܐ ܒܛܠܒܐܝܘܚ ܡܢ ܡܝܩܪܘܬܘܟܘܢ ܕܟܐ ܡܚܙܝܬܘܢ ܨܘܪܝܬܐ ܕܐܢܝ ܝܠܘܦܐ ܝܢ ܐܤܟܘܠܝܐ ܕܟܐ ܦܪܝܩܐܠܗ ܒܝܬ ܨܘܒܐ ܒܠܫܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܕܟܐ ܩܢܝܐܝܠܗ ܕܪܓܐ ܝܢ ܣܗܕܘܝܬܐ ܥܠܝܐ ܓܘ ܡܕܪܫܝܬܐ ܕܠܫܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܕܓܘ ܐܬܪܐ ܝܡܐ ܒܝܨܝܦܘܬܐ ܘܦܠܚܢܐ ܓܢܒܪܐ ܕܙܘܥܐ ܕܝܡܘܩܪܛܝܐ ܐܫܘܪܝܐ ܕܟܐ ܩܐ ܬܠܬܐ 3 ܕܪܐ   ܩܕܡ ܡܚܝܐܠܗ ܐܗܐ ܠܫܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܩܕܝܫܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܘܦܙܐ ܒܛܠܒܐܝܘܚ ܡܢ ܫܘܦܐ ܝܩܝܪܐ ܘܓܢܒܪܐ ܕܥܢܟܒܐ ܕܟܐ ܐܝܬ ܚܕܟܡܐ ܡܢ ܟܬܒܐ ܪܒܐ ܒܤܢܝܬܐ ܘܒܥܠܒܒܘܬܐ ܐܝܠܗ ܒܟܬܒܐ ܚܕܟܡܐ ܡܢܕܝܢܐ ܫܢܝܙܐ ܘܙܐܦܢܐ ܘܠܐ ܫܪܝܪܐ ܗܕܟܐ ܚܕܟܐ ܒܫܦܝܪ ܕܘܒܪܐ ܘܐܝܩܪܐ ܟܬܒܐ ܐܚܢܢ  ܠܐܠܵܐ ܒܙܕܥܝܐܝܘܚ ܡܢܗܝ ܕܟܐ ܒܥܒܕܐܠܗ ܓܢܗܝ ܐܪܝܐ ܪܢܘܝܐ ܓܘ ܬܘܬܒܘܬܐ ܐܝܩܪܐ ܒܝܗܒܐܝܘܚ ܩܐ ܕܐܢܝ ܐܚܘܢܘܬܢ ܫܪܝܪܐ ܘܚܒܝܒܐ ܐ̄ܣܪܝܝܐ ܘܟܠܕܢܝܝܐ ܠܐ ܒܥܝܚ ܩܕ ܚܤܠܝ ܩܝܕܚ ܠܐܝܩܪܐ ܕܠܐ ܕܚܕܐ ܥܕܬܐ ܛܝܦܐ ܣܒܒ ܟܠܢ ܐܝܘܚ ܚܕܐ ܐܘܡܬܐ ܢܘܟܪܝܐ ܐܗܐ ܤܢܝܬܐ ܩܕܡ ܕܪܐܠܗ ܓܘܢ ܘܦܪܫܝ ܠܢ ܡܢ ܐܘܚܕܕܐ ܐܡܝܢ ܀ QASHO IBRAHIM NERWA   




غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 130
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

بعد الاستئذان من الاستاذ ابرم شبيرا  .
السيد ابو سوسو مومكا المحترم
ما زلت تردد  بمناسبة وبدون مناسبة  تعليقا غير لائق بحق احد الكتاب الذي ربما أخطأ  ثم اصلح خطأه حتى صار كلامك مملا بل ومقرفا .
يقول الرب ار فع الخشبة عن عينك اولا لكي تبصر جيدا قبل ان تزيل القذى الذي في عين اخيك .
في أحد ردودك على هذا المقال نشرت صورتين للبطريرك مار ايشاي شمعون ومار اغناطيوس افرام الاول .
تحت صورة مار اغناطيوس افرام الاول نقرأ اسمه مكتوبا باللغة الفرنسية ما يلي :
PATRIARCA DE LA IGLESIA ASIRIANA ORTODOXA
أي بطريرك الكنيسة الآ شورية الارثوذكسية
 ولكنك وصفته ب بطريرك الامة السريانية متناسيا عن قصد او عن غير قصد  كلمة  ASIRIANA ِ     
 يا سيد ابو سوسو نحن شعب واحد وأمة واحدة مهما حاولتم أن تفرقوننا وان الكثير الكثير من ابناء الكنيسة السريانية يعلمون جيدا انهم آشوريون وان كلمة السريان مشتقة من كلمة Assyrian.
وأخيرا أقول لا تدن لكي لا تدان . 

     



غير متصل ابو سوسو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى هاني مانويل
اضحكوا على نفسكم بالاشتقاقات من لغة اسيادكم الانكليز
1 // ان اصل الشي ما يسمي الانسان نفسه بلغته وليس بلغة اسياده وشتان ما بين سورييا واتورايا التي من ثور
2// مع ذلك صورة بطريرك السريان تثبت من فمك وتدين قولك اننا شعبان مختلفان فهو بطريرك syrian مع a التعريف وليس a assyrian
3// ولعلمك فقط ولكي نسقط خرافتكم وتهريجاتكم
لو لم يكن اسمنا مقارب لاسمكم بل مطابق 100/100 فنحن اعداء الاشوريون
في كل سنة الرومان في دولة رومانيا يحتفلون باتصارهم على رومان روما
وروم بيزنطية اليونان اشد اعداء الروم اللاتين
4// كن شجاع واسقط خرافتك وتهريجك وقل اني سرياني كما تغنى اجدادك/ ومع اصدقائك في الكافتريا ان سالك من هم السريان اضحك عليه وهرج ومرج من خرافات وقل له خرافتك بالاشتقاق من اشور او من سيرلانكا او سيراليون / وان سالوك ماذا بشان الكلدان/ قل بالحقيقة هولاء ايضا اشوريون ولكنهم لا يستطيعون لفظ الحرف فالكاف هي الف واللام هي شين والدال هي الواو  والنون هي الراء
4// اذ كنت تعتقد اننا واحد فلماذ تذكرون شعبنا السرياني الاشوري الكلداني اكتفوا باشوري وكلداني او اشوري وان سالوكم من هولاء والكلدان السريان قولوا هم اشوريون
3: مهما حاولتم من هذه الخرافات فلا تختلف عن مهرجكم الذي يتنطز في المواقع والذي فضحناه فضحا وهكذا سنفعل بكم
 نحن السريان الاراميون حسبا ونسبا ولغة وثقافة ورموزا وملوكا وحضارة وعَلَما ونحن ابناء عمومة العرب ولغتنا اخت لغتهم ونحن اعداء الاشوريون ونصلي ضدهم وهذا كتابنا المقدس والتاريخ وهو جزء من ايماننا المسيحي وبدات هذه المقولة تنتشر وينتبه عليها السريان
لقد بدا الحس الوطني السرياني بالصعود والعلم السرياني يرفرف في المواقع والصور
استطعنا خلال سنتين وبكاتبين غربلتكم ومحي خرافة 100 سنة من الدجل والتهريج
ستة مطارنة في العراق ذهبوا الى رئيس الجمهورية والوزراء والبرلمان وقالوا نحن السريان الاراميون ولم يكتفوا بذلك بل قالوا الاشوريون سماهم الانكليز
وعندما زار البطريرك السرياني العراق قدم نفس العريضة مرة اخرى للثلاثة
لا يمكن ان نكون شعبا واحد مع شعب همجي وعدو لنا واسمه من ثور بمعنى متوحش همجي
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,862737.0.html


غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 356
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حضرة الاخ ابرم شبيرا المحترم, تحيه واحترام.
ولقد كتبت مقالا منفصلا بينت رأيي بموضوع مقالكم البديع هذا. اتمنى قراءته على الرابط التالي:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,862793.0.html
مع الموده, نذار عناي


متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3709
    • مشاهدة الملف الشخصي

بعد الاستئذان من الاستاذ ابرم شبيرا  .
السيد ابو سوسو مومكا المحترم
ما زلت تردد  بمناسبة وبدون مناسبة  تعليقا غير لائق بحق احد الكتاب الذي ربما أخطأ  ثم اصلح خطأه حتى صار كلامك مملا بل ومقرفا .
يقول الرب ار فع الخشبة عن عينك اولا لكي تبصر جيدا قبل ان تزيل القذى الذي في عين اخيك .
في أحد ردودك على هذا المقال نشرت صورتين للبطريرك مار ايشاي شمعون ومار اغناطيوس افرام الاول .
تحت صورة مار اغناطيوس افرام الاول نقرأ اسمه مكتوبا باللغة الفرنسية ما يلي :
PATRIARCA DE LA IGLESIA ASIRIANA ORTODOXA
أي بطريرك الكنيسة الآ شورية الارثوذكسية
 ولكنك وصفته ب بطريرك الامة السريانية متناسيا عن قصد او عن غير قصد  كلمة  ASIRIANA ِ     
 يا سيد ابو سوسو نحن شعب واحد وأمة واحدة مهما حاولتم أن تفرقوننا وان الكثير الكثير من ابناء الكنيسة السريانية يعلمون جيدا انهم آشوريون وان كلمة السريان مشتقة من كلمة Assyrian.
وأخيرا أقول لا تدن لكي لا تدان . 

     





غير متصل قيصر شهباز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 338
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ألأخ ألأستاذ أبرم شبيرا ألمحترم،

تحية إلى غبطة مار ميلس زيا ألقائد ألحكيم، وتحية مماثلة إلى شعبنا ألآشوري في أستراليا لمساندتهم مشروع تأسيس مدارس لتعليم ألأجيال ألحديثة بمقومات ألحفاظ لإستمرارية بقاء ألأمة في ألمهجر، تحية مطلقة لغبطته بإرساء أسس قويمة لا شك في نتائجها ألمحمودة، إن هذه ألتجربة لا بد من ألإقتداء بها في كافة بلدان ألمهجر وألإستعانة بخبرة غبطته ألجليلة وشعبنا في أستراليا، بدون ألولوج في هذا ألمعترك مستقبل ألبقاء ضئيل جداـ

شكراً لكم أستاذنا أبرم ومزيداً من ألإبداع، حفظكم ألخالق مع ألعائلة ألكريمةـ

أخوكم قيصر

ألرابط أدنا هو إبداع فني رائع، برأي ألشخصي، للاقتداء بخطى ألعظيم ألمخلص يسوع ألمسيح، والمقصود هنا دعوه على نفس المنوال لتجربه أستراليا بقيادة ألحكيم غبطة مار ميلس.

https://www.youtube.com/watch?v=ZqN9aS2S3L0
 


غير متصل حدبشاب العربي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 41
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى اصحاب الخرافات والمهرجين
اضافة لما ذُكر عن خرافتكم نهديكم ما قاله البطريرك العلامة افرام وبخط يده في كتاب في اسم الامة السريانية "نحن السريان الارميون" والاسم الاشوري مخالف للحقيقة والتاريخ والاشوريون ملة غرباء عنا  واسمهم اخترعه الانكليز لغايات سخيفة وخبيثة والبسوه للنساطرة



غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1287
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكاتب حدبشاب العربي

عيد ميلاد مجيد

شكرا لنشرك رسالة البطريرك مار افرام برصوم الاول . .

اود ان اعلم شخصك الكريم بان المطران مار افرام برصوم كان " كاشوري القومية " من ضمن الوفد الاشوري Assyrian delegates الذي حضر مؤتمر الصلح في باريس عام 1919 

لكن بعد ان نصب بطريركا اصبح سرياني القومية ... وشكرا


غير متصل حدبشاب العربي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 41
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد بنيامين
نعرف هذا الكلام وهذه الصور وعندنا اكثر منها بكثير
ونعرف انكم سترفعون صور وقطع خطاطين مثل ابرام شبيرا وغيرها وليس لديكم غير هذه الامور
البطريرك افرام وغيره عندما يذهب ليدافع عن مسيحيين يتكلم باسم الجميع وكما هي اسمائهم وكما يريدون ان يكون اسمهم  لانه مسيحي وهذا امر طبيعي مثل ما يوجد اليوم مجلس كنائس الطوائف وفيه مختلف التسميات ومن يتكلم" يتكلم باسم الجميع وريما ياتي يوم ايضا تقولون كل من سحب صورة مع بطرك متاشور كالصورة المرفقة لمطارنة عديدين او مطران غير متاشور دافع عن الاشوريين وذكر اسم الاشوريين هو اشوري
هذه لقاءات سياسية عامة البحث العلمي لا ياخذ بصورة او تصريح او تصرف سياسي.. ,الخ
وانا شخصيا لو طلب مني ان مثلا ان امثل مسيحيين للدفاع عن حقوقهم في مذبحة قضية معينة لاستعملت اسم الجميع
ولكن ان سولت  علميا وتاريخيا من هم هولاء الاشوريين وفي صلب الموضوع
لاجبت من بني اسرائيل وسماهم الانكليز اشوريين وستهم مزيف
 البحث العلمي والدقيق هو
البطريرك افرام بفمه وبخط يده وفي صلب الموضوع وفي كتاب اسم الامة السريانية وليس الاشورية ويمقت اسم الاشوريون ويقول اننا سريان اراميين زاسم الاشوريون مزيف سماهم الانكليز
والبحث الدقيق له علاقة مع كل التاريخ وليس شخص محدد بذاته وكلام البطرك افرام موافق لكل التاريخ
وليس تهريجاً واعتمادا على صحف او تصرفات او تصريحات سياسية
ملاحظة البطرك يسمي نعوم فائق بالارامي دائما وعندما تاشور سماه بالمنافق المزور وحرم فريد نزهة لانه تاشور ايضا



غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1287
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد حدبشاب

طبعا عندكم صور كثيرة لا تنشروها لكي تخفوا الحقيقة  . اكتفي بهذا القدر . وشكرا .


متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3709
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                              ܞ
حدبشاب العربي ܡܥܢܐ ܕܐܗܐ ܫܡܘܟ ܚܕܬܐ ܀ ܐܝܠܗ ܒܠܫܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܝܥܢܝ ܟܝܼܦܠܗ ܥܠܝܡܐ ܥܪܒܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܐܗܐ ܫܡܐ ܟܐ ܐܢܐ ܒܚܫܒܐܝܘܢ ܐܝܘܬ وسام موميكا ܩܡܠܘܟ ܡܦܠܘܚܐ ܠܐܗܐ ܫܡܐ ܦܬܘܟ ܡܛܘܫܝܬܐ ܕܟܐ ܡܚܙܘܝܐܝܘܬ ܟܬܒܝܬܐܒܕܚܕ̄ ܦܛܪܝܪܟܐ ܒܕܵܪܵܐ ܕ 20 ܥܣܪܝ ܒܕܪܓܐ ܕܡܝܛܪܦܘܠܝܛܘܬܐ ܟܬܝܒܐܠܗ ܠܨܘܪܬܐ ܛܘܒܼܬܵܢܘܼܬܵܐ ܕܟܐ ܐܝܠܗ ܒܫܢܬܐ ܕ 1953 ܀ ܚܙܝ ܠܐܗܐ ܬܫܥܝܬܐ ܝܪܝܟܬܐ ܕܐܬܘܪܝܐ ܐܡܝܢ ܀QashoIbrahimNerwa
 
 
[/url





غير متصل حدبشاب العربي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 41
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
نحن "" نتعامل مع قول الشخص بفمه وختمه وتوقيعه"" وليس بقاصاصات ورق وامور سياسية
البطريرك افرام الثاني كريم
السريان هم الارميون وسوريا بلد الاراموين ولغتنا سريانية ارامية ودمشق الآرمية أقدم عاصمة في العالم
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1054916917913612&id=998048540267117

البطريرك أفرام الثاني كريم
سوريا سريانية آرامية وأنا انحدر من أسرة سريانية آرامية
https://www.facebook.com/HisHolinessPatriarchMoranMorIgnatiusAphremII/videos/457019397791595/




غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1287
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نحن ايضا نتعامل بما هو موثوق  (( الاشورية حضارة ولغة وهوية شعب )) .




غير متصل حدبشاب العربي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 41
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
نحن ايضا نتعامل بما هو موثوق  (( الاشورية حضارة ولغة وهوية شعب )) .
ان كنت تعترف بالوثائق اعطنا وثيقة واحدة تتحدث عن حضارة اشورية بعد سقوطها او اثر اشوري واحد في العالم بعد سقوطهها واندثارها

كل العالم يعرف ان هناك حضارة اشورية قديمة انقرضت ومن ينكر ذلك؟؟؟؟ وهولاء يتحدثون عن حضارة قديمة
وهذه ليست حضارتك انت  بل حضارة جميع العراقين البرلمان العراقي عليه نقوش مسمارية
مثل ما انت سرياني ارامي تدعي انها لك هناك عرب واكراد وغيرهم ايضا يدعون بكل حضارات العراق

وكل العالم مسلمين قبل  المسيحيين يتحدثون عن حضارت اخرى ليس الاشورية فقط كالسومرية والبابلية والعربية وغيرها

عدد الكتب والندوات التي اقامها السريان حول الحضارة العربيةو ارتباط الحضارة السريانية بالعربية لا تعد ولا تحصى

ننتظر وثائقك يا صاحب الوثائق

في حال عدم استطاعنط جلب وثيقة اتصل بهم لعلهم يساعدونك ولا تنسى ان تسالهم لماذا يصلون يا رب بيد الاشوريون بسيفك عن بكرة ابيهم


غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1287
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اقتباس
(( يا رب بيد الاشوريون بسيفك عن بكرة ابيهم )) .... يا سلام سيف الرب المسلول .... يا للمصيبة السودة ....

الدليل بوثيقة واحدة كافية (( وشهد شاهدا من اهلها ))
اسم الملك سنحاريب حاكم ولاية آثور ( 379 - 309 بعد الميلاد ) منقور على الواجهة الامامية لدير مار متى للسريان الارثودوكس في سهل نينوى .

نشاهد اسم الملك سنحاريب بالعربية والسريانية في الدقيقة 20 : 6  في حلقة نشرها الشهيد واثق ممدوح الغضنفري الذي افتخر باجداده الاشوريين القدماء في حلقة اخرى .

https://www.youtube.com/watch?v=78eW6y-_HWY

 ....اكتفي بهذا الحد   


غير متصل ابو سوسو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد بنايامين
اقترح جمع تلك قصاصات الاوراق التي جلبتها واستنساخها بشكل جيد مع اضافة رتوش اليها اكثر واضفة اعلامكم وشعارتكم
واعطائها الى المجمع المقدس لكنيستكم والذهاب بها الى روما مستقبلا والطلب منها ان تسمي شعبكم ولغتكم وتقليدكم اشوري بدل سرياني كما تسميكم لحد الان وعدم توقيع اي بيان معها الا بهذا الشرط



غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
ناصر سعيد عبدي ( ابو سوسو ) المحترم
اخي اذهب وغير اسمك العربي الى اسم سرياني  وتعال وادخل في حوار مع الاشوريين .
اعتذر من الاستاذ ابرم شبيرا المحترم


غير متصل ابو سوسو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اشور المحترم

اسم ناصر من يسوع الناصري
ولو كان ذاك عربيا فلي كل الفخر لان السريان هم اولاد عمومة العرب الى النخاع واعداء الاشوريون في الكتاب المقدس والتاريخ كله
وان شاء الله ساسامي احد اولادي مستقبلا عرب على اسم ابناء عمومتي
وارجو ان تنادنيني من الان ابو عرب
واشكر عائلة السيد اسماعيل ياقو ولسيد عدنان 66 في هذا الموقع
لان اسميهما عربيان على اسم ابنااء عمومتنا الاقحاح العرب
عدا شكري لاسماء خالد ووليد وغيرهم
مليون مرة اسمي عربي حمى الرسول بولس ثلاث سنين ولا مرة اشوري وثني مجرم وعدوي في صلواتي
ونهديك من هم العرب في تاريخ كنيستك وعليك تقديس العرب كان لديك احترام لتاريخ امتك وكنيستك

على الكلدان والآشوريين الجدد تقديس العرب والعروبة
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,861181.0.html
مع تحيات ابو عرب


غير متصل Ashur Rafidean

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1021
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ ابو العرب (ابو سوسو)
انا كلداني ولكنني اقول لك ولكل من ينشر اكاذيب بحق اخوتنا الاشوريين
(كل من له حساسيه من الاسم الاشوري فهناك علاج لهذا المرض اسمه التاريخ)


غير متصل ابو سوسو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 26
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
(كل من له حساسيه من الاسم الاشوري فهناك علاج لهذا المرض اسمه التاريخ)

تفبل بهذا التحدي
وعليه انت سرياني ولغتك سريانية والسريان هم الاراميون



والى ان تستطيع ان تجلب وثيقة واحدة من تاريخ كنيستك وبغتك فيها اسم امتك ولغتك اشورية او كلدانية
ساقبل ان اكون اشوري وكلداني
وبغيرها اضحك على نفسك


متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3709
    • مشاهدة الملف الشخصي

ܐܵܙܹܠ̄ܬ ܘܚܵܙܹܬ ܓܵܘ ܕܐܲܢܹܐ  -Genesis  - J0nah -Kings Kings - Ezra - Zephaniah -Isaiah -Daniel -Nahum
اسم ناصر من يسوع الناصري ܐܗܐ ܐܝܠܗ ܚܕ ܕܘܓܠܐ ܪܒܐ ܓܘܪܐ ܀ ܫܡܐ الناصري يان النصرانية ܥܪܒܝܐ ܘܡܘܫܠܡܢܐ ܩܕܡ ܩܪܝ ܠܢ ܒܐܗܐ ܫܡܐ ܩܐ ܤܢܝܬܐ ܘܕܫܡܢܝܘܬܐ ܩܐ ܡܫܝܚܝܐ ܟܪܣܜܝܢܐ ܀ ܗܕܟܐ ܒܘܬ ܟܬܒܢ ܚܕ ܡܠܘܐܐ ܩܬܘܟܘܢ ܦܐܬܐ ܡܛܘܫܝܬܐ ܕܠܐ ܕܩܪܝܬܘܢ ܩܕ ܐܢܫܐ ܡܓܘܘܒܝ ܩܐ ܕܝܘܟܘܢ ܓܪܓ ܠܐ ܦܐܫ ܝܗܒܐ ܐܝܩܪܐ ܩܐ ܕܢܝ ܟܬܒܝܬܘܟܘܢ ܫܢܝܙܐ ܕܟܐ ܠܐܝܘܚ ܒܕܥܝܐ ܡܢܝ ܝܬܘܢ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܢܪܘܝܐ ؟   


غير متصل سامي عطالله

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
  • السريانية هويتنا الكنسية والقومية
    • مشاهدة الملف الشخصي
نشيد السريان الآراميون وبالغة العربية حتى يفهمه اصدقائنا الكلدان والآثوريين

 

https://m.youtube.com/watch?feature=youtu.be&v=Qjnasu4wazQ


الدكتور سامي عطالله

القومية موروثة عن الآباء والأجداد ولايمكن تغييرها أو تبديلها بِجرة قَلم وجنون المهاترين ومراهقي السياسة

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 424
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
من رخصة الاستاذ ابرم شابيرا,

اريد ان اؤيد الاخ ادي بيت بنيامين واشكره على نقله لنا الرابط عن دير مار متي حيث استمتعت بمشاهدته. سبق وان زرت الدير وشاهدت اغلب ما جاء في الفديو وزرت كنائس  قديمة اخرى ومناطق اثرية في المنطقة. واساعود لزيارته مرة اخرى في فصل الصيف ان شاء الله.