يا خوارج آخر الزمان أنتم أهل إثبات التجسيم للذات المقدسّة!!!


المحرر موضوع: يا خوارج آخر الزمان أنتم أهل إثبات التجسيم للذات المقدسّة!!!  (زيارة 599 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل احمد محمد العربي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 130
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا خوارج آخر الزمان أنتم أهل إثبات التجسيم للذات المقدسّة!!!
بقلم /صادق حسن
إن المنهج التيمي دائماً يوهم أتباعه بالتدليس والكذب والافتراء وذلك بأتهامه للمقابل لإجل ان يزرع الفتن والبغض بين المسلمين وتحريف البعض عن معتقدهم بذات الله سبحانه، حيث نجد ابن تيمية جعل لله صورة وصوت ووصفه بوصف شاب أمرد مع هذا الكفر نجده يتهم المسلمين الذين يعتقدون بأن الله لا تدركه الابصار كما ذكرت الأية الكريمة، فالمسلمون ساروا على هذا النهج المعتدل وهو نهج النبي وآله وصحبه عليهم أفضل الصلاة والسلام، لكن خوارج الاسلام اصطنعوا منهجاً بعيد عن الإسلام وهو منهج التجسيم والتشبيه وهذا ما كشفه المحقق الإسلامي السيد الصرخي في بحث (وقفات مع.... توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري))من كتب ومؤلفات ابن تيمية حيث قال:
((الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش.. أسطورة (33): أهلُ التنزيهِ ونفيِ الجسم..وأهلُ إثبات الجسمِ التيمية!!!: الإمام الرازي ألّف {أساس التقديس}، وأهدى نسخة منه إلى مَلِك الشام، وأرفَقه بمقدمة أو رسالة فيها ذكر سبب تأليف الكتاب، مع بيان كونه أرسله هديّة للملك مع عبارات مديح وتمجيد له ولعدالته واستتباب الأمن في البلاد في عهده، يأتي ابن تيمية يردّ على الكتاب وحتى على مقدمة الكتاب، ولنطلع على مَقْطَعَيْن للردّ: المقطع1: قال شيخ تيمية: {{وهذا الكتاب الذي صنَّفه الرازي على عادته وعادة أمثاله مِن المتفلسفة والمتكلِّمين في تصنيف الكتب لعظماء الدنيا مِن الملوك والوزراء، والقضاة والأمراء وذويهم، ليُنَفِّقُوا بجاه هؤلاء كلامَهم، حقًّا كان أو باطلًا، وسواء قصدوا به وَجْهَ الله، أو قصدوا به العلو في الأرض أو الفساد، وكان ملك الشام ومصر في زمانه الملك العادل، أبو بكر بن أيوب، فصنَّفه وأهداه له، ظنًا أنّه بجاهه ينتشر، واعتقادًا فيه أنّه يختار مذهب أهل النفي، ولم يكن الملك مِن هؤلاء النفاة... فلعلَّه كان في بعض حاشيته مِن يميل إلى النفي، وكان للرازي مِن الشهرة ما أوجب استعانة النفاة به، والله أعلم [بـ] أمثال هذه الأحوال}}. بيان تلبيس الجهمية1: 13. 1..2..3- يجب على كلّ عاقل الالتفات دائمًا والحذر مِن التدليس الدائم المحترف إلى مستوى قلب الأذهان غير الواعية والجاهلة، ومِن التدليس في هذا العبارة أنّه ذكر أهل النفي في مقابل أهل الإثبات، والنفي والإثبات المميّز بين الاتجاهين الاعتقاديين يتعلّق بالجسم والجسميّة والتجسيم، فالجهميّة هم أهل النفي للجسم والجسميّة والتجسيم، فهم أهل التنزيه والتقديس، في مقابل التيمية أهل إثبات الجسم والجسميّة والتجسيم، فهم المشبّهة والمجسِّمة، وهم أهل نفي التقديس والتنزيه لله وأهل الهتك للذات الإلهيّة والصفات القدسية. المقطع2..أسطورة (34): داعش: الأرض مسطّحة ثابتة..الشمس تدور حولها!!!...))انتهى كلام السيد الصرخي.
إذن على كل عاقل ومنصف ان يراجع كتب ابن تيمية ليعرف ويكشف هذه الحقائق التأريخة المدثورة ويبينها لاتباعه الذين صنعوا منه شيخاً للإسلام واصبحوا يقتلون ويُكفِّرون كل من يناقش هذا الفكر المنحرف الذي أصبح وباءاً في بلاد المسلمين بسبب هذه الشخصية التي ارادت النيل من معتقدات المسلمين
مقتبس من المحاضرة {17} من #بحث :
" وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري"
#بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التاريخ_الإسلامي للسيد #الصرخي الحسني
13 جمادى الاولى 1438 هــ - 11 -2- 2017 مــ
http://c.top4top.net/p_408qk4qk1.jpg
==================
المحاضرة 17 وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الاسطوري
https://www.youtube.com/watch?v=ij8JkehmoKY