المحرر موضوع: يوميات دنماركية 94  (زيارة 969 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حكمة اقبال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 334
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يوميات دنماركية 94
« في: 23:52 05/01/2018 »

يوميات دنماركية 94

1- قائمة الرقابة المالية :
أعلن مجلس الرقابة المالية عن قائمة تضم 830 اسم من كبار مسؤولي الدولة طلبت من البنوك الدنماركية الانتباه لحساباتهم البنكية بشكل اضافي . مجلس الرقابة المالية أكد ان الاسماء الواردة ليست مشتبه بها ، ولكونهم في مراكز القرار فقد يتعرضون الى محاولات للرشوة ، وكاجراء احتياطي لمكافحة غسيل الأموال حسب القوانين التي اصدرها الاتحاد الاوربي ، والهدف من القائمة أن تكون وسيلة مساعدة للبنوك في هذا الأمر ، وأكدت ايضا تقرير منظمة الشفافية الدولية الأخير ان الدنمارك تقاسمت مع نيوزلندا الموقع الأول عالميا في عدم وجود الفساد . القائمة ضمت كافة اعضاء البرلمان (من بينهم رئيس واعضاء الوزارة) ، كافة أعضاء البرلمان الاوربي ، رئيس الأركان وكبار مسؤولي الجيش ، أمين مجلس الوزراء وكافة امناء الوزارات ، المدراء العامين في في مجالس الحكومة ، كافة السفراء وقضاة المحكمة العليا .
https://www.altinget.dk/artikel/se-listen-830-magtfulde-danskere-er-i-risiko-for-bestikkelse?
 
2- مبادرة مسلمين سنوية :
من جديد هذا العام أيضا ، مجموعة (مسلمين من اجل السلام) مجموعة الطائفة الاحمدية ، تقوم بمبادرة تنظيف ساحة مركز مدينة كوبنهاكن من بقايا احتفالات ليلة امس بالعام الجديد ، بعد أدائهم صلاة الفجر للتعبير عن دعمهم للدنمارك وكونهم جزء من المجتمع وللتعبير عن إيجابية الإسلام . المتحدث باسم المجموعة السيد عماد مالك قال : انه تقليد بدأناه في مدينة فيذغوا ، وفي السنوات الأخيرة في ساحة مبنى مدينة كوبنهاكن ، وفي هذا العام تمت المشاركة في مدينة اوغوس ، مضيفاً اننا نود ان نقوم بعمل جيد ، وانها ايماءة للتعبير عن الحب ، وتلقى هذه المبادرة ردود فعل ايجابية كثيرة ، والأهم ايضاً مشاركة الشباب من اعمار صغيرة وهذا يشعرهم بانتمائهم للبلد ، ونتأمل ان تتسع هذه المبادرة لتشمل مدن اخرى في السنوات القادمة .
http://nyheder.tv2.dk/samfund/2018-01-01-muslimer-rydder-op-efter-nytaar

3- توديع العام الماضي :
في منتصف نهار اليوم الخير لعام 2017 ودع 500 مواطن من كلا الجنسين ومختلف الأعمار ، العام الماضي واستقبلوا العام الجديد بالغطس في الماء البارد في وسط كوبنهاكن كطريقة مغايرة عن الجلوس على كرسي في انتظار العام الجديد ، حيث درجة حرارة الماء 2 مئوي ولكن وبسبب برودة الجو خارج الماء فانه يمكن يحس السباحون ان درجة الحراة هي 20 مرة مضاعفة عن حقيقتها . الطبيب يرك رنغه قال في وقت سابق لقناة التلفزيون الثانية : تتقلص الاوعية الدموية عنذ النزول الى الماء وينسحب الدم للحفاظ على أعضاء الجسم كالقلب مثلا ، وهذا يفسر تحول لون البشرة الى البياض ، وعندما يخرج الشخص من الماء يندفع الدم بقوة الى الأوعية الدموية وهذا جيد لجسم الانسان . ]ذكر انه يوجد 31 ألف مواطن مسجل في نوادي السباحة الشتوية البالغ عددها 110 نادٍ متوزعة في مدن الدنمارك .
http://nyheder.tv2.dk/samfund/2017-12-31-hundredevis-hoppede-tidligt-ind-i-det-nye-aar
 

حكمة اقبال
5 كانون الثاني 2018

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الهدف من اليوميات ، المنتقاة من الاعلام الدنماركي ، إعطاء صورة عن بعض إيجابيات الحياة اليومية ، تساعد للتعرف على طبيعة المجتمع الدنماركي ، وموجهة أولاً للقراء داخل العراق ، للإطلاع والمقارنة .