المحرر موضوع: أيها الكلدان والأشوريين والسريان الشعب لا يُرحب بتاريخكم !  (زيارة 3403 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
أيها الكلدان والأشوريين والسريان الشعب لا يُرحب بتاريخكم !
لا تخلوا يومياً ومنذ عقود هذه المواقع الفضائية بمشاحنات ومداهمات ومهاترات وقصف صاروخي عابر بصواريخ غير موجه وطائرات دون طيار على مواقع صواريخ ( اقصد التاريخ ) بعضكم البعض حتى انتقل ذلك الوباء الى اكثر المسالمين ( اقصد المثقفين والاكاديميين ) وانتقل الى الجهة الثانية ( يعني رجال الدين انفسهم ) .
لا تخلوا قشور صواريخكم الفراغية المنفلقة على رؤوس بعضكم البعض وعلى ظهر شعبكم من دعاية معدنية ملوثة بدماء اجدادكم مفادها اكتشاف  تاريخ جديد .
كل صاروخ يسقط يفتح فتحة جدارية لتاريخ جديد لم يسبق له غيره . كل كتاب وكل كاتب وكل متعصب يأتي بصفيحة ويعلن بانه ابتكر ولخص التاريخ  فيه ولا تزيد الفترة الزمنية للمكتشف العبقري إلا ربع ساعة فقط ويهطل صاروخ جديد وعليه دعاية تاريخ وتقويم جديد يختلف كلياً عن الصاروخ الذي سبقه .
عندما يأتي الآشوري بعشرات الكُتب والمراجع ولمئات الكُتاب المرموقين لتوثيق وإعلان عن تاريخهم فليس لي غير الإقرار والاعتراف وإحترام ماجاؤا به من مراجع تاريخية مهمة لإثبات تاريخهم . عشرة دقائق ، ينقل لنا الكلدان آلاف الكُتب والصفحات التاريخية والكتب المقدسة يلغي كل ما جاء به الآشوري ويعلن عن خارطة طريق جديدة فلا اتهاون او اشك بما جاء به الكلداني فألغي من رأسي كل تاريخ سركون وينوب عنه سرجون الكبير  ( معقولة  كل هذه الكُتب والكُتاب كذابيين ) ! .  ثلاثة دقائق فقط وينطلق الصاروخ السرياني مدمراً لكل القواعد الآشورية والكلدانية عن بكرة ابيها وناصباً خيمة له محل اطلالهم  ومعلن في واجهتها التاريخ الذي لا يقبل الشك ومن مصادره الموثوقة والتي لا تقبل أي مغالطة ! مرة اخرى يدخل الزبور في عُبي معقولة كل هذه المصادر كاذبة وماذا عن المصادر التي سبقته !! طُز ...... فيها او حتى في عقولنا .
يبدأ القصف في الساعة المتأخرة من جديد ولا يوجد قتلى او جرحى او حتى هدم البيوت غير قتلاهم وجرحاهم وتدمير لبيوت انفسهم الثلاثة ! .
التاريخ يكون له مصادقية عندما يتشابه في سرد الاحداث او على الاقل الخطوط الرئيسة لأي قضية او حتى تاريخ شعب وإن اختلف في بعض التفاصيل الدقيقة والجانبية وغير ذلك فالتاريخ الذي له آلاف المراجع والكُتب والمصادر وكلها تناقض بعضها البعض فهذا يسمى تاريخ .. ( ...... ) سوف لا اكررها مرة اخرى اليوم .
وصلنا الى نقطة يلعن فيها المواطن ( الباقي طبعاً ) ذلك التاريخ العفن . تاريخ لا يتفق عليه حتى بين بينهم . فكل فرد آشوري يحمل تاريخ للكلداني في جيبه يناقض تاريخ جاره الآشوري الآخر . ولكل كلداني ( لا هذولة جماعتنا ماراح نحجي عليهم ) !!! .
أما فيما يتعلق بالاخوة السريان فكل فرد منهم قبل ان يخرج يعجن ويجبل عجينة يًشكل منها تاريخ اصطناعي ويضعه في جيبه قبل الخروج ( منو اللِيُصبح عليه  من الجماعتين يلصق قطعة من عجينته السحرية على جبينه ( يعني يختم جبين الجماعة يتاريخ مصنوع محلي ) . والحال مستمر لقرون والى الآن لا يعلم ( حتى الرب ) اي من العجائن صالحة للأستعمال البشر ي.
اقرفت واشمأزت الجماهير ( الباقية طبعاً ) من تلك العجينة المقرفة ، لهذا لا نرى اي من جماعة من تلك الجماعات تشتري الصمون المصنوع من تلك العجينة العفنة . 
لي صديق في السويد وهو من اعز الاصدقاء ( الى الآن طبعاً ) وهو ناشط صغير ومهتم بالآشوري وحقوقه ولكن عندما ازوره او يزورني او نلتقي في اي مناسبة يكون تاريخنا وتاريخه في اقرب سلة زبالة ( هذا هو اتفاقنا ) . فلا فتح لتلك الصفحة السوداء وهذا الذي ابقانا اقرب الاصدقاء ومع عائلته وأقاربه ولفترة تزيدُ على ربع قرن . الاخوة والمحبة والإحترام هو طريق تاريخنا .
كريمتي آشورية . وقد احتفلنا العام الماضي باليوبيل الفضي لزواجنا وانا من اكثر المقربين على عائلتهم وأقاربهم واهلي جميعهم لا يقسمون إلا برأسها كل طول هذه الفترة الطويلة . لا تاريخ ولا بطيخ .
اغلب اصدقائي الموجودين هنا هُم من الاخوة الارمن والسريان  سوريا ولا يوم تم فتح سيرةالعجينة التالفة وكل الذي يجمعنا ونشترك به وجعل هذه الصداقة مستمرة هي كلمة نحن اخوة  .  نقطة ..
هناك آلاف الامثلة لي ولكم جميعاً على هذا الوضع ( بإستثناء بعض المتعصبين للعجينة ورائحتها ) . فعندما تحضر قداس لكنيسة آشورية او كلدانية او سريانة لا تحضر لسماع اخبار تاريخهم ( آسف اقصد عجينتهم ) بل لتقديم  صلاتك وتقترب من ربك وتطلب دعائك ( مو دعاء فطس العجينة ) ولمشاهدة اصدقائك والتواصل الاخوي بين معارفكم معهم.
هذا هو رأي الشعب وبشكل مختصر . الشعب لا يعي بالطريقة التي تعجنون بها تاريخكم . المهاجر انتشر في ربوع العالم وكل عائلة او بيت اضحى في قرية وزنكة ولا يطلب غير ان يجتمع او يلتقي بأحد الاخوة من جماعته ومن اي نوع كان المهم يعتبرهُ اخ مسيحي له ويمكن التواصل بينهم . والاكثر من ذلك فكل الذين وصلوا الى ربوع العالم مشغولين في حياتهم الجديدة ومشاريعهم ( خاصة الماكينات ) ولا يأبون لكل الذي يُكتب عن تاريخ صواريخكم ولا حتى يسمعون اصوات إنفجارتكم !
أما المتواجدين في ارض الفرات ( هسة راح يجي واحد يكلي بين نهرين ) فهم مجبرين وليسوا مخيرن على ذلك البقاء . فأغلبهم لا تسمح لهم ظروفهم او مرتبطين لهذا السب او ذاك وهم يقل عددهم يوميا الى ان اقترب الى الاقل من الربع .
فهم وبسبب تلك الظروف مضطرين للذهاب الى صناديق الاقتراع كل خمسة او ستة سنوات لكتابة اسم على تلك الورقة وهو في اغلب الاحيان مسيّر وليس مخيّر ( لازم اذكر هذه النقطة لأن مؤلف تاريخ الآشور والمختص بالحفريات سيُهاجم ويذكر هذه النقطة بالذات ) . هذا المواطن عندما تسمح له الظروف للهروب من تحت الضغط القومي والكوردي والشيعي والسني والإيراني والتركماني وغيرهم يسوف يلعن الاسماء التي اجبرته على ذلك .
هذا المواطن الباقي إذا ما سمحت له الظروف وكوّن دولة او مقاطعه او سهل مُنال  فيها حرية التعبير  ويرى ويتلمس ما تفعلونه به من اجل عجينتكم سيلعن ويرفس خميرتكم . هذا المواطن عندما يعي بأنكم سبب جوعه وعزلته وخسارته لكل شيء سوف لا يقل عن الشعب الإيراني عندما جاع قام بحرق صور المقدسيين والذين كانوا يعتبرون الى يوم امس بمثابة آله له .
عندما تفوق الشعوب المكبوسة تحت اقدام السياسي يكون إنتقامها دون رحمة وقد لنا مشاهد وتجارب ليست ببعيدة وبعضها مستمرة بشكل يومي . يُمكن أن يُهمش شعب لفترة أو يُمغنط او يُنضحك عليه او يتم طويه تحت الأبط لأسباب امنية او اقتصادية لفترة زمنية ولكن في النهاية صيحته تكون مدوية ( إذا بقى واحد منهم طبعا) ! .
لهذا اقول لكم بأنكم ، على خطأ فاضح ، وانكم سبب تعاسة وهجرة وفقدان بوصلة شعبكم وحتى السبب المباشر في فقدان حقوقه التاريخية وفقدان حتى كرامته في بلده الام . إذن اي شعب سيَحترم أو يُقدر تاريخكم ( اقصد عجينتكم ) .
اغلب الشعب لا يعي بالمهاترات التي تحصل على هذه الهوائيات وحتى لا يكترث لها ، وعندما يزور احدهم هذه المصارعات الرومانية أما يترك القاعة او يضحك قبل ان يغادر . أما هؤلاء  الباقون فهم جماعات مقامرة ومدمنة على المراهنات والمضاربة في البورصات وما أن حالفها الحظ وامتلأت جيوبها ستكون اول مَن ترفس العجينة وخميرته منطلقة الى عالم لا تشم فيه تلك الرائحة .
أنتم ملزمون أمام شعوبكم الباقية في ارض الاجداد للحفاظ عليهم وحمايتهم وإيصالهم لبر السلام ( او بناء دار أمان هناك له ) واللذين يطلقون الصواريخ من ارض الغرباء عليهم أن يعوا بأن إطلاق تلك المتفجرات ستكون في النهاية السبب المباشر في تفكيك وتمزيق وضياع مستقبل ذلك الشعب وإندثاره بالكامل كما إندثرت العجينة التاريخية .
قلتً قبل سنوات مرت آبان فرقعة سهل نينوى بأنكم لاعبين دون كُرة وحتى لَو جعلتُم من جواريبكم كُرة ولعبتمُ بها كما انتم فاعلين فلا هدف مقابل لتسجلوا فيه ، كل ما يمكن فعله هو أن تسجلوا هدف خطأ في مرماكم ومنذ ذلك اليوم لا تُسجلوا غير اهداف في مرماكم . الشعوب المتحضرة والمتقدمة لم تتقدم او تنعم بحياة مستقرة والتعايش السلمي غير عندما اقفلت على تاريخهم وسجنته في ارشيف مغلق .
إذاً علينا الإختصار والقول والتكرار بأن الشعوب لا تأبى ولا ترحب او تحترم لأي تاريخ يكون سبب نقمتهم وتعاستهم وعزلتهم . وهذا ما لا يرغب به اي قوم او شخص وأينما كان إلا لفترة التي يكون فيها مسيراً ومهشماً أو ممغنطاً . نقطة
إذا نحن لا نحترم تاريخكم ولا نكترث له فكفى عجنه تحت أقدامنا .... نقطة ..
لا يمكن للشعوب المتخلفة أن تتقدم دون رفس التاريخ ! نيسان سمو
نيسان سمو 06/01/2018


غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس(كريمتي آشورية . وقد احتفلنا العام الماضي باليوبيل الفضي لزواجنا).
كريمتك ابنتك وليست زوجتك هههه

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ أكوزا : كل عام وانت بخير . اعتذر اخي على هذا الخطا التاريخي . بصراحة الزحمة وتأثيرات القومية على الثورة الايرانية وتفاعلات اللغة التاريخية قد اثرت كثيرا هذا الأسبوع فقامت بتحويل القاف الى كاف .
فأنا اعتذر !
بس من جهة ثانية والله برافو على اكتشاف هذا الخطا الشنيع وأشكرك لأنك لم تجد اخطاء تاريخية اخرى في الكلمة هههههه
تحية طيبة

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان المحترم
اقتباس( وأشكرك لأنك لم تجد اخطاء تاريخية اخرى في الكلمة هههههه)
الاخطاء التاريخيه فضلت ان اتركها لذوي الاختصاص ابو سنحاريب وابو سوسو وكلدنايا هههه...

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ نيسان سمو
شلاما
طالما انك في كل  مقالاتك تكرر البدء من الصفر
اذا لا بد ان نقطة الصفر تبدأ من معرفة تاريخنا وفق مصادر لمورخين وعلماء مختصين باللغات السامية بعيدا عن الهرولة وراء اصحاب أوراق صفراء لكتاب لا قيمة علمية لهم بل ان آراءهم هي مجرد اجتهادات ومن قرون خلت حيث كانت الثقافة الصحيحة معدومة او في بداية مرحلتها الاولى  او الصف الاول الابتدائي مقارنة باليوم
والشعب الذي لا يعرف تاريخه يبقى أسير نزاعات تلك الاقلام الصفراء وبما يأتي به سوس وأخيه زوززو
وهكذا علينا ان نعيد كتابة تاريخ شعبنا على ما أتى به المورخون المختصون باللغات السامية
ولذلك أنا شخصيا أقضى معظم أوقاتي بحثا في الكتب  التي  تعود للمختصين
وقد وجدت عدة معلومات تاريخية تطرقت الى قسم منها وسوف أتطرق الى الباقية منها
وطبعا أنا احترم كل الاّراء ولكن على القاريء ان يعرف الحقائق وعليه تقرير موقفه منها
والمعلومات الاساسية التي وجدتها ،هي
اولا ، ان الاشوريين هم من دون كل اقوام شعبنا ،هم بيض الجلد وبما اننا في الغالب بيض الجلد فإننا نعود لهم
ثانيا
ان معظم مفردات  اللغة السريانية هي كلمات آشورية
وطالما ان منبع السريانية هي أديسا المقدسة من قبل الاشوريين والتي كانت مدينة آشورية حكمها الآشوريون لعدة قرون فان السريانية اشتقت من لغة الاشوريين
ثالثا
ان معنى الاشوري هو شورايا
وشورليا تعنى البدء ، واعتقد بان شورايا تحولت بمرور الزمن الى سورايا حيث هناك تبادل بين الشين والسين كالمسيح ومشيحا
رابعا ا
ان اللغة الاكديةً ماتت  منذ عهد الملك الاشوري أشور بانبيبال ،القرن الثاني عشر قبل الميلاد
واحتلت مكانتها اللغة الآشورية
خامسا هناك مصادر اخرى املكها وسوف أتطرق الى محتوياتها حول لغتنا منها ما جاء فيها بان الكسديم
لم تكن لغتهم سامية وليس هناك ما يسمى اللغة الكلدانية وفق علماء اللغة
سادسا
هناك كتاب لأحد علماء اللغات السامية والذي سوف أتطرق اليه فيما بعد يقول فيه
ان نبو خذ نصر اعتمد على نفس منوال الملوك الاشوريين  على اللغة الآشورية كما كان معمول به سابقا
سابعا
ان الآشوريون هم الذين تبنوا الحروف الأبجدية ونشروها وشجعوا على تبنى ما يسمى باللغة الآرامية 
ثامنا
طالما ان أرام هو اخ أشور
فان لغتهم واحدة ، والاختلافات هي في اللهجات نتيجة البعد الزماني والمكاني
وهناك معلومات اخرى سوف أتطرق اليها فيما بعد
وإذا حضرتك بكل بساطة تعتبر هذة المعلومات  بدون قيمة  فذلك الامر يعود لك
يا سيدي
اننا يجب ان نكشف كل الحقائق لكي يعرفها شعبنا
ولا نخفى رؤوسنا في الرمال ،او نخاف من ان ابو سوسن وغيره يزعلون
فإذا لتبدأ من نقطة الصفر يجب ان يتنور شعبنا بهذه المعلومات
والذي لا يعجبه ذلك ليذهب الى ساحل العاجل ويكتب تاريخه هناك
تقبل تحياتي
راجيا ان تبدأ انت بنفسك وفق هذة الحقاءق من نقطة الصفر هذة
وان لا تجامل احد أو تخاف ان يزعل احد
وتقول بكل ثقته وايمان ووفق هذة المعلومات بأنك اشوري وإلا ترى راح نطالب أختنا الآشورية بان لا تطبخ لك الشوربة الآشورية لمدة شهر
شوف عندنا سلاح الارغام
الرب يبارك

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي اكوزا : حلوة هاي منك ! عجبتني !
وها ابو سنحاريب ظهر وأدلى بدلوه وأرجو ان تتابع ردي عليه !!!!
 مع التحية

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20789
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
عيني ابو البانوراما هاي جبتها الك على المفيد .....!!!!



تحياتي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
                                       ܞ
ܐܚܘܢܐ ܘܟܬܒܐ ܡܘܚܒܐ ܢܝܤܢ ܤܡܘ ܐܬܘܪܝܐ ܟܠܕܢܝܐ ܘܐ̄ܤܘܪܝܝܐ ܐܝܠܗ ܚܕܐ ܐܘܡܬܐ ܝܢ ܚܕ ܥܡܐ : ܗܕܟܐ ܒܘܬ ܬܡܡ ܩܘܠܐ ܕܐܠܗܐ ܕܟܐ ܡܕܟܘܪܐܠܗ ܓܘ ܐܫܥܝܐ ܢܒܝܐ ܐܗܐ ܐܘܡܬܐ ܟܠܦܬܐ ܘܡܩܘܛܩܬܐ ܐܝܠܗ ܕܐܢܐ ܟܠܝܗܝ ܫܡܢܐ ܐܝܬܠܗ ܦܪܘܦܝܣܘܪܐ ܐܟܕܝܡܝܐ ܝܘܒܠܝܐ ܡܟܬܒܢܐ ܪܒܘܬܢܝܐ ܐܗܐ ܐܝܠܗ ܫܘܓܠܐ ܕܐܢܝ ܗܘܬ ܒܤܝܡܐ ܪܒܐ ܐܡܝܢ ܀ QashoIbrahimNerwa
اخونا وكاتاوا موخبا نيسان سمو آثورايي كلدانايي سوريايي إيلاي خدا أومتا يان خا عما:
 هدخا بوت تامم قولا دآلاها دكي مدخوريلي كاو إيشايا نويا : اومتا جلبتا ومقوطقطا إيلا داني شماني كولاي : إيتلون فروفيسوري اكادمايي يوبالايي مكتواني رابوتانايي آها إيلي شولا داني هاوت باسيما رابا آمين 

غير متصل albert masho

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2017
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز نيسان : ليذهب التاريخ الى الجحيم المهم الان من نحن ؟ نحن شعب مسيحي يسكن العراق ودول الجوار وهي ايران سوريا لبنان الاردن تركيا هذا قبل حروب صدام اما بعد ذلك فنحن نعيش في كل دول العالم . السبب الحقيقي للتفرقة هي الكنيسة ( مع شديد الاسف ) لان الناس تلتصق بالكنيسة وكل الذي تقول الكنيسة لاعتقادهم ان الكنيسة منزلة من السماء وكل الذي تقول هو صح 100% , والسبب الحقيقي للالتصاق هو ان الكثير من الناس يعملون الخطء ( يسرقون ) طبعا يسرقون قانوني من الضرايب والمساعدات الحكومية والعمل بدون ضرايب وهناك من طلق زوجته في المحكمة لكي ياخذون مساعدات حكومية اكثر والقائمة طويلة , لذلك من المستحيل لهاكذا ناس ان تنفتح عيونهم ويبصرون الحقيقة التي تقول ( اننا الان شعب واحد ذو مستقبل واحد ) والكنيسة بدورها لا تريد الاعتراف بهذه الحقيقة خوفا على الدخل ( الكرسي ) لذلك لا يفيد الكلام مع جميع الاطراف الثلاثة . تقبل محبتي .

غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 663
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد نيسان المحترم,

كتب حضرتك ثلاثة مقالات منذ قبل رأس السنة عن نفس الموضوع مع اختلاف العناوين, اقل ما يقال عنها هي تأجيجبة. اليس حضرتك   تعيش نفس الحالة التي تنتقدها؟ هل تعتقد بان كتاباتك النقدية, واحيانا غير مفهمومة لغويا, عن القومية على الانترنيت تختلف عن الكتابات الطائفية والتضليلية الاخرى التي نقرأها كل يوم؟ اذا كنت لا تستسيغ سماع  كلام عن القومية, فالافضل لك ان لا تصادق او تقارب الاشوريين, لانهم لن يتوقفوا عن الكلام عن القومية لمراعات حالتك النفسية وانهياراتك العصبية.
انت والاخرين من كتاب الانترنيت الذين يؤججون الصراعات الطائفية والقومية بين ابناء الشعب الواحد بفكر طائفي تحت غطاء الفكر الشمولي والاممي. لكن حقيقة شعبنا ليست كذلك. سواء المتبقي منه في الوطن او في المهجر. وانا متأكد بانك في حياتك العامة وليس على الانترنيت, لا ترى الصراع بين التسميات. ولا تسمع الكلام عن القومية والتحرر القومي الا من الاشوريين. اذن لما هذه الحساسية المفرطة من القومية! اذا لا ترغب سماعه, اذهب وصادق الاخرين, لا خسارة فيك. او الكتابة بمواضيع اخرى
اختصر تعليقي بما تقول ادناه فقط
"وصلنا الى نقطة يلعن فيها المواطن ( الباقي طبعاً ) ذلك التاريخ العفن . تاريخ لا يتفق عليه حتى بين بينهم . فكل فرد آشوري يحمل تاريخ للكلداني في جيبه يناقض تاريخ جاره الآشوري الآخر . ولكل كلداني ( لا هذولة جماعتنا ماراح نحجي عليهم" !!!
 
كبف يا اخي تلعن التاريخ وتصفه بالعفن وهو من اصدق ما قدمه شعبنا للعلوم الانسانية. اذا كنت لا تستسيغ قراءة التاريخ للاسباب التي ذكرتها فليس معناه انه ليس صادق. الا اذا كنت تقصد التاريخ الذي يكتبه العرب وبعض رجال الدين من شعبنا! ان المؤرخين وعلماء الاثار الغربيين هم اضدق ما كتبوا عن تأريخينا. ان ما تقرأه هنا او في المواقع الاخرى في التاريخ هو جملة واحدة قصيرة او مقتصرة مشوهة من كتاب شامل لمئات الصفحات. هذا الذي تقرأه على هذا الموقع. والحقيقة التاريخية ليست جملة واحدة او مقطع من صفحة. وهذه صممت خصيصا لاشخاص مثلك ليأتوا ويكتبوا هذا التشويه الفكري الذي بين يدينا, لنقول طيب نحن يأسنا لنذهب ونصبح امميين مثل الاساذ سمو. مع احترامي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ اخيقر : كان بودي الرد عل مداخلتك بشكل تفصيلي ولكن لا اعتقد هناك جدوى لهذا سأختصر .
تقول إن الآشوريين هم من دون اقوام شعبنا بيض الجلد ! وبما انكم في الغالب بيض الجلد فأنك منهم ! انا لم اقل بأنك اسود الجدل وإذا كان كل ابيض الجلد آشوري فهذا يعني إن اغلب شعوب المنطقة آشوري .. لا يهم ..
آشور اسم . آشوري الياء فيه هي للتنسيب كما مع باقي الشعوب الاخرى مثل عراقي ، سوري ، مصري وغيره .ولكنك تعتقد بأن شورايا تحولت الى سورايا وهذا الإعتقاد ينفيه السرياني فهو يقول إن سورايا جاءت من كلمة سرياني ، سوري وغيره وإن اصل الآشوريين هم السريان الآراميين وللكلدان رأي آخر وبالنسبة لي لا تفرق كثيراً ولكن حاول معهم كي تصلوا الى نقطة صفرية معينة وأنا سأكون سعيداً وسأبدأ من تلك النقطة .. أنا صاحب نقطة الصفر وأعي من اين أبدأ ولكن المشكلة فيكم أنتم لا تعلمون ولا نقطة بداية لكم . أي المشكلة فيكم وليست فيَّ هههه
أما ان تطالبني بأن اقول أنا آشوري وفق المعلومات والمعطيات المقدمة فلا مانع بشرط أن تؤكد لي بأن هذه المعطيات هي الوحيدة ولا معطيات اخرى تناقضها او ترفضها وبأن لا يوجد شخص آخر يمتلك معطيات مغايرة في حينها سأقول لك آني آشوري وبكل رحابة صدر وممنونية أما إذا لم تستطع أن تؤكد لي ذلك فمعنى هذا إنني على حق في كل ما كتبته وعليك الموافقة عليه ! اتفقنا !!
تحية طيبة

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
آخوني قشو : آني طلا ألبة شني كلييوخ الدا كاتوباي ولَتيلَي !!أيكَ بْشلَي !! باسيما رابا ..

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
عيني أبو العلم المجنح آني ما رايد اموت واحد واحد اريد موت جماعي ! شنو رأيك ! تحية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي

أما ان تطالبني بأن اقول أنا آشوري وفق المعلومات والمعطيات المقدمة فلا مانع بشرط أن تؤكد لي بأن هذه المعطيات هي الوحيدة ولا معطيات اخرى تناقضها او ترفضها وبأن لا يوجد شخص آخر يمتلك معطيات مغايرة في حينها سأقول لك آني آشوري وبكل رحابة صدر وممنونية أما إذا لم تستطع أن تؤكد لي ذلك فمعنى هذا إنني على حق في كل ما كتبته وعليك الموافقة عليه ! اتفقنا !!
 

في ان هناك عدة اشخاص يمتلكون معطيات مختلفة فهي لا تقول اي شئ, فهي لا تقول هل كلهم مؤمنين بالمعطيات التي يكتبونها ام لا.

في الفيزياء, قضية "الذرة" كتب عنها اليونانين القدماء قبل ميلاد المسيح وهي بقيت لقرون طويلة وحتى بعدها في اوربا بدون قيمة وهذا لان لا احد امن بها. ولان لا احد امن بها فان لا احد كان مستعد بان يضع فرضيات ليضحي بكل وقته وبكل حياته من اجل نشرها ومن ثم جعلها مقبولة ومن اجل الدفاع عنها والحصول على الاعتراف بها... القبول بالذرة حدث مؤخرا جدا.

وفي الصين كان هناك من كتب عن عدة ما تسميها انت من معيطات حول العلم, وظهورها في الصين هو اقدم من ظهورها في اليونان واوربا. الا انها لم تتطور في الصين وتم نسيانها واختفت, وهذا لان لا احد امن بها, ولان لا احد امن بها فلم يكن هناك احد مستعد بان يقضي حياته كلها ويضحي بكل وقته من اجلها.

اذن هناك فرق يمتد بين السماء والارض بين القول ان هناك شخص يمتلك معطيات وكتب مقالات ولا يؤمن بها لكونه غير مستعد بان يقدم تضحيات من اجلها وبين شخص يؤمن بالمعطيات التي يكتبها ومستعد بان يقدم تضحيات من اجلها. اذ الكتابة يستطيع ان يفعلها اي شخص, ولكن ان يؤمن بها شخص ويكون مستعدا بان يقدم تضحيات فهذه تطلب ايمان قوي وكبير. وهكذا ايمان لا يمتلكه كل شخص يكتب هنا.

التضحيات التي قدمها الاشوريين خلال هذه الفترة الطويلة لا ينفيها احد, وهم بالاساس من نشروا الوعي القومي وبدونهم لما كان هناك شئ اسمه قوميين كلدان وقوميين سريان.

اما بين ما يسمون انفسهم بالقوميين السريان والكلدان فلا احد منهم من هو مستعد بان يقدم اية تضحية من اجل ما يكتبه. فهل تعتقد بان كل الذين شاركوا في المؤتمرات الكلدانية بان يكون هناك شخص واحد بينهم من هو مستعد للتوجه الى العراق وتاسيس حزب قومي كلداني ؟ كلا بالتاكيد, بل هم كانوا يسخرون من المقررات التي كتبوها في مؤتمرهم وهذا لانهم لم يؤمنوا بها. وحتى ما يخص اللغة الام فان توجه شخص لغرض تعليم الاخرين طوعا او اعداد مناهج تطوعا او توجه اخرين لغرض تعلمها هي ايضا تطلب ان تضع وقت لها وهم حتى هذا الشئ غير مستعدين بفعله.

الان البرهان الذي يمثل حقيقة مطلقة بالاعتماد على المنطق العقلي الصحيح السليم:

ومن هنا فهم عندما لا يكونون مستعدين لتقديم اية تضحيات, فهذا عبارة عن دليل قاطع وعبارة عن حقيقية مطلقة لا تقبل اي شك بانهم بانفسهم غير مؤمنين بالمعطيات التي يكتبونها. ولانهم غير مؤمنين بهذه المعطيات فلماذا على غيرهم ان يؤمن بها؟ اذ لا احد سيؤمن بها ايضا عندما يكون من يكتبها غير مؤمن بها ايضا. وعندما لا يكون هناك ايمان  بمعطيات معينة فهي اذن لا تستحق بان نسميها معطيات وبالتالي هي لا تصلح ان ناخذها كمقارنة مع اية معطيات اخرى.

وهنا نكون قد حددنا بدقة بانه ليس هناك وجود لما انت تسميه بوجود عدة معطيات مختلفة. اذ لا وجود لهكذا معطيات كثيرة.


وانا شخصيا لم اكتب في اي مكان عن اي شئ تاريخي بهل تلك او كذا معطيات تاريخيا هي صحيحة ام لا. ما كنت اكتبه هو انه لا وجود اطلاقا لاي قوميين كلدان او قوميين سريان من يؤمن بما يكتبونه هم بانفسهم. والسبب شرحته بدقة متناهية اعلاه. وبالرغم من انني لا اتدخل اطلاقا بكتابة اي شئ تاريخي عن التسميات فان مداخلاتي ومقالاتي هي اكثر من تغيضهم لكونهم لا يستيطعون حتى من كتابة حرف واحد لانتقادها.

تحياتي

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي البرت تقول : السبب الحقيقي للتفرقة هي الكنيسة ( مع شديد الاسف ) لان الناس تلتصق بالكنيسة وكل الذي تقول الكنيسة لاعتقادهم ان الكنيسة منزلة من السماء وكل الذي تقول هو صح 100% , والسبب الحقيقي للالتصاق هو ان الكثير من الناس يعملون الخطء ( يسرقون ) طبعا يسرقون قانوني من الضرايب والمساعدات الحكومية والعمل بدون ضرايب وهناك من طلق زوجته في المحكمة لكي ياخذون مساعدات حكومية اكثر والقائمة طويلة , لذلك من المستحيل لهاكذا ناس ان تنفتح عيونهم ويبصرون الحقيقة التي تقول ( اننا الان شعب واحد ذو مستقبل واحد ) والكنيسة بدورها لا تريد الاعتراف بهذه الحقيقة خوفا على الدخل ( الكرسي ) لذلك لا يفيد الكلام مع جميع الاطراف الثلاثة انتهى
نعم اخي هذه هي الحقيقة فللكنائس ورجالها دور مهم وخطير في القضية والكل تتغلب فيه المصلحة الشخصية اكثر مما هي دينية ..
نحن فعلاً شعب واحد ولكن لا يبصرون .. الخاسر الوحيد في النهاية هو ذلك الشعب .. تحية طيبة

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ديشو  : الكلمة الاولى كانت عن لقاء السيد افريم عن السيد البطريك وسياسته والثانية كانت عن الثورة الايرانية وهذه عن القومية والشعب فكيف كانت ثلاثة بعناوين مختلفة ؟ ؟؟
 وبما انك لم تكن صادقا فلا رد على مداخلتك الاولى اما الثانية فقد حذفها الموقع ولكنك تجاوزت فيها اخلاقيات الكتابة وأتمنى ان لا تقع في القادم في نفس الخطء....

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3454
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية اخي العزيز نيسان سمو
ان لم يكن لكل داء دواء أو يوجد دواء لكنه لم يكتشف بعد ...لكن على الاكيد لكل علة سبب
حتى في مقالك الثوري الذي يهدف لى تعقل جميع الاطراف، تحصل على ردود سامة يمكنك أن تستشف منها سبب العلة ... و احيلك إلى رد الدكتور ديشو واحيقر يوحنا والنكرة لوسيان ووجه اصابع الاتهام للجهة التي تقف خلفهم وهي موضوع مقالي القادم الذي سينشر بين اليوم وغد
تحياني
مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد لوسيان : لقد رديت نيابة عن السيد اخيقر فماذا تركتَ له ! الآن سينقل نصف كلامك هذا في رده ! هههههه
الوضع لا يتعلق بالذرة والتي كانت وسائل البحث في وقتها لتأكيد او إثباتها شبه معدومة ولكن هنا الوضع يتعلق بشعب وقوميات حاضرة وتتفاعل مع الحكومة العراقية والاحزاب الكوردية وغيرها . نحن هنا اما مطالب وحقوق تاريخية لأجدانا جميعاً وهي تُداس بالأحذية من قبل الشعوب الثلاثة ( سوف لا اقول قوميات حتى لا تُكرر بأن الباقيين ليسوا قوميات ) ! .
الموضوع لا يتعلق بإثبات اصحيات النظريات الثلاثة وكتب التاريخ وتناقضاتها بل بحقوق مسلوبة لكم جميعاً . لشعب عاش عناك وبنى واستشهد وله تاريخه ومقابره وووو الخ فهنا نحن لسنا أمام أيهما الاسبق البيضة او الفسيفس ! .
بدوري قلتُ وكتبتُ ذلك بأن للأخوة الآشوريين الاسبقية على الجميع في الدفاع عن حقوقهم وإثبات هويتهم وثقافتهم وفي نضالهم وحتى في فنهم كانوا الاسبق وهذا الشيء لا يتم إنكاره وها انا اكرره هنا مرة اخرى ولكن !!!
كُنتُ قد كتبتُ رد مطول كما تفعل بالرغم من إنني لا اُرغب في ذلك ولكن في النهاية تركته جانباً وسأتي لك بمثال على غرار اسلوبك المفضل حتى اكون اقرب ..أرجو ان تكون صادقاً في ردك ومختصراً .
ثلاثة اشخاص قدموا للمحكمة العراقي او الكوردية بأن لهم الاحقية في إمتلاك السيارة التي أمام القاض . سيارة لا اوراق ثبوتية كاملة تؤكد او تُثبت مُلكية احد الاطراف عليها فماذا سيفعل القاضي وكيف سيكو رده وهو قد وضع عينه على سرقة او استحواذ على تلك السيارة !
هل سيهديها الى احد الاطراف حسب رغبته ! ماكو اوراق او ثبوتيات . هل سيُقسمها الى نصفين او ثلاثة ويوزعها على الاطراف الثلاثة ! لا ولا ولا واحد من كل تلك الفرضيات .
القاضي يمتلك هنا الحجة الكافية والقاطعة في المماطلة وعدم ارجاع تلك السيارة وسيقوم باللعب على ثلاثة حبال الى ان تنقطع او يمل اصحابها ومن ثم ترك السيارة للقاضي . هذا الذي سيحصل وهذا الذي انتم فيه سائرون . اعود واكرر بأنني لا اكترث للتاريخ ( طُز ) إن كان العقبة ولا يهمني القومية ( هي اصلاً افيون الشعوب ) بل يهمني الإنسان والتعايش السلمي والتآخي بين المكون المسيحي القليل المتبقي هناك . في هذا التآخي والعون من الخارج يمكن لنا إسترجاع تلك السيارة وغير ذلك فكل شيء ضاع . مَن يقود السيارة لا يهمني ! أي علم سيرتفع عليها لا يهمني !إذا كان شرط إرجاع السيارة بأن أكون آشوري القومية فأهلاً وسهلاً فأنا آشوري القومية وما الضرر في ذلك . أما إذا كان الشرط هو ان اكون كلداني القومية فأهلاً وسهلاً فما الضرر ! وهكذا فالقومية لا تتقدم بالنسبة لي على الحقوق والتآخي والعيش بسلام مع الجميع ..هذا هو هدفي وهدفكم هو إثباتات في ملايين الصفحات التاريخية والتي تختلف فيها كل ورقة عن الثانية . هل تشاهد او تلتقي بظاهرة القومية والتاريخ في الشارع الغربي المتقدم ! كل شيء اضحى في الارشيف للأرشيف فقط . أم ترغبون في السير في ذلك الطريق لعقود وقرون اخرى من اجل إثبات التاريخ والقومية هذا إذا فلحتم ومن ثم تركينه في الارشيف !
القاضي سوف لا يقول لأحد الاطراف إنك لا تؤمن بأحقيتك  في إمتلاك السيارة بل سيكون له ثلاثة اشخاص لا يؤمنون بذلك أي سيكون له ثلاثة كروت قوية للتلاعب على الثلاثة الى ان يستحوث على تلك السيارة وبأي طريقة او نتيجة كانت . هذا هو الفرق من وجهة نظري الشخصية وأرجو ان لا تعود ومعك كُتب تاريخية جديدة رحمة الله على والديك .


 

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخي زيد : نعم هناك ردود سامة وفِي كل الاتجاهات ولكننا نبقى نحاول ان نفرز بعض من تلك السموم كي لا تكون او تصبح الردود قاتلة .  تحية وحضر نفسك للمنازلة التي وضعت نفسك بها . هههههه

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ نيسان تحية وشكرا لمداخلتك.

حسنا انا ساكون صادق في التعامل مع ردك بالرغم من انك لم تقم بالتعامل مع توضيحي.

الان اتي الى مثالك: مثالك هذا  (حسب رؤيتي) لا يمكن مقارنته اطلاقا مع محتوى موضوعك اعلاه. لماذا؟ لان السيارة عبارة عن شئ يمتلك حجم وابعاد ومادة وهذا الشئ  عندما تفتح باب بيتك ستراه امامك في الشارع. اما القومية فهي ليست شئ تملك حجم وابعاد ومادة موجودة خارج بيتك, فانت اذا فتحت بابك  لن ترى شيئا. القومية تعيش داخل وعي البشر.

وانت في موضوعك وفي بدايته قلت بشكل اختصره انا ما يلي: هناك ثلاث اطراف تملك معطيات ومعلومات مختلفة (وهنا انت تتحدث عن معطيات تاريخية), وانت اضفت انه من المستحيل ان نعرف اي منهم هو الصحيح. ومن هنا انت اردت القول باننا نملك مشكلة لا يمكن حلها, وبان على الجميع تقبل هكذا وجود لمشكلة والتي ستشير حسب موضوعك بان الاطراف الثلاثة اذن هي متساوية في كل شئ..

ولكني اقول لك ان هكذا مشاكل (بشكل عام مشكلة كيف نختار ونحكم) كانت ولا تزال موجودة في الغرب وهي هناك تملك دائما حل. واضيف لك اذا كان علم المنطق الذي عمره اكثر من 2000 سنة لا يستطيع حل هكذا مشكلة بسيطة فان علم المنطق اذن لن يكون بامكانه حل اي شئ وبالتالي لن يحتاجه احد.

ببساطة ووضوح شديد علم المنطق سيتحدث بشكل تجريدي كما ادناه: هناك ثلاثة طروحات مختلفة حول نفس الموضوع وبان هناك مشكلة كيف نختار ونحكم. في هذه الحالة علم المنطق يقول لحل هكذا مشكلة بسيطة ما يلي: اذا كنت لا تستطيع ان تختار اي منهم هو الاصح ولا تستطيع ان تحكم لكون انها ثلاثة طروحات مختلفة حول نفس الموضوع بمعنى تستخدم مفاهيم ومصطلحات وطرق تخص نفس الموضوع, فعليك هنا ان لا تستخدم المفاهيم التي يستعملها اصحاب هذه الطروحات الثلاثة وانما استعمل مفاهيم من طرح اخر.

ماذا يعني هذا في موضوعك؟ هذا يعني بان لا تستعمل المفاهيم التي يستعملها اصحاب هذه الطروحات الثلاثة, حيث انهم يستعملون مفاهيم تعود الى علم التاريخ. اي كل ما عليك ان تفعله ان لا تناقشها من جانب علم التاريخ, وانما ان تستعمل مقياس اخر.

ولهذا بالضبط انا اتيت بطرح اخر حيث قلت بانني ساستعمل مدى الاستعداد لتقديم التضحيات التي ستشير الى ايمان اصحاب هذه الطروحات بما يقولونه كمقياس لنحكم ولنختار.

 وانا قلت باننا عند القوميين السريان والكلدان لم نرى اي استعداد لتقديم اية تضحيات تذكر والسبب في ذلك هو انهم غير مؤمنين بما يقولونه ولهذا لم يستطيعوا بان يقنعوا الاخرين ليؤمنوا بما يطروحنه. اذ لماذا على اشخاص ان يؤمنوا بطروحات لا يؤمن بها من يطرحها بنفسه..

وتدخلي في موضوعك هو لغرض ان اقول بان علم المنطق يمتلك دائما حلول للمشاكل. واكرر بان علم المنطق اذا لم يكن قادر على حل هكذا مشكلة بسيطة فانه لن يحتاجه احد.

وانا ايضا تدخلت لاعطي القراء افكار حول ان عليهم الالتجاء الى التفكير المنطقي لغرض الوصول الى حلول واخذ القرار.

اما قضية ما تحدثت انت عنه حول التقارب والوحدة والتباعد الخ, فاقول لك بان ابناء شعبنا اذكياء جدا ولن تؤثر عليهم ابدا مداخلات انترنيتية. وهذه الفقرة انت اكدتها حول انه خارج الانترنت لا احد يهتم بما يقوله البعض عن وجود مشاكل.

ولكني قد اتفق معك بان هكذا مداخلات قد تزعج البعض, ومن هنا اقول لك بان علم المنطق لا يهتم اطلاقا بوجود اشخاص تحترق اعصابهم بسبب هكذا مداخلات. اذ هم عليهم ايضا ان يستخدموا الاساليب المنطقية للدفاع عن افكارهم.

تحياتي. 

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيد لوسيان سأُعاود طرح فكرتي مره اخرى عسى ان نصل الى نقطة مفهومه !
أعطيتك مثال السيارة لا لأنني لا أعي ماهو الفرق بينها وبين القومية ( غريب ) ولكن لآن الوضع هو كذلك ويتم التعامل مع بهذا الشكل من قبل الحكومة المركزيه كانت او الكوردية .... وقد شرحتُ لك بشكل واضح كيف يتم إستغلال ذلك الوضع من قبل الآخرين !!! ساُكرر مرة اخرى بأن المقابل سوف لا يحدثهم عن القومية والمؤمنين بها من غيرهم بل يجد ثلاثة اشخاص أمامه يطالبون بنفس الشيء وهنا سينتهي دور المطالبين !!
علم المنطق أنا الذي احاول في إيصاله الى جماعتنا عسى ولعله ولكن دون جدوى ! هنا لا نتحدث عن قضية او مشكلة معينة او واضحة المعالم حتى يتمكن المنطق للتدخل وإذا كان كلامك صحيح في هذا الخصوص لكانت مشكلتنا مع بَعضُنَا قد انتهت منذ  زمان ولكن ولإن لا وجود للمنطق فيها فنحن نتراجع بهذا الشأن !!!
حتى علم المنطق يتوقف امام الذين غير منطق لهم !!!!!! لا تسآل هنا عنهم ؟
عندما تصل الشعوب الى مستوى معين من الذكاء وفي كل الأتجاهات حينها سيكون. للمنطق مكان !
الاهم من هذا كله هو ان لا ننسى إننا امام وضعية معقدة وأرض لشعب وشعب نفسه ينقرض والاعداء سوف لا يتوقفون او ينتظروننا حتى ينجح علم المنطق لدينا ! هناك هدف مهم  وهو التوافق بيننا ولكن يجب ان لا يكون ذلك على حساب الهدف الاهم والأسمى !! اي يجب ان لا يضيع الهدف الاهم في تاريخنا بعد الميلاد من اجل عيون هذا البارتي او ذلك الحزب او ذلك الشخص او حتى لا من اجل الكنيسة نفسها !! هذا الذي احاول في إيصاله وليكن بعدها لكل شخص منطق خاص في جيبه ! او حتى قومية لا يؤمنها بها على ظهره !
وسأخصك بشيء خطير : أنا من اكثر الحاضرين هنا  لا يكترث للتسميات والقوميات وغيرها وكل هدفي هو التقارب والتآخي وووووووو الخ ولا فرق عندي بين هذا او ذاك او بين الآشوري او الكلداني وحتى صادقاً لم أكن أعلم حتى الى أسابيع او أشهر مضت قومية الكاتب او القاريء الذي اتعامل معه ومع الأغلب ولكنني اليوم قمت
بعمل جدول  على شاشة حاسوبي لتصنيف الكتاب والقراء حسب قوميتهم !!!! لقد اضطريت الى ذلك لأن عليّ  تغير المنطق عندما تختلف قومية المقابل !! هل ترى الى أين نتجه ! الْيَوْمَ علمت بآنني مضحك ولكن مضطر الى ذلك !!! هل تعلم لماذا قررت ذلك ! عندما قرآت رد لآحد الإخوة السريان يلعن فيها الآشوريين ويقول نحن نؤمن كشعب وكنيسة وحتى كتابنا المقدس بآننا  أعداء حقيقيون للآشوريين وكلام اكثر شنيع من ذلك !! تحية